دورات هندسية

 

 

و عراقاااااه ,,,,,,,,,,,,,,

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 23 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 25
  1. [11]
    وليد يوسف
    وليد يوسف غير متواجد حالياً
    زائر


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 1,205
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0
    مع كل التقدير والإحترام للأخوة .. أنا هنا أعبر عن رأي مستقل ولا أقصد التجني على أحد ...



    أذكر وا معتصماه / وا إسلاماه وافتقد المروءة والنخوة التاريخية لدى العرب ... ربما هي موجودة في أيامنا هذه ولكن بأشكال مختلفة ..

    0 Not allowed!



  2. [12]
    beyaty
    beyaty غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 528
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اتقي الله اخي وليد يوسف واكمل ولا تاخذ بما تحب وتترك ما لا تحب
    وَالشُّعَرَاء يَتَّبِعُهُمُ الْغَاوُونَ (224)
    أَلَمْ تَرَ أَنَّهُمْ فِي كُلِّ وَادٍ يَهِيمُونَ (225)
    وَأَنَّهُمْ يَقُولُونَ مَا لَا يَفْعَلُونَ (226)
    إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَذَكَرُوا اللَّهَ كَثِيرًا وَانتَصَرُوا مِن بَعْدِ مَا ظُلِمُوا وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ (227)

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    0 Not allowed!



  3. [13]
    beyaty
    beyaty غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 528
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0

    السلام عليكم

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م.العراقي مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

    للعراق رجال ان شاء الله يردون الحق والمستحق .. ولا أجد كلمات أعزي بها نفسي واخواني في هذا المصاب الجلل وأرفع بها من هممهم الا أبيات ( صفي الدين الحلي ) ..

    سل الرماحَ العوالي عن معالينا ... واستشهد البيض هل خاب الرجا فينا

    وسائل العُربَ والأتراك مافعلتْ ... في أرض قبر عبيد الله أيدينا

    لما سعينا فما رقَّت عزائمُنا ... عما نروم ولا خابت مساعينا

    يا يوم وقعة زوْراءِ العراق وقد ... دنى الأعادي كما كانوا يدينونا

    بضمَّرٍ ما ربطناها مسوّمةً ... إلاّ لنغزو بها من بات يغزونا

    وفتيةٍ إنْ نقل أصغَوا مسامعهم ... لقولنا، أو دعوناهم أجابونا

    قومٌ إذا استخصِموا كانوا فراعنة ... يوماً، وإن حُكّموا كانوا موازينا

    تدرّعوا العقل جلباباً، فإن حَميتْ ... نار الوغى خِلتهم فيها مجانينا

    إذا ادّعَوا جاءت الدنيا مصدّقة ... وإن دعَوا قالت الأيام: آمينا

    إنّ الزرازير لمّا قام قائمها ... توهّمت أنها صارت شواهينا

    ظنّت تأنّي البزاة الشهب عن جزع ... ومادرت أنه قد كان تهوينا

    بيادق ظفرت أيدي الرّخاخ بها ... ولو تركناهم صادوا فرازينا

    ذلّوا بأسيافنا طول الزمان، فمذ ... تحكّموا أظهروا أحقادهم فينا

    لم يغنهم مالُنا عن نهب أنفسنا ... كأنهم في أمان من تقاضينا

    أخلوا المساجد من أشياخنا وبغوا ... حتى حملنا فأخلينا الدواوينا

    ثم أنثنينا وقد ظلت صوارمنا ... تميس عجباً، ويهتزّ القنا لينا

    وللدماء على اثوابنا علق ... بنشره عن عبير المسك يغنينا

    فيا لها دعوةً في الأرض سائرة ... قد أصبحت في فم الأيام تلقينا

    إنّا لَقومٌ أبت أخلاقنا شرفاً ... أن نبتدي بالأذى من ليس يؤذينا

    بيض صنائعنا سود وقائعنا ... خضر مرابعنا حمر مواضينا

    لايظهر العجز منّا دون نيل منىً ... ولو رأينا المنايا في أمانينا

    ما أعوزتنا فرامينٌ نصول بها ... إلا جعلنا مواضينا فرامينا

    إذا جرينا إلى سبق العلى طلقاً ... إن لم نكن سبقا كنا مصلينا

    وللقصيدة تتمة ..

    اقتبس كل حرف من كلام اخي العراقي وامل ان لا يمانع

    0 Not allowed!



  4. [14]
    وليد يوسف
    وليد يوسف غير متواجد حالياً
    زائر


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 1,205
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة beyaty مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اتقي الله اخي وليد يوسف واكمل ولا تاخذ بما تحب وتترك ما لا تحب
    وَالشُّعَرَاء يَتَّبِعُهُمُ الْغَاوُونَ (224)
    أَلَمْ تَرَ أَنَّهُمْ فِي كُلِّ وَادٍ يَهِيمُونَ (225)
    وَأَنَّهُمْ يَقُولُونَ مَا لَا يَفْعَلُونَ (226)
    إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَذَكَرُوا اللَّهَ كَثِيرًا وَانتَصَرُوا مِن بَعْدِ مَا ظُلِمُوا وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ (227)

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أعتذر أخي بياتي ولم أقصد إقصاء الأية الأخيرة عن عمد علما بأن ما في باطن الشعراء علمه عند ربي ..

    ماذا قصد الشاعر عندما قال:

    سأحمل روحي على راحتي .. وألقي بها في مهاوي الردى
    فإما حياة تسر الصديق .. وأما ممات يغيظ العدى

    وقد كان وقتها في بهو فندق خمس نجوم يحتسي الشراب في ظل التكييف .. ومازال حي يرزق بعد موت آلاف المجاهدين؟

    0 Not allowed!



  5. [15]
    beyaty
    beyaty غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 528
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0
    يا اخي نحن لا نحاسب الناس على اقوالهم ولا افعالهم بل نتبع تعاليم الاسلام في ذلك
    والشعر يراد به الحماسه في بعض الاحيان ورفع المعنويات في القتال ولا مانع من ذلك والاهم من ذلك هو مساندة المجاهدين ونصرتهم

    0 Not allowed!


    إنّ الزرازير لمّا قام قائمها ... توهّمت أنها صارت شواهينا

  6. [16]
    م المصري
    م المصري غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 5,015

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 16
    Given: 0
    اخي وليد يوسف ,,,,, رأيك في الشعراء به جانب كبير من الصحه ,,,,

    و لكن لا تنسي ,,,,,,,,حسان بن ثابت شاعر الرسول ,,,,

    و لا تنسي ,,,,,,, طلع البدر علينا من ثنيات الوداع

    و لا تنسي ,,,,, الاية الاخيره من تسلسل الايات التي ذكرتها

    و لا تنسي ,,,,,,ان الشعر ينتج عن تجربة شعريه ,,,,,, و شعر الملاحم و المآسي هو اصدق انواع الشعر الناتج عن تجارب شعريه تصهر النفوس

    و لا تنسي ,,,,,, ان المثال الذي ذكرت يقصد به شعراء الامراء و الملوك الذين ينافقون للحصول علي امتيازات ماديه و معنويه

    أخي الاكبر وليد ,,,,,,,, أعلم انك استاذي ,,,,و انك علمتني حرفا ,,,,,,,, و انا لك عبدا ( و لله المثل الاعلي) ,,,,,,, و لكن اسمح لي بهذا الرأي من تلميذك

    و تقبل تحياتي

    0 Not allowed!


    لا اله الا الله محمد رسول الله
    تفضل , هنا تقرأ القرآن

  7. [17]
    م المصري
    م المصري غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 5,015

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 16
    Given: 0
    بارك الله فيكي أختنا الكريمه ,,,,, المخلصه اخلاص علي تلك الابيات الرائعه

    و بارك الله فيك يا ابن العراق م.العراقي ,,,,,,,,, علي تلك الابيات ,,,,,,,, و احسبك اكثرنا لوعة علي بلاد الرافدين ,,,,,,, فرج الله كربها و اعادها الينا منصورة بأذن ربها

    تحياتي للفارسين الكريمين

    0 Not allowed!


    لا اله الا الله محمد رسول الله
    تفضل , هنا تقرأ القرآن

  8. [18]
    وليد يوسف
    وليد يوسف غير متواجد حالياً
    زائر


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 1,205
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Aboayoy مشاهدة المشاركة
    اخي وليد يوسف ,,,,, رأيك في الشعراء به جانب كبير من الصحه ,,,,

    و لكن لا تنسي ,,,,,,,,حسان بن ثابت شاعر الرسول ,,,,

    و لا تنسي ,,,,,,, طلع البدر علينا من ثنيات الوداع

    و لا تنسي ,,,,, الاية الاخيره من تسلسل الايات التي ذكرتها

    و لا تنسي ,,,,,,ان الشعر ينتج عن تجربة شعريه ,,,,,, و شعر الملاحم و المآسي هو اصدق انواع الشعر الناتج عن تجارب شعريه تصهر النفوس

    و لا تنسي ,,,,,, ان المثال الذي ذكرت يقصد به شعراء الامراء و الملوك الذين ينافقون للحصول علي امتيازات ماديه و معنويه

    أخي الاكبر وليد ,,,,,,,, أعلم انك استاذي ,,,,و انك علمتني حرفا ,,,,,,,, و انا لك عبدا ( و لله المثل الاعلي) ,,,,,,, و لكن اسمح لي بهذا الرأي من تلميذك

    و تقبل تحياتي
    أخي أبو أيوي، أشكرك على مشاعرك اللطيفة وأسلوبك المتقدم (المتمدن) ..

    كلامك في شعراء صدر الإسلام والأمثلة الأخرى أكن لها كل إحترام ، وفي جميع الثقافات والحضارات هناك شعراء وكتاب ومسرحيين ومؤلفين ورسامين وممثلين يعبرون بشكل أو بآخر عن واقع دنياهم ومجتمعاتهم ...

    أرجوا أن لا أحاسب على رأي شخصي ، فكما ذكرت شعراء عظام أثروا اللغة العربية وكان لهم كبير الأثر في نقل الرسالة عبر الزمن هناك شعراء ضللوا مجتمعاتهم ودعوا إلى الفسق والفجور ..(وآخرهم نزار قباني) .. أنا أحمل على الشعراء من منظور تشويههم للحقائق ولويهم للكلام وتخدير المستمعين وتضليلهم بالإيحاء بغير الحقائق .. وأخيرا أعتقد أننا يجب أن ننظر إلى الشعر على أنه أداه من أدوات البلاغة اللغوية وعلى أنه للترفيه فهو كلام منمق موزون أدبي مفرغ لا أكثر ..

    0 Not allowed!



  9. [19]
    hellhack2
    hellhack2 غير متواجد حالياً
    زائر


    تاريخ التسجيل: Jan 2007
    المشاركات: 972
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليد يوسف مشاهدة المشاركة
    مع كل التقدير والإحترام للأخوة .. أنا هنا أعبر عن رأي مستقل ولا أقصد التجني على أحد ...



    أذكر وا معتصماه / وا إسلاماه وافتقد المروءة والنخوة التاريخية لدى العرب ... ربما هي موجودة في أيامنا هذه ولكن بأشكال مختلفة ..
    الاستاد وليد انت على الراس ......هذا الكلام لا ذهب و لا الماس...هذا ما هو اغلى ......
    (الحق)

    0 Not allowed!



  10. [20]
    وليد يوسف
    وليد يوسف غير متواجد حالياً
    زائر


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 1,205
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hellhack2 مشاهدة المشاركة
    الاستاد وليد انت على الراس ......هذا الكلام لا ذهب و لا الماس...هذا ما هو اغلى ......
    (الحق)
    الحق .. الحقيقة = حقيقية بعدد المتفقين على صحتها وقد قيل في ذلك:

    إذا اتفق مئة رجل أعمال على خطا .. يغدوا صوابا ...

    وإذا كان معظم الناس مخطؤون .. فإن كل الناس على صواب ..

    وقال المثل الأردني إذا قال لك إثنان لا نرى رأسك .. يجب أن تتحسسه ..

    فالحق مع من ؟ إذا اعتقدت أن الحق معك واعتقد غيرك أن الحق معه .. أين هو الحق فعلا ..

    وإلا لما قامت الحروب والنزاعات ....

    0 Not allowed!



  
صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 23 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML