دورات هندسية

 

 

كيف يتحول المهندس الفاشل فى مهندس محترم؟؟

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1 23 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 40
  1. [11]
    merooo73
    merooo73 غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Jan 2007
    المشاركات: 10
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    اريدك انشط اخي العزيز

    0 Not allowed!



  2. [12]
    gold_fire_engineer
    gold_fire_engineer غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية gold_fire_engineer


    تاريخ التسجيل: Dec 2005
    المشاركات: 1,072
    Thumbs Up
    Received: 9
    Given: 4
    السلام عليك أخي الحبيب
    يمكن نفس المشكلة واجهتني أنا أيضا فأنا خريج كلية الهندسة قسم هندسة القوي الميكانيكية وأعمل حاليا في مجال غير ما كنت أتمناة ..تقدر تقول عمل مكتبي أرشيفي!!
    لن أكذب عليك أخي في أول الأمر أصابني الأحباط وعدم الثقة في نفسي ولكن سرعان ما فطنت لما يجري وأنه وجب علي الأستفادة من كل ما يقع بين يدي.
    كانت مهاراتي في الأوتوكاد قليلة ولكن سرعان ما زادت وقويت بشهادة مديري الذي هو بدورة أستاذ في هذا المجال والذي يعمل علي هذا البرنامج منذ 10سنوات في شتي المؤسسات( أذا فهذة أفادة)
    تقدما خطوة
    بعدها بقليل أخذ يطلب مني مديري أعداد قاعدة بيانات ضخمة لكل المنتجات الموجودة بالشركة ..وكم هي كثير ومتشعبة.. وعل الرغم من أن مهاراتي في برامج الأوفيس قليلة الأ أنها أيضا زادت وأشاد بها مديري وأبدي أعجابة باتقدم الهائل ..أذا لا شك في أن المهندس لدية من القدرة و الأبداع في شتي المجالات أذا ليس هو بفاشل
    الفاشل الحقيقي هو من لا يستفيد مما حولة من الأمكانيات وتنمية قدراتة (أعد نفسك الأعداد الجيد حتي تعمل ما تحب وما تريد)
    لا تحقر أبدا من عمل تقوم بة فلربما يعود عليك بالمنفعة فيما بعد
    ماذا كانت النتيجة لما سبق أخي أنني أصبحت مسؤلا عن المكتب الهندسي وتصميم المنتجات وتجهيز الرسومات حتي تكون جاهزة للتصنيع
    علي الرغم من أن دراستي تبعد تماما عن هذا المجال
    أخيرا وفقك الله لما تحب

    0 Not allowed!



  3. [13]
    zezo.eg
    zezo.eg غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Jun 2005
    المشاركات: 18
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    شكرا أخى العزيز gold_fire_engineer على مرورك الكريم , فعلا انا بشتغل دلوقتى كمعد قاعدة بيانات لا انكر ان الشغل ده أفادنى فى برامج الكمبيوتر ( الأوفيس والأوتوكاد) ولكن افتراضا انك سيبت االشغل وحاولت ان تقدم لشركة أخرى فما هى الخبرات التى قد تغرى مديرك لكى يوافق على تعيينك بالشغل , انا لغاية دلوقتى اه بذاكر وبدرس بس طبعا الدراسة شىء والعمل بالتخصص يفرق ويصقل خبرة الواحد وهذا ما اتمناه

    0 Not allowed!



  4. [14]
    saman
    saman غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Feb 2006
    المشاركات: 10
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 1
    السلام عليكم
    أحب أقولك أخ زيزو أن الإدارة جزء كبير من مهام المهندس وأن المهندس لما يكبر ويرتفع شأنه بيكون إنشغاله أكبر بالإداره وليست الأمور الفنيه ولكن فى حالتك إنت ممكن تحافظ على المستوى الفنى بالبحث المستمر والدراسه وأخر نصيحه ممكن أقولهالك لا تدعى نفسك فاشل أبدا ولكن قل أنا ناجح وسوف أكون ناجح وابدأ فى زيادة قدرك العلمى حتى تكون ماتحب فالمثل يقول أعمل مالا تحب حتى تعمل ماتحب شكرا

    0 Not allowed!



  5. [15]
    anarab
    anarab غير متواجد حالياً
    عضو فعال
    الصورة الرمزية anarab


    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 98
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    ew3a t2ool keda 3la nafsak la7san tsada2 enak fashel begaf

    0 Not allowed!



  6. [16]
    Eng-Maher
    Eng-Maher غير متواجد حالياً
    مشرف قسم الهندسة البحرية.
    الصورة الرمزية Eng-Maher


    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 4,879

    وسام الاشراف

    Thumbs Up
    Received: 103
    Given: 408
    المشكله اخى زيزوو الهدف ضع امامك هدف ايا كان وصمم انك تعمل حاجه او توصله وبكده تكون معظم المشكله اتحلت ان شاء الله وانا مع الاخ (فير) ولاخ محمود سند

    0 Not allowed!




    الحمد لله

  7. [17]
    م/عماد
    م/عماد غير متواجد حالياً
    عضو
    الصورة الرمزية م/عماد


    تاريخ التسجيل: Jul 2007
    المشاركات: 25
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    لابد من ضرب الفشل وبعده عنك

    0 Not allowed!



  8. [18]
    المهندس سالم
    المهندس سالم غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Oct 2006
    المشاركات: 34
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    ينبغي عليك بذل المزيد من الجهد والاجتهاد والثقة بالنفس والتوكل على الله وعدم الملل ومحاولة الحصول على الخبرة في مجال عملك بأي طريق ومحاولة تطوير القدرة في مجال العمل باشتى انواع الطرق التي تنمي مهاراتك في مجال عملك

    0 Not allowed!



  9. [19]
    eaaaazizo
    eaaaazizo غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Feb 2006
    المشاركات: 36
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    السلام عليكم يا زيزو
    انا معرفش افيدك في الموضوع ده لاني لسا متخرجتش و لا اعمل اذا فلا معنى لنصائحي ولكن ما اعلمه جيدا ان شخصا قد دخل كلية الهندسة اولا ثم تخرج منها بعد ذلك فهو متفوق جدا جدا جدا جدا

    0 Not allowed!



  10. [20]
    salt
    salt غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية salt


    تاريخ التسجيل: Jul 2002
    المشاركات: 128
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    لاخ العزيز
    من العيب ان يعمل المهندس المبتدى فى الاعمال الادارية فلابد ان تكون بداية حياة المهنية موقعية ويتعب وراء كل معلومة وبعد ان تنمو معلوماتة الفنية بذلك يمكن ان يفكر فى الاعمال الادارية مثل المكاتب الفنية بالادارة لان لامجال لمهندس مبتدى فى الادارة هكذا تكون البداية فانصحك بالنزول الى الموقع حتى تكتسب المهارة والقدرة على العمل لان الادارة عبارة عن روتين مكتبى ممل ولكن العمل فى الموقع ترى كل جديد كل يوم وكل معلومة جديدة انا لان اعمل مدير لمشروع ولكن بعد 15 سنة عمل فى الموقع والحمدللة
    هذة نصيحة من اخيك

    0 Not allowed!


    ----------------------
    اللهم اغفر لوالديه ماتقدم من ذنبهم وما تأخر...وقِهم عذاب القبر وعذاب النارو أدخلهم الفردوس الأعلى مع الأنبياء والشهداء والصالحين
    اميــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن
    ----------------------

  
صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1 23 4 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML