دورات هندسية

 

 

احذروا أفران المايكرويف !!!!!!!!!!!!!!!!

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 19
  1. [1]
    engkhulood
    engkhulood غير متواجد حالياً

    عضو فعال جداً

    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 162
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    احذروا أفران المايكرويف !!!!!!!!!!!!!!!!

    يروي أحد الأشخاص القصة التالية:

    ذات يوم قرّر ابني (26 عاماً) أن يعمل كوب من القهوة. ملأ الكوب بالماء البارد ووضعه داخل (المايكروويف) لتسخينه بسرعة، كما اعتاد أن يفعل في السّابق.

    أنا لست مُتأكّداً كم هو طول الوقت الذي وضعه في الفرن، ولكنه أخبرني أنّه أراد أن يُصبح الماء مغليّاً بسرعة.

    عندما توقف (المايكروويف) حسب الوقت المطلوب، أخرج ابني الكوب من الفرن.

    نظر ابني إلى الكوب ليتأكد من علامات غليان الماء ولكنّه لاحظ أن الماء لم يكن يغلي! وفي هذه الأثناء فجأة انفجر الماء المغلي بدرجة شديدة في وجه ابني وبصعوبة تخلّص من الكوب الذي التصق بيده.

    غطى الماء المغلي أجزاءً كثيرةً من وجهه وأُصيب بحروق من الدرجة الأولى والثّانية وهي حروق قد تُبقي آثار دائمة مستقبلاً. بالإضافة لذلك قد يكون أُصيب بفقدان جزئي بالبصر في عينه اليُسرى.

    وبينما كان ابني في المشفى ذكر الطبيب المعالج أن هذه الحالة تحدث بشكل مستمر بين النّاس، وأن الماء لوحده لا ينبغي أن يوضع في (المايكرويف) لتسـخينـه. وأوضح أنّه إذا اضطُر أحد لوضع الماء في (المايكروويف)، يجب وضع شـيء آخر معـه في الكوب لإمتصاص الطاقـة: مثل ملعقـة تحريك خشـبيّـة أو ظرف من أظرف الشـاي الصغيرة، وغيرها. ودون شك أن تسخين الماء بالطريقة المعروفة بالإبريق على الأفران العاديّة هو آمن بكثير.

    قام الشخص المصاب بالإتصال بشركة (جنرال إلكتريك) المصنعة لجهاز (المايكروويف) واستلم التوضيح التالي:

    شكراً على الإتصال بنا. (الإيميل) الذي استلمته صحيح. الماء والسـوائل الأخرى لا تُظهر فقاعات أو علامات الغليان عند تسـخينها عن طريق أفران (المايكرويف)؛ بل إنـه قد يصل غليان هذه السـوائل إلى درجة عاليـة جداً من الغليان العادي ومع ذلك لا يُظهِر ذلك أي فقاعات! وهذه السـوائل المغليـة بشـدة سـتُظهر فقاعاتها بشـدّة (خارج الكوب) عندما يتم تحريكها أو وضع أشـياء معها مثل ملعقـة أو كيـس شـاي داخلـه ـ بعد الغليان.

    لمنع مثل هذا الأمر من الحدوث مما قد يُسبب أصابات، لا تُسخّن أي سائل لأكثر من دقيقتين للكوب الواحد. وبعد التسخين، اترك الكوب داخل (المايكروويف) لمدة لا تقل عن 30 ثانية قبل تحريكه أو إضافة أي شيء إليه.

    نأمل أن يكون في هذا التّوضيح إجابة على تساؤلك.

    ونظراً لأهميّة الموضوع ولإنتشار أجهزة (المايكروويف) التي يدور حولها الكثير من المخاوف، نرجو المساعدة لنشر هذه المعلومة لأخذ الحذر واتباع التعليمات عند استخدام أجهزة (المايكروويف).

    ==============================
    منقوووووووووووووووول

  2. [2]
    eng_fahdedo
    eng_fahdedo غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Sep 2005
    المشاركات: 21
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    جزاك الله كل خير علي هده المعلومة لمهمة

    0 Not allowed!



  3. [3]
    راسم خضر
    راسم خضر غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Feb 2007
    المشاركات: 517
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    جزاك الله خيراً .. الحمد لله ليس لدي مايكرو ويف .. وكما يقول المثل المفلس في القافلة أمين

    0 Not allowed!



  4. [4]
    همس.م
    همس.م غير متواجد حالياً
    عضو متميز جداً


    تاريخ التسجيل: Aug 2005
    المشاركات: 1,741
    Thumbs Up
    Received: 6
    Given: 0
    بجد الحمد لله
    جزاك الله خيرا

    0 Not allowed!



  5. [5]
    hellhack2
    hellhack2 غير متواجد حالياً
    زائر


    تاريخ التسجيل: Jan 2007
    المشاركات: 972
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    هاه...شوقتني بان اعمل هذا في المايكرو ويف....اكيد تجربة ممتعة..

    0 Not allowed!



  6. [6]
    م.محمد الكردي
    م.محمد الكردي غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية م.محمد الكردي


    تاريخ التسجيل: Nov 2005
    المشاركات: 2,997

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 17
    Given: 0
    فعلا هذا المايكروف مرض من أمراض هذا الزمن

    شكرا على التوضيح

    0 Not allowed!



  7. [7]
    mahmoud mostafa
    mahmoud mostafa غير متواجد حالياً
    تم إيقافه لمخالفة القوانين


    تاريخ التسجيل: Nov 2006
    المشاركات: 1,076
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    جزاك الله خيرا على هذه المعلومة المفيده وهذا التحذير

    0 Not allowed!



  8. [8]
    عطور ليبيا
    عطور ليبيا غير متواجد حالياً
    عضو فائق التميز


    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 2,403
    Thumbs Up
    Received: 3
    Given: 0
    جزاك الله خيرا

    0 Not allowed!



  9. [9]
    أهل الحديث
    أهل الحديث غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: Jul 2006
    المشاركات: 18,342

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 205
    Given: 261
    جزاك الله خيرا على التنبيه

    0 Not allowed!




    { الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْرِفُونَهُ كَمَا يَعْرِفُونَ أَبْنَاءَهُمُ }

  10. [10]
    قمر/2
    قمر/2 غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Nov 2005
    المشاركات: 18
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    مشكورين

    جزاك الله كل الخير على هذه الملاحظات لان اليوم اشتريت مايكرويف وما عندي اية معلومات عنه

    0 Not allowed!



  
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML