دورات هندسية

 

 

العراقى الذى أطاح بتمثال صدام ندمان .........!

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 19
  1. [1]
    mahmoud mostafa
    mahmoud mostafa غير متواجد حالياً

    تم إيقافه لمخالفة القوانين

    تاريخ التسجيل: Nov 2006
    المشاركات: 1,076
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0

    العراقى الذى أطاح بتمثال صدام ندمان .........!

    العراقي الذي أطاح بتمثال صدام ندمان عن: الشرق الاوسط
    في كراج سيارات مليء بالدراجات النارية الكلاسيكية، كان كاظم الجبوري يحدق بمجلات عمرها أربع سنوات يحتفظ بها داخل طاولة خشبية. وكلها تحتوي على صور رجل وحيد أصلع يرتدي قميصا بدون أكمام ويهوي بمطرقة ثقيلة على قاعدة التمثال البرونزي لصدام حسين. ذلك الرجل هو كاظم الجبوري الذي كان سيُعدم على فعلته هذه لو انه قام بها قبل أيام قليلة. ولكنه كان يوم التاسع من نيسان 2003. وكانت هناك حشود من العراقيين يهتفون وبعضهم يمسك بالأحجار والنعال، وقد تجمعوا في ساحة "الفردوس" للإطاحة بالتمثال. وبعدئذ وبمساعدة دبابة أميركية ورافعة أطيح بالتمثال، وكانت واحدة من الصور المعبرة عن الغزو الذي قادته الولايات المتحدة. وفوق واحدة من صور الجبوري كان هناك عنوان يقول: "سقوط بغداد".
    يشعر بحماس لشيء أميركي واحد..

    كاظم الجبوري يحطم التمثال وقال بعد أن وضع المجلة جانبا "لم ينجز ذلك العمل شيئا". فبعد أربع سنوات على تلك اللحظة حيث العنف يحاصر البلد، لا يشعر الجبوري بالاهتمام بالمعايير او الجداول الزمنية أو نقاط قوة القوات أو تواريخ الانسحاب. فما يهتم به أكثر من أي شيء آخر هو الأمن والنظام، الذي قال انه لا يرى منهما إلا القليل. وهو يلوم حكومة العراق التي يقودها الشيعة وقواتها الأمنية، ويتمنى عودة العهد الذي قاده الرجل الذي ساعد هو على الإطاحة بتمثاله. وقال الجبوري، المسلم الشيعي :"تخلصنا من طاغية وطغيان. ولكننا فوجئنا بأنه بعد رحيل حرامي واحد حل محله 40 حراميا. والآن نشعر بندم على رحيل صدام حسين أيا كانت درجة كرهنا له". وقال ان ثقته بالولايات المتحدة تلاشت. ولكنه ما زال يشعر بحماس لشيء أميركي واحد: انه هارلي ديفيدسون.
    على جدار مكتبه وبجانب الأوسمة التي حصل عليها كبطل في رفع الاثقال، يعلق قطعة قماش مزينة بعلم أميركي ونسر وهارلي وكلمات "صنع في الولايات المتحدة الأميركية". غير أنه لا يستطيع، في معظم الأيام، شراء غاز لدراجته من طراز "هارلي".
    وبلده اليوم ممزق ويصارع من اجل ان يجد اتجاها. وقد شهد اربع حكومات منذ سقوط صدام. وقتل عشرات ألوف العراقيين وما لا يقل عن 3260 من الجنود الأميركيين. ولكن الأرقام التي تؤثر على الجبوري بصورة اكثر مباشرة هي: سبعة من أقربائه وأصدقائه قتلوا او اختطفوا أو هجروا من بيوتهم. وهو يحصل على الكهرباء لمدة أربع ساعات يوميا فقط اذا كان محظوظا. وارتفعت أسعار الغاز والوقود ولكن دخله بات ربع ما كان في السابق.
    وقال الجبوري الأب لأربعة أطفال، إنه قام بأعمال صيانة لدراجات بخارية كان يمتلكها صدام وولده عدي. وهذه تشمل دراجة مصنوعة عام 1937 ماركتها "نورتون" ومصنوعة في بريطانيا، وكان صدام حسين قد ساقها للهروب من العراق عام 1959 بعد مشاركته في محاولة اغتيال الجنرال عبد الكريم قاسم رئيس الوزراء آنذاك. ووضع صدام حسين لاحقا هذه الدراجة البخارية في متحف مخصص لأمجاده. واشترى الجبوري دراجة "هارلي" سبق لجنود عراقيين أن سرقوها من الكويت بعد احتلالها في آب 1990، والذي دفع إلى اندلاع حرب الخليج الأولى.
    أملي في الحياة هو إسقاط هذا النصب..

    وسقط صدام... وقال الجبوري: "أنا كنت أفسخها ثم أهربها إلى الخارج" إلى لبنان وتركيا. تم سجن الجبوري في منتصف التسعينات لعام ونصف العام لانتقاده الحكومة، حسبما قال. وبعد سنوات قليلة بدأ العمال بوضع تمثال صدام حسين في ساحة "الفردوس" ليس بعيدا عن الجيمنازيوم الذي ينتمي إليه الجبوري. وقال الجبوري: "قلت لنفسي إن أملي في الحياة هو إسقاط هذا النصب". وفي يوم 9 نيسان 2003، وحينما كانت القوات الأميركية قد سيطرت على العاصمة وهرب صدام حسين، أخذ مطرقة ضخمة من كراجه وذهب إلى الساحة. وقال متذكرا: "مع ضربي للتمثال، كنت فاقدا صوابي. كنت مملوءا بالحقد. وحينما سقط كنت فرحا جدا. وظننت أن الأمور ستتحسن".
    وفي البداية تحسنت الحياة؛ فتحت حكم صدام حسين لم يكن للعراقيين العاديين الحق في تصدير أو استيراد الدراجات البخارية، وتمكن الجبوري من شرائها من اليابان والإمارات ولبنان من خلال الاتصال بالمجهزين بواسطة الهاتف الجوال الذي لم يكن موجودا من قبل. كذلك أصبح عبور الحدود السورية سهلا، كما قال الجبوري.
    لكن قبل انتهاء عام 2005 بدأ زبائنه بمغادرة البلد بمعدل واسع مع تفجر العنف الطائفي بعد تفجير الصحن العسكري في سامراء. وبلغ عدد ما باعه في السنة الماضية 4 دراجات بخارية فقط. وقال إن الخطة الأمنية الخاصة ببغداد "فاشلة من البداية". على الرغم من أنه لاحظ اختفاء الكثير من الميليشيات الشيعية من مناطق بغداد فان العمليات الانتحارية لم تتوقف.

  2. [2]
    باسل حلب
    باسل حلب غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Sep 2005
    المشاركات: 304
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    لعنة الله على كل من يمد يد العون لكل غازي او محتل ضد ابناء وطنه او ضد وطنه ولعنة الله على كل من ساهم بسقوط بغداد وساق العراق الى ماهو عليه اليوم

    0 Not allowed!



  3. [3]
    مهندسه--- مدنيه
    مهندسه--- مدنيه غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Apr 2007
    المشاركات: 72
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 11
    يااخوان اقسم بالله العظيم انه لايوجد عراقي شريف محب لوطنه مد يد العون للاحتلال او رحب به....العراقي اكثر واحد في هذا العالم يحب وطنه ولكن ...... مادام هذا البلد هو بلد الخير والحب والحضارات والنضال فلن يتركه الاشرار ينعم بالاستقرار.............. ارجوكم لاتصدقوا كل ماترونه او تسمعونه من وكالات الانباء فالعراقيون(وليس السياسيون) موحدون ويحبون بعضهم ............. لم نرحب بالاحتلال ويوم 9 نيسان هو يوم اسود وحزين في تاريخ العراق.....نعم فرحنا عندما سقط التمثال لان هذه نهايه كل طاغيه فصدام هو من دمر العراق وقتل شعبه في مجازر يندى لها جبين الانسانيه وهو من دخل الكويت وتسبب في كارثة حرب الخليج وهو عميل للامريكان انتهى دوره فازالوه ......فلعن الله صدام ولعن امريكا واسرائيل والارهاب ويارب نشوف بيهم يوم مثل يوم صدام عندما اخرجوه من الحفره مخزيا...........اللهم انصر العراق فانت نعم المولى ونعم النصير.

    0 Not allowed!



  4. [4]
    hellhack2
    hellhack2 غير متواجد حالياً
    زائر


    تاريخ التسجيل: Jan 2007
    المشاركات: 972
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    اترکونا نتالم وحدنا
    لا داعي لتجرح مشاعر العراقيين بذكر اسم من نهب منهم
    اموالهم و غصب عليهم شرفهم و كرامتهم حتى بعد موته الذليل
    اول من ساعد الاحتلال هم حكامكم العرب
    اذهبوا اليهم و اتركونا لحالنا


    0 Not allowed!



  5. [5]
    AMEER2006
    AMEER2006 غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 90
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    كلكم صح ما شاء الله.
    الله يرحمك يا بوعدي.
    لعنة الله على الخونة وعلى الحكام العرب الذين ساعدوا في احتلال العراق واولهم حكام الخليج ومصر وغيرهم.
    واذا ماعجبكم كلامي لا تسامحوني.
    رحمك الله ورحم شهداء العراق ومثواكم الجنة ايها المقاومون الابطال.

    0 Not allowed!



  6. [6]
    عصام الاستشارى
    عصام الاستشارى غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 129
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    برجاء عدم التجريح فى اى زعيم عربى ان اخطأ او اصاب رحمه الله على ابو عدى
    الساده الزملاء برجاء عدم التجريح فى اى بلد عربى فكلنا اخوه وبلائكم بلاء لنا ايضا عسى الله ان يفك كربكم .
    م/عصام

    0 Not allowed!



  7. [7]
    حيدر سامي
    حيدر سامي غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية حيدر سامي


    تاريخ التسجيل: Nov 2006
    المشاركات: 615
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    لا يؤلم الجرح الا من به الم.

    0 Not allowed!



  8. [8]
    عصام الاستشارى
    عصام الاستشارى غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 129
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    نعم يا صديقى حيدر ( لا يؤلم الجرح الامن به الم ) ولكن هذا ليس معناه ان نجرح فى بلاد عربيه او زعمائها رحم الله شهداء العراق وكلنا امل فى انتهاء محنتكم

    0 Not allowed!



  9. [9]
    حيدر سامي
    حيدر سامي غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية حيدر سامي


    تاريخ التسجيل: Nov 2006
    المشاركات: 615
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    لا يا اخ عصام لا توجد اي فائده للتجريح فالذي صار صار والمثل يقول (الفاس وگع بالراس) قد اختلف معك بوجهة النظر لكن احترمها واتفهمها ، وشكرا لدعائك لنا واسال الله ان يفرج عن امتنا الاسلاميه جمعاء ، تحياتي لك.

    0 Not allowed!



  10. [10]
    عصام الاستشارى
    عصام الاستشارى غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 129
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    الاخ حيدر انا مقدر شعوركم ولكن الاخ ameer2006 ..............
    اخذ يلعن الزعماء وبعض البلاد العربيه مما اضررنى ان احاول ان اخفف من حدته وانا مقدر عواطفه لبلده ولكن هناك الامل الذى يراودنا جميعا عندما تعود العراق احسن مما كانت واكثر انشاء الله هذا بتكاتف اهلها وشبابها وانشاء الله اهنأكم بذلك وغفر الله لشهداءنا وشهداءكم .
    اخيك م/عصام

    0 Not allowed!



  
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML