دورات هندسية

 

 

ترسانة الأسلحة الأمريكية(هام جدا)3

النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. [1]
    الصورة الرمزية محمد زرقة
    محمد زرقة
    محمد زرقة غير متواجد حالياً

    عضو فعال جداً

    تاريخ التسجيل: Jan 2007
    المشاركات: 214
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0

    ترسانة الأسلحة الأمريكية(هام جدا)3

    الاستطلاع الجوي والمراقبة
    28/10/2001
    يتم التحكم والمراقبة في منطقة العمليات العسكرية بواسطة طائرات الأواكس (AWACS) التي تحمل قرصا كبيرا دوَّارًا يمثل وحدة رادار طائرة.
    AWAC.E3_sentry
    الطائرة E-Sentry:
    عبارة عن طائرة بوينج 707 معدلة لتلائم مهمتها العسكرية؛ لكي توفر كل المعلومات عن الطقس، وكافة أنواع المراقبة، والتحكم في العمليات الجوية؛ لذا فقد استُخدمت في حرب الخليج الثانية وفي البوسنة.. ويتكون طاقمها من 4 أفراد بالإضافة إلى 13 : 19 متخصصا في أعمال المراقبة والتحكم، ويمكنها الطيران لما يزيد عن 8 ساعات متصلة دون إعادة التزود بالوقود.
    الطائرة E-2C Hawkeye:
    e.2c.hawkeye
    وتُعد النموذج الأصغر من الطائرة السابقة التي تستخدمها حاملات طائرات البحرية الأمريكية بمحركين مروحيين تروبينين؛ حيث تُقل كل حاملة طائرات 4 طائرات ضمن سرب الطائرات الذي على متنها.

    طائرة E-8C Jstars:
    E-8C Jstars
    نوع آخر من البوينج 707 أفرز هذه الطائرة الاستطلاعية، وتحمل وحدة رادار تحت مقدمتها "قاربية" الشكل، يمكنها من تصنيف وتتبع الأهداف الأرضية في كل الأجواء.

    طائرة RC-135/W Rivet Joint:
    وهي نموذج آخر لطائرات الاستطلاع، استخدمت باتساع في عملية عاصفة الصحراء، وكذلك في البوسنة لجمع الصور والتقاط الإشارات الإلكترونية.
    طائرة التجسس U2:
    U2
    وهي من مخلفات عهد الحرب الباردة، ما زالت تُستخدم في الليل أو النهار، وفي كل الأجواء، كطائرة مراقبة تطير على ارتفاع عالٍ؛ لذا يجب على الطيار الوحيد الذي يقودها أن يرتدي بدلة "ضغط" تناسب العمل على ارتفاع شاهق، وهي تحمل العديد من المجسات ووسائل التجسس كالكاميرات والرادارات الراسمة.

    الطائرة UAV – Unmanned Aerial Vehicle (بدون طيار):
    predator

    <FONT face="Arabic Transparent" size=4>يمكنها التقاط وإرسال صور فيديو وصور ثابتة؛ لذا فهي يجب أن تطير ببطء شديد (أقل من 140 ميل/ساعة)، وهو ما يتطلب ساعات لمسح وتصوير منطقة ما؛ الأمر الذي يجعلها صيدا سهلا، والطراز الأقدم منها والذي تستخدمه القوات الخاصة هو RQ-1 Predator، والنموذج الأحدث الذي طورته نفس الشركة المنتجة لها يُسمى Gnat-XP، وكلا النموذجين أسقطه العراقيون في صيف 2001، بينما خسر الناتو حوالي 20 طائرة بدون طيار في 78 يوما في عمليات كوسوفو
    طائرة النقل والمروحيات
    28/10/2001

    <FONT face="Arabic Transparent" size=4>حمل ونقل المعدات والجنود من وإلى أرض المعركة ومسارح العمليات يتطلب طائرات متنوعة المهام والقدرات حتى يمكن تلبية كافة المهام العسكرية:

  2. [2]
    yasir abdelrahim
    yasir abdelrahim غير متواجد حالياً
    عضو
    الصورة الرمزية yasir abdelrahim


    تاريخ التسجيل: Feb 2009
    المشاركات: 46
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    مشكووووووووووووووووووووووووووررررررررررررررررررررر رر

    0 Not allowed!


    المرء لا يجب أن يطلب دائما عليه أن يتعلم كيف يعطي

  3. [3]

  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML