دورات هندسية

 

 

تمتع هنا بالإجازة ومبرووووووووووك عليكم

النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. [1]
    الصورة الرمزية سحاب99
    سحاب99
    سحاب99 غير متواجد حالياً

    عضو

    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 18
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    تمتع هنا بالإجازة ومبرووووووووووك عليكم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

    تحية طيبة أهل ملتقى المهندسين العرب ..

    لا أخفيكم هذا الصباح سؤال تبادر إلى ذهني وأنا بطريقي للعمل أحسست منه حلقة للنقاش والتشاور وتبادل الآراء لكني سأعرضه بمقدمة بسيطة تلمع أمام كل من أحسها وشاهدها بيوم من أيامه السائرة طريقها نحو آخرةٍ علمها عند الله .. كتبنا الله من أهل جنةٍ عرضها السموات والارض .. آمين .. آمين ..

    نحن يا من يحمل جهازاً ( لاب توب ) من أجمل ما يكون وجوالاً يصارع بجماله عالم الموضة الجامحة رياحها العاتية للأمام بسرعة الدقائق والثوان ..

    أعتقد بيومٍ قد لاح لناظرنا كهلاً أم عجوزاً تحمل طفلاً أو يحملهما وقد غيرت الشمس ملامح وجهه وأمتلأ جوفه جوعاً من مراقبة سياراتنا وصورنا تعبر من أمامه جامدة الأحاسيس والمشاعر ..

    نقرأ عنهم ونشاهدهم ونحن منهم لسنا ببعيد بعدم مد يد العون لهم .. فقرنا ليست أموالنا .. فقرنا قلة أحاسيسنا بهم .. فقرنا دنياً أعمت أبصارنا عنهم ..

    وعن من ؟! عن من هم بحاجة للقمة تحركها أمعائهم لنصف ساعة من يومه .. عن من هم بحاجة الخمسين والمئة والتي نخسرها أضعافاً بلا معنى أو هدف ..

    نحن الآن مقبلون على إجازة يكثر فيها التنقل والسفر وتكثر فيها المناسبات والأعراس .. ما يمنعك أخي وأختي حينما تكون مقبل على ثوب جديد وفستان جميل أو هدية تريد تقديمها لأخ لك يحتفل .. أن تأخذ نسبة بسيطة تكشف بها حاجة مسكين وتواسي بها ألم أم أخفت الدمعة عن بناتها وأولادها وباتت تكدح ليل نهار ..

    اسمع واسمعي قول هذه الطفلة : " أنا مقدرة لوضعنا وإن كنت أتمنى وأدعو الله كثيراً أن يتحسن وضعنا لأني أرحم أمي كثيراً وأقدر تعبها من أجلنا، خاصة حين يضطرها البحث عن أي مصدر رزق لنا لطلب المساعدات من بعض الأقارب أو المعارف رغم خجلها منهم " .. وغيرها كثير ..

    ما الذي يمنع أن يبارك الله لنا في أيامنا وما نفعله بتلك الأيام وأن يبارك الله لنا رزقنا حينما نطعم ونتصدق ونحس ونساعد من هم بحاجة لنا ..

    تذكر / تذكري قول النبي صلى الله عليه وسلم : ( يدخل فقراء أمتي قبل الأغنياء بأربعين عاماً ) فقال جليس للحسن : أمن الأغنياء أنا أم من الفقراء ؟ فقال له : هل تغديت اليوم ؟ قال : نعم ، قال : فهل عندك ما تتعشى به ؟ قال : نعم ، قال : فإذا أنت من الأغنياء ..

    أشكر كل من وصل بناظره هذا الشكر ومن رق لهذا الكلام قلبه ومن همٌ ونوى أن لا يمر عليه يوم إلا وهو عون لمن هم بحاجة العون ..

    أشكركم ودعونا نتحاور ونتناغم أساليب الحياة للمساعدة ومن يعلم ويعرف أناس بحاجة لذكرهم ومساعدتهم ..


    م / نايف

  2. [2]
    mo-ma
    mo-ma غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Jun 2007
    المشاركات: 95
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    ياخى جزاك اللة خيرا على هذة التذكرة وارجوا من اللة ان لايحرمنا من الاحساس بالاخرين لان الاحساس نعمة ولكن فى هذة الايام للاسف قل الاحساس وقل مراعاة شعور الناس عموما اخوك محمد

    0 Not allowed!



  3. [3]
    م.محمد الكسواني
    م.محمد الكسواني غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية م.محمد الكسواني


    تاريخ التسجيل: Jun 2007
    المشاركات: 1,839
    Thumbs Up
    Received: 16
    Given: 0
    جزاك الله خيرا على هذا الموضوع الذي يحمل بطياته ناقوسا يطرق اوتار القلوب

    0 Not allowed!



  4. [4]
    سحاب99
    سحاب99 غير متواجد حالياً
    عضو
    الصورة الرمزية سحاب99


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 18
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    شكرا على المرور والتعقيب جزاكم الله الف خير

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML