دورات هندسية

 

 

الاجهزة الاكترونية الاستراتيجية

النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. [1]
    laklok10
    laklok10 غير متواجد حالياً

    عضو فعال

    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 60
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0

    الاجهزة الاكترونية الاستراتيجية

    حروب المستقبل على المستوى الاستراتيجي

    إن أطراف الصراعات في القرن القادم سوف يكون اهتمامهم مركزاً على القيام بحروب هجومية بعدوانية شديدة، والتي سوف تعتمد على الوسائل التي تعمل تحت السطح أو باستخدام التسهيلات المعدنية أو بالهجوم على الأقمار الصناعية التي تعمل على مدارات قريبة من سطح الأرض. وسوف يتم تخصيص 20% من الإنفاق العسكري للابتكارات العلمية في الشئون العسكرية والتي تتركز على تحسين قدرات الاستطلاع، وأسلحة التدمير الشامل، وإنتاج الآلاف من الصواريخ الرخيصة وعدد قليل من الصواريخ العابرة للقارات التي لا يمكن اكتشافها، مع تحقيق المرونة والقدرة على البقاء واستخدام الطائرات بدون طيار والتي يمكن أن تعمل كمراكز للاتصالات، مع التوسع في استخدام (الروبوت) في عمليات عديدة.


    ويتجه العالم إلى إحداث قفزة كبيرة في إنتاج الأسلحة بشكل يفوق ما شهدته البشرية خلال العقود الماضية بما في ذلك الأسلحة غير التقليدية.

    مستقبل حرب الصواريخ


    تقدر الدراسات المتخصصة أعداد الصواريخ قصيرة المدى (حتى 300كم) بحوالي عشرة آلاف صاروخ في الخدمة الفعلية موزعة على حوالي ثلاثين دولة. ومن المحتمل أن يرتفع هذا العدد إلى الضعف بعد عام 2000م مع زيادة عدد الدول المستخدمة. وبالنظر لمستقبل تأثير هذه الصواريخ من الناحية العملياتية أصبح من الضروري العمل على بناء أنظمة مضادة لهذه الصواريخ بهدف المحافظة على الأهداف الحيوية وعلى التجميع الرئيس للقوات المقاتلة وتقليل تأثير هذه الصواريخ. بحيث تحقق هذه الأنظمة القدرة على اكتشاف إطلاق الصواريخ في وقت مبكر كلما أمكن ذلك حتى يمكن توجيه قدرات التدمير المتوفرة إلى الهدف عند إطلاقه بحيث تتمكن من تدميره خارج حدود المنطقة بمسافة كافية تحول دون أن تتأثر منطقة الهدف بما تضمه من مواقع حيوية.
    سيتم استخدام عدة أنظمة تضمن مهاجمة الصواريخ بدءاً من لحظة الإطلاق، بعد أن يبدأ تشغيل محرك الدفع للصاروخ، ثم أثناء استقراره على خط الطيران. ثم تحوله إلى مرحلة الاتجاه نحو الهدف اعتماداً على الجاذبية الأرضية. وكلما كانت البنية الأساسية للدفاعات الميدانية ضد الصواريخ ذات مكونات متعددة ومتنوعة كلما كان المهاجم مطالباً بأن يقوم بعمل أكثر تعقيداً. بما في ذلك استخدام تكتيكات غير مباشرة، لكي ينجح في تنفيذ مهمته والوصول بصواريخه إلى الأهداف المخطط إصابتها.
    ويستطيع المستخدم للصواريخ أن يزيد من التعقيدات التي تواجهها الدفاعات المضادة للصواريخ من خلال نشر قواعد الإطلاق على مساحة واسعة من الأرض مع تعديد هذه القواعد وتوزيع توقيتات الإطلاق على أكثر من قاعدة إطلاق تفصلها مسافة، ويتم إطلاق الصواريخ في شكل رشقات متتالية لتدمير الوسائل الدفاعية التي يمكنها أن تسقط الصواريخ في رشقات ثابتة. مما يجعل الدفاعات المضادة للصواريخ في حاجة إلى التعامل مع عدة رؤوس حربية قادمة من أكثر من اتجاه في وقت واحد. مما يترتب عليه إطلاق عدة قذائف مضادة في توقيت لحظي. كما أنه يشتت جهودها في البحث عن قواعد الإطلاق للاشتباك معها، وتلك يطلق عليها استراتيجية الإغراق الصاروخي وهو ما يستوجب القيام بثلاث مهام في وقت واحد هي البحث عن وسائل الإطلاق، ومواجهة عدة رؤوس حربية قادمة من أكثر من اتجاه، وإطلاق أكثر من قذيفة على عدة أهداف في نفس هذا التوقيت اللحظي.
    لذلك تعددت اتجاهات العمل على توفير دفاع ناجح من الصواريخ في العالم. وبعض هذه الاتجاهات يعتمد على تدمير الصواريخ على الأرض، والبعض الآخر يعتمد على تدمير الصواريخ في المراحل المبكرة من الإطلاق نحو الهدف، وتعتمد اتجاهات أخرى على أن يتم تدمير هذه الصواريخ بعد أن تأخذ خط الطيران في طريقها إلى هدفها، وهو ما يمكن تحقيقه اعتماداً على أنظمة الأسلحة الشعاعية عالية القدرة التي ستشهد تطوراً كبيراً في هذا القرن.


  2. [2]
    ادور
    ادور غير متواجد حالياً
    عضو متميز جداً
    الصورة الرمزية ادور


    تاريخ التسجيل: Jul 2006
    المشاركات: 1,176
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 5
    والله مشكورررررررررررررررر

    0 Not allowed!



  3. [3]
    seif el-din
    seif el-din غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: Jun 2007
    المشاركات: 3
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    very good

    0 Not allowed!



  4. [4]
    seif el-din
    seif el-din غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: Jun 2007
    المشاركات: 3
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    sory your information is very old and bad

    0 Not allowed!



  5. [5]
    laklok10
    laklok10 غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 60
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    حضرتك بتهظر وإحنا لايوجد لدينا وقت للهظار لوسمحت هظر بعيد هذا ليس مكان هظار وضحك

    0 Not allowed!



  6. [6]
    وجدي_1405
    وجدي_1405 غير متواجد حالياً
    عضو فعال
    الصورة الرمزية وجدي_1405


    تاريخ التسجيل: Nov 2005
    المشاركات: 99
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
    بالنسبة لكلام لكلوك
    صحيح واقعياً لكن
    الله يجنبنا الحروب و كوارثها و أسبابها و مسبباتها .
    شكراً على هذا الموضوع الإقتصادي البحت ( التي تتدخل فيها كثير من السياسة و الإقتصاد التي تُتعب الدماغ ) .
    (-:

    0 Not allowed!


    قال تعالى{وما أوتيتم من العِلم إلا قليلا}و{وقل ربي زدني علماَ}و{وفوق كل ذي عِلم علِيم}
    عن ابي هريرة رضي الله عنه : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (لا تحاسدوا ولا تناجشوا، ولا تباغضوا ولا تدابروا ... الحديث).
    قال الإمام علي عليه السلام يقول فيها : (إعمل لدنياك كأنك تعيش أبداً=و أعمل لآخرتك كأنك تموت غداً) .
    (سئل نابليون : كيف استطعت أن تولد الثقة في نفوس أفراد جيشك ؟ أجاب : كنت أرد بثلاث على ثلاث , من قال لا أستطيع قلت له حاول , ومن قال لا أعرف قلت له تعلم , ومن قال مستحيل قلت له جرب).

  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML