دورات هندسية

 

 

اليوم الأسود : الذكرى السنوية لتفجير مزارات سامراء

النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. [1]
    المهندس المفكر
    المهندس المفكر غير متواجد حالياً

    عضو فعال

    تاريخ التسجيل: Feb 2007
    المشاركات: 70
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    اليوم الأسود : الذكرى السنوية لتفجير مزارات سامراء

    تطلّ علينا هذه الايام الذكرى السنوية الأولى للفاجعة الأليمة، فاجعة انتهاك حرمة الروضة العسكرية المطهرّة في مدينة سامراء ، ففي صباح يوم الأربعاء الأسود 23/محرم/1427 امتدت الأيادي الأثيمة لترتكب جريمة مخزية، ما أبشعها وافضعها، وهي استهداف حرمي الإمامين الهادي والعسكريين عليهما السلام وتفجير قبته مما أدى إلى انهدام جزء منها وحدوث أضرار جسيمة أخرى .
    فقد عاش المسلمون تلك الأيام حالة الصدمة والمأساة للجريمة المروعة بعدما ما وجدوا ان يد الحقد والأنانية والعداء قد امتدّت إلى هذا الصرح العظيم الذي بقي سالما منذ سنة 260 هـ وهي سنة استشهاد الإمام العسكري عليه السلام.
    لقد كانت جريمة سامراء ، الجريمة المروعة الأولى في العالم في العصر الحديث ، لقد خطط لها منفذوها ليشعلوا نار الفتنة ، وهم يعلمون ان قبة الامامين علي الهادي والحسن العسكري ليست أهون على المسلمين الشيعة من قصف سفينة اندلعت لأجلها الحرب العالمية الأولى وكذلك الثانية.

    الصورة بعد التفجير



    ورغم أن المصائب قد توالت على أتباع اهل البيت عليهم السلام في السنين الأخيرة، بدءا بتفجير الجمعة الدامية في النجف الاشرف وتفجيرات كربلاء والكاظمية في يوم عاشوراء وليس انتهاء بحادثة جسر الأئمة الأليمة ، إلا أن فاجعة سامراء قد أرخت بضلالها على كل الفجائع فكانت هي المصيبة الأولى .



    الصورة قبل التفجير


    فقد كادت الفتنة ان تقع والحرب العالمية ان تندلع ، لولا حكمة مراجع الدين الشيعة الذين دعوا الناس ورغم هول المصيبة الى التظاهر السلمي وإظهار مظاهر الحزن والألم من دون الانجرار الى ما يخشى عقباه وتحقيق أهداف الجهات التي خططت لهذا الفعل الجبان.

  2. [2]
    المهندس المفكر
    المهندس المفكر غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Feb 2007
    المشاركات: 70
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    لقد ادرجت هذا الموضوع هنا ليتم مناقشة ببرود وبدون تشنج ارجو من الاخوة الالتزام بذلك وطرح ارائكم من خلال التأييد والرفض لمن قام بهذا العمل وهو تفجير المزارات في سامراء

    نسب الامام علي الهادي:
    هو علي(الهادي) بن محمد (الجواد) بن علي(الرضا) بن موسى (الكاظم) بن جعفر(الصادق) بن محمد (الباقر)بن علي (السجاد) بن الحسين بن علي بن أبي طالب (عليهم السلام) .
    وهو الامام العاشر من أئمة أهل البيت (عليهم السلام) عند الشيعة ويرون له العصمة التامة من الخطأ والسهو والنسيان.

    نسب الامام الحسن العسكري:
    هو ابن الامام علي (الهادي) بن محمد (الجواد) بن علي(الرضا) بن موسى (الكاظم) بن جعفر(الصادق) بن محمد (الباقر)بن علي (السجاد) بن الحسين بن علي بن أبي طالب (عليهم السلام) .
    وهو الامام الحادي عشر من أئمة أهل البيت (عليهم السلام) عند الشيعة ويرون له العصمة التامة من الخطأ والسهو والنسيان.


    تعتبر مزارات سامراء هي ابرز صورة للتعايش المذهبي والطائفي بين ابناء العراق فهذا المزار عاش بسلام مدة قرابة الثلاثة عشر قرنا منذ سنة 260 هـ ولغاية العام الماضي.
    يزور كل من الشيعة والسنة هذا المزار ويعتبروه من الأماكن التي يستجاب بها الدعاء.

    تعتبر القبة المنهدمة اكبر قبة ذهبية في العالم على الاطلاق وقد كانت تمثل صرحا دينيا وثقافيا ولهذا السبب امتعضت منظمة الامم المتحدة للثقافة والعلوم (اليونسكو) امتعضت من هذا العمل واعتبرته عملا ضد الثقافة الانسانية.
    اثار هذا العمل موجة تصريحات غاضبة من العديد من الرؤساء والمسؤولين العرب الذين يعتبرون نسبهم امتداد لذرية الامام علي عليه السلام كرئيس سوريا والاردن وليبيا .

    0 Not allowed!



  3. [3]
    beyaty
    beyaty غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 528
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0
    اعتقد ان ما اكتشفته الشهيده اطوار بهجت وصورته بالكامره قد فضح المجرم صولاغ القذر واعماله الاجراميه ضد اهل العراق كافه واعلم اخي ان اكثر الاعمال الاجراميه ضد الشيعه في العراق قد حدثت عندما استلم صولاغ القذر وزارة الداخليه واهمها حادثة جسر الائمه
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    0 Not allowed!



  4. [4]
    محمدهيت
    محمدهيت غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Mar 2006
    المشاركات: 17
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    اعلم اخي الكريم ان اهل السنة براء من هذا العمل الجبان ولقد بقي هذا المكان المبارك مئات السنين من دون ان يجرؤ احد على التفكير باي عمل حقير وهذه الحادثة(حادثة التفجير)أتت من خارج الحدود لاشعال الفتنة والدليل على هذا الاعمال الاجرامية التي تلت هذا التفجير ولا ننسى ما حدث من تفجير بيوت الله المساجد وحرق المصاحف وحرق الناس وهم احياء من قبل مليشيات قذرة ليس لهم اي انتساب لبلدنا العرق واهله الطيبين .

    0 Not allowed!



  5. [5]
    فتوح
    فتوح غير متواجد حالياً
    مشرف


    تاريخ التسجيل: Mar 2006
    المشاركات: 4,380

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 130
    Given: 148
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

    من أراد أن يتحاور في شئ بين السنة والشيعة فعليه بموضوع

    كواشف الخوافي... وآن للحق أن يبين

    على الرابط

    http://www.arab-eng.org/vb//showthread.php?t=24324

    مع الإلتزام بما ورد في شروط الملتقى وفي صدر الموضوع

    وحتى يتسنى لنا المراقبة الجيدة وللأعضاء الإطلاع الجيد والمشاركة بدلاً من فتح العديد من المواضيع والتي فحواها واحد، وفي ذلك وفر للجهد والتكرار وللوقت فإنه سيتم حذف أو إغلاق المواضيع والمشاركات المماثلة

    وجزاكم الله خيراً

    0 Not allowed!


    قال الأحنف بن قيس: لا ينبغي للأمير الغضب لأن الغضب في القدرة مفتاح السيف والندامة

  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML