دورات هندسية

 

 

مناهج المدارس في العراق ستصبح شيعية

النتائج 1 إلى 7 من 7
  1. [1]
    الصورة الرمزية م.العراقي
    م.العراقي
    م.العراقي غير متواجد حالياً

    عضو تحرير المجلة

    تاريخ التسجيل: Jan 2004
    المشاركات: 1,766
    Thumbs Up
    Received: 13
    Given: 0

    مناهج المدارس في العراق ستصبح شيعية

    الشرق الأوسط /

    اعلن مسؤول محلي عراقي اليوم السبت ان التغييرات التي سيتم ادخالها على المناهج التربوية في العراق «لن تكون بعيدة عن افكار وتوجيهات" المرجعية الشيعية في النجف.

    وقال مدير عام التربية في النجف اسماعيل ماضي للصحافيين ان التغييرات التي ستطرأ على المناهج الدراسية في العراق "لن تكون بعيدة عن توجيهات وافكار المرجعية الرشيدة في النجف».

    واضاف ان «وزارة التربية طبعت مبادئ الفلسفة التربوية ووزعتها على المديريات في المحافظات واوصلت شخصيا نسخا منها الى مكاتب المرجعيات ومجلس المحافظة والادارة المدنية للاطلاع عليها وتثبيت ما لديهم من افكار من اجل لتطويرها».

    وتابع ماضي «اوصيت ادارات المدارس في المحافظة باعطاء كوادرها التدريسية الحرية فيما ترغب بايصاله الى التلاميذ من معلومات خارج نطاق منهج التاريخ الاسلامي والتربية الاسلامية والادب العربي بما يتماشى وعقيدة آل البيت».

    واكد ان «تغيير المناهج الدراسية يمحو كل ما يمت بصلة الى النظام المقبور».

    وختم ماضي حديثه بالقول ان «وزارة التربية شكلت لجانا تربوية وضعت ضوابط ومبادئ تحت عنوان الفلسفة التربوية سيبت فيها اثناء التغيير القادم لمناهج التربية الاسلامية والتاريخ الاسلامي والادب العربي».

  2. [2]
    رائد المعاضيدي
    رائد المعاضيدي غير متواجد حالياً
    عضو تحرير المجلة
    الصورة الرمزية رائد المعاضيدي


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 2,402
    Thumbs Up
    Received: 22
    Given: 12
    جزاك الله خيرا اخي للنقل ولفت الانتباه....
    نسال الله تعالى ان يلطف بابنائنا وطلبتنا....وان لايسلط عليهم من يلغي من عقولهم كون الصلاة كتابا موقوتا،وكون ازواج النبي امهاتهم وامهات المؤمنين،وكون الله تعالى قد رضي عن الذين بايعوا رسوله وارضاهم،وكون لطم الصدور وشق الجيوب من المحرمات،وكون الاستعانه بغير الله شرك،وكون الرحال لاتشد الا الى ثلاث.....وكون وكون وكون....

    0 Not allowed!






  3. [3]
    م.مجدي عليان
    م.مجدي عليان غير متواجد حالياً
    عضو تحرير المجلة
    الصورة الرمزية م.مجدي عليان


    تاريخ التسجيل: Jan 2005
    المشاركات: 1,365
    Thumbs Up
    Received: 24
    Given: 1



    حسبنا الله و نعم الوكيــــــــــــــــــــــــــــــــل



    0 Not allowed!


    Best Regards
    Majdi N. Elyyan

  4. [4]
    عمر علي طه
    عمر علي طه غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Feb 2007
    المشاركات: 61
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    استاذي العزيز المهندس العراقي

    اولا انا جدا معجب بمواضيعك ومتابع لها رغم قله ردودي ومشاركاتي بهذا المنتدى الا اني للاسف اخلف معك في نضرتك المستقبليه لان هناك متغيرات جديده تطراء على الساحه العراقيه واخص منها الانبار وانت تعلم ما هو ثقل الانبار في العراق على قله عدد سكانه وهو حوالي مليون وربع

    ادعوك لزياره الرابط

    http://www.arab-eng.org/vb/showthread.php?t=44007

    وهو دراسه قمت بها بنفسي عن الاوضاع الحاليه وللاسف هي مطوله جدا لكن صدقني انها تستحق ان يقرائها كل عراقي غيور على عقيدته وقد اختلف معك او اتفق في وجه النضر المطروحه لكن يبقى المثل القائل اهل مكه ادرى بشعابها ... داويا لا يضمحل

    استاذي العراقي اذا شئت الرد ارجو منك سؤال من تعرفهم من اهل الانبار عن طريق النت لان الهواتف معطله ومعرفه وجهه نضرهم

    كما ان لي ملاحظه بسيطه اريد ان اعاتبك عليها حيث لاحضت في الاونه الاخيره تدني مستوى ردودك على بعض من يريدون اثاره المشاكل انصحك بضبط النفس < ليس الشديد بالصرعه انما الشديد من يملك نفسه عند الغضب >
    اخوك الصغير عمر علي طه

    ار

    0 Not allowed!



  5. [5]
    م.العراقي
    م.العراقي غير متواجد حالياً
    عضو تحرير المجلة
    الصورة الرمزية م.العراقي


    تاريخ التسجيل: Jan 2004
    المشاركات: 1,766
    Thumbs Up
    Received: 13
    Given: 0
    شكرا لكل الاخوة الذين ردوا وشاركوا .

    اخي عمر ( عتبك مقبول ) .. بالنسبة لتردي مستوى مشاركاتي فكلامك صحيح .. وجزاك الله خير على تنبيهي انت وبعض الاخوة .. شاكر ومقدر لك جدا كلماتك الراقية .

    بالنسبة لموضوعك .. والنظرة المستقبلية .. فأنا أقول لك أن الهم الوحيد لكل عراقي هو أن تتطهر الاراضي العراقية من كل غازي .. أما الشعب العراقي فهو سيتدبر امره ان شاء الله بدون مشاكل كما تدبره لمئات السنين بدون مشاكل .
    كل التقدير لكل أهل الانبار ( الله ينصركم على من عاداكم ) .

    ونحن ندعوا لكم بالخير ليل نهار .. بأن يحقن الله دماء المسلمين ويستتب الامن ويعود العراق شامخا كما كان عزيزا سالما آمنا .

    وتحية لأهل الانبار الابطال .

    0 Not allowed!


    لا يكفي أن تعرف ... بل يجب أن تعرف كيف تطبق ما تعرف

  6. [6]
    عمر علي طه
    عمر علي طه غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Feb 2007
    المشاركات: 61
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    اشكر لك اهتمامك اخي

    فأنا أقول لك أن الهم الوحيد لكل عراقي هو أن تتطهر الاراضي العراقية من كل غازي .. أما الشعب العراقي فهو سيتدبر امره ان شاء الله
    كلام جميل وامنيه لوكان عندي قلم من ذهب لكتبت بها هذه الكلمات
    ولكن للاسف الذي ينضر الى الساحه العراقيه الان ويحلل ما يجري يكون على يقين ان هذا الشعب المتكون من اغلبيه من البسطاء سوف تحكمه الهاون والرشاشه والقاذفه حتى لو خرج الاحتلال اخي الكريم وما خطر ايران على العراق باقل من خطر امريكا

    0 Not allowed!



  7. [7]
    beyaty
    beyaty غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 528
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0
    ونحن ندعوا لكم بالخير ليل نهار .. بأن يحقن الله دماء المسلمين ويستتب الامن ويعود العراق شامخا كما كان عزيزا سالما آمنا .
    بارك الله بك اخي

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML