دورات هندسية

 

 

كيف تعاقب اصدقائك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12
  1. [1]
    الصورة الرمزية ع الغزالي
    ع الغزالي
    ع الغزالي غير متواجد حالياً

    عضو متميز جداً

    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 1,016
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    كيف تعاقب اصدقائك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    كيف تعاتب أصدقائك؟؟






    "العتاب على قدر المحبة" ،ولكن العتاب لا يكون أسلوبا فعالا إلا اذا

    استخدم في الوقت المناسب ومع الشخصيةالمناسبة التي تتقبل العتاب

    اللطيف بصدر رحب .

    وحتى لا تخسر أصدقاءك من عتابك لهم ، نقدم لك فيما يلي نصائح

    في هذا الشأن:


    1-
    حدد عتابك :
    فلا يجب أن يزيدعتابك على حد معين ، ولا تحول كلامك لنوع من

    التوبيخ، ولا تكرر ما تقوله ولا تلح كثيرا ويقول المثل ( ( خير الكلام

    ما قل ودل )) حتى لا يتحول كلامك لنوع من الهجوم غير المحبب .



    2- لا تتهاون :
    بينما لا يجب ان يزيد عتابك عن حد معين ، يلزم أيضا أن لا ينقص

    عن الحد الذي يجعله فعالا ، فالتهاون أحيانا يؤدي إلى استسهال

    الأمر من قبل صديقك ،ومن ثم يتمادى في عدم مراعاة ما يضايقك

    .

    3- لاتوجه اتهاما مباشرا :


    فلا يجوز ان تضع صديقك موضع المتهم ، فتضطره للدفاع عن نفسه

    بطريقة تبدو وكأنه يبرئ شخصه من تهمه مؤكدة ،فذلك يوغر صدره

    تجاهك وربما تخسره جزئيا او كليا.


    4
    ـ ضع النقاط على الحروف :


    عندماتعاتب صديقك حدد بدقة الأشياء التي تضايقك منه ، بمعنى ان

    تضع النقاط على الحروف ،مع التأكيد أثناء عتابك أنك باق على

    صداقته ، وأن عتابك ما هو إلا من باب البقاءعلى الود القديم .


    5
    ـ كن مهذبا :


    فلا تستخدم أبدا كلمات خارجة عن الأدب ، وانتق ألفاظك بعناية، حتى

    لا تجرح صديقك فلا يعود ينسى كلماتك .

    6ـ كن هادئا :

    لا ترفع صوتك ،وتكلم بهدوء ودون انفعال وتذكر انك تعاتب ولا

    تتشاجر.
    منقول......

  2. [2]
    راسم خضر
    راسم خضر غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Feb 2007
    المشاركات: 517
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    مشكور على النقل الجميل ..

    0 Not allowed!



  3. [3]
    رائد المعاضيدي
    رائد المعاضيدي غير متواجد حالياً
    عضو تحرير المجلة
    الصورة الرمزية رائد المعاضيدي


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 2,402
    Thumbs Up
    Received: 22
    Given: 12
    جزاك الله خيرا اخي الغزالي

    0 Not allowed!






  4. [4]
    المتوكلة على الله
    المتوكلة على الله غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Apr 2007
    المشاركات: 3,104
    Thumbs Up
    Received: 18
    Given: 0
    مشكور أخي الفاضل على الموضوع القيم
    جزاك الله خيرا
    بارك الله فيك

    0 Not allowed!




    على الله توكلوا .........ولا تتواكلوا
    يا سادتي..
    لا ترفعوا تلك الأيادي للسماء..
    لا ترفعوها إنها لن تستجيب..
    هل يستجيب الله صوت العاجزين؟!
    من قد أضاعوا الدين واحترفوا البكاء!!
    من حرروا الأرض السليبة بالقعود وبالدعاء!!
    من واجهوا كيد الأعادي بالتناحر والجفاء !!
    فلنأخذ بالأسباب ولنتوكل على الله
    وبإذن الله لن نرد خائبين

  5. [5]
    ع الغزالي
    ع الغزالي غير متواجد حالياً
    عضو متميز جداً
    الصورة الرمزية ع الغزالي


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 1,016
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    0 Not allowed!



  6. [6]
    فتاة ليبيا
    فتاة ليبيا غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً
    الصورة الرمزية فتاة ليبيا


    تاريخ التسجيل: Feb 2007
    المشاركات: 313
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    اشكرك اخي . ياريت يتقبل الاصدقاء العتاب بصدر رحب.

    0 Not allowed!



  7. [7]
    قطقوطة
    قطقوطة غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Jul 2007
    المشاركات: 155
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    جزاك الله خيرا

    0 Not allowed!



  8. [8]
    amg
    amg غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 456
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    بوركت ونعم الرأي

    0 Not allowed!




    العلم نور ونور الله لا يُهدى لعاصي

  9. [9]
    م.محمد الكسواني
    م.محمد الكسواني غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية م.محمد الكسواني


    تاريخ التسجيل: Jun 2007
    المشاركات: 1,839
    Thumbs Up
    Received: 16
    Given: 0
    بارك الله فيك اخي الكريم

    0 Not allowed!



  10. [10]
    القعقاع المصرى
    القعقاع المصرى غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Jul 2007
    المشاركات: 61
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    جزاكم الله خير

    0 Not allowed!



  
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML