دورات هندسية

 

 

من هو اول من لطم على الحسين بن علي

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 19
  1. [1]
    الصورة الرمزية ليث الدليمي
    ليث الدليمي
    ليث الدليمي غير متواجد حالياً

    عضو فعال

    تاريخ التسجيل: Mar 2006
    المشاركات: 95
    Thumbs Up
    Received: 3
    Given: 0

    من هو اول من لطم على الحسين بن علي

    في محرم من سنة 352 هجريه امر معز الدوله البويهي قبحه الله بان تغلق الاسواق وتلبس النساء المسوح وان يخرجن في الطرقات حاسرات عن وجوههن ناشرات شعورهن يلطمن وجوههن وينحن على الحسين بن على بن ابي طالب في العاشر من المحرم لنفس السنه
    وامر باضهار الزينه في بغداد وان تفتح الاسواق بالليل كما في الاعياد وان تظرب الدبادب والبوقات وان تشعل النيران على ابواب الامراء والشرط بيوم الثامن عشر من ذي الحجه فرحا بعيد الغدير(غدير خم)
    المصدر (البدايه والنهايه) لابن كثير الجزء 11 الصفحة 264

    من مواضيع ليث الدليمي :


    0 Not allowed!


    بسم الله الرحمن الرحيم

    واصبرنفسك مع الذين يدعون ربهم بالغدوة والعشي يريدون وجهه ولا تعدو عيناك عنهم تريد زينة الحياة الدنيا ولا تطع من اغفلنا قلبه عن ذكرنا واتبع هواه وكان امره فرطا
    صدق الله العظيم
    الكهف - 28

  2. [2]
    م.العراقي
    م.العراقي غير متواجد حالياً
    عضو تحرير المجلة
    الصورة الرمزية م.العراقي


    تاريخ التسجيل: Jan 2004
    المشاركات: 1,766
    Thumbs Up
    Received: 13
    Given: 0
    بارك الله فيك

    0 Not allowed!


    لا يكفي أن تعرف ... بل يجب أن تعرف كيف تطبق ما تعرف

  3. [3]
    Mangah_man
    Mangah_man غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 849
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    مشكور علي هذه المعلومات

    0 Not allowed!


    ولرب نازلة يضيق بها الفتى *** ذرعا وعند الله منها المخرج
    ضاقت فلما استحكمت حلقاتها *** فرجت وكنت أظنها لا تفرج


    ************
    نعيب زماننا و العيب فينا

    و ما لزماننا عيب سوانا

    و نهجو ذا الزمان بغير ذنب

    و لو نطق الزمان لنا هجانا

  4. [4]
    ابن البلد
    ابن البلد غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية ابن البلد


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 6,997
    Thumbs Up
    Received: 1,092
    Given: 1,787
    معز الدوله البويهي
    جاء ببدعة سيئة
    جزاك الله خيرا أخي الكريم

    0 Not allowed!


    لا اله الا الله محمد رسول الله

    there is no god except Allah
    Muhammad is the messenger of Allah

  5. [5]
    خالد ماهر
    خالد ماهر غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 480
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    ضل وأضل هذا البويهي

    اللهم رد الى المسلمين الى دينك ردا جميلا

    0 Not allowed!



  6. [6]
    رحيم الخاقاني
    رحيم الخاقاني غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Mar 2006
    المشاركات: 79
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    افاطم لو خلت الحسين مجندلا
    وقد مات عطشانا بشط فرات
    اذا للطمت الخد فاطم عنده
    واجريت دمع العين بالزفرات
    مدارس ايات خلت من تلاوة
    ومنزل وحي مغفر العرصات


    هذه القصيدة في العهد العباس في عهد المأمون وقد تليت في عهد الامام الرضا وهو ولي عهد المأمون يومها وقد بكى الامام الرضا وابكى العائلة والمقصود بفاطم بالقصيدة فاطمة الزهراء عليها السلام
    والامام الرضا هو علي بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق بن محمد الباقر بن علي بن الحسين بن علي بن ابي طالب
    وهذا الحدث قبل البويهيين

    وعموما يا اخواني لا تحاولوا ان تعادوا الشيعة لان الشيعة كمسمار في حائط كلما دق عليه اكثر ازداد ثباتا وهذا ما اثبتته السنين

    0 Not allowed!



  7. [7]
    خالد ماهر
    خالد ماهر غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 480
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    لا يا أخي الكريم
    لا يليق أن تقول على فاطمة بنت رسول الله أنها تلطم خديها
    اتق الله

    0 Not allowed!



  8. [8]
    خالد ماهر
    خالد ماهر غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 480
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم( ليس منا من لطم الوجوه وشق الجيوب ودعا بدعوى الجاهلية)
    يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم(لا ضرر ولا ضرار)

    0 Not allowed!



  9. [9]
    ليث الدليمي
    ليث الدليمي غير متواجد حالياً
    عضو فعال
    الصورة الرمزية ليث الدليمي


    تاريخ التسجيل: Mar 2006
    المشاركات: 95
    Thumbs Up
    Received: 3
    Given: 0
    نعلم ان الشهيد الحسين بن علي عربي ومسلم ومن البيت الرسول الاكرم محمد صلى الله عليه وسلم ونعلم انه ما كان ليقتل بهذه الطريقه البشعه لولا ان اهل الكوفه تخاذلوا عن نصرته والوقوف بجانبه فقتل كمن يقتل بفخ اعد له مسبقا ولا اقصدهنا عرب الكوفه بل اقصد من كانت تعج بهم الكوفه من الفرس الذين ارجفوا بالمدينه وثبطوا همم عرب الكوفه من نصرة الحسين لانهم كانوا يريدون ان يقتل الحسين بسيف عربي كي يغسلوا ايديهم من دمه الطاهر فنحن العرب المسلمين لا نقبل ان يزايد احدا علينا بحب الحسين وكل اولاد وال بيت النبوه فان كان هناك من يحزن عليهم فنحن العرب . ونتاسى بهم ونهتدي بهديهم ولا نريد من احد ان يكون ملوكيا اكثر من الملك ولا نلوم من يلطم على الخدود والصدور (لا حزنا بل شعورا بالذنب) فهولاء عسى الله ان يتوب عليهم
    ونحن نشكك بمقاصد كل من يندب الحسين من غير العرب !!!
    ونحن نصدق كل من يحزن على الحسين من العرب لان حزنه اصيلا نابع من حبه للرسول ولكننا نشكل على كل من يلطم على الحسين بهذه الطريقة البعيدة كل البعد عن الشريعة والهدي المحمدي ولو كانت هذه الطريقة صحيحة ومن الدين بشي لفعلها اولاد او احفاد سيدنا الحسين
    لكن غالبا مايبالغ البخيل بالبذخ كي يقال عنه كريما
    وختاما نحن العرب امثالب ني هاشم ربيعه وزبيد وعبيد ودليم وتميم وشمر وجبور وبني اسد وخزاعه وغيرها من عشائر العرب العراقية الاصيله نعجب اشد العجب من قيام بني خاقان وسيستان وتبريز وشهرستان وغيرها من الاقوام بهذه الطقوس التي ان تدل على شي انما تدل على صحة المثل القائل (يقتلون القتيل ويمشون في جنازته) ونقول لهم ان ارادوا ندب الحسين فعليهم اولا ان يوفوا دم ابيه علي ابن ابي طالب ودم عمر بن الخطاب ودم عثمان بن عفان ودم الشهيد الصدر الثاني !!!ومن ثم ننظر بالامر ان كان يحق لهم ندب الحسين ام لا
    وحسبنا ان القران عربي ولغة السماءعربية الرسول عربي وعلي عربي والحسين عربي وفاطمة سيدة نساء العامين عربيه هم ساداتنا ونحن احق من غيرنا ان نفخر بهم ونحزن عليهم

    ورحم الله امرا عرف قدر نفسه

    0 Not allowed!


    بسم الله الرحمن الرحيم

    واصبرنفسك مع الذين يدعون ربهم بالغدوة والعشي يريدون وجهه ولا تعدو عيناك عنهم تريد زينة الحياة الدنيا ولا تطع من اغفلنا قلبه عن ذكرنا واتبع هواه وكان امره فرطا
    صدق الله العظيم
    الكهف - 28

  10. [10]
    ليث الدليمي
    ليث الدليمي غير متواجد حالياً
    عضو فعال
    الصورة الرمزية ليث الدليمي


    تاريخ التسجيل: Mar 2006
    المشاركات: 95
    Thumbs Up
    Received: 3
    Given: 0
    نعلم ان الشهيد الحسين بن علي عربي ومسلم ومن البيت الرسول الاكرم محمد صلى الله عليه وسلم ونعلم انه ما كان ليقتل بهذه الطريقه البشعه لولا ان اهل الكوفه تخاذلوا عن نصرته والوقوف بجانبه فقتل كمن يقتل بفخ اعد له مسبقا ولا اقصدهنا عرب الكوفه بل اقصد من كانت تعج بهم الكوفه من الفرس الذين ارجفوا بالمدينه وثبطوا همم عرب الكوفه من نصرة الحسين لانهم كانوا يريدون ان يقتل الحسين بسيف عربي كي يغسلوا ايديهم من دمه الطاهر فنحن العرب المسلمين لا نقبل ان يزايد احدا علينا بحب الحسين وكل اولاد وال بيت النبوه فان كان هناك من يحزن عليهم فنحن العرب . ونتاسى بهم ونهتدي بهديهم ولا نريد من احد ان يكون ملوكيا اكثر من الملك ولا نلوم من يلطم على الخدود والصدور (لا حزنا بل شعورا بالذنب) فهولاء عسى الله ان يتوب عليهم
    ونحن نشكك بمقاصد كل من يندب الحسين من غير العرب !!!
    ونحن نصدق كل من يحزن على الحسين من العرب لان حزنه اصيلا نابع من حبه للرسول ولكننا نشكل على كل من يلطم على الحسين بهذه الطريقة البعيدة كل البعد عن الشريعة والهدي المحمدي ولو كانت هذه الطريقة صحيحة ومن الدين بشي لفعلها اولاد او احفاد سيدنا الحسين
    لكن غالبا مايبالغ البخيل بالبذخ كي يقال عنه كريما
    وختاما نحن العرب امثالب ني هاشم ربيعه وزبيد وعبيد ودليم وتميم وشمر وجبور وبني اسد وخزاعه وغيرها من عشائر العرب العراقية الاصيله نعجب اشد العجب من قيام بني خاقان وسيستان وتبريز وشهرستان وغيرها من الاقوام بهذه الطقوس التي ان تدل على شي انما تدل على صحة المثل القائل (يقتلون القتيل ويمشون في جنازته) ونقول لهم ان ارادوا ندب الحسين فعليهم اولا ان يوفوا دم ابيه علي ابن ابي طالب ودم عمر بن الخطاب ودم عثمان بن عفان ودم الشهيد الصدر الثاني !!!ومن ثم ننظر بالامر ان كان يحق لهم ندب الحسين ام لا
    وحسبنا ان القران عربي ولغة السماءعربية الرسول عربي وعلي عربي والحسين عربي وفاطمة سيدة نساء العامين عربيه هم ساداتنا ونحن احق من غيرنا ان نفخر بهم ونحزن عليهم

    ورحم الله امرا عرف قدر نفسه

    0 Not allowed!


    بسم الله الرحمن الرحيم

    واصبرنفسك مع الذين يدعون ربهم بالغدوة والعشي يريدون وجهه ولا تعدو عيناك عنهم تريد زينة الحياة الدنيا ولا تطع من اغفلنا قلبه عن ذكرنا واتبع هواه وكان امره فرطا
    صدق الله العظيم
    الكهف - 28

  
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML