دورات هندسية

 

 

طفشت .. مليت .. زهقت .. ليتني أموت

النتائج 1 إلى 9 من 9
  1. [1]
    mechanical9
    mechanical9 غير متواجد حالياً

    عضو فعال جداً

    تاريخ التسجيل: Jul 2006
    المشاركات: 388
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    طفشت .. مليت .. زهقت .. ليتني أموت

    طفشت .. مليت .. زهقت .. ليتني أموت


    طفشت ..


    زهقت ..


    مليت ..


    يا ليتني أموت ..


    هذا حال كثير من شبابنا وفتياتنا ينطقون بهذه الكلمات ..


    ولكن لحظة لو تكرمت/تِ ..


    هل تعلم لماذا هذه الآهـات والحسـرات.. ؟؟




    1- لأن أيمانك بالله ضعيف :

    ( من عمل صالحاً من ذكر وأنثى فلنحيينه حياة طيبه ولنجزينهم

    بأحسن ما كانوا يعملون)..


    2- الخوف على الحياة فلو اجتمعت البشرية على أن يقدموا أجلنا

    أو يوخروه لحظه واحده ما استطاعوا..


    3- وقوع المصيبة وهو قدر من الله ( ما أصابك من مصيبة في الأرض

    ولا في أنفسكم إلا في كتاب من قبل أن نبرأها إن ذلك على الله يسير )

    جميع المصائب بقضاء الله وأن الله لايظلمك..


    4- المعاصي سبب رئيسي للقلق..


    5-الغفلة عن الآخرة والاغترار بالدنيا.كثير من النااس يمر عليه اليوم

    واليومين لا يذكر الله ..

    ولا يذكر القبر فيحصل عندهم الضيق..


    6- عقوق الوالدين. برهما سبب سعادتك بالدنيا والآخرة ..

    ودعوة الوالدين مستجابة فإحذر منها..



    أخي وأختي . هل تريد العلاج من هذه الضيق والكدر في صدرك ..؟؟


    1-الصلاة أكبر علاج (واستعينوا بالصبر والصلاة) ..


    2-قراءة القرآن. هو الشفاء من كل الأدواء:

    ( وننزل القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين

    إلا خساراً)..


    3-الدعاء من أسباب ازالة القلق ( ادعوني استجب لكم ) يقول ابن

    القيم (( إذا دعوت الله فأنت رابح إما أن يجيب الله دعوتك أو يصرف

    عنك من الشر بقدرها او يدخرها لك ثوابها يوم القيامه))..


    4-ذكر الله عز وجل المداومه على أذكار الصباح والمساء تزيل الهم والغم:

    (فاذكروني أذكركم) ..


    ...


    همسة ...


    لاتنسواأن تقدموا لآخرتكم ..ولو شيئاً بسيطاً ..

    ولا تنسوا أن تسألوا الله حسن خاتمتكم ..




    أشرِكونا في الأجر.. ولا تنسونا من دعائكم ،،


    وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد واّله وصحبه أجمعين

    اللهم إنا نتوسل إليك بك ونقسم عليك بذاتك
    أن ترحم وتغفروتفرج كرب معدها وقارئها ومرسلها وناشرها
    وآبائهم وأمهاتهم وأن ترزقنا صحبة النبى فى الجنة ولا تجعل منا
    طالب حاجه الآ أعطيته أياها فأنك ولى ذلك والقادر عليه وصلى
    اللهم وسلم على حبيبك ونبيك محمد
    أمين....

  2. [2]
    محبة الله ورسوله*
    محبة الله ورسوله* غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية محبة الله ورسوله*


    تاريخ التسجيل: Mar 2006
    المشاركات: 9,592

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 30
    Given: 13
    وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد واّله وصحبه أجمعين

    اللهم إنا نتوسل إليك بك ونقسم عليك بذاتك
    أن ترحم وتغفروتفرج كرب معدها وقارئها ومرسلها وناشرها
    وآبائهم وأمهاتهم وأن ترزقنا صحبة النبى فى الجنة ولا تجعل منا
    طالب حاجه الآ أعطيته أياها فأنك ولى ذلك والقادر عليه وصلى
    اللهم وسلم على حبيبك ونبيك محمد
    أمين....
    آآآآآآآآآآآآمين اللهم آآآآآآآآآآآمين
    تسلم أيدكــ أخي وباركــ الله فيكـــ

    0 Not allowed!


    لا تقل من أين أبدأ ... طاعة الله بداية
    لا تقل أين طريقى ... شرع الله الهداية
    لا تقل أين نعيمى ... جنة الله كفاية
    لا تقل غداً سأبدأ ... ربما تأتى النهاية
    ---------------------
    متغيبه عن الملتقي دعواتكم
    ونسأل الله ان يحفظ سائر بلاد المسلمين وان ينصرهم على الظالمين

  3. [3]
    aalmasri
    aalmasri غير متواجد حالياً
    عضو تحرير المجلة
    الصورة الرمزية aalmasri


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 2,016
    Thumbs Up
    Received: 10
    Given: 0
    مشكور أخي الكريم على الموضوع الجميل
    (ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا)
    ولا ننسى ان الدنيا سجن المؤمن وجنة الكافر
    نسأل الله من فضله
    دمت بخير

    0 Not allowed!


    (رب إني لما أنزلت إلي من خير فقير)


  4. [4]
    mechanical9
    mechanical9 غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Jul 2006
    المشاركات: 388
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    شاكرين اخوانى على مروركم

    0 Not allowed!



  5. [5]
    أبو هارش
    أبو هارش غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Jul 2006
    المشاركات: 10
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    شاكرين لك أخي هذه النصائح النافعة بإذن الله،،،،،،،

    0 Not allowed!



  6. [6]
    مهندس من لا شيء
    مهندس من لا شيء غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 90
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    بالإضـــــــافة إلى جميع ما قلت وباتخاذه في المرتبة الأولى أعتقد في نظري أنا والله أعلم لو كان عند الإنسان مشكلة أو مصيبة فليتذكر مصائب غيره كما يقول المثل ( لو تشوف مصيبة غيرك بتهون عليك مصيبتك ) النظر إلى مصائب الاخرين ومقاراناتها بمصيبتك سوف تهون عليك أمورا كثيرة ويجب أن تحمد الله على مانت عليه وتشكره مهما كانت مصيبتك هناك من هو مصاب بمصيبة أكبر منها سواء كان بمرض أو بمال أو بمشاكل عائلية زوجية وحدث ولا حرج عن أنواع المصائب فا أولاً وأخيراً احمد الله على النعمة اللتي أنت فيها ونعم الله لا تعد ولا تحصى نعمة الصحة نعمة البدن نعمة النظر نعمة السمع نعمة الكلام والكثير من النعم التي أنعمها الله لنا . ( جزاك الله كل خير )

    0 Not allowed!


    ألا ليت الطفـــــــــــــــولة تعــــــود يومــــــاً

    ( الحمدلله - الحمدلله - الحمدلله - الحمدلله )

  7. [7]
    م.محمد الكردي
    م.محمد الكردي غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية م.محمد الكردي


    تاريخ التسجيل: Nov 2005
    المشاركات: 2,997

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 17
    Given: 0
    شكرا جزيلا فعلا هذا هو الحال اليوم

    وأزيد أن وجود هدف في حياة الانسان يساعده على الصبر والاستمرار والثبات والمواجهة حتى النهاية أما الحياة الفارغة الروتينية في موت بطيء

    اللهم اهدنا لكل ما تحبه وترضاه وكف عنا شر هذه الدنيا ومتاعها التافه الزائل يارب

    0 Not allowed!



  8. [8]
    حنوليبيا
    حنوليبيا غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Apr 2007
    المشاركات: 84
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    سبحان الله و الحمد لله و لا اله الا الله و الله اكبر
    الحمد لله الذى لم يجعلنا من هولاء
    و شكرا عاى الموضوع و جزاك الله خيرا

    0 Not allowed!



  9. [9]
    الجدى
    الجدى غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية الجدى


    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 3,873
    Thumbs Up
    Received: 11
    Given: 0

    نعمة الاسلام

    الحمد لله على نعمة الاسلام و كفى بها نعمة

    دعاء يجب أن نكرره دوما ً , فنعمة الاسلام نعمة عظيمة , و خصوصا ً عندما نرى حال كثير من الشباب الذى يقدم على عمل لا يعرف مصيره سوى أنه يموت و نسى مصيره البرزخى و الأخروى .

    أن الأمل موجود فى نحن- شباب المسلمين- لان رسولنا يعلمنا بقول حكيم هو " عجبا ً لأمر المؤمن إن أمره كله خير و ليس ذلك لأحد إلا للمؤمن إن اصابته نعماء شكر فكان خيرا له , و اذا أصابته ضراء صبر فكان خيرا ً له

    و حقيقة لابد أن يعرفها كل إنسان أنه مبتلى ؟ فيبتلى المؤمن على قدر دينه و له الخير والأجر الجزيل اذا صبر و احتسب أما غير المؤمن فليس له أجر

    فلينتبهوا و ليفيقوا هولاء الشباب القادمون على هذه الافعال الشنيعة .

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML