دورات هندسية

 

 

الشيعة الحمدانيون والواقع المعاصر

النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. [1]
    الصورة الرمزية م.ضياء علاء
    م.ضياء علاء
    م.ضياء علاء غير متواجد حالياً

    عضو فعال

    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 105
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0

    الشيعة الحمدانيون والواقع المعاصر

    الحمدانيون سلالة عربية تنتسب إلى قبيلة تغلب ، حكمت شمال العراق وشمال سوريا ، من الموصل مروراً بمنطقة الجزيرة في سوريا إلى مدينة حلب ، في الفترة : 905-1004 م ، تعود التسمية إلى حمدان بن حمدون الذي كان عاملاً على الموصل للمعتضد بالله العباسي ، ثم إستقل الحمدانيون عن الدولة العباسية بقيادة ناصر الدولة الحسن ، الذي حكم من : 929-969 م في سوريا ، وبقي ولاة الحمدانيين في الموصل موالين للخليفة في بغداد، أشهر قادتهم سيف الدولة الحمداني ، الذي ضم حلب وحمص إلى سلطانه عام 945م ، وأمضى معظم فترة حكمه في غزوات ضد البيزنطيين الصليبيين في الشمال ، وقد أزد هرت حلب وشمال الشام في عهد سيف الدولة ، ففي بلاطه كتب المتنبي أشهر قصائده ، وكذلك أبي فراس الحمداني ، إبن عم سيف الدولة ، الذي أسره الروم خلال إحدى المعارك ، إشتدت الحرب مع البيزنطيين في عهد سعد الدولة : 967- 971م ، وبدأت النزاعات مع الفاطميين في الجنوب . في عام 1002 م ، بدأ الحمدانيون يفقدون سيطرتهم على السلطة التي إنتقلت فيما بعد إلى الفاطميين .
    أما دخول الحمدانيين في المذهب الشيعي النقي بتصوري ، فقد ظهر ذلك جلياً في استقبالهم لبعض علماء الشيعة ، وفي مدح بعض شعراء الشيعة لهم ، وفي سنة 324 هـ . ضرب سيف الدولة دنانير جديدة كتب عليها (( لاإله إلا الله محمد رسول الله أمير المؤمنين علي بن أبي طالب فاطمة الزهراء الحسن والحسين جبريل عليهم السلام )) . سيف الدولة الحمداني ، مصطفى الشكعة ، ص 24 .
    وقد ذكرت بعض الكتب التاريخية أن الحمدانيين قد اعتنقوا المذهب الشيعي الأثني عشري ، ولكن باعتقادي أن الحمدانيين قد اعتنقوا المذهب الشيعي النقي غير الرافضي ، ولدي دلائل كثيرة على ذلك .
    فعند قيام القرامطة باجتياح مكة المكرمة ، وقتلهم الحجيج فيها ، وسرقتهم للحجر الأسود وإخفائه في البحرين لمدة 23 عاماً ، قام علماء السنة بالطلب من الحمدانيين للعمل على إرجاع الحجر الأسود ، فطلب الحمدانيون من الخليفة الفاطمي عدة مرات بالضغط على القرامطة لإرجاعه .
    وأيضاً معاداة الخلفاء الفاطميين الذين جاءوا بعد زمن سيف الدولة الحمداني للدولة الحمدانية ، وقتالهم لها ، وأخيراً سيطرتهم عليها .
    وأكبر دليل أيضاً معاركهم الشبه دائمة مع البيزنطيين الصليبيين لإيقافهم عند حدهم ، ومنعهم من الاعتداء على بلاد المسلمين .
    هاهم العظماء الحمدانيون الشيعة يقاتلون الصليبيين ، وما أن يخرجوا من معركة معهم إلا أن يدخلوا معركة أخرى معهم ، وكل ذلك في سبيل الله ، للذود عن أعراض المسلمين وأموالهم وأوطانهم .
    ولكن الآن ماذا يفعل هؤلاء الذين يدعون بأنهم شيعة في العراق ، يتآمرون ويتعاونون مع الصليبيين لكسر شوكة المسلمين والقضاء عليهم هناك ، فشتان ما بين الحمدانيين الشيعة ، وبين شيعة العراق وإيران هذه الأيام . [راجع : سيف الدولة الحمداني لمصطفى الشكعة ، أعلام النبلاء بتاريخ حلب الشهباء لمحمد راغب الطباخ ، الكامل في التاريخ ] .
    لذا من أجل ذلك كان لزاماً منا وإنصافاً للحقيقة التاريخية ، أن نوضح حقيقة هؤلاء الرجال الأبطال أمام أناس غشيهم ما غشيهم من افتراءات وأكاذيب من الفرس المجوس واليهود بحق الشيعة الأولين ،وكشف الحجب أمام أعين العوام من الشيعة الحاليين ، لكي يعيدوا حساباتهم إزاء عقائدهم ومبادئهم التي عمل على تحريفها وابتداعها لهم .... بداية فقهاؤهم المؤسسين لمبدأ الرافضة ، الذين تستروا بستار الشيعة، فأطلقوا على المذهب الجديد اسم الشيعة الإمامية ، ونهايةً بالفقهاء المتأخرين الذين أيدوا وناصروا الفكر المنحرف ، بل وأضافوا عليه أفكاراً محرفة جديدة ، وما فتئوا إلى الآن يتلاعبون بعقول أتباعهم البسطاء ، المغرر بهم باسم حب آل البيت رضوان الله تعالى عليهم .
    بتصوري واعتقادي وليس تصوري حجة بعد البحث والتحري في الروايات الواردة في الكتيب التاريخية ، أن الحمدانيين كانوا على نهج الشيعة الحقيقي ، أي مذهب الشيعة القدامى ، فبل أن يأتي فقهاء الشيعة المتأخرين نوعاً ما عن زمن علي رضي الله عنه ، أمثال الكليني والقمي والمجلسي والمفيد وإبن بابويه وكاشف الغطاء ، ويضيفوا ويحذفوا في المذهب الشيعي النقي ما لايرضي الله ولا رسوله صلى الله عليه وسلم ، ويعتمدوا آراءً وأفكاراً استحدثوها من تلقاء أنفسهم ، عليهم مايستحقون من الله ، والدليل على الذي فعلوه بالمذهب الشيعي ، ما وصلنا من روايات تاريخية ، حيث يقول أبو إسحق السبيعي : (( خرجت من الكوفة وليس أحد يشك في فضل أبي بكر وعمر وتقديمهما ، وقدمت الآن وهم يقولون ويقولون ، ولا والله ما أدري ما يقولون ...)) المنتقى : ص 360 ، وكان أبو إسحق السبيعي شيخ الكوفة وعلمها ، انظر ترجمته في تهذيب التهذيب :8/63 .
    ولا يعرف بدقة تاريخ خروج السبيعي من الكوفة ولا تاريخ رجوعه بعد ذلك إليها ، لكي نعرف متى بالدقة بدأ فكر الرافضة يسيطر على المذهب الشيعي ، لذلك يتوقع أن يكون المؤسسين لمذهب الشيعة الرافضي ، كانوا يتواجدون أواسط عمر أبي إسحق السبيعي ، والله تعالى أعلم .
    ويقول أيضاً تأكيداً لنفس السياق الليث بن أبي سليم : (( أدركت الشيعة الأولى وما يفضلون على أبي بكر وعمر أحداً ....)) المنتقى : 360-361 .
    لذا إذا اتضحت لنا هذه الحقائق فلا غرابة أن نرى مواقف الحمدانيين التي لا تنم إلا عن أناس ارتووا من نبع الإسلام الصافي ، وأخذت جوارحهم تعمل بكل جزيئه من جزيئاته .
    فها نحن ننادي ونناشد أحفاد هؤلاء الأبطال ، للوقوف بوجه هؤلاء الذين تستروا بستار حب آل البيت رضوان الله تعالى عنهم ، من اليهود والفرس المجوس وأتباعهم ، لمساندة إخوانهم المسلمين ، لكشف وبيان حقيقتهم أمام العالم أجمع ، لأن الله سبحانه وتعالى سيسائلهم يوم الحساب عن تقصيرهم هذا إذا بقوا متفرجين على ما حدث ويحدث لإخوانهم المسلمين في العراق الجريح ، فها هو ذا حِلفُ الكُفرِ كُلِه وقف مع بعضه البعض في العراق ضد حِلف الإسلام كُله ، فعلام نبقى ساكتين ، وإلى متى نظل متفرجين .
    منقول

  2. [2]
    مهاجر
    مهاجر غير متواجد حالياً
    مشرف عــــــــام
    الصورة الرمزية مهاجر


    تاريخ التسجيل: Jun 2003
    المشاركات: 8,679
    Thumbs Up
    Received: 298
    Given: 258

    Thumbs up شكر وتقدير

    جزاكم الله خير موضوع قيم

    وأشكرك على هذا النقل المفيد

    0 Not allowed!




    أعــــــوذ بالله من نفــــــحة الكبرياء




    http://www.arab-eng.org/vb/uploaded2...1279788629.swf

    "إن العـمل القليل المســتمر خير من العـمل الكثير المـنقطع.."


    حسبنا الله ونعم الوكيل

  3. [3]
    محمد المعالي
    محمد المعالي غير متواجد حالياً
    عضو
    الصورة الرمزية محمد المعالي


    تاريخ التسجيل: Dec 2005
    المشاركات: 34
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    شكرا يا فيلسوف عصرك فانت وبتصوري واعتقادي وليس تصوري حجة بعد البحث والتحري في الرواياك الواردة لم تكن إنصافاً للحقيقة التاريخية . فانا اسالك يا فيلسوف عصرك انت من يابلد عربي بربك هل انت من دول الخليج فلحمد لله دول الخليج جميعها وبدون استثناء لديها قواعد امريكية وامريكا تصول وتجول بها . في الفترة التي وعيت فيها على عالمي المحيط وانا ارى حاملات الطائرات والقواعد الامريكية ولامريكان يصولون ويجولون في كل البلاد المحيطة وكذالك اسرائيل قد رفع علمها في مصر والاردن ومعضم الدول الخليجية لديها علاقات مع اسرائيل وكما رائينا قبل اسبوع شيمون بيريز وهو يزور قطر . فكفا مهاترات وكذب فانت ان كنت تدعي انك مسلم فعلا وان الشيعة الان هم خونة ومجوس انتفض ورفض الواقع الذي تعيش بة وعبر عن عربيتك فانا متاكد سوف يتهمونك بانك رافضي مجوسي وشكرا

    0 Not allowed!



  4. [4]
    hellhack2
    hellhack2 غير متواجد حالياً
    زائر


    تاريخ التسجيل: Jan 2007
    المشاركات: 972
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    الشیعة كلهم ابطال..فليحفظهم الله و ان شا الله ينصرهم الله على القوم الظالمين..و ليتوحد الشيعة و السنة معا ان شا الله..آمين

    0 Not allowed!



  5. [5]
    عروة بن الورد
    عروة بن الورد غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Jan 2007
    المشاركات: 155
    Thumbs Up
    Received: 17
    Given: 0
    يا أخ محمد المعالي الرجل لم يكفر اتى بوقائع تاريخية للشيعة الحمدانيين يمكنك الرد عليه بوقائع تاريخية مماثلة لا بالتهجم والمسبات عليه وعلى بلده وعلى اللي خلفوه حتى نقرأ رأيك ونقتنع أو لا نقتنع وهذا يعود لقوة الاقناع التي تطرحها على بساط البحث وردك مع اعتذاري لك عبارة عن برميل بارود تم تفجيره في وجهه وفي وجوهنا ايضاً مع شكري وتقديري.

    0 Not allowed!



  6. [6]
    No peacE
    No peacE غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً
    الصورة الرمزية No peacE


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 327
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    والصلاة والسلام على رسول الله محمد النبي الامي...
    اما بعد..........
    الاخت diyaala2003 شكرا على هذا الموضوع ونحن لا يهمنا ن كان شيعي ولا غير ذلك ولكل واحد دينه والحق بين والباطل بين وانك لا تهدي من احببت.... ولكن الا ترين ان المغالاة في حب اهل البيت خروج عن الطريق القويم, وفيه تقليد لليهود والنصارى...؟؟؟؟ الم يغالي اليهود والنصارى في تمجيد علمائهم واحبارهم....؟؟؟؟ حتى جعلوا لله ولد....... اذا لماذا الخروج عن الجماعة.....؟؟؟؟؟ الم ينهى الرسول - صلى الله عليه وسلم - عن الخروج عن الجماعة؟؟؟؟؟؟ بل وان كان الامام ظالم امرنا الرسول الكريم ان لا نخرج عليه وان نصلي في جماعة خلفه, لان في ذلك شق لصفوف الامة, وليس علينا الا الامر بالمعروف والنهي عن المنكر......

    0 Not allowed!






    رَبَنآ اغفِر لَنَا ذُنُوبَنَا وَإسرَافَنَا فيِ أمرِنَا
    وَثَبِت أقدَامَنَا وَانصُرنَا عَلَى القَومِ الكَافِرِينَ

  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML