دورات هندسية

 

 

كيف أحسب كمية الحديد المطلوبه

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1 23 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 39
  1. [11]
    هانى حمدى عبدالعال
    هانى حمدى عبدالعال غير متواجد حالياً
    عضو فعال
    الصورة الرمزية هانى حمدى عبدالعال


    تاريخ التسجيل: Sep 2006
    المشاركات: 82
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0
    اولا بالنسبة لعدد الاسياخ فى القطاع المرفق فأنه يجب ان لايقل عن 6 اسياخ مع مراعاة ترك ( غطاء خرسانى 2.5 سم ) من جميع الاتجاهات ، وبالنسبة لاقطار الكانات بالنسبة للحالة الموجودة فالغالب تكون قطر 8 مم والمسافات ( المتر الاول والاخير كل 10 سم ، والمتر المتوسط كل 20 سم ) والعملية ليست حساب كميات فقط ولكن الاساس انها تصميم لابد ان تتوافر كل معطياته حتى يتم على اللوجه الاكمل وبعده يتم حساب الكميات وليس العكس وعلى العموم يجب ان تكون معطيات تصميم اى شىء ويمكن التواصل عن طريق هذا الموقع المحترم وبالنسبة للاسس والمعادلات المبنى عليها التصميم وحساب الكميات فسوف اقوم بأدراجها لاحقا ان شاء الله

    0 Not allowed!



  2. [12]
    العبد الفقير
    العبد الفقير غير متواجد حالياً
    عضو فائق التميز
    الصورة الرمزية العبد الفقير


    تاريخ التسجيل: Jan 2005
    المشاركات: 2,189
    Thumbs Up
    Received: 19
    Given: 0
    مع الرجاء التكرم بذكر قوة fc و fy

    0 Not allowed!


    العبد الفقير إلى رحمة الله الواسعة...

    وتعر من ثوبين من يلبسهما*** يلقى الردى بمذمة وهوان
    ثوب من الجهل المركب فوقه*** ثوب التعصب بئست الثوبان
    وتحل بالانصاف أفخر حلة*** زينت بها الأعطاف والكتفان
    واجعل شعارك خشية الرحمن مع*** نصح الرسول فحبذا الأمران

    نونية ابن القيم


  3. [13]
    shrek
    shrek غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Mar 2005
    المشاركات: 960
    Thumbs Up
    Received: 31
    Given: 2
    جزاكم الله خيراً

    0 Not allowed!


    بالتفاؤل والتخطيط السليم والجهد والتوكل على الله .. تتحقق الأهداف والأماني

  4. [14]
    ارشد عماد
    ارشد عماد غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Aug 2005
    المشاركات: 83
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    اختي العزيزة انا سوف اجاوبك على هذه الافتراضات الاتية :
    1 افرض ان الغرفة في اخر طابق يعني لايوجد فوقها شيء
    2.ان الحديد المستخدم هو قياس 12ملم وموزع بابعاد25 سم لكل المنشا
    عدد قضبان الحديد = طول الضلع \ المسافة الموزع بها الحديد +1
    يعني العدد = 4\0.25 +1=17 هذه عدد القضبان وهكذا لكل منشا
    اما اذا اردتي حساب وزن الحديد فاليك هذا القانون
    كمية الحديد =العدد *الطول *الوزن
    واي شيء تحتاجين نحن في رسم الخدمة

    0 Not allowed!



  5. [15]
    ارشد عماد
    ارشد عماد غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Aug 2005
    المشاركات: 83
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    اما عن الاعمدة فاليك تخميني في هذه المسالة
    ضعي 9 قضبان للتسبيح من قطر 16 ملم
    والتسليح للاتاري الذي يربط الحديد الرئيسي كل 20 سم على مسافة 1.2 متر من حافة الاساس وبعدها على 25 سم الى الاعلى وشكرا على السؤال

    0 Not allowed!



  6. [16]
    سارة العسيري
    سارة العسيري غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 7
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    السلام عليكم جميعا
    أولا : أخ hamahmy ذكرتني بالمثل الي بيقول ضربني وبكى وسبقني وشتكى . أنت تقول بتسأل أبوك (الله يخليه لك) أشان يجاوبني مش صح !!! وقلت المفروض أنك تكوني فاهمه مثل دي المسائل بصفتك مهندسه . أخي الكريم ليس بالضرورة أن كل أعضاء المنتدى مهندسيين فالمنتديات مهمتها المناقشه وتبادل الرأي والإجابه على أي سؤال يرد بهذا الخصوص . وأنا عارفه أنك شاب ومش صغير ولكني كلمتك باللغة التي كلمتني بها فليه الزعل :confused: !!! ياباش مهندس . عموما أختك مبرمجه ومصممه ديكور وأعشق جميع الفنون وليس لي باع في الهندسه ولكن أحب التعلم والمناقشه . وناويه أبني غرفه من تصميمي , مع تمنياتي لك بالتوفيق .

    ثانيا : أخ علوش شكرا لك على الكتب ونزلتها بس مع الأسف لا يوجد في آخر الكتاب فهرس يشرح المصطلحات والرموز والرجوع إليها لفهم العمليات الحسابيه وأكرر لك الشكر.

    ثالثا : الأخ العبدالفقير بالنسبه للغرفه هي دور أرضي ومتصله طبعا , اما الكود فهو طبعا الكود السعودي للبناء وأتصور أنه شبيه بالكود العالمي IBC الأمريكي . وآسفه لا أعرف معاني رمز القوة fc and fy وياليت تتعامل معاي كمبتدأه ماتعرف حاجه في الهندسه المعماريه

    رابعا : الأخ هاني شكرا لك مرة أخرى على تواصلك وفي أنتظار ماوعدت به في القادمه

    خامسا : أخ أرشد شكرا لك على الطرح البسيط لكن أعيد وأقول على أي أساس خمنت 9 أسياخ في العمود و مقاس 16 ملم للسيخ الواحد ؟؟؟ عايزه قانون . بالنسبه للأتاري واعتقد أنك تقصد الكانات التي تربط قضبان التسبيح (يمكن سنواجه مشكلة في المسميات المحليه بينا كعرب) عموما الشرح الأخير مفهوم .

    وألف شكر لكل من ساهم معنا والله يعطيكم العافيه جميعا ولو أن الموضوع لم يكتمل

    0 Not allowed!



  7. [17]
    العبد الفقير
    العبد الفقير غير متواجد حالياً
    عضو فائق التميز
    الصورة الرمزية العبد الفقير


    تاريخ التسجيل: Jan 2005
    المشاركات: 2,189
    Thumbs Up
    Received: 19
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارة العسيري مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم جميعا


    ثالثا : الأخ العبدالفقير بالنسبه للغرفه هي دور أرضي ومتصله طبعا , اما الكود فهو طبعا الكود السعودي للبناء وأتصور أنه شبيه بالكود العالمي IBC الأمريكي . وآسفه لا أعرف معاني رمز القوة fc and fy وياليت تتعامل معاي كمبتدأه ماتعرف حاجه في الهندسه المعماريه
    :
    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    fc and fy يمثلان قوة ونوع الأسمنت والحديد المستخدم وعادة الوحدة المستخدمة لكلايهما N/mm2، ولو سمحتي الغرفة متصلة من أين بالمبنى الاخرى؟؟ هل من جميع الأطراف أم من طرف واحد ؟ لأن ذلك يدخل في التصميم.

    0 Not allowed!


    العبد الفقير إلى رحمة الله الواسعة...

    وتعر من ثوبين من يلبسهما*** يلقى الردى بمذمة وهوان
    ثوب من الجهل المركب فوقه*** ثوب التعصب بئست الثوبان
    وتحل بالانصاف أفخر حلة*** زينت بها الأعطاف والكتفان
    واجعل شعارك خشية الرحمن مع*** نصح الرسول فحبذا الأمران

    نونية ابن القيم


  8. [18]
    ارشد عماد
    ارشد عماد غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Aug 2005
    المشاركات: 83
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    اختي العزيزة اذا اردت ان تعرفي قانون مباشر لحساب عدد وكمية حديد التسليح الموجود ليس هنالك قانون واحد لاستخراج هذه الامور لان هنالك عدة قوانين واحدة تعتمد على الاخرى لاستخراج هذه النسبة اما انا كيف استخرجت هذه الكمية انا اعتمدت على الفرضيات التي قلتها لكي لان انت لم تحددي شيء اختي العزيزة من الصعب شرح كيفية التصميم واذا كنت بحاجة ماسة له بلغيني ونا ارسلها لكي لان ليس من السهل التعامل مع التصميم بشيء ثابت وعلى العموم التصميم يعتمد على القوة السلطة على المنشا ( حمل حي و حمل ميت)

    0 Not allowed!



  9. [19]
    سارة العسيري
    سارة العسيري غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 7
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ومساء الخير

    يبدو أني حاولت صعود السلم من فوق متخطية الدرجات التي أسفل في هذا المجال . كنت متوقعة أن الأمر سهل بعد معرفة القانون لأي جزئيه حسابيه ( الأعمده مثلا ) بعدها يسهل عمل أي عمود وهكذا . أتضح لي الأمر أن البناء الهندسي يؤخذ بعمومه في البناء وليس بجزئيه معينه وفي الحقيقة هدفي ليس غرفه بذاتها بل هي شقه صغيره أردت تصميمها وتنفيذها في الوقت الحالي وبعدها أبني دور فوقها إذا سمحت الضروف الماديه لي بعد ذلك , وفي نفس الوقت لا أريد أزعاج أو تكلفة أي شخص بما لا يطيق ولكني أجد نفسي مرغمه أن أضع بين أيديكم مخططي بالكامل ولكم حرية التصرف . أرجو أن يعجبكم تصميم مخططي البدائي في نفس الوقت . أكن لكم كل شكر وأمتنان أختكم في الله


    0 Not allowed!



  10. [20]
    العبد الفقير
    العبد الفقير غير متواجد حالياً
    عضو فائق التميز
    الصورة الرمزية العبد الفقير


    تاريخ التسجيل: Jan 2005
    المشاركات: 2,189
    Thumbs Up
    Received: 19
    Given: 0
    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    هناك نقاط أخرى يجب معرفتها، يجب معرفة نوع التربة وحالها من خلال الفحوصات لأن ذلك يدخل في تصميم الاساسات ،ويجب توضيح من الان الطابق الاخر وماذا تريدين أن تضعين في المستقبل لأن ذلك يدخل في حسابات وتصميم الطابق الأرضي والثاني، ويجب الذي يصممه يصمم حسب الكود السعودي لأن إذا صمم على كود اخر المقاول يصعب عليه تنفيذه وقراءة الخرائط ، وهناك نقطة أخرى قانونية قد تواجهين فيها مشلكة فرضاً قام أحد الأخوان بتصميم المبنى من الناحية الأنشائية حسب الكود السعودي كيف سيتم أعتماده من قبل البلدية عندكم واخذ الرخصة يجب أن يكون التصميم الانشائي منشئ من قبل مكتب هندسي معتمد من البلدية لأخذ الرخصة، لأن القانون في البلد التي أعيش فيها هكذا وأتوقع في بلاد الحرمين هناك قانون مشابه لذلك

    0 Not allowed!


    العبد الفقير إلى رحمة الله الواسعة...

    وتعر من ثوبين من يلبسهما*** يلقى الردى بمذمة وهوان
    ثوب من الجهل المركب فوقه*** ثوب التعصب بئست الثوبان
    وتحل بالانصاف أفخر حلة*** زينت بها الأعطاف والكتفان
    واجعل شعارك خشية الرحمن مع*** نصح الرسول فحبذا الأمران

    نونية ابن القيم


  
صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1 23 4 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML