دورات هندسية

 

 

العقاد: القوات الأميركية تشتري 100 ألف نسخة من فيلم «الرسالة»

النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. [1]
    م المصري
    م المصري غير متواجد حالياً

    عضو شرف

     وسام الشكر

      وسام كبار الشخصيات


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 5,015
    Thumbs Up
    Received: 16
    Given: 0

    العقاد: القوات الأميركية تشتري 100 ألف نسخة من فيلم «الرسالة»

    لندن: «الشرق الأوسط»
    قال المخرج السوري مصطفى العقاد ان القوات الاميركية اشترت 100 ألف نسخة من فيلم «الرسالة» الذي اخرجه العقاد في السبعينات.
    واشار العقاد في حديث لـ «الشرق الأوسط» الى انه ومنذ بدء الحملة الاميركية على افغانستان فإن السوق الاميركية شهدت رواجا كبيرا لكل الاعمال الفكرية والفنية التي تعرض لمواضيع تتعلق بالاسلام والمسلمين مثل الكتب والبرامج الوثائقية والافلام السينمائية ومنها فيلم «الرسالة» الذي اخرجه العقاد ويقوم بدور البطولة فيه الفنان انتوني كوين.

    وحول مشروع لاخراج فيلم عن البطل صلاح الدين الايوبي ذكر العقاد ان حياة وسيرة صلاح الدين تستحقان ان تسجلا في اعمال فنية ذات مستوى رفيع، ورغم ان هناك مسلسلا عن صلاح الدين اخرجه حسام الدين مصطفى، وفيلماً آخر للمخرج يوسف شاهين، فإن هذه الاعمال وعلى اهميتها موجهة للمشاهد العربي وبالتالي ستبقى محصورة في السوق العربية، اما اذا اردنا تقديم شخصية صلاح الدين الايوبي للعالم الخارجي فعلينا انتاج عمل يخاطب الجمهور الاجنبي بلغته ويلعب الادوار فيه ممثلون اجانب ويقدم رسالته بطريقة تتفق وطريقة التفكير الاجنبية، لان العمل الناجح هو الذي يعرف جمهوره ويخاطبه بلغة يفهمها وبأسلوب يوافق طريقة تفكيره. وتبقى مسألة الابداع متوقفة على المخرج واعتقد ان لدينا الامكانيات الفنية القادرة على اخراج فيلم بمستوى فني رفيع، لقد شاهدت مسلسل «الزير سالم» للمخرج حاتم علي واعجبت به وبمقدار المصداقية التي وضعت فيه، حيث لا مبالغة في الملابس او الديكور او الماكياج، وأظن ان حاتم علي قادر على اخراج مسلسل يتناول سيرة صلاح الدين الايوبي.

    http://www.aawsat.com/details.asp section=25&article=65707&issue=8382

  2. [2]
    راسم خضر
    راسم خضر غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Feb 2007
    المشاركات: 517
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    من هذا التصرف وأمثاله نعرف مستوى التخلف الثقافي للغرب ، والمبهور به شبابنا فهم لا يكلفون أنفسهم عناء معرفة ثقافة غيرهم من الشعوب ، ورغم جهلهم ينصبون أنفسهم حكاماً لتقييم مستوى الشعوب ... بتقسيم العالم لأول وثاني وثالث بزعمهم

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML