دورات هندسية

 

 

فلسفات رائعة

النتائج 1 إلى 9 من 9
  1. [1]
    engkhulood
    engkhulood غير متواجد حالياً

    عضو فعال جداً

    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 162
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    فلسفات رائعة

    إحباط المصادفات
    قال معن بن أوس المزني:
    فيا عجبا لمن ربيت طفلا ألقمه بأطراف البنان
    أعلمه الرماية كل يوم فلما اشتد ساعده رماني
    وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجانـي

    ****

    نصف الكأس
    يقول المثل الفرنسي ..
    إذا ركلك الناس من الخلف فاعلم أنك في المقدمة.
    يقول حكيم فارسي:
    ما شكوت الزمان ولا برمت بحكم السماء ..
    إلا عندما حفيت قدماي ولم أستطع شراء حذاء فدخلت مسجد الكوفة ..
    وأنا ضيق الصدر فوجدت رجلا بلا رجلين ..
    فحمدت الله وشكرت نعمته علي !.
    ما فائدة الدنيا الواسعة إذا كنت حذائك ضيقاً ؟؟


    ****
    فلسفة المال!
    لا يمكن لإنسان أن يحتفظ في يديه بأكثر من كرتين من ثلاث ..
    الصحة والمال وراحة البال!
    يقول هلبرت .. الغني من زاد دخله على نفقته ..
    والفقير من زادت نفقته على دخله!
    يقول المثل الإنجليزي ..
    النقود صنعت مستديرة لكي تسير!
    إن الكريم الذي لا مال في يده مثل الشجاع الذي في كفه شلل !

    *****

    مراعاة النفوس
    النفوس بيوت أصحابها ..
    فإذا طرقتموها فاطرقوها برفق ..
    يقول شكسبير: شق طريقك بإبتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك..
    ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار

    ***
    مفهومات مصححة
    ليست الشجاعة في عدم الشعور بالخوف ولكنها في التغلب على هذا الشعور !
    نحن نحب الماضي لأنه ذهب ولو عاد لكرهناه ..!!!
    الضمير لا يمنع المرء من ارتكاب الخطأ ..
    إنه – فقط – يمنعه من الإستمتاع به وهو يرتكبه !

    *****

    النفوس العظيمة
    يقول باسكال ..
    عظمة النفس الإنسانية في قدرتها على الإعتدال لا في قدرتها على التجاوز !!
    يقول المثل: تاج القيصر لا يمكن أن يحميه من الصداع !
    يقول طاغور : ندنو من العظمة بقدر ما ندنو من التواضع !
    يقول الشافعي رحمه الله: ما جادلت أحدا إلا تمنيت أن يظهر الله الحق على لسانه دوني!!!
    من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنه صغير ..
    ولكن العظيم من يشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء ..!!!

    *******

    مقاييس حادة
    يقول عبد الكريم بكار: رؤية نصف الحقيقة شر من الجهل بها..
    مشكلات الطائر لا يفهمها إلا طائر مثله !!
    الهدف ..
    أصعب الصعاب اتخاذ القرار !
    إذا لم تعلم إلى أين تذهب فكل الطرق تفي بالغرض!!
    يصبح الجيد غير جيد, إذا كان الأجود هو المتوقع!!
    ******

    إجابات مسكتة
    قيل لإعرابي: أتحسن أن تدعو ربك ؟ فقال : نعم , قيل : فادع , فقال :
    اللهم إنك أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك فلا تحرمنا الجنة ونحن نسألك) !
    قال الحجاج لرجل من الخوارج يوما ..
    والله إني لأبغضك ..
    فقال الخارجي: أدخل الله الجنة أكثرنا بغضا لصاحبه.!
    ! *******
    يقول شكسبير
    المهزوم إذا ابتسم أفقد المنتصر لذة الفوز ..
    إن المصائب كثيراً ما تكون رحمة في لباس عذاب ..
    ستة أشياء إذا ذكرتها هانت عليك مصيبتك
    أن تذكر أن كل شيء بقضاء وقدر ..
    وأن الجزع لا يرد القضاء ..
    وأن ما أنت فيه أخف مما هو أكبر منه ..
    وأن ما بقي لك أكثر مما أخذ منك ..
    وأن لكل قدر حكمة لو علمتها لرأيت المصيبة هي عين النعمة ..
    وأن كل مصيبة للمؤمن لا تخل! و من ثواب ومغفرة ..
    أو تمحيص أو رفعة شأن أو دفع بلاء وما عند الله خير وأبقى

  2. [2]
    حيدر سامي
    حيدر سامي غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية حيدر سامي


    تاريخ التسجيل: Nov 2006
    المشاركات: 615
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    رائعه جدا.......... احب الحكم وكلام الفلاسفه.............شكرا جزيلا

    0 Not allowed!



  3. [3]
    engkhulood
    engkhulood غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 162
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    اللهم ارزقنا الحكمة و حسن الأدب

    0 Not allowed!



  4. [4]
    م. محمد عبد الحميد
    م. محمد عبد الحميد غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية م. محمد عبد الحميد


    تاريخ التسجيل: Apr 2007
    المشاركات: 563
    Thumbs Up
    Received: 10
    Given: 0
    ولله العظيم
    لغتنا العربية طاقة ونحن عنها غافلون
    شكرا اخي الكريم

    0 Not allowed!



  5. [5]
    مبتدئ1
    مبتدئ1 غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: May 2007
    المشاركات: 58
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    السلام عليكم

    مشكور جدا جدا ما قصرت

    0 Not allowed!



  6. [6]
    amr_said53
    amr_said53 غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Jun 2007
    المشاركات: 191
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 15
    greeeeeeeeeeeeeeeeeaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaa aaaaaaaaat

    0 Not allowed!


    GERONIMOO

  7. [7]
    مبتدئ1
    مبتدئ1 غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: May 2007
    المشاركات: 58
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    السلام عليكم

    مشكور جدا جدا ما قصرت

    0 Not allowed!



  8. [8]
    مهند مجدى محمد
    مهند مجدى محمد غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Apr 2007
    المشاركات: 522
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    شكراً جزيلاً لك اخى

    كلام رائع وفعلاً " فلسفات رائعة "

    0 Not allowed!



    سبحان الله وبحمده . . . سبحان الله العظيم
    سبحان الله وبحمده . . . سبحان الله العظيم
    سبحان الله وبجمده . . . سبحان الله العظيم
    سبحان الله وبحمده . . . سبحان الله العظيم


  9. [9]
    matrixe123
    matrixe123 غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Jul 2011
    المشاركات: 24
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 2
    مشكووووووووور واكثر من رائع

    0 Not allowed!










  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML