دورات هندسية

 

 

ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين --- أحداث فلسطين لا يمكن أن يخطط لها بشر ---

صفحة 1 من 5 12 3 4 5 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 42
  1. [1]
    الصورة الرمزية م.محمد الكردي
    م.محمد الكردي
    م.محمد الكردي غير متواجد حالياً

    عضو شرف

     وسام الشكر

      وسام كبار الشخصيات


    تاريخ التسجيل: Nov 2005
    المشاركات: 2,997
    Thumbs Up
    Received: 17
    Given: 0

    ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين --- أحداث فلسطين لا يمكن أن يخطط لها بشر ---

    أخواني الأكارم لاحظت عدد المشاركات المتزايدة حول أحداث فلسطين وقطاع غزة وكثر المؤيدون والمخالفون

    ومشاركتي هذه هدفها هو تلخيص ما حدث وماهية الخيارات التي كانت مطروحة أمام كل الشعب الفلسطيني خلال المرحلة الماضية

    أتمنى أن تقرؤوها بعناية وأن تعدلوا علي ان كنت مخطئ

    سأبدأ من حيث نهاية حقبة أبو عمار أي من كامديفد وبتلخيص شديد هدفه تبسيط الموضوع


    مرحلة اتفاقية كامديفد

    المطلوب:
    • التنازل عن القدس.
    • التنازل عن حق اللاجئين.
    المقابل:
    دولة فلسطينة بلاسيادة تحت رحمة اسرائيل
    الحدث:
    أبو عمار يرفض والنتيجة قتله.



    مرحلة انتخابات الرئاسة


    مهندس أوسلو وكامديفد يفوز في الانتخابات
    والخطوة المقبلة هي انتخاب التشريعي للموافقة على ما رفضه أبو عمار ودفع حياته ثمنا له




    مرحلة انتخابات التشريعي

    حماس أما خيارين اما ترك المجال لعباس لاتمام اللعبة حتى النهاية أو الوقوف له وتأخير مخطته وافشاله والخيار كان المواجهة والعمل بالأسباب حتى لا تتكرر أوسولو جديدة. والنتيجة فوز حماس وصدمة العالم.



    مرحلة مواجهة حماس وافشالها
    تحقق هنا هدف حماس وهو انهاء أي فرصة لاوسلو جديدة وتنازلات جديدة وانشغال العالم واسرائيل وفتح بالطرق الممكنة لافشال حماس والقضاء عليها والنتيجة حماس تزداد قوة وشعبية ،حاولو مواجهتها بالحصار وفشلوا وحاولو بالنار وفشلوا والشعب كله رغم ألمه ملتف حولها لسبب بسيط أنه يعلم أنها على حق وان كانت سبب الجوع والفقر.


    مرحلة القضاء على حماس نهائيا والحجة كانت أن الاقتصاد والقضية ستنتهي

    تحت علم كل أهل قطاع غزة بدأت السلطة بالاعداد لمجزرة ضد المقاومين الاسلاميين وبدأت بتدريب قواتها في الخارج استعدادا للمهمة الكبرى والهدف انهاء حماس وسجن المقاومين والعودة لانتخابات التشريعي من جديد ليتابعوا مخطتهم وهنا كان على حماس المبادرة قبل وقوع المصيبة وهذا ما حصل في قطاع غزة وللعلم لو كانت حماس تود الانقلاب لفعلت ذلك من البداية بمجرد فوزها بالتشريعي أو من أول استفزاز لها ولكن لن يكون هذا هدفها في يوم من الايام.


    باختصار ما يحدث ليس بتدبير أمريكي ولا يهودي هم يحاولون التأمر والتخطيط لنا منذ أكثر من 50 عاما ولم ينجحوا ولن ينجحوا لأن الله عزوجل وعدنا بالنصر عليهم ولان الرسول صلى الله عليه وسلم وصف أهل فلسطين بالصامدين المرابطين إلى يوم الدين ولو انكسرت اسطورة هؤلاء المرابطين لبطل حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم

    لذلك وبقناعة كاملة كله بتدبير الله عز وجل وكلما أردوها فتنة أفشلها الله بقدرته وبجنده
    وسيفشلون في كل ما هو قادم بإذن الله وستبقى فلسطين على هذه الحال فقيرة صامدة قابضة على الجمر
    حتى ياتي أمر الله عزوجل ويكون النصر والتمكين لهم بإذن الله

    وهذا من محكم عقيدتنا وليس كلام عواطف أو خيال وليخسأ كل من يقول أن قضية فلسطين إلى زوال أو نهاية لأنه بذلك ينفي وعد الله عزوجل لنا....

    كل ما أتمناه هو أن لانتكلم بما لا نعلم وإذا تكلمنا فلندعوا الله أن يمكن وييسر للفئة الصابرة المجاهدة

    بارك الله فيكم



  2. [2]
    م. ضياء الدين
    م. ضياء الدين غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: Jul 2006
    المشاركات: 1,580

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 29
    Given: 6
    جزاك الله خيرا اخي محمد على هذا التوضيح

    يقول المثل العربي اهل مكه ادرى بشعابها
    نصر الله المؤمنين الصابرين المرابطين من اهل فلسطين وامدهم بجند من عنده

    0 Not allowed!



  3. [3]
    romah
    romah غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Dec 2006
    المشاركات: 145
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 3
    الاخ/ محمد الكردي
    سلام من الله وقول رب رحيم
    باي حق تعطي لنفسك الحق بنعت حركة فتح بالخيانه والعماله يااخي اتق الله فيما تكتب في هذا المنتدى حيث يقراؤه عدد كبير من الاخوه المشاركين في هذا الملتقى والذين لربما لايعرفون تركيبة المحتمع الفلسطيني خاصة في غزه وانت تعلم تماما اذا كنت من جيل النكبه كيف ان الاسره الفسطينيه يوجد عدد من ابنائها في حماس وعدد اخر في فتح وفي اعتقادي ان الاحداث الاخيره احدثت شرخا اجتماعيا في الاسره الواحده وستبدي لك الايام صدق توقعاتي
    يااخي نحن مهندسين يفترض ان ان لاننزلق في تلك المتاهات وننصب انفسنا حكاما وقضاه وجلادين .... يااخي الدول التي تدعي الديموقراطيه رموز كبيره فيها اقترفت الفساد والرشوه...... ولكن لم يقم الحزب الاخر بتجييش الجند ومهاجمة
    مقرات تلك السلطه لتغيير الفساد .....
    يااخي انت تعلم ان معظم ضباط الامن الوقائي هم ابطال الانتفاضه الاولى يااخي من الاجحاف وصف هؤلاء بالخيانه
    فلنتقي الله في انفسنا واهلنا وشبابنا

    0 Not allowed!



  4. [4]
    fanid yassine
    fanid yassine غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 185
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    الحق ما قلت أخي الكريم محمد الكردي

    اللهم انصر إخواننا في حماس نصرا مؤزرا وانتقم من كل عميل و خائن و متآمر

    ولا أدري لماذا يصر البعض على اللعب بالكلمات بغرض حجب الحقائق التي لم تعد تخفى على احد !!!!!

    0 Not allowed!



  5. [5]
    عبد الحليم موسى
    عبد الحليم موسى غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: May 2007
    المشاركات: 68
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    كامب ديفيد .........camp David

    بارك الله بك يا حضرة المشرف الكريم على موضوعك الصريح هذا , كعهدنا بابن غزة البار
    ويبدو أنك من شدة انفعالك نسيت أن اسم المنتجع في مريلاند هو كامب ديفيد , 60 كيلومتر شمال washingtonDC
    وعقدت فيه اتفاقية السلام مع مصر 1978 , وأكد الفشل في تحقيق تقدم في المحادثلت مع القائد ياسر عرفات موت ما يمى ب " عملية السلام "
    , The Israeli-Palestinian Peace Process في يوليو سنة 2000 وبعدها سقطت حكومة إيهود باراك إثر الانتفاضة الحالية
    الجيد في موضوعك أنك تحاول رؤية الأحداث من نقطة نظر مريحة .... تقدير رباني ..وردة فعل حماس على عربدة أجهزة الأمن البالية وقهرها للمواطن بالتلويح بالجوع عند كل وجبة طعام ممكنة
    جوع وتجويع في زمن البيغ ماك والكوكا كولا داييت
    وحصار وفقر .......في زمن سيارة المرسيديس ماي باخ وال BMW745 سبورت

    ومرض وقلة أدوية في زمن الفياغرا و البحث عن طعام أورغاني مية في المية وخال من الأسمدة والكيماويات كيلو البندورة تباع بخمسة دولارات
    وبؤس وعزلة دولية وتجاهل عربي في زمن البوينغ 9000 ورحلات نحو القمر
    وتجميد أرصدة في زمن الفيزا السوبر ذهبية
    حين كان يعمل أهل غزة في إسرائيل كان هناك فقر وقلة ذات اليد بعض الشيء ....فما بالك الآن وبعد حصار منهجي ابن عشرين سنة تقريبا ؟؟؟؟؟؟
    وقال لي أحدهم أنه رأى رجلا يشكي الفقر في غزة بعد استشهاد اثنين من أولاده ....وجاره الغني الذي جاء من تونس بعد أوسلو يفتح بوابة بيته الكهربائية بواسطة جهاز تحكم عن بعد !!!!!!!!!!!!!
    أجهزة الحكم الفتحاوية عار على كل المسلمين والعرب والفلسطينين ....حالها كحال كل من يدور حول البيت الأبيض
    نقطة سطر جديد
    سبق وأن قلت أن أبو عمّار حاسب أجهزة الحكم الفتحاوية عشائريا وأشدد على كلمة عشائريا وهذا حال أغلب المؤسسات حتى على صعيد الوطن العربي الكبير
    عمي وكيل وزارة ...إبن بلدنا صار وزير ...وإبن أخته عقيد في الشرطة .....رئيس جهاز أمن ....نسيب النائب ....صهر المحافظ
    _ _ إم الرئيس
    هذه بلوى عمومية في كل الوطن العربي الحبيب ......نسأل الله أن يعجل بالفرج ...فالشدة أودت بالمهج
    لكن في غزة الوضع يختلف ......لأن دماء الشهداء هي سراج من نور لا ينطفئ
    ومن الصعب أن يضحي الشعب بدماء الشهداء وحق العودة والكرامة والأقصى
    فما بالك بمن يريد منك أن تضحي بدينك ؟؟

    0 Not allowed!



  6. [6]
    م.محمد الكردي
    م.محمد الكردي غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية م.محمد الكردي


    تاريخ التسجيل: Nov 2005
    المشاركات: 2,997

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 17
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة romah مشاهدة المشاركة
    الاخ/ محمد الكردي
    سلام من الله وقول رب رحيم
    باي حق تعطي لنفسك الحق بنعت حركة فتح بالخيانه والعماله يااخي اتق الله فيما تكتب في هذا المنتدى حيث يقراؤه عدد كبير من الاخوه المشاركين في هذا الملتقى والذين لربما لايعرفون تركيبة المحتمع الفلسطيني خاصة في غزه وانت تعلم تماما اذا كنت من جيل النكبه كيف ان الاسره الفسطينيه يوجد عدد من ابنائها في حماس وعدد اخر في فتح وفي اعتقادي ان الاحداث الاخيره احدثت شرخا اجتماعيا في الاسره الواحده وستبدي لك الايام صدق توقعاتي
    يااخي نحن مهندسين يفترض ان ان لاننزلق في تلك المتاهات وننصب انفسنا حكاما وقضاه وجلادين .... يااخي الدول التي تدعي الديموقراطيه رموز كبيره فيها اقترفت الفساد والرشوه...... ولكن لم يقم الحزب الاخر بتجييش الجند ومهاجمة
    مقرات تلك السلطه لتغيير الفساد .....
    يااخي انت تعلم ان معظم ضباط الامن الوقائي هم ابطال الانتفاضه الاولى يااخي من الاجحاف وصف هؤلاء بالخيانه
    فلنتقي الله في انفسنا واهلنا وشبابنا

    هل نعت حركة فتح بالخيانة ؟؟؟

    أنا قلت أن حركة فتح تعمل لافشال حركة حماس وهذا ليس سر !!!

    أما الخيانة فهي = عباس ودحلان وكل من وقف في صفهم وهذه أيضا ليست سر !!!

    أما عن كون أبناء الأمن الوقائي هم أبطال الانتفاضة فكلامك صحيح منهم أبطال لكن هل أنا نعتهم بالخيانة ؟؟؟

    الخيانة هي صفة أبناء المخابرات وحرس الرئيس الذين حرقوا الجامعة وأثاروا القلاقل وهم رأس الفتنة من البداية لماذا تنسون

    حماس دوما هي في حالة رد الفعل تذكروا ذلك...

    0 Not allowed!



  7. [7]
    م.العراقي
    م.العراقي غير متواجد حالياً
    عضو تحرير المجلة
    الصورة الرمزية م.العراقي


    تاريخ التسجيل: Jan 2004
    المشاركات: 1,766
    Thumbs Up
    Received: 13
    Given: 0
    المختصر/

    المركز الفلسطيني للإعلام / اتهم مصدر أمني مصري رفيع المستوى محمد دحلان، الذي يشار إليه باعتباره قائد التيار الانقلابي في حركة "فتح"، بأنه المسؤول المباشر عما جرى في قطاع غزة مؤخراً، وذلك بسبب سعيه للسيطرة على الحكم بالقوة خدمة لأجندات خارجية.

    ونقلت صحيفة "المصري اليوم" المستقلة عن ذلك المصدر، الذي أكدت أنه من الوفد الأمني المصري العائد من غزة، قوله "إنّ أسباب الصراع بغزة، حسبما تابع الوفد، هي مجموعة محمد دحلان التي تسيطر على كل الأجهزة الأمنية، وتقاتل في القطاع بأوامره".

    وأشار المصدر في حديثه إلى أنّ "الصراع في غزة ليس اقتتالاً بين فتح وحماس، بل هو في الواقع صراع بين مجموعة دحلان و70 في المائة من الشعب الفلسطيني"، لافتاً الانتباه إلى أنّ مصر "لا تملك قرار إبعاد هذه المجموعة عن الحكم".

    وقال المصدر متابعاً "إنّ حركة حماس واللجنة المركزية لحركة فتح، لا تريد هذه المجموعة، لكن للأسف فإن ّمجموعة دحلان مفروضة بالقوة" من الكيان الصهيوني والولايات المتحدة الأمريكية، وفق استنتاجه.

    وأضاف المسؤول الأمني المصري "أنّ حماس وصلت إلى الحكم لأن الشعب الفلسطيني لم يكن يريد دحلان ومجموعته التي تسيطر علي حركة فتح ومؤسسة الرئاسة"، مشيراً إلى أنّ "الشعب يشعر بأنّ هذه المجموعة لها أياد خفية واتصالات مع الاحتلال وأمريكا، وأنّ هدفها هو الوصول إلي السلطة للاستيلاء على القيادة السياسية وإبرام اتفاقات" مع الكيان الصهيوني بالطريقة التي تريدها حكومة الاحتلال، وفق ما ذكر.

    وأشار المصدر إلى أنّ "حماس" طالبت رئيس السلطة محمود عباس أكثر من مرة، بالتخلص من دحلان ومجموعته، واستبدالهم بأشخاص آخرين، "لكن عباس لم يقبل وبقيت هذه المجموعة مسيطرة على السلطة والحكم، وتعمل على تأجيج الصراع في غزة بكل الطرق".

    وكان عدد من قادة حركة "فتح" وكوادرها في قطاع غزة قد دعت، خلال مؤتمر صحفي عقدوه ليل الأحد (17/6)، إلى تشكيل محكمة ثورية لعضو الحركة محمد دحلان، والذي يشار إليه باعتباره قائد التيار الانقلابي في حركة "فتح".

    وطالبت القيادات والكوادر بإجراء "محاكمة ثورية للرموز الذين تسببوا بتدمير حركة فتح في غزة وعلى رأسهم محمد دحلان عضو المجلس التشريعي عن فتح وإيقاع أقصى العقوبات في حقه".

    وناشد حسام عدوان، الذي تحدث في مؤتمر صحفي، القيادي البارز في "فتح" وأمين سرها السابق في القطاع أحمد حلس القيام بأخذ زمام المبادرة، وأن يبدأ الإجراءات الفورية لحماية قواعد الحركة والبدء بتشكيل لجان الطوارئ للتعامل مع القضايا والأزمات التي تمر بها "فتح".

    وحذّر عدوان من خطورة قيام "التيار نفسه" بممارسة الأعمال ذاتها في الضفة الغربية، داعياً حركة "فتح" هناك إلى "إيقافهم وطردهم قبل فوات الأوان"، حسب البيان.

    وأكد الكوادر في "فتح"، الذين كان من ضمنهم علاء طافش وأبو الوليد الجعبري من قادة "كتائب شهداء الأقصى"، ويوسف عيسي أمين سر "فتح" في المنطقة الوسطى بالقطاع، على أنّ مقاومة الاحتلال هي الثابت الوحيد في حياة الشعب الفلسطيني.

    0 Not allowed!



  8. [8]
    م.محمد الكسواني
    م.محمد الكسواني غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية م.محمد الكسواني


    تاريخ التسجيل: Jun 2007
    المشاركات: 1,839
    Thumbs Up
    Received: 16
    Given: 0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    بارك الله فيكم على طرح هذا الموضوع ولكن نريد ان يبقى اهل فلسطين الحبيبة مترابطين وصامدين ونحاول كمسلمين وعرب بالوقوف معهم ولو بمشاعرنانحوهم او بالدعاء لهم على اقل تقدير ولابد من ترك اي كلام يشوش الحقائق او الكلمات المبهمة التى قد تشعل فتنة او نزاع مما يسوخي الخذر ونقل الكلام المعقول والمنطقي والصحيح، وهنا في ملتقى المهندسين هناك موضوع عن الاحاديث الضعيفة والتحقق منها، فكيف لانتحقق من اي كلمة تقال بين البشر ونصدقها ؟

    0 Not allowed!



  9. [9]
    romah
    romah غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Dec 2006
    المشاركات: 145
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 3
    الاخوه الزملاء المشاركين بالتعليق والنقد لاحداث غزه المأساويه
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    امل من الجميع التحقق مما يكتب عن هذا الموضوع ولا ينقل جزافا عن هذا المصدر او ذاك فكلنا مهندسين على مااعتقد
    وفلسفتنا الدراسيه هي الوصول للحقيقه بالتحليل والمشاهده واتباع القوانين للوصول للنتيجه السليمه
    لذا امل منكم عدم اذكاء نار الفتنه بالتحيز لهذا الفريق او ذاك فالحدث جلل والمصيبة اعظم والعدو يتربص......وحتى لانقول غدا اكلت يوم اكل الثور الاسود فادعوا معي للجميع بالهدايه
    ولا تكونوا كبعض الذين يظهرون على شاشات التلفاز يتفاخرون بما انجز في غزه وكانه تم تحرير الاقصى من جلاديه
    اوفتح اسوار عكا فلنتق الله فيما نكتب رحمة بهذا الشعب المطحون

    0 Not allowed!



  10. [10]
    م_رشاد
    م_رشاد غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Dec 2006
    المشاركات: 23
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    اول شئ لكل شخص راي في موضوع الانقلاب الحاصل في غزه وانا اسميه انقلاب لان حماس لم تاخذ الحكم من فتح الا بقوة السلاح نعم حماس فازت في الانتخابات التشريعيه ونعم الكل حاول اسقاطها ونعم حماس هي التي كانت تجر فتح الى متاهات الحرب النتنه الداخليه من خلال وضع قوة عسكريه غير معترف بها الا عند حماس الا وهي الا وهي القوة التنفيديه التي جمعت العاطلين عن العمل و متعاطي المخدرات والاميين الذيين لا يعرفا القراءة والكتابه واغرتهم بالمال وقد اخربت عقولهم بقولهم ان كل فتحاوي دحلانيين عملاء للكيان الصهيوني وقالت ان دمهم ومالهم حلال
    نعم حماس حركه متمرده خارجه عن القانون تقتل وترهب الفلسطنيين في غزه نعم انها الان تصفي جساباتها مع القادة الابطال في فتح نعم تقتل من لم تستطع اسرائيل قتلهم كم اتمنى من الله ان يعلن سيادة الرئيس محمد عباس ابو مازن ان غزه اقليم متمرد لنرى ماذا ستفعل حركة الصهيوحمساويه في غزة عندا الاعلان سوف يتم عزل دولة حماسستان بقيادة حماس والروافض الشيعة عن العالم لنرىماذا ستفعل
    فتحـــــــــــــــــــــــــــــــــــ(دحلاني )ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــاوي للابد

    0 Not allowed!



  
صفحة 1 من 5 12 3 4 5 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML