ما هو التول بار ؟

هو شريط يظهر في المتصفح يقدم مجموعة من الخدمات

لماذا يجب ان نركب شريط ادوات اليكسا (التول بار) ؟

كما تعلمون فإن شركة اليكسا تقوم بتقيم جميع المواقع على الإنترنت ... وهي حالياً المقياس العالمي الوحيد الذي يعتمد عليه معظم المواقع العربية والعالمية .. كما يعتمد عليها معظم المستخدمين لمعرفة المواقع الأكثر شعبية.

وتعتمد في تقييمها على شريط الادوات (التول بار) الذي يستخدمه الملايين ... اما على المستوى العربي فيوجد القليل من المستخدمين العرب الذي يستخدمونه لذلك نجد ترتيب المواقع العربية منخفض مقارنة بالمواقع الاجنبية ... ولكن ترتيب المواقع العربية بدأ يرتفع بالفترة الماضية بعد تنظيم العديد من المواقع حملات خاصة بهذا الشريط


بعد تركيب التول بار أظهرت برامج مكافحة التجسس عن وجود برنامج تجسس فما هي المشكلة ؟
يقوم شريط ادوات اليكسا (التول بار) بحساب عدد زياراتك لأي موقع تتصفحه ويرسلها الى شركة اليكسا، وغالباً برامج الاد وير تصنف اي برنامج يرسل معلومات من جهازك على انه برنامج تجسس، ولكن هذا الكلام غير صحيح بكل الأحوال وهذا الشريط يقوم فقط بارسال عدد زياراتك لأي موقع تزوره.


من اين احمل شريط ادوات اليكسا (التول بار) ؟

http://www.alexa.com/site/download/

ما هي مميزات شريط ادوات اليكسا (التول بار) ؟

يعطيك الترتيب العالمي "حسب تصنيف اليكسا" لأي موقع تزوره ... يعني اذا دخلت موقع ولقيت ترتيبه فوق المليون وهو يقول ان زوار 20 والا 30 الف اعرف انه نصاب (الترتيب غير دقيق 100% لكنه يعطيك تصور تقريبي لترتيب المواقع)

اذا دخلت اي موقع يبي يطلع لك فوق بالبار مجموعة من المواقع اللي تشبه الموقع اللي انت تزوره

يحتوي على محرك بحث

يمكنك عن طريقة الوصول الى شبكة ملتقي المهندسين العرب بضغطة زر

أدعم شبكة ملتقي المهندسين العرب بتحميل تولبار أليكس


وهذه بعض المعلومات عن ملتقي المهندسين العرب

http://www.alexa.com/data/details/tr...w.arab-eng.org