دورات هندسية

 

 

إستثمر من اجل شيخوختك

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 19
  1. [1]
    الصورة الرمزية م.رائد الجمّال
    م.رائد الجمّال
    م.رائد الجمّال غير متواجد حالياً

    عضو شرف

     وسام الشكر

      وسام كبار الشخصيات


    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 2,697
    Thumbs Up
    Received: 15
    Given: 0

    إستثمر من اجل شيخوختك

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    إستثمر من اجل شيخوختك
    هذا شعار قمت باطلاقه من اجل مساعدة جمعية بيت المسنين و المعوقين الخيريه //فلسطين - جنين
    في احد الايام بينما ازور تلك الجمعيه من اجل عمليات المتابعه في مجال الكمبيوتر .....اقترحت ادارة الجمعيه انشاء موقع على الانترنت ... و كنت انا من سيصمم هذا الموقع .... رغم اني مدرب محترف في مجال التصميم الا اني لا اعمل بمجال التصميم الا نادرا ..... و عند ذلك و قعت بحيره كيف يمكن ان اوصل تلك المعاناه للمسنين الى الناس ............ قمت بتصميم اكثر من 70 تصميم و بعد ان اتمها اشعر ان هنالك شيء ناقص ....... فلم اقع في حيره كتلك الحيره ...... اضفت بعض الصور و حذفت الكثير فانا كنت اشعر باكتئاب كلما رايت تلك الصور .... فانا ازور تلك الجمعيه باستمرار بعمل او بدون عمل .... و كلما رايت صوره نشطت ذاكرتي بقصص اصحابها.............
    و اخيرا قمت بعمل تصميم بسيط ....... و اضفت اليه بعض الصور المؤثره التي جهدت في انتقائها و اضفت بعض ما تفتق به ذهني من شعارات او مقولات ..................... و بعد رفع الموقع دربت العاملين في الجمعيه على كيفية تحديته
    http://almosenin.org/


    من مواضيع م.رائد الجمّال :


    0 Not allowed!


    تبارك الذي بيده الملك وهو على كل شيء قدير
    [SIGPIC][/SIGPIC]
    اذا غضب الله على قوم رزقهم الجدل و منعهم العمل
    اعقل الناس اعذر الناس للناس
    قوة الادراك ان تتمكن من محاسبة هواك
    لا شيء يستحق الانحناء ............لا خساره تستحق الندم

  2. [2]
    م.رائد الجمّال
    م.رائد الجمّال غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية م.رائد الجمّال


    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 2,697

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 15
    Given: 0

    قصص و عبر

    تحن إلى منزلها
    في غرفة نظيفة وبسيطة جلست أم العبد من جلقموس على فراش وكانت تضع يدها على خدها بدت وكأنها تسرح في خيال ساقها لعهد صباها حين كانت قوية ويافعة كزهرة تفتحت ونضجت ولكنها لم تثمر زهور غيرها حتى بدأت تذبل وكانت هذه المرة وحيدة باستثناء شريك ستون سنة من حياة زوجية حتى إليها الحال وزوجها لبيت المسنين حين أصبح العوز وقلة الحيلة سيمة جسد ترهل ورسمت خطوط الزمن تجاعيدا على وجهها ويديها ، سألتها أن تتحدث وكاني اوقظها من حلم صحوتها ، مدت كلتا يديها وكانها غريق انتظر منقذا وبكت عيناها بغزارة كدموع الاطفال ، نادتني " يما ، تعالي اقعدي حدي " وكانها تطلب دفئا رغم ان دفئ المكان لايحتا ج .
    كانت تسترسل بالحديث عن عذاباتها وكانها اعتادت الالم ، فهي وحيدة الا من زوج ضرير ضحى بكل شيء ليحافظ عليها ، وفقد ثروته التي سلبها شقيقه وابنائه الذين خيروه بين علاقته بهم والتخلي عن زوجته ، الذي رفض وقال لهم : " كيف اطلقها وانا الي 60 سنه عايش معها ؟ والله لو تدفعون لي مليون دينار ما بسمح تنقلع منها شعرة وحدة ، فهي بالنسبة الي احسن منكم ومن كل شيء " .
    ام العبد قالت انها مرضت هي وزوجها واصبحت عاجزة عن الحركة بسبب الألم في قدميها وزوجها الضرير يتحرك بصعوبة ولا يجد الاثنان من يرعاهما ويهتم بهما وعندما اشتد بهما المرض توجها الى طبيب دكتور هاشم عبد الهادي وهو من الهيئة التأسيسية للجمعية في مدينة جنين الذي بدوره صعب عليه حالهما واحضرهما الى بيت المسنين ليلقيا الرعاية والاهتمام اللازمين .
    المرشدة الاجتماعية أوسنت قالت ان الجمعية توفر للمسنين الإيواء والطعام والشراب كذلك الدواء والحاجات الاساسية لكل منهم هناك اطباء مختصين يزورونهم ، كذلك تعمل الجمعية على دمج المسنين بانشطة مختلفة تتناسب مع اعمارهم حتى لا يشعروا بالملل مثل اعطائهم دروس دينية والقيام ببعض الزيارات الميدانية والرحلات الترفيهية .
    شكلت وفاته دون أوراق ثبوتية مشكلة لجمعية بيت المسنين
    المسن احمد أبو ظاهر من القرارة يلاقي وجه ربه في جنين
    عاشت جمعية بيت المسنين الخيرية في جنين ساعات في أجواء من الحزن والإرباك وفقدان القدرة على التفكير تحاول الخروج من مأزق وفاة احد المسنين من نزلاء الجمعية مع العلم انها ليست المرة الأولى التي يتوفى فيها احد نزلائها فجميعهم مسنون وجميعهم معرضون للموت في أي لحظة ولكن الشيخ احمد ابو سالم " تبين ان اسمه احمد سالم عواد ابو ظاهر " لم يكن يحمل معه أي اثبات هوية ، واعتادت الجمعية ان تقدم له وجبة طعام يومية في " زناكية " كان يعيش فيها في أطراف المدينة ، ويرفض الإقامة في الجمعية وقبل اقل من ثلاثة اشهر اختفت أثار الشيخ احمد أبو سالم ، ولم يعد يتواجد في " الزناكية " التي كان يقيم فيها وحيدا دون أي نوع من الخدمات وفي الرابع والعشرين من الشهر الماضي حضر المواطن ناجح راجح أبو حسن من اليامون ومعه الشيخ احمد ابو سالم ، والذي بدا عليه المرض بشكل واضح ، وتبين للجمعية وإدارتها أن أبو سالم أصيب بمرض نقل على المستشفى ومن هناك نقله المواطن أبو حسن إلى بيته ولكن وبسبب سوء الوضع الصحي للشيخ المريض ، اضطر أبو حسن لنقله للجمعية ، وصار يطمئن عليه من يوم لأخر .
    ومنذ دخوله ، بدأت الجمعية اتصالات للتعرف على أقاربه ، الذي كان يعد أياما في مرضه . وصبيحة يوم السبت 11/12 / 2005فارقت الروح الجسد وانتقل ابو سالم للرفيق الأعلى . وهكذا ما كانت الجمعية تخشاه ، كونه لابد من توفير وثائق وأمور أخرى قانونية تفتقدها الجمعية ، التي بدأت اتصالات مع جميع معارف الشيخ المتوفى .

    وبعد العديد من الاتصالات تبين أن المتوفى هو احمد سالم عواد من القرارة في غزة . وقال أبو يوسف والذي تعود أصوله لقطاع غزة انه تمكن بعد اتصالات قام بها أثناء تواجده في القطاع ، أن يتوصل لشقيق أبو سالم وابلغه بمرض شقيقه ، إلا أن الأخ المقيم في غزة عبر عن اعتذاره من إحضار شقيقه بسبب الأوضاع الأمنية الحالية ، ودعا أبو يوسف للقيام بواجبه، وان يعتبر نفسه من أهله .
    وأشار رئيس الجمعية محمد حمزة ، إلى حزنه ومدى حيرته بالتصرف في هذا الموقف ، وقال لا أشكو من تحمل المسؤولية ، وخدمة المسنين فهذا شرف كرمني و زملائي به الله ، ولكن أن أوضع في موقف يحتاج الكثير من الإجراءات القانونية ، والتي قد يترتب عليها أمور أخرى فهذا أمر صعب ، وتمنى حمزة للشيخ احمد الرحمة
    وأشار راجح أبو حسن إلى مدى حزنه على فقدان عزيز عليه ، وقال لقد عرفته منذ عشر سنوات ، وكان لي بمثابة الأخ ، وما عرفته إلا تقيا ورعا من أهل الله . وقد زرته قبل وفاته بقليل ، وغادرت الجمعية وجاءني هاتف يقول لي الشيخ فارق الحياة فعدت للجمعية للقيام بواجبة .
    وقد تم دفن الشيخ احمد أبو سالم في جنين وكانت الجمعية قد دعت أهالي الخير من المدينة للمشاركة في تشييع جثمانه الطاهر باعتباره واحد من أبناء المدينة .
    عبره ( لا يستطيع الإنسان العيش بعيدا عن أهله )

    0 Not allowed!


    تبارك الذي بيده الملك وهو على كل شيء قدير
    [SIGPIC][/SIGPIC]
    اذا غضب الله على قوم رزقهم الجدل و منعهم العمل
    اعقل الناس اعذر الناس للناس
    قوة الادراك ان تتمكن من محاسبة هواك
    لا شيء يستحق الانحناء ............لا خساره تستحق الندم

  3. [3]
    الجدى
    الجدى غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية الجدى


    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 3,873
    Thumbs Up
    Received: 11
    Given: 0
    جزاكم الله خيرا و جعل الله ذلك فى ميزان حسناتك

    0 Not allowed!



  4. [4]
    م.رائد الجمّال
    م.رائد الجمّال غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية م.رائد الجمّال


    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 2,697

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 15
    Given: 0

    قصص مؤثره

    هكذا ينتهي قطار العمر على الناس مثلما انتهى بكثيرين قبلهم، فبعدما ربّت الأم وسهرت وأعطت كل ما تملك لأبنائها من عمرها وشبابها, منتظرة بفارغ الصبر أن يكبر تمرض عندما يمرض تحرم نفسها من متاع الحياة الدنيا ، تعيش بقليل وتعطي أبنائها الكثير، لا تنام وأبناؤها ينامون.
    الأب الذي أمضى حياته يجد ويعمل وينحت بالصخر بالصيف والشتاء لا يعرف التعب أو الكلل والملل من اجل تأمين حياه كريمه لأبنائه هذا مهندس وهذا طبيب وهذا محامي وهذه أستاذه .
    وهنا يطرح نفسه علينا سؤال أين أصبح هذا الأب وهذه ألام , يتنكر بعض الأبناء لآبائهم, ويُرمى الأب وتُرمى الأم إلى درب مجهول ليذهب بعضهم ممن يحالفهم الحظ إلى دور المسنين..
    عجوز في جمعية بيت المسنين الخيرية يروي حكايته
    ضربني وطردني لأنني رفضت بيع الأرض

    ضربني وحبسني في البيت 21 يوما وهددني بالقتل إذا لم استجب لطلبه ببيع قطعة الأرض التي املكها ، والتي تعتبر مصدر رزقي الوحيد، الأمر الذي أجبرني على اللجوء إلى جمعية بيت المسنين والمعوقين الخيرية .
    بهذه الكلمات بدا العجوز " م . س " ( 86 عاما ) ، من إحدى قرى محافظة جنين ، يروي حكايته مع ابنه العاق الذي رباه وعلمه وزوجه واسكنه معه في بيته ، الذي بناه منفردا ، واشترى له سيارة يعمل عليها ، وسدد عنه مبلغ 400 دينار أردني كان تدينها ، ولم يبخل عليه بشئ ، ولكن النتيجة كانت ضربة من قبل ابنه الوحيد ، الذي كان همه الوحيد أن يجبر والده على بيع أرضه المزروعة بشجر الزيتون وتعتمد عليه العائلة في مصدر رزقها .
    يقول وهو يقبض بقوة على عصاه التي يتعكز عليها والدموع تتساقط من عينية ( كل ما كنت املكه لا يتجاوز أربعة دونمات مزروعة بشجر الزيتون الذي رعيتها كأحد أبنائي ، ورغم ضيق الحال فلم أبخل على ابني الوحيد فقررت تعليمه في الأردن و أرسل له ما أستطيع من نقود حتى يتمكن من استكمال دراسته ولم أكن ابق سوى القليل الذي يمكنني من أن اصرف على نفسي وزوجتي وابنتي المعاقة حتى عاد ابني الذي كنت اعلق علية أمالا كبيرة في أن يعمل ويكد لعل وعسى أن يحمل عني بعض الشيء لكنه عاد ليجلس في البيت دون أن يعثر على أيه عمل وكنت أشفق عليه فزوجته واشتريت له سيارة ليعمل عليها ولكن دون فائدة ويضيف العجوز المنكوب في نجله في ذات يوم طلب مني ولدي أن أبيع جزءا من الأرض وفي بداية الأمر رفضت ولكن تحت الضغط المتواصل الذي وصل إلى الضرب وافقت على طلبه ولم تمر فترة وجيزة حتى عاد ليطلب مني بيع ما تبقى من الأرض إلا أنني رفضت هذه المرة بشدة فضربني وحبسني في البيت واحد وعشرون يوما حتى حضرت مجموعة من أفراد الأمن الوقائي الذين سمعوا عن قصتي فنقلوني إلى مقر الجهاز في مدينة جنين وحدثتهم عما الم بي من مصائب فما كان من الضابط المسئول حتى طلب مني عدم الرضوخ لمضايقات نجلي والعودة إلى منزلي وهناك ضربني مرة أخرى و أجبرني على الخروج إلى المجهول حتى استقر بي الأمر في بيت المسنين الذي يؤويني حتى يأخذ الله أمانتي .
    ويتساءل قائلا " كيف اشعر بالراحة وزوجتي التي رعتني وعاشت معي ما يزيد عن 60عاما بحلاوتها ومرارتها وتجاوزت من العمر 95 عاما تعيش في الجوع و تشحذ ولا اعرف عنها شيئا بعد أن طردت هي الأخرى من البيت المكون من ثلاث غرف ، بنيتها حجرا حجرا كنت انقلها على كتفي حتى استطعت بناء المنزل ، الذي أصبحت خارجه وبعيدا عنه ، في الوقت الذي اجهل فيه مصير ابنتي المعاقة .
    لن أتنازل عن ارضي وكان يداعب بعض أطفال الروضة المجاورة للجمعية ، الذين يخفون عنه آلامه التي لم تندمل رغم مرور ما يزيد عن عامين من اضطراره للخروج من منزله بالإكراه حتى فقد الأمل بإمكانية العودة إليه بالرغم من توسط العديد من أهالي الخير لدى نجله من اجل عودته إلا أن ذلك الابن يشترط ذلك بقبول والده بان يبيع ما تبقى من الأرض أو أن يكتبها باسمه الأمر الذي رفضه بشدة وذلك من منطلق قناعته أن ابنه الوحيد لن يتركه يعيش بأمان واستقرار مع زوجته وابنته إذا كتب له الأرض أو تنازل عنها وبالرغم من أن ذلك العجوز المنكوب ، قد بدا يتمتع بصحة جيدة إلا انه كان يتضرع إلى خالقه ، أن يرحمه وان يصلح حال ابنه وان ينعم بالهدوء بظل أسرته .
    ولم تعد قصة ذلك العجوز مستهجنه بالنسبة للعاملين في جمعية بيت المسنين ورئيسها محمد حمزة الذي قال ل " الأيام " إن هناك العديد من القصص والحوادث المروعة ، التي لا يعلم عنها احد تحصل يوميا مع العديد من المسنين الذين يعانون من الإجحاف ، في ظل غياب قانون الضمان الاجتماعي ، في الوقت الذي يكثر فيه الأبناء العاقون بآبائهم وأمهاتهم ، الذين لم يعد لديهم القدرة على العمل ما دفع بعضهم إلى العيش وحدهم، والآخر عاله على الجيران ، وجزء منهم يلجا إلى الجمعيات.
    معانات مسنين فلسطين في ظل الاحتلال الإسرائيلي
    مسنة مقعدة ضحية كلاب الجيش الإسرائيلي
    الحجة صالحة الديك مسنة من قرية كفر الديك كانت تنام هي وزوجها في القرية هادئين إلى أن فاجأتها قوات الاحتلال الصهيوني فدخلت البيت بالقوة مع إطلاق نار كثيف وكان عددهم يزيد على 40 جنديا ثم طلبوا من زوجها التوجه إلى ساحة القرية حيث طلبوا من المقعدة صالحة بان تحضر حفيدها رامي بعد أن دخلوا البيت بكل جلافة ووقاحة وخربوا ودمروا أثاث البيت وبعد البحث الدقيق لداخل البيت من قبل الجنود خرج الجنود ليبعثوا كلابهم كي تبحث وتخرب فهجمت على المسنة المقعدة فأكلت يدها وعضتها عضا مؤلما في جميع جسمها حتى أغمي عليها وكانت تصيح طالبة النجدة وكان الجنود يسمعون صراخها فلم ينجدوها وبعد إن أغمي عليها دخل الجنود ونقلوها باسلوب وحشي إلى المستشفى حيث أجريت لها عدة عمليات جراحية بسبب كلاب الجيش الإسرائيلي وقد تم اعتقال حفيدها المتزوج رغم كونه لا يملك سلاحا ولاينتمي لأي حركة .
    ودليلا على حقيقة هذه الواقعة وواقعات أخرى مشابهة مع أطفال وشيوخ من قرى ومدن فلسطين .
    صرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بأنه يعتذر عن أمثال تلك الحوادث .

    0 Not allowed!


    تبارك الذي بيده الملك وهو على كل شيء قدير
    [SIGPIC][/SIGPIC]
    اذا غضب الله على قوم رزقهم الجدل و منعهم العمل
    اعقل الناس اعذر الناس للناس
    قوة الادراك ان تتمكن من محاسبة هواك
    لا شيء يستحق الانحناء ............لا خساره تستحق الندم

  5. [5]
    محبة الله ورسوله*
    محبة الله ورسوله* غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية محبة الله ورسوله*


    تاريخ التسجيل: Mar 2006
    المشاركات: 9,592

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 30
    Given: 13
    الله يجازيكــ كل خير
    باركــ الله فيكــ
    وجعلة الله في ميزان حسناتكــ

    0 Not allowed!


    لا تقل من أين أبدأ ... طاعة الله بداية
    لا تقل أين طريقى ... شرع الله الهداية
    لا تقل أين نعيمى ... جنة الله كفاية
    لا تقل غداً سأبدأ ... ربما تأتى النهاية
    ---------------------
    متغيبه عن الملتقي دعواتكم
    ونسأل الله ان يحفظ سائر بلاد المسلمين وان ينصرهم على الظالمين

  6. [6]
    يحي الحربي
    يحي الحربي غير متواجد حالياً
    عضو فائق التميز
    الصورة الرمزية يحي الحربي


    تاريخ التسجيل: Jan 2005
    المشاركات: 3,033
    Thumbs Up
    Received: 16
    Given: 0
    تخاذل الحكام العرب في اصدار قرار صارم يردع اسرائيل ومن يدعمها سبب تجبر اسرائيل عليهم وشدة اذيتهم....نسال الله العزيز الجبار ان يزيل الظلم عنهم
    جزاك الله خيرا وبارك في جهودك

    0 Not allowed!


    اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ
    خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ وَأَنَا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ
    أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ
    أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي
    فَاغْفِرْ لِي فَإِنَّهُ لَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ
    .

  7. [7]
    المتوكلة على الله
    المتوكلة على الله غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Apr 2007
    المشاركات: 3,104
    Thumbs Up
    Received: 18
    Given: 0
    كما عودتنا دائما
    أفكار ابداعية وأعمال متقنة

    سلمت يداك أخي الفاضل م.رائد الجمال على هذا العمل
    جعله الله في ميزان حسناتك
    وبارك الله فيك

    0 Not allowed!




    على الله توكلوا .........ولا تتواكلوا
    يا سادتي..
    لا ترفعوا تلك الأيادي للسماء..
    لا ترفعوها إنها لن تستجيب..
    هل يستجيب الله صوت العاجزين؟!
    من قد أضاعوا الدين واحترفوا البكاء!!
    من حرروا الأرض السليبة بالقعود وبالدعاء!!
    من واجهوا كيد الأعادي بالتناحر والجفاء !!
    فلنأخذ بالأسباب ولنتوكل على الله
    وبإذن الله لن نرد خائبين

  8. [8]
    المهندس الكويتي
    المهندس الكويتي غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: May 2005
    المشاركات: 731

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0
    جزاك الله خير .... وجعل هذه الاعمال في ميزان حسناتك

    0 Not allowed!



    علي العهد باقون يا أمير القلوب

  9. [9]
    م.رائد الجمّال
    م.رائد الجمّال غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية م.رائد الجمّال


    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 2,697

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 15
    Given: 0
    مشكورين اخواني و اخواتي على هذه الردود الطيبه و بارك الله بكم و عليكم
    و جعل جميع اعمالكم خالصه لوجهه الكريم

    و قد تذكرت الكتابه عن هذا الموضوع اثر سؤال احد الاخوه لي لماذا لم اكمل تصميم موقع المركز الخاص بي


    0 Not allowed!


    تبارك الذي بيده الملك وهو على كل شيء قدير
    [SIGPIC][/SIGPIC]
    اذا غضب الله على قوم رزقهم الجدل و منعهم العمل
    اعقل الناس اعذر الناس للناس
    قوة الادراك ان تتمكن من محاسبة هواك
    لا شيء يستحق الانحناء ............لا خساره تستحق الندم

  10. [10]
    صناعة المعمار
    صناعة المعمار غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: Sep 2005
    المشاركات: 1,365

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 8
    Given: 0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم اعفو عنه و عن والديه و عافهم في الدنيا و الاخره

    الله بالعون يا أخ رائد والله قصص محزنة جدا وما أكثرها للأسف, الله يكرمك على وقفتك الطيبة

    0 Not allowed!






    اللهم لك الحمد حمداً كثيراً ولك الشكر شكراً كثيرا ، حمداً كما ينبغي لجلال


    وجهك وعظيم سلطانك ،،،


    لك الحمد ما أكرمك


    ولك الحمد ما أرحمك


    ولك الحمد ما أعظمك


    اللهم أننا نشهدك أننا نشتاق إليك فلا تحرمنا من لذة القرب منك في الدنيا ولا


    لذة النظر إلى وجهك الكريم في الآخرة


  
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML