دورات هندسية

 

 

أمـــثـــــــــــــــــــــال مــــصـــــــــــــــوٍرٍهـ

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 23 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 27
  1. [11]
    مؤمن عاشور
    مؤمن عاشور غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية مؤمن عاشور


    تاريخ التسجيل: Feb 2006
    المشاركات: 2,976
    Thumbs Up
    Received: 6
    Given: 21
    هل تريدون المزيد من الأمثال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    0 Not allowed!


    إذا أعجبك موضوع من مواضيعي فلا تقل شكـراً... بل قل الآتـي:


    اللهم اغفر له ولوالديه ماتقدم من ذنبهم وما تأخر...وقِهم عذاب القبر وعذاب النار


    و أدخلهم الفردوس الأعلى مع الأنبياء والشهداء والصالحين

    واجعل دعاءهم مستجاب في الدنيا والآخرة ... اللـهم آميـن


  2. [12]
    المهندس
    المهندس غير متواجد حالياً
    ،، المشرف العام ،،
    الصورة الرمزية المهندس


    تاريخ التسجيل: Oct 2001
    المشاركات: 11,787
    Thumbs Up
    Received: 273
    Given: 428
    ياهلا بك ..

    تسلم على هذه الأمثال :)
    طريقة جميلة ..

    لكن مامعنى أول مثل ؟
    و متى يطلق !

    و تسلم اخووووي

    :)


    تحياتي

    0 Not allowed!



  3. [13]
    مؤمن عاشور
    مؤمن عاشور غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية مؤمن عاشور


    تاريخ التسجيل: Feb 2006
    المشاركات: 2,976
    Thumbs Up
    Received: 6
    Given: 21
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهندس مشاهدة المشاركة
    ياهلا بك ..

    تسلم على هذه الأمثال :)
    طريقة جميلة ..

    لكن مامعنى أول مثل ؟
    و متى يطلق !

    و تسلم اخووووي

    :)


    تحياتي
    هذا المثل يطلق علي الشخص المخادع الذي تري فيه جميع الصفات الطيبه لا تشك في وجود شر فيه مثل التبن ولكن يوجد بداخله إنسان مكار مخادع لئيم بداخله وهو الثعبان

    0 Not allowed!


    إذا أعجبك موضوع من مواضيعي فلا تقل شكـراً... بل قل الآتـي:


    اللهم اغفر له ولوالديه ماتقدم من ذنبهم وما تأخر...وقِهم عذاب القبر وعذاب النار


    و أدخلهم الفردوس الأعلى مع الأنبياء والشهداء والصالحين

    واجعل دعاءهم مستجاب في الدنيا والآخرة ... اللـهم آميـن


  4. [14]
    المهندس
    المهندس غير متواجد حالياً
    ،، المشرف العام ،،
    الصورة الرمزية المهندس


    تاريخ التسجيل: Oct 2001
    المشاركات: 11,787
    Thumbs Up
    Received: 273
    Given: 428
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moamenachour مشاهدة المشاركة
    هذا المثل يطلق علي الشخص المخادع الذي تري فيه جميع الصفات الطيبه لا تشك في وجود شر فيه مثل التبن ولكن يوجد بداخله إنسان مكار مخادع لئيم بداخله وهو الثعبان
    الله يجنبنا هالأشخاص ..

    مشابه لمثل عندنا ( عقيرب الطين )
    عقيرب تصغير عقرب ..
    و الطين لأنها تستطيع أن تلدغ الشخص بدون أن يتبين وجودها ..

    و احياناً يقال فلان مثل عقيرب الطين اللي يلدغ و لا يبين :)


    تسلم و بنتظار المزيد ..

    تحياااااااتي

    0 Not allowed!



  5. [15]
    MG_Z
    MG_Z غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية MG_Z


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 842

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 10
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moamenachour مشاهدة المشاركة
    هذا المثل يطلق علي الشخص المخادع الذي تري فيه جميع الصفات الطيبه لا تشك في وجود شر فيه مثل التبن ولكن يوجد بداخله إنسان مكار مخادع لئيم بداخله وهو الثعبان
    أصل المثل هو ..

    مية من تحت تبن

    لأن التبن يطفو فوق سطح الماء ... و يظهر التبن و لا يظهر الماء أسفله .... وهي تدل على الشخص المخادع .. ظاهره غير باطنه ....

    0 Not allowed!



  6. [16]
    حيدر سامي
    حيدر سامي غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية حيدر سامي


    تاريخ التسجيل: Nov 2006
    المشاركات: 615
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    خخخخخخخخخخخ
    امثال حلوه وخصوصا الشاذي في عين امه غزااااااااااااااااال

    0 Not allowed!



  7. [17]
    مؤمن عاشور
    مؤمن عاشور غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية مؤمن عاشور


    تاريخ التسجيل: Feb 2006
    المشاركات: 2,976
    Thumbs Up
    Received: 6
    Given: 21
    هل الشاذي يعني قرد باللهجه العراقيه حيدر ؟؟؟

    0 Not allowed!


    إذا أعجبك موضوع من مواضيعي فلا تقل شكـراً... بل قل الآتـي:


    اللهم اغفر له ولوالديه ماتقدم من ذنبهم وما تأخر...وقِهم عذاب القبر وعذاب النار


    و أدخلهم الفردوس الأعلى مع الأنبياء والشهداء والصالحين

    واجعل دعاءهم مستجاب في الدنيا والآخرة ... اللـهم آميـن


  8. [18]
    مؤمن عاشور
    مؤمن عاشور غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية مؤمن عاشور


    تاريخ التسجيل: Feb 2006
    المشاركات: 2,976
    Thumbs Up
    Received: 6
    Given: 21
    مكرره مكرره

    0 Not allowed!


    إذا أعجبك موضوع من مواضيعي فلا تقل شكـراً... بل قل الآتـي:


    اللهم اغفر له ولوالديه ماتقدم من ذنبهم وما تأخر...وقِهم عذاب القبر وعذاب النار


    و أدخلهم الفردوس الأعلى مع الأنبياء والشهداء والصالحين

    واجعل دعاءهم مستجاب في الدنيا والآخرة ... اللـهم آميـن


  9. [19]
    حيدر سامي
    حيدر سامي غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية حيدر سامي


    تاريخ التسجيل: Nov 2006
    المشاركات: 615
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    نعم اخ مؤمن عندنا باللهجه العراقيه الشاذي=القرد

    0 Not allowed!



  10. [20]
    ديانا2007
    ديانا2007 غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: Apr 2007
    المشاركات: 3
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد طلعت الجدى مشاهدة المشاركة
    نرجو التكرم بالعلم بأنه هناك أمثلة تتعارض مع صحيح الدين الإسلامى, يرجى عدم الترويج لها أمثلة ذلك " بعد ما شاب ودوه عالكتاب " لأن الإسلام يأمرنا بالعلم حتى الممات فالأولى قول الشاعر العلم فى الصغر كالنقش على الحجر, حيث أن معظم الصحابة تعلموا الإسلام فى الكبر و حفظوا القرآن فى الكبر أيضا ً فكانوا بذلك مفاتيح للخير و مشعل النور و الحضارة الإسلامية


    المثل القائل اعمل الخير و ارميه البحر, الإسلام يأمرنا أن نعمل الخير و لا ننتظر الجزاء إلا من الله سبحانه و تعالى و هو ما يسمى بالإخلاص و ذاتية المسلم نحو الخير


    و أيضا هناك التعليقات الكثيرة
    كلا لا اعتقد ان تلك الامثال تتعارض مع الدين الاسلامي , و اظن ان من يقولون غير ذلك لم يستخدمو تلك المثال في حياتهما او لا يعرفون مناسبات استخدامها ,
    كما ان هذه الامثال دارجة على لسان الناس , و الحكم عليها و على قائليها فيه استخفاف بالناس
    و دعو اصدار الاحكام لاهله من العلماء الثقة

    0 Not allowed!



  
صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 23 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML