دورات هندسية

 

 

موضوع النقاش لشهر جماد الثاني .. ظاهرة التسول - وجهة نظر إسلامية -

صفحة 22 من 26 الأولىالأولى ... 1218 19 20 21 2223 24 25 26 الأخيرةالأخيرة
النتائج 211 إلى 220 من 251
  1. [211]
    المتوكلة على الله
    المتوكلة على الله غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Apr 2007
    المشاركات: 3,104
    Thumbs Up
    Received: 18
    Given: 0
    حقيقة المتسولون هذه الأيام لا يكتفون بالسؤال
    بل :"أختي الله يوفقك أعطيني ,الله يستر عليكي, الله ينجحك بالامتحان, ............"
    ودعوات غيرها وغيراتها
    أحيانا أشعر أنني لو لم أعطهم سيحدث لي عكس ما دعي لي؟؟؟؟؟؟
    وكثيرا ما أعطيت بعض منهم شفقة عليهم
    بعد ذلك أكتشف انهم اغني مني ومن كل اللي بعرفهم
    يعني حدثت مرة قصة طريفة على إحدى الحواجز
    كان في امرأة متسولة معها ورقة من طبيب وتدعي أن قدمها مكسورة
    وفي يوم حدث أن حجزنا الجيش الاسرائيلي فترة طويلة على الحاجز ولم نتمكن من عبوره
    إذ بها أول ما يفك عنا الحجز
    تبدأ بالركض كما الغزال
    هههههههه
    يعني ناس غريبة
    وبدؤوا هذه الأيام باستخدام اساليب لا يعلم بها إلا رب العالمين

    جزاكم الله كل الخير على الموضوع المهم
    بارك الله فيكم

    0 Not allowed!




    على الله توكلوا .........ولا تتواكلوا
    يا سادتي..
    لا ترفعوا تلك الأيادي للسماء..
    لا ترفعوها إنها لن تستجيب..
    هل يستجيب الله صوت العاجزين؟!
    من قد أضاعوا الدين واحترفوا البكاء!!
    من حرروا الأرض السليبة بالقعود وبالدعاء!!
    من واجهوا كيد الأعادي بالتناحر والجفاء !!
    فلنأخذ بالأسباب ولنتوكل على الله
    وبإذن الله لن نرد خائبين

  2. [212]
    مقدام الراوي
    مقدام الراوي غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Jul 2006
    المشاركات: 57
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ظاهرة التسول كما يعلم الجميع موجوده منذ زمن بعيد لكن المشكله تكمن في ان هناك من اتخذ هذه الحاله لكسب العيش من دون جهد او تعب وبما ان هذه الحاله انسانيه نجد التعاطف الموجود عليها ولكن المشكلة هي ان هناك فعلا من هو بحاجه ولا يستطيع كسب العيش لاي سبب فاختلطت الامور كما ان تخلينا عن بعضنا سبب في زيادة وتفاقم هذه الحاله كلنا فقراء والله هو الغني الحميد فيجب علينا مساعدة بعضنا بدون ان يطلب احد مننا هذا الشي كما ان عدم وجود توعيه عامه في هذا الموضوع ادى الى تفاقم الحاله في جميع البلدان حتى ادى الى ان اصبح عند البعض من المتسوللين رصيد في البنوك وكنت اعرف شخصا هكذا

    0 Not allowed!



  3. [213]
    عبد الحليم موسى
    عبد الحليم موسى غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: May 2007
    المشاركات: 68
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    وعد ...الحر

    أذكر أنني لمّحت بأنني سأحضر قصة عن التسول تحكي عن طمعهم وجشعهم
    هي نادرة حصلت في قرية قريبة من مدينة الناصرة في فلسطين .........حيث أعيش
    وصاحب هذه الحادثة هو عامل بناء بسيط وكان يعمل مقاولا في بعض السنين
    يعني رجل من عامة الناس .........كادح ....... يعمل بعرق جبينه
    وعامل البناء على الأقل يمكنه بناء بيت له يقيه حر الصيف وبرد الشتاء
    على الأقل بيته يكون كبير ومريح
    أم أن المثل القائل أن الإسكافي حافي والحائك عريان وباب النجار مكسور يجب أن ينطبق علينا ؟؟
    لا لا لا
    أخونا بنى بيتا جميلا وكبيرا
    في رمضان إحدى السنين , وكالعادة ينتشر الشحادين
    يعني أناس يطلبوا الصدقات ...فاهمين علي ؟
    جاءته متسولة ....
    طلبت منه أن يعطيها نقودا
    قال لها حاضر تفضلي
    أعطاها مبلغا بسيطا يعني خمسة دولارات أمريكية
    قالت له وهي تنظر للبيت :
    بيت كبير مثل هذا وتعطيني فقط خمسة دولارات ؟؟
    قام أجابها بسرعة :
    أنا لم أكن أعرف أنك تحاسبي على المتر المربع

    0 Not allowed!



  4. [214]
    Dr.Rasul Khalaf
    Dr.Rasul Khalaf غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: May 2007
    المشاركات: 9
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    مايفعله المتولون سرقة في وضح النهار نحن لا نساعد هؤلاء على المضي في جريمة السرقة ونبحث عبر الأصدقاء وبشكل جدي عن العوائل المتعففة ونساعد اولى القربى فهم أولى بالمعروف

    0 Not allowed!



  5. [215]
    رائد علي عبدالرب
    رائد علي عبدالرب غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: May 2007
    المشاركات: 10
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    Thumbs up التسول ظاهره خطيره على المجتمع

    بسم الله الرحمن الرحيم
    تعتبر ظاهره التسول من الظواهر الخطيره على المجتمع الاسلامي وخاصه اليمني منه حيث اصبحت ظاهره منتشره في البلاد العربيه بصوره واسعه جدا حيث اتخذها كثير من الناس من مصادر جلب الرزق لهم ليستعينوا بها عن العمل وبهذه الطريقه يسئ كثير من الناس لسمعة الوطن والدين الاسلامي حيث إن الدين الاسلامي يحث على العمل ويمقت التسول والتسكع في الشوارع على حساب الناس الفقراء الذين لايجدوا ما يسد رمق جوعهم حيث ان هذه الظاهره جعلت المراء يشك هل هذا او هذه المتسول او المتسوله فقراء ام غير ذلك لان هذه الايام لم نعد نعرف صحة الكلام من الناس المتسولون كل هذه الاسباب ادت الى المعانة الشديده للفقراء والمساكين بسبب عدم ثقة الناس بكلامهم

    0 Not allowed!



  6. [216]
    محمد شاهين 3030
    محمد شاهين 3030 غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: May 2007
    المشاركات: 15
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    التسول

    يا رب اهدى عبادك الضالين

    0 Not allowed!



  7. [217]
    محمد شاهين 3030
    محمد شاهين 3030 غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: May 2007
    المشاركات: 15
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    انا ارفض التسول وربطة بالدين الاسلامى

    0 Not allowed!



  8. [218]
    محمد شاهين 3030
    محمد شاهين 3030 غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: May 2007
    المشاركات: 15
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    هل لا يوجد تسول فى الدول المتقدمة ................ اشك

    0 Not allowed!



  9. [219]
    م . أبو بكر
    م . أبو بكر غير متواجد حالياً
    مشرف ( الهندسة المدنية )
    الصورة الرمزية م . أبو بكر


    تاريخ التسجيل: Dec 2005
    المشاركات: 2,997

    وسام مشرف متميز

    Thumbs Up
    Received: 156
    Given: 23
    يا رب اهدى عبادك الضالين

    انا ارفض التسول وربطة بالدين الاسلامى

    هل لا يوجد تسول فى الدول المتقدمة ................ اشك
    صرنا ضالين !!!! :mad:

    هدانا الله و إياك إلى صراطه المستقيم .

    نحن لا نربط التسول بالدين الإسلامي ... فأين قرأت ذلك .

    بل نحن نحلل و نبين راي الإسلام الحنيف في ظاهرة التسول بالدليل و الحجة و الآية الكريمة و الحديث الشريف ..

    هذا و قد حلل الإسلام جميع الظواهر السلبية و الإيجابية في المجتمع ..


    مع التحية ..

    م . أبو بكر

    0 Not allowed!



  10. [220]
    المتوكلة على الله
    المتوكلة على الله غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Apr 2007
    المشاركات: 3,104
    Thumbs Up
    Received: 18
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الحليم موسى مشاهدة المشاركة
    أذكر أنني لمّحت بأنني سأحضر قصة عن التسول تحكي عن طمعهم وجشعهم
    هي نادرة حصلت في قرية قريبة من مدينة الناصرة في فلسطين .........حيث أعيش
    وصاحب هذه الحادثة هو عامل بناء بسيط وكان يعمل مقاولا في بعض السنين
    يعني رجل من عامة الناس .........كادح ....... يعمل بعرق جبينه
    وعامل البناء على الأقل يمكنه بناء بيت له يقيه حر الصيف وبرد الشتاء
    على الأقل بيته يكون كبير ومريح
    أم أن المثل القائل أن الإسكافي حافي والحائك عريان وباب النجار مكسور يجب أن ينطبق علينا ؟؟
    لا لا لا
    أخونا بنى بيتا جميلا وكبيرا
    في رمضان إحدى السنين , وكالعادة ينتشر الشحادين
    يعني أناس يطلبوا الصدقات ...فاهمين علي ؟
    جاءته متسولة ....
    طلبت منه أن يعطيها نقودا
    قال لها حاضر تفضلي
    أعطاها مبلغا بسيطا يعني خمسة دولارات أمريكية
    قالت له وهي تنظر للبيت :
    بيت كبير مثل هذا وتعطيني فقط خمسة دولارات ؟؟
    قام أجابها بسرعة :
    أنا لم أكن أعرف أنك تحاسبي على المتر المربع
    ههههههههههههه
    قصة حلوة
    والله نهفة هالمتسولة
    شكرا على القصة

    0 Not allowed!




    على الله توكلوا .........ولا تتواكلوا
    يا سادتي..
    لا ترفعوا تلك الأيادي للسماء..
    لا ترفعوها إنها لن تستجيب..
    هل يستجيب الله صوت العاجزين؟!
    من قد أضاعوا الدين واحترفوا البكاء!!
    من حرروا الأرض السليبة بالقعود وبالدعاء!!
    من واجهوا كيد الأعادي بالتناحر والجفاء !!
    فلنأخذ بالأسباب ولنتوكل على الله
    وبإذن الله لن نرد خائبين

  
صفحة 22 من 26 الأولىالأولى ... 1218 19 20 21 2223 24 25 26 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML