دورات هندسية

 

 

الاغاني الشعبية احدث طرق التنصير في المغرب ....

النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. [1]
    الصورة الرمزية ع الغزالي
    ع الغزالي
    ع الغزالي غير متواجد حالياً

    عضو متميز جداً

    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 1,016
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    الاغاني الشعبية احدث طرق التنصير في المغرب ....


    الأغاني الشعبية أحدث طرق التنصير في المغرب اتجهت المنظمات التنصيرية إلى أسلوب جديد يتمثل في استغلال أشهر الأغاني المغربية الشعبية التي تغلب عليها المسحة الصوفية، وتسمي بـ"الصينية" وتحويلها إلى أغنية تنصيرية تدعو للتحول إلى للنصرانية ، وانتشرت على مواقع تنصيرية على شبكة الإنترنت أغان مغربية يتم تحوير كلماتها لتصبح ذات مضمون تنصيري.
    وقامت جهات تنصيرية مجهولة بتحريف أغنيات شعبية لتحولها إلى أغاني تدعو إلى "اتباع المسيح" في بلد تنشط فيه الحركات التنصيرية وتستهدف بشكل خاص شبابه المتلهف لتقليد الحياة الغربية.
    ورأى المنصرون أن هذا هو الأسلوب الأمثل للاقتراب من فئات واسعة من المواطنين. وتعتمد الجهات التنصيرية التي تتوجه لفئة الشباب والمراهقين بوجه عام على الموسيقى والأغاني.
    ويلاحظ أن تلك الأغاني التنصيرية تركز على الجانب الوجداني في الارتباط الديني، ولا تحاول الاقتراب من الجانب النصراني اللاهوتي المعقد، من منطلق أن تمرير بعض التعاليم والمبادئ والقيم عبر قرصنة أغاني شعبية شهيرة، يصبح سهلاً إذا اعتمد على الحس العاطفي الموجود في الأغاني الشعبية التي يتم تحريفها. وتتحدث تقارير إعلامية عربية وغربية من وقت لآخر عن تزايد ظاهرة التنصير في بلاد المغرب العربي.
    كانت صحيفة "لوموند" الفرنسية قد نشرت تقريراً كاملاً عن الظاهرة قبل أكثر من عام، قدر حينها عدد الذين تحولوا للنصرانية في تونس بحوالي 500 فرد ينتمون إلى 3 كنائس.
    جاء في التقرير أن ما بين 4000 - 6000 قد تحولوا للنصرانية في منطقة القبائل الجزائرية عام 1992، وهو ما يعني أن عددهم الآن يقدر بعشرات الآلاف.
    وتشير تقارير أخرى إلى أن عدد المنصرين الأوروبيين بالمغرب يقدر بـ800، وأن قرابة ألف مغربي قد ارتدوا عن الإسلام عام 2004، بحسب إحصائيات غير رسمية.


    منقول

  2. [2]
    الطموني
    الطموني غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية الطموني


    تاريخ التسجيل: Mar 2006
    المشاركات: 1,352
    Thumbs Up
    Received: 136
    Given: 251
    لا حول و لا قوة الا بالله
    اخي ان جأت للحق فانا اقولك ان وسئل الباطل قد بادت و تعفنت فما هونال من سبيل للامة و لقلوب شبابها و هذا دليل على تخبط الباطل وتوهانه
    فان الشر و الباطل اصبح الان يدافع مدافعتا
    وان كان المصدر الذي قد نقلت منه صادق في الرقم المرتدين فلا اقول الا اننا جميعا محاسبون على هذا التقصير الذي قمنل به مع هؤلاء الشباب وم عسي الى ان اذهب الى البيت وبكي على يوم سأل فيه امام الله تعالى عما فعلت معهم من تقصير و خذلان
    اللهم تغبطنا برحمتك وغفرانك و اعفو عنا و سامحنا فاننا ضعفاء وانت القوي
    والسلام عليكم ورحمة الله و بركاته

    0 Not allowed!



  3. [3]
    اسم مخالف 4
    اسم مخالف 4 غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Dec 2006
    المشاركات: 28
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    شكررررااا للموضوع

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML