دورات هندسية

 

 

تقارير تكشف عن خطط عسكرية أمريكية لضرب إيران

النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. [1]
    الصورة الرمزية المخلصة اخلاص
    المخلصة اخلاص
    المخلصة اخلاص غير متواجد حالياً

    عضو متميز

    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 799
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 3

    تقارير تكشف عن خطط عسكرية أمريكية لضرب إيران

    كشفت تقارير صحفية النقاب عن خطط جديدة حول حجم الضربة العسكرية الأمريكية المحتملة ضد إيران في حال إخفاق الجهود الدبلوماسية في تسوية الخلاف بشأن برنامجها النووي، ونقل راديو "بي بي سي" عن مصادر دبلوماسية قولها إن الأهداف التي وقع اختيار المخططين العسكريين الامريكيين عليها في إيران لا تقتصر على المواقع النووية بل تشمل أيضاً قواعد جوية وبحرية ومراكز للقيادة. وقالت مصادر دبلوماسية إن مسؤولين كبار في القيادة العسكرية الأمريكية بفلوريدا قد اختاروا الخطة البديلة مع كل الأهداف العسكرية في الداخل الإيراني.
    وشكلت القيادة العسكرية الأمريكية لائحة بالأهداف تضم معمل التخصيب في "ناتانز ،ومنشآت في أصفهان ،وآراك وبوشهر". وتتوقع مصادر عسكرية أن تستخدم الولايات المتحدة طائرات بي 2 الطويلة الأمد والمزودة بقنابل تخترق الملاجئ في محاولة لإصابة معمل ناتانز الذي يقع حوالي 25 متراً تحت الأرض.
    غير أن مصادر دبلوماسية أشارت إلى أن الولايات المتحدة لا تزال مستعدة لبحث حل دبلوماسي لملفاتها الخلافية مع طهران.ويأتي الكشف عن هذه الخطط مع اقتراب انتهاء المهلة التي منحها مجلس الأمن الدولي لإيران لوقف تخصيب اليورانيوم، ومن المقرر أن يلتقي البرادعي اليوم الثلاثاء في فيينا مبعوث الملف النووي الإيراني على لاريجاني، وسيحدد عقب اللقاء ما إذا كانت إيران قد وافقت أم لا على الامتثال لقرار مجلس الأمن الذي تم التصويت عليه يوم 23 ديسمبر ويطالب طهران بتعليق تخصيب اليورانيوم.
    وقبل ذلك اللقاء قال مدير وكالة الطاقة الذرية الدولية أمس، في مقابلة صحفية، إن إيران قد تكون قادرة على تخصيب اليورانيوم على مستوى صناعي خلال ستة أشهر إلا أنه يلزمها عشر سنوات لتتمكن من إنتاج قنبلة نووية، ورجح البرادعي ألا تمتثل إيران لطلب مجلس الأمن الدولي بتعليق أنشطة تخصيب اليورانيوم، محذرًا في نفس الوقت من مغبة "المبالغة" في تقييم التقدم النووي الذي تحرزه طهران.
    على صعيد آخر بدأت القوات البرية للحرس الإيراني أمس الاثنين، مناورات عسكرية تستمر لثلاثة أيام، وتحمل اسم "الاقتدار" تختبر خلالها صواريخ وأسلحة جديدة ، وقال قائد وحدة المدفعية العميد عباس خاني إن قواته اختبرت صواريخ "أرض ـ أرض" قصيرة ومتوسطة المدى من طراز فجر، وصواريخ زلزال.

  2. [2]
    hellhack2
    hellhack2 غير متواجد حالياً
    زائر


    تاريخ التسجيل: Jan 2007
    المشاركات: 972
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    ایران لن تستسلم..و انا متأكد بانها تملك كثير من الرؤوس النووية الجاهزة للاطلاق...الله يستر

    0 Not allowed!



  3. [3]
    mooddood2
    mooddood2 غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 30
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    ربنا على الظالم والمفترى
    ربنا يهد امريكا واسرائيل
    وينصر للاسلام والمسلمين

    0 Not allowed!



  4. [4]
    mooddood2
    mooddood2 غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 30
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    ربنا على الظالم والمفترى
    ربنا يهد امريكا واسرائيل
    وينتصر للاسلام والمسلمين

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML