دورات هندسية

 

 

مع الاكابر (الشيخين بن باز وبن عثيمين)

النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. [1]
    المهندس الكويتي
    المهندس الكويتي غير متواجد حالياً

    عضو شرف

     وسام الشكر

      وسام كبار الشخصيات


    تاريخ التسجيل: May 2005
    المشاركات: 731
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0

    مع الاكابر (الشيخين بن باز وبن عثيمين)

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله وحده والصلاة والسلام على أشرف خلقه نبينا محمد وعلى اله وصحبه

    :":":":":":":":

    - ركب أحد طلبة العلم مع الشيخ الألباني رحمه الله في سيارته و كان الشيخ يسرع في السير . فقال له الطالب : خفف يا شيخ فإن الشيخ ابن باز يرى أن تجاوز السرعة إلقاء بالنفس إلى التهلكة . فقال الشيخ الألباني رحمه الله : هذه فتوى من لم يجرب فن القيادة . فقال الطالب : هل أخبر الشيخ ابن باز . قال الألباني : أخبره . فلما حدث الطالب الشيخ ابن باز رحمه الله بما قال الشيخ الألباني ضحك>>> وقال : قل له هذه فتوى من لم يجرب دفع الديات !!. (ترجمة السدحان للشيخ ابن باز ).

    :":":":":":":

    يقول أحد طلبة العلم....

    من الأجوبة اللطيفة التي سمعتها عن سؤال يقول فيه صاحبه انه متزوج ويريد الزواج بالثانية بنية اعفاف فتاة فقال له الشيخ ابن عثيمين اعط المال لشاب فقير يتزوجها وتأخذ اجر الاثنين?



    :":":":":":":":

    ومن طرائف الشيخ ابن عثيمين مع الشيخ ابن باز رحمهما الله أنه مرة سألهما شخص فقال : لقد اخترع لنا جهاز ينبّه على السهو أثناء الصلاة ، فلا يسهو المصلي إذا استعمله ، فما حكمه ؟ فسكت الشيخ ابن باز وضحك الشيخ ابن عثيمين رحمهما الله وقال : اسأله أهو يسبح أم يصفق ؟ .. وكان الشيخ يقصد التسبيح للرجال والتصفيق للنساء

    :":":":":":":

    وسأل ابن عثيمين أحدهم : ما يفعل الشخص بعد أن ينتهي من الدعاء ؟ . فرد الشيخ : ينزل يديه...!! .

    وسأله آخر : إذا كان الشخص يستمع إلى شريط مسجل ووردت آية فيها سجدة ، هل يسجد ؟ . فقال الشيخ : نعم ، إذا سجد المسجل..!!. :":":":":":":":

    وكان الشيخ ابن عثيمين يلقي درساً في باب النكاح عن عيوب النساء ، فسأله أحدهم : لو تزوجت ووجدت أن زوجتي ليس لها أسنان ، هل يبيح لي هذا العيب فسخ النكاح؟؟. فقال الشيخ : هذه امرأة جيدة ، لإنها لا يمكن أن تعضك..!!

    :":":":":":":"

    كان الشيخ ابن عثيمين في مكة ذات يوم راكبا تاكسي .. والظاهر أن المشوار كان طويلا , فأراد سائق التاكسي أن يتعرف -ولم يكن يعرف الشيخ- فقال : ما تعرفنا على الاسم الكريم يا شيخ ؟ فرد الشيخ : محمد بن صالح بن عثيمين …فرد السائق :تشرفنا , معك عبدالعزيز بن باز <-- السواق يحسبه يمزح .. هنا ضحك الشيخ , وقال له : ابن باز أعمى كيف يسوق تاكسي ؟…فرد السائق: ابن عثيمين في نجد وش اللي يجيبه هنا , تمزح معي أنت ؟ هنا ضحك الشيخ , و أفهمه أنه بالفعل ابن عثيمين

    :":":":":":":":

    وكان ابن عثيمين خارج من البيت رحمه الله وبيده المبخرة متوجه للمسجد وإذا بأحد الشباب الطايش يقرب للشيخ ويقول يا شيخ ممكن أولع السيجارة الشيخ قاله تفضل يا ولدي .. المهم هذا أصبح من هذا الموقف واحد من طلبة الشيخ والملازمين له

    :":":":":":":":

    كان أحد كبار السن من أهل البادية يتواجد صدفة للصلاة في مسجد الشيخ ابن عثيمين من غير ما يعرف وعندما كان الشيخ في صلاة جهرية بمسجده نسي أحد الآيات ، فذكّره بها أكثر من شخص خلفه ، وعندما انتهى الشيخ من الصلاة نبههم إلى الى أن التذكير لا يكون بهذا الشكل الجماعي وان واحدا يكفي عن البقية ، وهنا نطق كبير السن بكل ثقة وقال : إلا المفروض أن الشايب اللي مثلك ما يعرف يقرأ يصف ورى ويخلي الصلاة لأهلها !

    :":":":":":"::":":

    ومِمَّا يُحْكَى عن علامة زمانه فضيلة الشيخ (محمد بن صالح العثيمين) –رحمه الله تعالى- أنه كان في مجلس مع سماحة الشيخ العلامة (عبد العزيز بن باز) –رحمه لله تعالى- فأبي الشيخ (ابن باز) إلا أن يترك إجابة الأسئلة للشيخ (ابن عثيمين)، ولما جاء السؤال الأخير اتفق أن كان الشيخ (ابن عثيمين) يُخالف الشيخ (ابن باز) في هذه المسألة! فقال الشيخ (ابن عثيمين): وخير ما نختم به المجلس جواب الشيخ (ابن باز) عن هذا السؤال الأخير، وترك الجواب للشيخ!

    فلله درهم مِن قوم، كانوا نجومًا لأهل الأرض، عليهم شآبيب الرحمة.

    رحمهم الله وأسكنهم فسيح جناته وجمعنا بهم في مستقر رحمته .
    فقط حتى يعلم الجميع أن في ديننا فسحة , وأن علماءنا يملكون في قلوبهم الود والسماحة والرحابة التي تسمح لهم بالمزاح والطرفة



    منقول

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ


    فليس بعار أن يقال ضرير


    كتب:خالد سلطان السلطان

    وعيرني الأعداء والعيب فيهم
    فليس بعار أن يقال ضرير
    إذا ابصر المرء المروءة والتقى
    فإن عمى العينين ليس يضير
    رأيت العمى أجراً وذخراً وعصمة
    وإني إلى تلك الثلاث فقير
    لقد ولد سماحة الشيخ الوالد عبدالعزيز بن باز يرحمه الله بصير العينين الى ان تجاوز الخامسة عشرة من عمره بسنوات فكف بصره واصيب بالعمى، ولقد رأى الدنيا وما فيها خلال هذا العمر ولم يمنعه بعد ذلك العمى من ان يكون حافظا لكتاب الله والذي عجز عنه كثير من (المبصرين)، وحفظ متون السنة والتي اعيت جموعا من (المفتحين)، ونبغ بالعربية والفرائض والفقه والتفسير حتى تميز بحفظ رجال السند ليميز الصالح من غيره، هو يتصفح كتاب عقله الوقاد وذاكرته الفذة ومن حوله من (المفتحين) يراجعون الكتب ويقرأون الاسفار.

    إن يأخذ الله من عيني نورها
    ففي فؤادي وقلبي منهما نور
    قلبي ذكي وعقلي غير ذي دخل
    وفي فمي صارم كالسيف مأثور

    قف معي الى ما حازه الاعمى الضرير بن باز من مكانة علمية محلية وعالمية!
    ـ1 (14 سنة) كان قاضيا على الناس و(المفتحين منهم بعد).
    ـ2 قام بالتدريس لمدة (10 سنوات) من المعاهد العلمية الى كلية الشريعة ثم كان نائبا لرئيس الجامعة الاسلامية بالمدينة المنورة لمدة (9 سنوات) ثم اصبح رئيسا للجامعة الاسلامية لمدة (5 سنوات) وكل هذه السنوات (الـ 24 عاما) يتعامل مع المبصرين اصحاب العيون ويتفوق عليهم وهو ضرير.
    ـ3 قلد منصب رئيس ادارة البحوث العلمية والافتاء لبحوث (المبصرين) وفتاوى (المفتحين) وهو بلا عينين.
    ـ4 صدر الأمر الملكي بتعيينه الرئيس العام لادارة البحوث العلمية والافتاء والدعوة والارشاد برتبة وزير ثم المفتي العام للمملكة العربية السعودية وهو فاقد البصر.
    ـ5 ترأس هيئة كبار العلماء والمجلس التأسيسي لرابطة العالم الاسلامي والمجلس العالمي الاعلى للمساجد ومجلس المجمع الفقهي للرابطة، وكل هذه المناصب تقلدها بتزكية اصحاب العيون وهو الضرير الاعمى.

    وانظر لباز التقي والعلم تبصره
    بدون عينين قد اربى على البشر
    عبدالعزيز الذي تهفو النفوس له
    وتشتري نظرة في وجه النظر
    كالبحر في علمه السامي وذو خلق
    كالمسك كالعنبر الفواح كالزهر

    فهل يتكرم علينا من يقوم بنقده من اصحاب العيون بتقديم تفصيل مراحلهم العلمية أو مكانتهم العلمية ليتعرف الجمهور عليهم ثم يقررون من الافضل.
    اللهم بارك لنا في ابصارنا ونور لنا بصيرتنا وعوض لمن فقد بصره بالبصيرة وارزق اصحاب البصر الذين لا بصيرة عندهم ما يهتدون به (آمين).

    لفتة:

    لقد نجح افتتاح مؤتمر (الفضائيات) في كلية الشريعة وابدع المشاركون فيه واليوم يختتم مساء بالتكريم للمشاركين فمني للقائمين على كلية الشريعة وعلى رأسهم د.يوسف الصقر الشكر على مثل هذه الجهود العلمية المباركة ومنها الى اعلى.


    تاريخ النشر: الاربعاء 16/5/2007



    منقول

  2. [2]
    مهاجر
    مهاجر غير متواجد حالياً
    مشرف عــــــــام
    الصورة الرمزية مهاجر


    تاريخ التسجيل: Jun 2003
    المشاركات: 8,679
    Thumbs Up
    Received: 298
    Given: 258
    جزاك الله خير مشرفنا الفاضل .... أخي المهندس الكويتي

    جهد تشكر عليه ونشكرك على هذا النقل المفيد

    0 Not allowed!




    أعــــــوذ بالله من نفــــــحة الكبرياء




    http://www.arab-eng.org/vb/uploaded2...1279788629.swf

    "إن العـمل القليل المســتمر خير من العـمل الكثير المـنقطع.."


    حسبنا الله ونعم الوكيل

  3. [3]
    إسلام
    إسلام غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: Oct 2002
    المشاركات: 1,005

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 5
    Given: 1
    و الله إني لأحب الشيخ بن باز و الشيخ بن العثيمين، و أدعوا الله أن يحشرهم و يحشرني مع سيد المرسلين محمد صلى الله عليه و سلم، إنه ولي ذلك و القادر عليه، آمين آمين آمين.

    0 Not allowed!


    قال شيخ الإسلام ابن تيمية :
    الزهد ترك ما لا ينفع في الآخرة-------والورع ترك ما تخاف ضرره في الآخرة


  4. [4]
    نايف علي
    نايف علي غير متواجد حالياً
    عضو فائق التميز
    الصورة الرمزية نايف علي


    تاريخ التسجيل: Sep 2006
    المشاركات: 2,284
    Thumbs Up
    Received: 11
    Given: 10
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إسلام مشاهدة المشاركة
    و الله إني لأحب الشيخ بن باز و الشيخ بن العثيمين، و أدعوا الله أن يحشرهم و يحشرني مع سيد المرسلين محمد صلى الله عليه و سلم، إنه ولي ذلك و القادر عليه، آمين آمين آمين.
    أولئك آبائي فجئني بمثلهم....إذا جمعتنا بهم ياجرير المجامع

    0 Not allowed!


    إذا اعتاد الفتى خوض المنايا ::: فأهون مايمر به الوحول

  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML