من يقول ان الصفويون ينتمون الى الاسلام ؟
الم يقول لكم التاريخ انهم اشر من اليهود
يعقد ديوان الوقف السني العراقي اليوم مؤتمره الخامس منذ الغزو الأمريكي للعراق في عام 2003؛ وذلك بأحد فنادق عمّان لأسباب أمنية.
وأكد الشيخ "عبد الستار عبد الجبار" الناطق الرسمي باسم المؤتمر، أنّ علماء في الفقه والسنة من داخل وخارج العراق "سيتدارسون الشأن العراقي بصورة عامة وقضايا طائفية، بما فيها اعتداءات على رجال الدين وأماكن العبادة"، حسب ما نقلت صحيفة "الرأي" الأردنية.
وأوضح أنّ الدعوة وُجِّهت أيضًا لرجال دين شيعة للمشاركة في المؤتمر، الذي يضم 200 رجل دين؛ إلا أنّ "انشغالهم ببرامج أخرى حال دون حضورهم".
وأشار المتحدث إلى مقتل 260 إمامًا وخطيبًا، وتدمير 190 مسجدًا ومصادرة 40 مسجدًا آخر منذ تفجير سامراء في فبراير 2006. ويضم العراق أكثر من 6000 مسجد.
ويقول علماء دين سنّة: إن الميليشيات الشيعية قامت بالاستيلاء على مئات المساجد الخاصة بالسنة منذ الغزو الأمريكي للعراق، كما قامت باغتيال وتصفية مئات العلماء وخطباء المساجد في حوادث قتل على الهوية.

الأمم المتحدة: 600 فلسطيني قتلوا في العراق منذ الغزو

السفير / أعلن رئيس المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة انطونيو غوتييريس في المنامة أمس، ان 600 لاجئ فلسطيني قتلوا حتى الآن في أعمال العنف المستمرة في العراق، داعيا الى مساعدة الاردن وسوريا في مشكلة اللاجئين العراقيين.
وقال غوتييريس حول أوضاع الفلسطينيين في العراق «انهم عالقون هناك وتم استهدافهم.. وقتل منهم 600 شخص». وأوضح ان الفلسطينيين هناك «يعدون نحو 15 ألف لاجئ».
وأشاد غوتييريس «بكرم» الاردن وسوريا مع اللاجئين، لكنه أكد انهما «يتحملان كلفة باهظة في مساعدة اللاجئين خصوصا في ميادين الصحة والتعليم والأمن». وأضاف «آن الأوان ليقدم المجتمع الدولي دعما لكلا البلدين لكي يتمكنا من الاستمرار في تقديم الدعم للاجئين العراقيين».(أ ف ب، رويترز)