دورات هندسية

 

 

الفجوة بين الأقصى والعرب والمسلمين تتسع

النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. [1]
    ريمان فلسطين
    ريمان فلسطين غير متواجد حالياً

    عضو فعال

    تاريخ التسجيل: Nov 2006
    المشاركات: 125
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    الفجوة بين الأقصى والعرب والمسلمين تتسع

    الفجوة بين الأقصى والعرب والمسلمين ..تتسع

    أكد رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني الشيخ رائد صلاح أن ذكرى النكبة يجب أن تدفع العرب والمسلمين والفلسطينيين لتفنيذ برامج كثيرة، من أجل تجديد العهد مع القدس الشريف والمسجد الأقصى المبارك، خاصة أن " الحقيقة المرة تقول أن هناك شبه قطيعة بدأت تتسع ما بين هموم القدس الشريف والمسجد الأقصى المبارك والإهتمام الحاضر الاسلامي والعربي والفلسطيني ".
    حتى لا نبتعد عن قضايانا
    وأضاف الشيخ رائد في حديث خاص بصحيفة فلسطين : " أخشى ما أخشاه أن يصل بنا الحال إلى وضع مأساوي تصبح فيه القدس والمسجد الأقصى في واد ونحن في واد آخر ، مثل هذه القطيعة التي بدأت تزداد قراؤنها وهي الأرضية الخصبة للمشروع الإحتلالي الاسرائيلي ، الذي لا يزال يعمل على تهويد القدس والسيطرة التدريجية على المسجد الأقصى المبارك ، بهدف أن يصل إلى حلمه الأسود وهو إقامة هيكل على حساب المسجد الأقصى المبارك .
    أما بالنسبة لوقع هذه الذكرى لدى أهل الداخل الفلسطيني عقب الشيخ صلاح بقوله " هذه الذكرى موقف مؤلم ومحزن ، ولكننا نستثمره ونؤكد من خلاله تواصلنا مع القدس الشريف والمسجد الأقصى المبارك ، وإعتبار أنفسنا جزء من الحق الاسلامي والعربي والفلسطيني في القدس الشريف والمسجد الأقصى ، وهذا يعني أن علينا واجب دائم لا عذر إن قصرنا فيه ، ونحن مطالبون بناء على هذا الواجب أن نسعى إلى نصرة القدس الشريف والمسجد الأقصى .
    وأوضح أن أهالي الداخل يدركون ذلك وما زالوا يجتهدوا بكل إمكانياتهم المتاحة والمشروعة لتحقيق رسالة النصرة ، ولا زلنا نحث أهلنا في الداخل الفلسطيني على صعيد المثلث والجليل والنقب والمدن الساحلية عكا وحيفا ويافا واللد والرملة أن يلتفوا حولنا ومعنا من أجل أن نؤدي هذه الرسالة سويا ، طامعين بإنقاذ القدس من التهويد وإحياء وإعمار المسجد الأقصى ، والوقوف في وجه كل إعتداء إسرائيلي إحتلالي يستهدف القدس والمسجد الأقصى المبارك .
    لن تذوب الهوية
    وأكد الشيخ رائد صلاح أن الهوية الاسلامية والوطنية لأهل الداخل الفلسطيني من المستحيل أن تذوب بفعل الاحتلال الاسرائيلي قائلا " نحن ما زلنا نعتز بهويتنا ونجهر بها مفتخرون ، ولا زلنا نقولها علانية لا تلعثما ولا تردد في موقفنا ، إننا مسلمون عرب فلسطينيون لنا إمتدادنا العقائدي مع حاضرنا الإسلامي ، ولنا إمتدادنا القومي مع حاضرنا العربي ، ولنا إمتدادنا الوطني مع حاضرنا الفلسطيني ، وهذه الأبعاد الثلاث هي تكاملية ، وليست تصادمية من شأنها أن تتكامل ، وتشكل فينا الانتماء العميق والشامل والصافي لنا ولأولادنا واحفادنا ، بدون أدنى تنازل عن هذه الهوية بكل هذه المركبات .
    رسالة الى قومي
    وتمنى الشيخ رائد صلاح من الحاضر الاسلامي والعربي أن يخرج من دائرة شبه الصمت الذي يعيشون فيها ، وأن يتقوا الله في انفسهم والقدس والمسجد الأقصى المبارك .
    وخاطبهم بقوله " إن كل ذرة تراب في القدس وحجر من حجارة المسجد الأقصى يناديكم ، لأنه يعاني ولا يزال يعاني من إحتلال إسرائيلي أكثر من 40 عاما .
    ونوه إلى أن الحركة الاسلامية أعدت في هذه الذكرى برنامجا طويلا وشكلت لجنة لمتابعة تنفيذ هذا البرنامج ، وهو عضو في هذه اللجنة .
    وقال " أنا اجتهد في كتابة المقالات حول هذه الفعاليات التي ستقوم بها إستعدادا لمرحلة بداية تنفيذها إن شاء الله .
    واوضح ان الحركة الاسلامية في الداخل ستحاول أن تقوم بنشاطات على صعيد إسلامي عربي عالمي فلسطيني واهل القدس واهلنا في الداخل الفلسطيني ، وعلى مستوى كل صعيد لنا ما نقوله ولنا رسائلنا وتوجيهاتنا وتواصلنا ، الذي سنقوم به لإحياء هذه الذكرى ، ولكن أهم شيء نطمع إليه ان ننجح في تكامل الدور المطلوب منا ، الذي نهدف من ورائه إلى الرباط اليومي في المسجد الأقصى عبر اكبر عدد ممكن من خلال مسيرة البيارق ، مع إنجاح برنامج رباط حمائل القدس الشريف في المسجد الأقصى الذي بدأنا به ونسعى إلى إحيائه وإنجاحه ، ودعوة كل أحياء وحمائل القدس الشريف إلى تبنيه والتعاون من اجل تنفيذه .
    فهل نصحو يا أمة الإسلام

  2. [2]
    يحي الحربي
    يحي الحربي غير متواجد حالياً
    عضو فائق التميز
    الصورة الرمزية يحي الحربي


    تاريخ التسجيل: Jan 2005
    المشاركات: 3,033
    Thumbs Up
    Received: 16
    Given: 0
    مصيبة القدس والقضية الفلسطينية عموما انها تحجمت من نطاق أسلامي الى نطاق عربي ثم اصبحت من شان اسرائيل الداخلي
    ولا حول ولا قوة الا بالله

    0 Not allowed!


    اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ
    خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ وَأَنَا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ
    أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ
    أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي
    فَاغْفِرْ لِي فَإِنَّهُ لَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ
    .

  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML