دورات هندسية

 

 

خواطر ,,,,,

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 23 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 25
  1. [11]
    الوليد بن جريد
    الوليد بن جريد غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 10
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    لا إله إلا الله محمد رسول الله

    0 Not allowed!



  2. [12]
    روزانا
    روزانا غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية روزانا


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 904
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 3
    أبو أيوي صغيرة المنتدى ... أشعر بالهدوء في مواضيعك ومشاركاتك نادرا ما يتوفر في بشري الهدوء والطمأنينة معا ... الله يحفظك....
    مثلما توجد القناة التي تتحدثون عنها ززز توجد أيضا قنوات وقنوات أخرى ترغب الناس في الدين وتدعوهم إليه بشكل غير مباشر رائع ... والأجمل فيها أنها تصحح بعض ما تعلمه الأجيال خطأ وتثبت من هو متذبذب ...
    اللهم بارك لأصحاب محال القنوات الفضائية على وقفتهم الحازمة .... فان كان هناك من يريد مشاهدتها ليعلم ما بها ويزيد من الدعاء على القائمين عليها .... فهناك أيضا الضعيف بيننا ومنا الذي قد لا يستطيع أن يفرق بين العلم الخاطئ والعلم الصحيح فيتوه فيها وينساق وراء ما يدعون إليه .....

    أما الخوف على الدين .... فالاتفاق واجب .... إنه العشق والحب من نوع آخر بالفعل .....
    إنه حب الله ..... والايمان بأنه يحبنا ... مهما أخطأنا أو انحرفنا عن منهجه .... في الايمان بحبه لنا يملأنا بالندم والرغبة في التوبة ... يلأنا بالحب والعشق لله ذو الرحمة الواسعة والصدر الرحب الرحيم بنا .... ومن حب الله جاء حب الدين وحب رسول الله _ صلى الله عليه وسلم _

    0 Not allowed!


    " لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم "
    اللهم يا أرحم الراحمين ..... وحد كلمتنا وانصر كلمتك

    أرى الدنيا لمن هي في يديه ............... عذاباً كلما كثرت لديه
    تهين المكرمين لها بصغرٍ ............... وتكرم كل من هانت عليه

  3. [13]
    يحي الحربي
    يحي الحربي غير متواجد حالياً
    عضو فائق التميز
    الصورة الرمزية يحي الحربي


    تاريخ التسجيل: Jan 2005
    المشاركات: 3,033
    Thumbs Up
    Received: 16
    Given: 0
    تسلم اخوي ابو اية
    التدعوي على الاسلام اصبح تجارة في زمان قل فيه الحيا واصبحت الوقاحة بطولة وشجاعة
    والفضاء يعج بمثل هذه القناة والمقزز فعلا انها تبث من قمر عرب سات او النيل سات فجني المال باي وسيلة اصبح هو المنطلق والمقياس والمرجعية فلا اخلاق ولا دين له اعتبار.
    لاحول ولا قوة الا بالله

    0 Not allowed!



  4. [14]
    م.العراقي
    م.العراقي غير متواجد حالياً
    عضو تحرير المجلة
    الصورة الرمزية م.العراقي


    تاريخ التسجيل: Jan 2004
    المشاركات: 1,766
    Thumbs Up
    Received: 13
    Given: 0
    شكرا على هذا الموضوع الجميل يا ابو آيه ..

    ماشاء الله دائما تأتي بما هو جديد ..

    بالله عليكم يا اخوان .. بالله عليكم .. هل قناة مثل Mbc او Rotana .. هي اقل فسادا وخلاعة وكفرا ونفاقا من هذه القنوات !!

    عندما تشاهد فيلم على Mbc2 او مسرحية على Mbc4 فيه كفر او إلحاد او خلاعة ومجون أليس هذا هو نفس ذاك !!!

    بل ان الامر ادهى وأمر في ام بي سي .. لأن هذه القناة واشباهها تدس لك السم في العسل .. ولا تفصح علانية عن الامر .. ولكنها تلقمه لك على شكل دفعات مع غذائك اليومي من ( الفرجة ) .

    اصبح الان الشخص الذي يدعو الى فضيلة وترك المجون هو شخص معقد نفسيا واحيانا متطرف واحيانا ارهابي .. اما من يتبع اخر الصيحات ولا يفوته امر من امور الرقص والغناء هو شخص متحضر و ( مسلم معتدل ) .

    يخرج علينا اشخاص لا يعرفون من الدين الا امور بسيطة .. ويفتون و ينتقدون علماء .. ويدعون الى التدين بشكل غريب ما عهدناه ولا سمعنا به .. ويقولون لنا هذا هو الاسلام الوسطي .

    والله ي اخوان .. لا يجوز ان يجاهر شخص بمعصية .. واستغفر الله العظيم .. ولكن الشخص احيانا يقوم بأمور وهو يعلم انها مخالفة شرعية ويستغفر الله عليها ويتوب ويحاول ان لا يعود اليها .. ولكن ان تأتي وتنشر هذه الامور وتقول ان هذا امر مباح ولا غبار عليه فهذه والله هي المصيبة .

    الساحر والعراف هذا الذي ترونه على شاشة التلفاز .. سيأتي على الناس زمان يبدأون بالتفكير في تحليله وتحريمه .. ثم يبدأون بالتفريق بين التنجيم والسحر والشعوذة والالعاب السحرية الترفيهية وووووو .. ثم ما يلبث ان يصبح فاكهة يومية لا غبار عليها .. ثم يصل الامر بالناس ان يستنكروا على الشخص الذي يقول لهم انه ( من الافضل عدم مشاهدة برامج الشعوذة ) .. ويقولون له ( انت متطرف و متشدد ) .

    حال هذه القنوات كحال القنوات الاخرى الخلاعية والماجنة و الباثة للسموم الفكرية .. نستنكرها اول الامر ثم نستمرؤها مع مرور الوقت .

    حتى هذا الذي تقولون انه يكفر ويلحد ويسب الاسلام والمسلمين .. سيقولون بأن الامر حرية شخصية و هي قناة حرة بما تبثه ولا نستطيع ايقافها .. وسيأتي يوم من الايام تنتشر فيه قنوات الدعوة الى المسيحية والى اليهودية وغيرها .

    كل ذلك لأننا نرتضي مثل هذه الامور .. ونحن اول من يقف في وجه بعضنا البعض عندما يتكلم احدنا .. فكيف بالله عليكم سننجح !!!

    لدينا مسألة الرسوم المسيئة اكبر مثال .. هاهي ( زبدة لورباك ) التي تدلل شركتها ابقارها .. هاهي تملأ رفوف المحلات التجارية .. فأينهو حب رسول الله !!

    لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم .


    شكرا يا ابو آية على هذا الموضوع الجميل ..

    سلام عليكم .

    0 Not allowed!


    لا يكفي أن تعرف ... بل يجب أن تعرف كيف تطبق ما تعرف

  5. [15]
    ساجدة لله
    ساجدة لله غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 84
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    الحمد لله الشباب اتفقوا على عدم بث مثل هذه القنوات و الحمد لله انهم و قفوا وقفة واحدة اعتراضا على الصور المسيئة للرسول صلى الله عليه و سلم و جميع أمة محمد و قفوا معهم فى مختلف البلاد الاسلامية و من بعدها تعاهد الجميع على المقاطعة لمثل هذه المنتجات و تم التنويه عنها و مقاطعتها
    و لكن للأسف الشديد جدا ان فى احدى محافظات القاهرة وعلى سبيل التجديد و اعادة رونق المحافظة تم عمل داعية كبيرة جدا لمنتج شركة كوكا كولا بوضع الاعلانات على الترام اكبر و اشهر وسيلة مواصلات بداعية لافتة للانتباه و بشكل اساء للشكل العام لهذه الموصلة
    فهل بعد المظاهرات و الوقفة الواحدة و التجمع تكون النتيجة داعية كبرى للمنتجات ديه ...............
    النداء ب " فداك يا رسول" ليست كلمة يرددها الجميع و لكن فعل يحاسب عليه
    اللهم اهدى جميع أمة محمد الى ما تحبه و ترضاه

    0 Not allowed!



  6. [16]
    م المصري
    م المصري غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 5,015

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 16
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليد يوسف مشاهدة المشاركة
    كيل اللعنات لن يغير الحقيقة في شيء فلابد أنه قد تلقى اللعنات الكثيرة على مدى خمس سنوات ولم تفعل شيئا بل أن بعض الفضائيات تناولت موضوعه بالنقاش فزادته دعاية وإعلان ..

    أما أن يؤثر في عقول المؤمنين .. فقد كان الشيطان أشطر وليس للشيطان من سلطان على قلوب المؤمنين ... فيكف بهذا الذي يرقص ...

    أما معرفة أهدافة وتمويله فهو واجب استراتيجي لأنه بوق لمموله ومموله هو الأساس ...
    اللعنات شئ معنوي يدل علي مدي كرهنا لهذا الفعل ,,,,,, و بالطبع لا ننتظر تأثيرا عمليا لهذه اللعنات علي ارض الواقع ,,,,, هذا هو المقصود

    و في رأيي ,,,, هذه القنوات أخطر من الشيطان ,,,,,, فاذا كان الشيطان يزين للأنسان فعل المعصيه ,,,, التي من الممكن ان يتوب بعدها ,,,,,, فأن هذه القنوات تضرب بعنف جذور العقيده عند السطحيين في معلوماتهم الدينيه ,,,,و تأثرهم الروحي بهذا الدين ,,,

    هذا هو الخوف ,,,,يا أخي ,,,,من بث تلك السموم ,,,,

    و كما يقول المثل المصري

    "الزن علي الودان ,,,,امر من السحر "

    "و العيار الذي لا يصيب ,,,,,,يدوش"

    بمعني ,,,,,ان الاكثار من الاستماع لتلك الترهات ,,,,,,من الممكن ان يجعل العقل الباطني يتحرك في اتجاهات مختلفه لأيجاد تفاسير معينه لما يعرض علي الشاشه ,,,,,,,و طبعا بسبب الجهل ,,,, سيجد هذا العقل نفسه ,,,,, امام معضلة منطقيه ,,,,,, يعجز عن فك شفراتها ,,,,,, فيصبح حين اذ علي حافة الهاويه ,,,

    لذا ,,,,,,,,, يجب عدم التهاون بأي شكل من الاشكال مع هذه النوعيه السامه من القنوات

    و الله الموفق

    0 Not allowed!


    لا اله الا الله محمد رسول الله
    تفضل , هنا تقرأ القرآن

  7. [17]
    م المصري
    م المصري غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 5,015

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 16
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روزانا مشاهدة المشاركة
    أبو أيوي صغيرة المنتدى ... أشعر بالهدوء في مواضيعك ومشاركاتك نادرا ما يتوفر في بشري الهدوء والطمأنينة معا ... الله يحفظك....
    مثلما توجد القناة التي تتحدثون عنها ززز توجد أيضا قنوات وقنوات أخرى ترغب الناس في الدين وتدعوهم إليه بشكل غير مباشر رائع ... والأجمل فيها أنها تصحح بعض ما تعلمه الأجيال خطأ وتثبت من هو متذبذب ...
    اللهم بارك لأصحاب محال القنوات الفضائية على وقفتهم الحازمة .... فان كان هناك من يريد مشاهدتها ليعلم ما بها ويزيد من الدعاء على القائمين عليها .... فهناك أيضا الضعيف بيننا ومنا الذي قد لا يستطيع أن يفرق بين العلم الخاطئ والعلم الصحيح فيتوه فيها وينساق وراء ما يدعون إليه .....

    أما الخوف على الدين .... فالاتفاق واجب .... إنه العشق والحب من نوع آخر بالفعل .....
    إنه حب الله ..... والايمان بأنه يحبنا ... مهما أخطأنا أو انحرفنا عن منهجه .... في الايمان بحبه لنا يملأنا بالندم والرغبة في التوبة ... يلأنا بالحب والعشق لله ذو الرحمة الواسعة والصدر الرحب الرحيم بنا .... ومن حب الله جاء حب الدين وحب رسول الله _ صلى الله عليه وسلم _
    أشكركي أختاه ,,,,, علي تلك الكلمات الرقيقه ,,,,و التي تدل علي شخصيه ذات ادب جم ,,,, و اسلوب متميز ,,,,,

    و اتفق معكي تماما علي تأثير تلك السموم علي الضعيف ,,,, الجاهل

    و لنشترك جميعا في هذا الحب و هذا العشق و هذا الهوي ,,,,,,

    لأنه ,,,من نوع آخر ,,,,,,,,,, نوع أشد جمالا و حسنا ,,,,

    تحياتي
    ----------------------------------------------------
    جمله اعتراضيه ,,,,,,,
    روزانا ,,,,,,بمناسبه انك ,,,, تسلمين علي الاخت آيه "العفريته",,,,,فهي الان بجانبي كألاعصار المدمر ,,,,,, تمسك بالماوس و الكيبورد و اسلاك النت ,,,و الكتب ,,,,,,و ,,,و ,,, و ,,, و أكاد أجن من شقاوتها ,,,,,,,,, الا تودين مصادقتها و أستعارتها,,,,,,,,,لمده شهر ,,,,او ,,,,,سنه ,,,,,,أو عشر سنوات :
    67:
    :) :) :) :) :) :) :) :) :) :) :) :)
    -------------------------------------------------

    0 Not allowed!


    لا اله الا الله محمد رسول الله
    تفضل , هنا تقرأ القرآن

  8. [18]
    م المصري
    م المصري غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 5,015

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 16
    Given: 0

    Unhappy

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يحي الحربي مشاهدة المشاركة
    تسلم اخوي ابو اية
    التدعوي على الاسلام اصبح تجارة في زمان قل فيه الحيا واصبحت الوقاحة بطولة وشجاعة
    والفضاء يعج بمثل هذه القناة والمقزز فعلا انها تبث من قمر عرب سات او النيل سات فجني المال باي وسيلة اصبح هو المنطلق والمقياس والمرجعية فلا اخلاق ولا دين له اعتبار.
    لاحول ولا قوة الا بالله
    أشكرك اخي يحي علي مشاركتك القيمه ,,,,,,,و بالفعل المال اصبح يسبق كل شئ ,,,, و لا عزاء للمسلمين

    تحياتي العطره

    0 Not allowed!


    لا اله الا الله محمد رسول الله
    تفضل , هنا تقرأ القرآن

  9. [19]
    م المصري
    م المصري غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 5,015

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 16
    Given: 0

    Unhappy

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م.العراقي مشاهدة المشاركة
    شكرا على هذا الموضوع الجميل يا ابو آيه ..

    ماشاء الله دائما تأتي بما هو جديد ..

    بالله عليكم يا اخوان .. بالله عليكم .. هل قناة مثل Mbc او Rotana .. هي اقل فسادا وخلاعة وكفرا ونفاقا من هذه القنوات !!

    عندما تشاهد فيلم على Mbc2 او مسرحية على Mbc4 فيه كفر او إلحاد او خلاعة ومجون أليس هذا هو نفس ذاك !!!

    بل ان الامر ادهى وأمر في ام بي سي .. لأن هذه القناة واشباهها تدس لك السم في العسل .. ولا تفصح علانية عن الامر .. ولكنها تلقمه لك على شكل دفعات مع غذائك اليومي من ( الفرجة ) .

    اصبح الان الشخص الذي يدعو الى فضيلة وترك المجون هو شخص معقد نفسيا واحيانا متطرف واحيانا ارهابي .. اما من يتبع اخر الصيحات ولا يفوته امر من امور الرقص والغناء هو شخص متحضر و ( مسلم معتدل ) .

    يخرج علينا اشخاص لا يعرفون من الدين الا امور بسيطة .. ويفتون و ينتقدون علماء .. ويدعون الى التدين بشكل غريب ما عهدناه ولا سمعنا به .. ويقولون لنا هذا هو الاسلام الوسطي .

    والله ي اخوان .. لا يجوز ان يجاهر شخص بمعصية .. واستغفر الله العظيم .. ولكن الشخص احيانا يقوم بأمور وهو يعلم انها مخالفة شرعية ويستغفر الله عليها ويتوب ويحاول ان لا يعود اليها .. ولكن ان تأتي وتنشر هذه الامور وتقول ان هذا امر مباح ولا غبار عليه فهذه والله هي المصيبة .

    الساحر والعراف هذا الذي ترونه على شاشة التلفاز .. سيأتي على الناس زمان يبدأون بالتفكير في تحليله وتحريمه .. ثم يبدأون بالتفريق بين التنجيم والسحر والشعوذة والالعاب السحرية الترفيهية وووووو .. ثم ما يلبث ان يصبح فاكهة يومية لا غبار عليها .. ثم يصل الامر بالناس ان يستنكروا على الشخص الذي يقول لهم انه ( من الافضل عدم مشاهدة برامج الشعوذة ) .. ويقولون له ( انت متطرف و متشدد ) .

    حال هذه القنوات كحال القنوات الاخرى الخلاعية والماجنة و الباثة للسموم الفكرية .. نستنكرها اول الامر ثم نستمرؤها مع مرور الوقت .

    حتى هذا الذي تقولون انه يكفر ويلحد ويسب الاسلام والمسلمين .. سيقولون بأن الامر حرية شخصية و هي قناة حرة بما تبثه ولا نستطيع ايقافها .. وسيأتي يوم من الايام تنتشر فيه قنوات الدعوة الى المسيحية والى اليهودية وغيرها .

    كل ذلك لأننا نرتضي مثل هذه الامور .. ونحن اول من يقف في وجه بعضنا البعض عندما يتكلم احدنا .. فكيف بالله عليكم سننجح !!!

    لدينا مسألة الرسوم المسيئة اكبر مثال .. هاهي ( زبدة لورباك ) التي تدلل شركتها ابقارها .. هاهي تملأ رفوف المحلات التجارية .. فأينهو حب رسول الله !!

    لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم .


    شكرا يا ابو آية على هذا الموضوع الجميل ..

    سلام عليكم .
    الاخ العزيز ,,,أنس ,,,,,,,,, حياك الله دوما و دائما ,,,

    و مع احترامي لمنطقك السليم طبعا ,,,,,,لكن هناك منطق آخر يسود العالم اليوم ,,,,,,,منطق يدوس تقريبا علي الاديان ,,,,,,,,,,و يعتبرها أساطير الاولين ,,,

    كنت منذ فتره في بنك مصري شهير ,,,,,, و اتحدث مع احد الموظفين ,,,,,, و كان واضحا ثقافته الشديده ,,,,,,و شخصيته المتميزه ,,,,,و كان أشبه برجال السينما من حيث المظهر ,,,,,و لفت انتباهي انه يضع مصحفا امامه علي المكتب ,,,,,,,,

    شجعني هذا ان ادخل معه في حوار عن القروض و هل هي ربا او لا ,,,,,,, و ما ان بدأت الحوار ,,,,فأذا به يقاطعني بعنف قائلا ,,,,,,,,,,, (نحن لسنا في زمن قريش ,,,, نحن الان في عصر كذا و كذا ) ,,,,,, فحاولت افهامه اننا مازلنا مسلمين و القواعد لا تتجزأ ,,,,,,,,,,, فأجابني ,,,,, بلي و لكن ما يفعله البنك من معاملات ,,,,,لا يخضع لهذه القواعد ,,,

    بغض النظر عن اتفاقنا و اختلافنا ,,,,,,,,, و لكن هناك منطق سائد ,,,,,,, مرسخ في الاذهان ,,,,يصعب تغييره

    بمناسبه الحديث عن التلفزيون و القناوات العربيه ,,,,,,و ليست الاجنبيه

    لي صديق يدرس الاعلام ,,,,,,,, أتعرفون ماذا يدرس ,,,,,,,, يدرس انه اذا اردت ان تقيم كيانا اعلاميا ناجحا ,,,,,فلا بد من توافر ,,,,,عنصر الجنس و الاثاره ,,,,, او عنصر الرياضه ,,,,,, او كلاهما ,,,,,, اذا يا ساده ,,,,,, هناك مناهج تعليميه لتدريس ان الجنس يسبب نجاحا للكيان الاعلامي ,,,, و خريجو أقسام الاعلام ,,,,,متشبعون بما درسوا ,,,,,,, منطق

    أتعرفون كلية السياحه و الفنادق ,,,,,,, هذه الكليه ,,,تجبر الطالب علي تذوق النبيذ و الخمور ,,,,لأنه سوف يعمل في هذا المجال و يجب ان يعرف الفرق ,,,,,,منطق

    اذا يا ساده ,,,,,,,,,, نحن امام ازمة منطق ,,,,,,, و ازمة فراغ ديني شديد ,,,,,, ناتجه عن فراغ اي دور لأي مؤسسه دينيه اسلاميه ,,,,,,, فلا تأثير يذكر

    نعود للقنوات التي يتحدث عنها العراقي ,,,,,,,,, هذه القنوات موجود للربح ,,,,, و نتيجه ما تعرضه من اثاره و جنس ,,,,,,,,, تجذب لها قطاعا عريضا من المشاهدين ,,,,,,,,, مما يعني تدفقا هائلا للأعلانات ,,,,,,اي للأرباح ,,,,,,, اذا فلا مكان للمنطق الذي نتحدث عنه ,,,,

    و لو بحثت عن اصحاب هذه القنوات ستجدهم رجال اعمال كبار في بلاد الخليج و مصر و غيرها ,,,,, و كلهم يملكون منطقا واحدا ,,,,,,, الربح ثم الربح ,,,,و لا عزاء لـ م/العراقي ,,,و أبو ايوي

    المضحك ان الرقابه ,,,,تضع شروطا "حازمه",,,,, لضبط العمليه الاعلاميه الهادفه ,,,,,,, فتشترط أن ترتدي النساء ما يستر عوراتهم ,,,,,,,,,و العوره عند هذه القنوات لها تعريف آخر يتميز بالمرونه الشديده التي تخدم و لا شك أهداف العمليه الاعلاميه ,,,و لا ننسي معاقبة من يتجاوز هذه المرونه بأشد العقوبات ,,,,,,,,,,, منطق ,,,,لكنه يكاد يضحك فيبكي

    لذا نجدها كلها ,,,,تستر العوره ,,,

    و ربنا يستر علينا

    تحياتي

    0 Not allowed!


    لا اله الا الله محمد رسول الله
    تفضل , هنا تقرأ القرآن

  10. [20]
    م المصري
    م المصري غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 5,015

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 16
    Given: 0
    تحياتي الي الاخت ساجده الي الله ,,,,,,,فمرورها انار الموضوع ,,,,,,

    0 Not allowed!


    لا اله الا الله محمد رسول الله
    تفضل , هنا تقرأ القرآن

  
صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 23 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML