دورات هندسية

 

 

حديد التسليح فى مصر

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1 2 34 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 37
  1. [21]
    smasem66
    smasem66 غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 198
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    سيد مهدي

    السبب وراء الغلاء ليس الطلب فقط

    ولكن ضعف العرض

    نظرا لاحتكار احمد عز لسوق الحديد وعدم وجود منافسين اقوياء على الساحه

    فان العرض كله يذهب لجعبه احمد عز
    الذي يسيطر على الحديد في مصر بمعاونه الحكومه والحزب الحاكم وكرسيه وحصانته في مجلس الشعب

    لو كان هناك مصانع كثير ومنافسه حقيقيه
    او على الاقل لو تسمح الحكومه باستيراد الحديد من الخارج دون فرض ضرائب جمركيه خياليه
    لكان حديد احمد عز ليس له قيمه الان
    ولم يكن ليستطيع المغالاه عن السعر العالمي للحديد

    0 Not allowed!


    والله يعلم وانتم لا تعلمون
    أليس في جهنم مثوى للمتكبرين
    وأتقوا الله ويعلمكم الله

  2. [22]
    روزانا
    روزانا غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية روزانا


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 904
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 3

    ممكن نحفر نفق ونجيبه ...


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسام حنفى مشاهدة المشاركة
    أنا سمعت ان أفضل حديد فى العالم هو الحديد الروسى و سعره رخيص كمان .... حد يعرف عنه اى شىء و ازاى ممكن نحصل عليه؟
    الحال في مصر متدهور ... والتعامل مع المصريين أكثر تدهورا .... والتعامل معهم في بلدهم أكثر تدهورا من التعامل معهم في الخارج ... ومن مر لمر يا قلبي لا ....

    المهم الآن التعايش مع الواقع ... وبصراحة ... الهجرة أرحم ... فبلاد الله واسعة .... فالمشكلة لم تعد في الأسعار بل في الدين أيضا ... وسنُسأل يوم الدين عن ديننا ولما لم نهاجر إلى أرض أخرى نحافظ فيها على ديننا ....

    0 Not allowed!


    " لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم "
    اللهم يا أرحم الراحمين ..... وحد كلمتنا وانصر كلمتك

    أرى الدنيا لمن هي في يديه ............... عذاباً كلما كثرت لديه
    تهين المكرمين لها بصغرٍ ............... وتكرم كل من هانت عليه

  3. [23]
    المهدي العرفي
    المهدي العرفي غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 13
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    حديد التسليح

    حسام حنفي : الحديد الجيد موجود فى كل مكان من العالم وفي الدول العربية الكثير من المصانع منها ( عز الدخبلة بمصر - الراجحي بالسعودية - مصنع مصراتة في ليبيا وغيرها ) وجميع هذه المصانع منتجاتها مطابقة للمواصفات القياسية ويمكن الحصول عليها من خلال المواقع الخاصة بها او البحث عن طريق ( Google ) وتعتمد الاسعارعلى المسافة والعرض والطلب كما اود ان اشير الى مصانع الحديد في اكرانيا وهو حديد عالي الجودة .

    ولكـــــــــــــــــــــــــم مني الف تحيـــــــــــــــــــــــــــــــــــة

    0 Not allowed!



  4. [24]
    حسام حنفى
    حسام حنفى غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Jul 2006
    المشاركات: 42
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روزانا مشاهدة المشاركة



    الحال في مصر متدهور ... والتعامل مع المصريين أكثر تدهورا .... والتعامل معهم في بلدهم أكثر تدهورا من التعامل معهم في الخارج ... ومن مر لمر يا قلبي لا ....

    المهم الآن التعايش مع الواقع ... وبصراحة ... الهجرة أرحم ... فبلاد الله واسعة .... فالمشكلة لم تعد في الأسعار بل في الدين أيضا ... وسنُسأل يوم الدين عن ديننا ولما لم نهاجر إلى أرض أخرى نحافظ فيها على ديننا ....
    و سنسأل ايضا يا روزانا لماذا لم نغير ما بأنفسنا أولا و لماذا لم نغير المنكر بأيدينا او بلساننا ... الهجرة حل مؤقت ولكن لو قوبل الفساد بالصمت فحتما سينتشر مثل السرطان لجميع انحاء العالم و لن يجد الشرفاء مكانا لهم. و ياليتهم يحاربون الفساد كما يحاربون الأرهاب لأن الأثنين لهم نفس النتيجة و هى تدمير الشعوب.

    0 Not allowed!



  5. [25]
    المهدي العرفي
    المهدي العرفي غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 13
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    هموم المهندس العربي

    :confused: المطلوب من الجميع المشاركة والكتابة عن هموم المهندس المدني في الوطن العربي والعراقيل التي يلاقيها اثناء العمل وتفضيل المهدسين الاجانب عليه في بلده وهل تدفع مترتبات للاجنبي اعلى من المهندس الوطني وهل الجهات التي يعمل بها تقدم له العون والمساعدة و التدريب ؟؟؟؟؟؟
    نأمل من الجميع المشاركة لاهمية هذا الموضوع

    0 Not allowed!



  6. [26]
    smasem66
    smasem66 غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 198
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    المهندس الأجنبي يعمل في مصر ليس من اجل سواد عيونه
    ولا من اجل انه اكثر ذكائا وعلما وتفوقا

    لان هناك معيدين بكليه الهندسه ودارسين برسالات الماجستير والدكتوراه وبعض الحاصلين على شهادات من الخارج ويتم ايضا تفضيل مهندس اجنبي مبتدئ

    وهذه سياسه الدول التي تمنح مصر المعونه
    فالمعونات تكون مشروطه بنسب معينه من العاملين وبموقع وظيفيه معلينه ونسب من كل موقع

    ولأن حكومتنا في مصر حكومه وضيعه تعتمد على المعونات والديون الخارجيه والداخليه في قضاء مصالح الشعب واغراقهم في سيل من الديون لا ينتهي فنحن مقيدون بسلاسل من الغرب وخاصه امريكا


    والكلام ليس على جوده الحديد
    ولكن على سعره المغالى فيه باضعاف اسعار الخارج

    0 Not allowed!


    والله يعلم وانتم لا تعلمون
    أليس في جهنم مثوى للمتكبرين
    وأتقوا الله ويعلمكم الله

  7. [27]
    civilworks
    civilworks غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Nov 2005
    المشاركات: 266
    Thumbs Up
    Received: 9
    Given: 0
    السوق العربية ليست مفتقرة الى مهندسين مهرة..... وانما السوق المصلاية تفتقر الى دفع رواتب تضاهي تلك المدفوعة في الخارج. وللا ايه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    هم ال 500 وللا 700 وللا 1000 ملطوش.... هيعملو ايه في زمن بقت الشقة فيه ب 50 و100 الف
    وارقام تانية كتير ماناش دعوة بيها....
    يا جما عة فوقو بقى ويبوكو من الكلام اللي ميجيبش تمنه....

    ((((((شهادة الهندسة = استثمار))))

    0 Not allowed!



  8. [28]
    smasem66
    smasem66 غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 198
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    احنا بنتكلم على سعر الحديد في مصر
    وماظنش يعني ان الكلام على سعر الحديد يعتبر شئ تافه وعديم الاهميه يا استاذ Civilworks

    مفيهاش حاجه لما نتناقش كمهندسين في سبب قفز سعر الحديد وبخاصه في مصر
    ليه سعر الحديد في مصر أغلى من أي دوله اوروبيه بما لا يقل عن 20 في الميه رغم ان الحديد في مصر مش أعلى في الجوده من الحديد بتاع بره واحنا استخدامنا للحديد بمعدلات اقل كتير من اوروبا وامريكا رغم ذلك ما زال الحديد عندنا في ارتفاع مستمر

    وعشان يكون في علم حضرتك
    سبب غلاء الشق واللي خلاها تبقه ب 50 و100 الف جنيه هو سعر الحديد في المقام الأول وصعوبه استخراج التصاريح بالأدوار العاليه في المقام الثاني

    يعني الحديد هو السبب في ان الشباب مش عارف يتجوز ومش عارف يلاقي شقق

    عرفت ان الموضوع له ابعاد كتير ازاي

    0 Not allowed!


    والله يعلم وانتم لا تعلمون
    أليس في جهنم مثوى للمتكبرين
    وأتقوا الله ويعلمكم الله

  9. [29]
    احمد سيف الاسلام
    احمد سيف الاسلام غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 56
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    يا اخي كلنا عارفين حاميها حراميها

    0 Not allowed!



  10. [30]
    المهدي العرفي
    المهدي العرفي غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 13
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    الهجرة الى اين

    روزانـــــــــــــــــــــــــــــــا :

    الى اين الهجرة والعالم الخارجي مقفل في وجه المهندسين العرب وهم يغلقون جميع المنــــــافذ لان العرب متهمين بالارهاب والعمل صعب جدا حتى بالدول العربية التي تتماشى مع الغرب وتطبـــق نفس القاونين ( الحل الامثل بلادنا اولى بنا وعلينا المساهمة فى البناء والتقدم ) .

    ويقول المثل ( الذي يترك داره يقل مقداره )

    0 Not allowed!



  
صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1 2 34 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML