دورات هندسية

 

 

سبحانك يالله ما ألطفك بعبادك ....

النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. [1]
    مهندس من لا شيء
    مهندس من لا شيء غير متواجد حالياً

    عضو فعال

    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 90
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0

    سبحانك يالله ما ألطفك بعبادك ....

    الملائكة



    معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان سبحان الله
    لا
    اله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين


    بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا
    عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن
    رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم، وهذه
    المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط ، عضو لجنة الإعجاز
    العلمي والحقيقة : قال أن الملائكة التي تحيط الإنسان
    عددها (10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ، والله

    سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت
    الفجر كيف تركتم عبادي ، فترد

    الملائكة وتقول: تركناهم يصلون ، لذلك ينصح دائما بصلاة
    البردين ( الفجر والعصر) ، وقال: رسول الله صلى الله
    عليه وسلم (من ترك صلاة العصر حبط عمله).

    وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان

    كالتالي: ملكين (ملك عن اليمين وملك عن اليسار)، الملك
    اليمين ليكتب الحسنات والملك الشمال ليكتب السيئات ولكن
    حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب
    هذه السيئة، فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر،
    فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.

    ملكين ( ملك أمام الإنسان وملك خلفه) ، حتى يدفع عنه

    السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال لذلك : كالذي تصيبه
    سيارة وينجوا من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا
    الإنسان، ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في
    الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

    ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.

    ملكين علي الشفتين : (ملك على الشفة العليا و ملك على

    السفلى) وهم مفوضين هذين الملكين

    لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس
    لغرض أخر.

    ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من

    الأذى وكما يقول المثل العامي المصري ( العين عليها
    حارس).

    و أخيرا ملك على البلعوم : لأن ممكن أن يدخل في فم

    النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس
    البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه
    تلقائيا.

    اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين

    والمسلمات الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب

  2. [2]
    hellhack2
    hellhack2 غير متواجد حالياً
    زائر


    تاريخ التسجيل: Jan 2007
    المشاركات: 972
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    الموضوع مكرر...اضافتا انه غير منطقي

    0 Not allowed!



  3. [3]
    الشخيبي
    الشخيبي غير متواجد حالياً
    V.I.P
    الصورة الرمزية الشخيبي


    تاريخ التسجيل: Dec 2005
    المشاركات: 7,931
    Thumbs Up
    Received: 223
    Given: 335
    أخي الكريم..
    أرجو منك كتابة تخريج الأحاديث التي ذكرتها وإلا سيحذف الموضوع..


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهندس من لا شيء مشاهدة المشاركة
    الملائكة



    معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان سبحان الله
    لا
    اله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين


    بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا
    عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن
    رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم، وهذه
    المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط ، عضو لجنة الإعجاز
    العلمي والحقيقة : قال أن الملائكة التي تحيط الإنسان
    عددها (10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ، والله

    سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت
    الفجر كيف تركتم عبادي ، فترد

    الملائكة وتقول: تركناهم يصلون ، لذلك ينصح دائما بصلاة
    البردين ( الفجر والعصر) ، وقال: رسول الله صلى الله
    عليه وسلم (من ترك صلاة العصر حبط عمله).

    وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان

    كالتالي: ملكين (ملك عن اليمين وملك عن اليسار)، الملك
    اليمين ليكتب الحسنات والملك الشمال ليكتب السيئات ولكن
    حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب
    هذه السيئة، فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر،
    فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.

    ملكين ( ملك أمام الإنسان وملك خلفه) ، حتى يدفع عنه

    السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال لذلك : كالذي تصيبه
    سيارة وينجوا من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا
    الإنسان، ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في
    الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

    ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.

    ملكين علي الشفتين : (ملك على الشفة العليا و ملك على

    السفلى) وهم مفوضين هذين الملكين

    لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس
    لغرض أخر.

    ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من

    الأذى وكما يقول المثل العامي المصري ( العين عليها
    حارس).

    و أخيرا ملك على البلعوم : لأن ممكن أن يدخل في فم

    النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس
    البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه
    تلقائيا.

    اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين

    والمسلمات الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب

    0 Not allowed!



  4. [4]
    مهندس من لا شيء
    مهندس من لا شيء غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 90
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    أخي Hellhack2 وأخ steel10977 :
    في الحقيقة أشكر ردودكم لقد أتتني هذه المعـــــلومة على الإيميل و أحببت أن أشارككم بها وقد قمت بالبحث عن هذا الموضوووووع ( بعد أن رأيت هذه الردووووووود الهجومية والتي شعرت بأنها تود قتلي ) في بعض المواقع ولم أجد له دليل من السنة أو الكتاب . جزاكم الله كل خير

    0 Not allowed!


    ألا ليت الطفـــــــــــــــولة تعــــــود يومــــــاً

    ( الحمدلله - الحمدلله - الحمدلله - الحمدلله )

  5. [5]
    الشخيبي
    الشخيبي غير متواجد حالياً
    V.I.P
    الصورة الرمزية الشخيبي


    تاريخ التسجيل: Dec 2005
    المشاركات: 7,931
    Thumbs Up
    Received: 223
    Given: 335
    أخي العزيز....
    أشكرك على مبادرتك الطيبة لنشر الخير..
    ولكن أليس من الأولى أن نتحرى الدقة والصحة فيما ننقله؟

    انظر الموضوع التالي:
    هل تحريت صحة ما كتبته؟؟؟؟

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML