دورات هندسية

 

 

.......................لله في خلقه شؤون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. [1]
    مهندس من الصحراء
    مهندس من الصحراء غير متواجد حالياً

    عضو

    تاريخ التسجيل: May 2007
    المشاركات: 22
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    لله في خلقه شؤون........................

    الاسلام وحماية البيئة من التلوث يقول الله فى كتابه الكريم ( ظهر الفساد فى البر والبحر بما كسبت ايدى الناس ليذيقهم بعض الذى عملوا لعلهم يرجعون )

    فالاية الكريمة تشير بوضوح الى الدمار الذى يحدث فى البر والبحر نتيجة للتدخل السافرللانسان فى الكون والضرر البالغ الذى يحدث من جراء عمله ....ذلك الضرر الذى يذوقه الانسان رغمأ عنه وهو ما دفعه الى جهله بنواميس الكون والقوانين الربانية التى سنها الله فى الكون فأعماه الغرور وسعى من اجل متعة دنيوية زائفة الى افساد البر والبحر وبتدخل غير مدروس ادى الى تغيير نظام البيئة عاد يدفع بنفسه الى الانتحار والقائها فى التهلكة التى حذره الله منها ....والعلاج كما جاء فى الاية هو الرجوع الى منهج الله تعالى فى تغيير الانفس حتى تتغيير الاحوال .... وتطهير القلوب حتى تتطهر الاجواء ( لعلهم يرجعون ) .


    كل ما فى الكون مسخر لخدمة الانسان وجوارحه امانة حملها الانسان بالاضافة الى امانة التكاليف وشأن من حمل الامانة ان يقوم على حفظها والاخلال هو التعاسة .
    فقد دعا الاسلام الى المحافظة على البيئة نظيفة طاهرة من كل تلوث بدءا من النهى عن التبول فى الماء او الطريق العام .. وحتى فى الظل ... وانتهاء بالمحافظة على حياة الناس والاحياء على اختلاف انواعها .

    القران مدح الذين يحرصون على النقاء والنظافة وتقوا الله فى كل شئونهم فانما يريد من المؤمنين ان يعملوا جاهدين على الحفاظ على البيئة التى منحها الله لهم ويواظبوا على تنظيفها وتطهيرها ويعملوا على حمايتها من اى ضرر يلحق بها وان يجعلوها دائمأ فى صورة تشرح القلوب وتسر الناظرين وذلك بغرس الاشجار وتنظيف الطرقات واقامة الحدائق ...ويتضح ان الحرص على حياة الانسان وسعادتة هى اسمى مقاصد الشريعة الاسلامية وقد منحنا الله عقلا مفكرأ مدبرأ ...لماذا تبنى المصانع داخل المدن او على الاراضى الزراعية الجيدة الخصوبة ونترك الصحراء بدون تعمير ولماذا لانعمل على نظافة بيوتنا وقرانا واجسامنا وقلوبنا كما امرنا بذلك ديننا الحنيف الذى قرر ان النظافة من الايمان

  2. [2]
    راسم خضر
    راسم خضر غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Feb 2007
    المشاركات: 517
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    تذكرة جميلة بارك الله فيك ..

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML