دورات هندسية

 

 

المشاريع الخيرية....والصدقات الجارية....فهل من مشارك؟؟

صفحة 4 من 6 الأولىالأولى 1 2 3 45 6 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 51
  1. [31]
    المهندس المسلم.
    المهندس المسلم. غير متواجد حالياً
    مشرف سابق


    تاريخ التسجيل: Jul 2005
    المشاركات: 680
    Thumbs Up
    Received: 8
    Given: 0

    Lightbulb داووا مرضاكم بالصدقة


    وصفة علاجية تزيل الأمراض بالكلية جربها الكثير من المرضى فشفاهم الله



    بسم الله الرحمن الرحيم

    حمداً لله على السراء و الضراء و الصلاة و السلام على من عانى المرض و البلاء و على آله و صحبه أهل الصبر و الرضا أما بعد :

    فلقد تفشت الأمراض و تنوعت في هذا الزمان بل و استعصى بعضها على الأطباء مثل السرطان و نحوه رغم وجود العلاج إذ ما جعل الله الا جعل له دواء لكن جُهل لحكمة أرادها الله
    و لعل من أكبر أسباب هذه الأمراض المعاصي و المجاهرة بها لذلك تحل بالعباد فتهلكهم بقول تعالى : " وَمَا أَصَابَكُم مِّن مُّصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ .. " و منها امتحان الله لعباده في هذه الدنيا المليئة بالمصائب و الأكدار الطافحة بالأمراض و الأخطار .

    و لما رأيت المرضى يصارعون الألم و أصحاب الحاجات يكابدون الآهات و يطرقون كل الأبواب و يفعلون كل الأسباب و قد تاهوا عن باب رب الأرباب و سبب القاهر الغلاب كانت هذه الكلمات
    أهديها لكل مريض لأبدد بها أشجانه و أزيل بها أحزانه و أعالج بها أسقامه فيا أيها المريض الحسير يا أيها المهموم الكسير يا أيها المبتلى الضرير سلام عليك قدر ما تلظيت بجحيم الحسرات عليك عدد ما سكبت من العبرات سلام عليك عدد ما لفظت من الآنات .

    قطعك مرضك عن الناس و ألبست بدل العافية البأس الناس يضحكون و أنت تبكي لا تسكن آلامك و لا ترتاح في منامك و كم تتمنى الشفاء و لو دفعت كل ما تملك ثمناً له.

    أخي المريض : لا أريد أن أجدد جراحك و إنما سأعطيك دواء ناجحاً و سأريحك بإذن الله من معاناة سنين إنه موجود في قوله صلى الله عليه و سلم : "داووا مرضاكم بالصدقة " حسنه الألباني في صحيح الجامع

    نعم يا أخي إنها الصدقة بنية الشفاء ربما تكون تصدقت كثيراً و لكن لم تفعل ذلك بنية أن يعافيك الله من مرضك فجرب الآن و لتكن واثقا من أن الله سيشفيك اشبع فقيراً أو اكفل يتيماُ أو تبرع لوقف خيري أو صدقة جارية.

    إن الصدقة لترفع الأمراض و الأعراض من مصائب و بلايا و قد جرب ذلك الموفقون من أهل الله فوجدوا العلاج الروحي أنفع من العلاج الحسي
    و قد كان رسول الله صلى الله عليه و سلم يعالج بالأدعية الروحية و الإلهية و كان السلف الصالح يتصدقون على قدر مرضهم و بليتهم و يخرجون من أعز ما يملكون فلا تبخل على نفسك إن كنت ذا مال و يسار فهاهي الفرصة قد حانت.

    يذكر أن رجلاً سأل عبد الله بن المبارك رضي الله عنه عن مرض أصابه في ركبتيه منذ سبع سنين و قد عالجها بأنواع العلاج و سأل الأطباء فلم ينتفع. فقال له ابن المبارك : اذهب و احفر بئراً فإن الناس بحاجة الماء فإني أرجو أن تنبع هناك عين و يمسك عنك الدم ففعل الرجل ذلك فبرأ . ( وردت هذه القصة في صحيح الترغيب. (

    و يذكر أن رجلاً أصيب بالسرطان فطاف الدنيا بحثاً عن العلاج فلم يجده فتصدق على أم أيتام فشفاه الله.

    و قصة أخرى يرويها صاحبها لي فيقول : لي بنت صغيرة أصابها مرض في حلقها فذهبت بها للمستشفيات و عرضتها على كثير من الأطباء و لكن دون فائدة فمرضها أصبح مستعصياً
    وأكاد أن أكون أنا المريض بسبب مرضها الذي أرق كل العائلة و أصبحنا نعطيها أبراً للتخفيف فقط من آلامها حتى يئسنا من كل شيء الا من رحمة الله إلى أن جاء الأمل و فتح باب الفرج فقد اتصل بي أحد الصالحين و ذكر لي حديث رسول الله صلى الله عليه و سلم : " داووا مرضاكم بالصدقة "
    فقلت له قد تصدقت كثيراًُ! فقال تصدق هذه المرة بنية شفاء ابنتك و فعلاً تصدقت بصدقة متواضعة لأحد الفقراء و لم يتغير شيء فأخبرته فقال : أنت ممن لديهم نعمة و مال كثير فلتكن صدقتك بحجم مالك فذهبت للمرة الثانية و ملأت سيارتي من الأرز و الدجاج و الخيرات بمبلغ كبير و وزعتها على كثير من المحتاجين ففرحوا بصدقتي .
    ووالله لم أكن أتوقع أبداً أن آخر إبرة أخذتها ابنتي هي التي كانت قبل صدقتي فشفيت تماماً بحمد الله ، فأيقنت بأن الصدقة من أكبر أسباب الشفاء

    و الآن ابنتي بفضل الله لها ثلاث سنوات ليس بها أي مرض على الإطلاق و من تلك اللحظة أصبحت أكثر من الصدقة خصوصاً على الأوقاف الخيرية و أنا كل يوم أحس بالنعمة و البركة والعافية في مالي و عائلتي و أنصح كل مريض بأن يتصدق بأعز ما يملك و يكرر ذلك فسيشفيه الله و لو بنسبة و أدين الله بصحة ما ذكرت و الله لا يضيع أجر المحسنين.

    و خذ قصة أخرى ذكرها صاحبها لي حيث قال: ذهب أخي إلى مكان ما و وقف في أحد الشوارع و بينما هو كذلك و لم يكن يشتكي من شيء إذ سقط مغشياً عليه و كأنه رمي بطلقة من بندقية على رأسه فتوقعنا أنه أصيب بعين أو بورم سرطاني أو بجلطة دماغية فذهبنا به لمستشفيات عدة و مستوصفات و أجرينا له الفحوصات و الأشعة فكان رأسه سليماً لكنه يشتكي من ألم أقض مضجعه و حرمه النوم و العافية لفترة طويلة بل إذا اشتد عليه الألم لا يستطيع التنفس فضلاً عن الكلام
    فقلت له : هل معك مال نتصدق به عنك لعل الله أن يشفيك ؟ قال نعم . فسحبت ما يقارب السبعة آلاف ريال
    و اتصلت برجل صالح يعرف الفقراء ليوزعها عليهم و أقسم بالله العظيم أن أخي شفي من مرضه في نفس اليوم و قبل أن يصل الفقراء شيء ، و علمت حقاً أن الصدقة لها تأثير كبير في العلاج و الآن لأخي سنة كاملة لم يشتك من رأسه أبداً و الحمد لله و أنصح المسلمين أن يعالجوا مرضاهم بها.

    و هذه قصة أخرى حدثني بها صاحبها فقال : لقد اشتكت طفلتي من الحمى و الحرارة ولم تعد تأكل الطعام و ذهبت بها لعدة مستوصفات فلم تنزل حرارتها و حالتها تسوء فدخلت المنزل مهموماً لا أدري ما أصنع فقالت لي زوجتي لنتصدق عنها . فاتصلت بشخص له علاقة بالمساكين
    و قلت له أرجو ان تصلي العصر في المسجد و تأخذ مني 20 كيس أرز و 20 كرتون دجاج و توزعها على المحتاجين ، و أحلف بالله و لا أبالغ أنني بعد أن أقفلت سماعة الهاتف بخمس دقائق و إذا بطفلتي تركض و تلعب و تقفز على الكنبات و أكلت حتى شبعت وشفيت تماماً ، بفضل الله تعالى ثم الصدقة و أوصي الناس بالاهتمام بها عند كل مرض .

    هيا يا أخي ها هو الباب مفتوح و علم العافية أمامك يلوح فاجتهد بالصدقة و كن بالله واثقا طموح و لا تكن كم أهمل هذه الوصفة الناجحة حتى لا يخرج بعض المال من جيبه لعيادة الصدقة و إذا به يطوف كل العيادات الطبية للعلاج و يخرج من جيبه عشرات الآلاف من الأموال فإذا جربت هذه الوصفة و شفيت فكن بعد العافية خير معين للناس بمالك

    و بذلك و لا تقتصر بالصدقة على نفسك بل داو مرضاك بها و إذا لم يحصل لك الشفاء التام فاعلم أنك شفيت و لو بنسبة قليلة فتابع و كرر الصدقة و أكثر منها قدر استطاعتك فإن لم تشف فلعل الله يطيل بلاءك لحكمة يريدها أو ربما حجبت معاصيك الشفاء عنك فسارع بالتوبة إلى ربك منها و أكثر من الدعاء في الثلث الأخير من الليل.

    أما أنت يا من أنعم الله عليك بالعافية فلا تترك الصدقة بحجة أنك سليم فكما المريض يصح فإن الصحيح يمرض و قد قيل : الوقاية خير من العلاج فهل تنتظر المرض حتى تتداوى بالصدقة ؟ أجب و بادر إذاً ..... "

    منقول من منتدى أنا المسلم

    0 Not allowed!



  2. [32]
    المهندس المسلم.
    المهندس المسلم. غير متواجد حالياً
    مشرف سابق


    تاريخ التسجيل: Jul 2005
    المشاركات: 680
    Thumbs Up
    Received: 8
    Given: 0

    Lightbulb هل تريد ان تنال ثواب زواج فتيات يتيمات و بدون عائل ؟؟



    السلام عليكم و رحمة اللة و بركاتة

    قال الله عز وجل فى كتابه العزيز:
    يَسْأَلُونَكَ مَاذَا يُنفِقُونَ قُلْ مَا أَنفَقْتُم مِّنْ خَيْرٍ فَلِلْوَالِدَيْنِ وَالأَقْرَبِينَ وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ وَمَا تَفْعَلُواْ مِنْ خَيْرٍ فَإِنَّ اللّهَ بِهِ عَلِيم
    سورة البقرة ايه 215
    تم بحمد اللة تجهيز 100 عروسة هذا العام حتى شهر نوفمبر 2005
    و يمكنك الاطلاع على تقرير الزواج لعام 2005 من على الموقع

    www.mosaada.com


    سيتم زواج 13عروسة يتيمة و فقيرة وبدون عائل باذن الله قريبا خلال ايام عيد الاضحى
    و الحمد للة تم توفير جزء من طلباتهم عن طريق اهل الخير
    مرفق ملف باحتياجات العرائس الناقصة بالتفصيل
    فمن يستطيع المساهمه بالمال
    او بالتبرع بأي شئ عنده سواء جديد او استعمال جيد و يكون زيادة عن حاجته ويرى انه مناسب لجهاز العرائس
    فليساعدنا و لا يتردد في ابلاغنا.
    اختكم فى اللة
    مدام/ رانيا وحيد 0127338803
    انسة/ داليا وحيد 0127338802
    omkarim2***********
    rania.wahid*bms.com



    جمعية مساعدة للانشطة الخيرية
    المشهرة برقم 6246
    لجنة تيسير زواج الفتيات اليتيمات والغير قادرات
    الفرع الرئيسى بالقاهرة : 1 شارع محمد فهمى المحضر – متفرع من شارع الطيران
    مدينة نصر - القاهرة
    تليفون 2605641

    0 Not allowed!



  3. [33]
    المهندس المسلم.
    المهندس المسلم. غير متواجد حالياً
    مشرف سابق


    تاريخ التسجيل: Jul 2005
    المشاركات: 680
    Thumbs Up
    Received: 8
    Given: 0

    Lightbulb عمل مكتب هندسي خيري




    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    اسمي منار ممدوح عقل خريجة هندسة عين شمس قسم مدني سنة 2003

    كان حلمي قبل ما ادخل الهندسة اني ادخل كلية الطب عشان اعالج المرضى ببلاش و اعمل لهم عمليات تخففهم ببلاش

    و لمّا اتغيرت الظروف و دخلت هندسة قلت بس اتقفل باب الخير في وشي و معنتش حقدر اساعد حد هو يعني انا مثلاً حقدر ابني عمارات للفقراء ببلاش

    و سبحان الله مفيش حاجة بعيده عن ربنا

    انا دلوقتي فعلاً ببني بيوت صغيرة و متواضعة للفقراء اللي معندهمش بيوت في قرية اسمها عرب الترابين و طبعاً بنمشي بخطا سلحفاه عشان الحاجات دي بتكلّف كتير مهما كانت رخيصة

    و ده شجّعني اني احلم بصوت عالى مع حضراتكوا و حلمي هو

    عمل مكتب هندسي خيري

    زي ما في مستوصف خيري و جمعية خيرية و مدارس خيرية

    نفسي كمان يكون في مكتب هندسي او شركة هندسية خيرية يكون تمويلها من زكاة مال المهندسين

    عملاً بالمثل القائل يا بخت من كان زكاه في بيعه و شراه بمعنى انك لو كنت طبيب يا ريت تكون زكاة مالك علاج للمرضى مجاناً و هكذا بدل ما تدي فلوسك لواحد غلبان معندوش بيت و تديها له عشان يروح ياجر بيت او يبني له كوخ احسن نتعاون انا و انت و هم و نبني له البيت ده او على الأقل تتطوع بجهدك لعمل البيت ده

    بحلم ان تعمل هذه الشركة او هذا المكتب على تولّي جميع المشاريع الخيرية الهندسية بالبلد بمعنى ترميم العشوائيات و ادخال شبكات الصرف و الخدمات في المناطق النائية و مساعدة الشباب على حل ازمة الإسكان للزواج ببناء شقق محترمة

    جميلة و سليمة 100 % و تقسيط ثمنها على الشباب بشكل اكثر من مريح و بدون اي فوائد يعني حاجة كده عاملة زي القروض الحسنه

    كما احلم بأن يعمل في هذا المكتب مهندسين ذوي خبرة عالية جداً و ان يتبنى هذا المكتب الخريجين من المهندسين اللي معندهمش خبرة و لا واسطة انهم يتدربوا على يد كبار المهندسين و يتقاضوا اجر عن عملهم

    نفسي حد يقدر يتبني المشروع ده و ينفذه او حد يساعدني على تحقيق هذا الحلم الكبير


    مثال تطبيقي علي هذة الفكرة في عزب الترابين
    اعزائي الكرام
    كانت الفرحة مش سايعاني و الحياة وردي و بمبي و كل الوان الطيف لكن اسمحوا لي اقول لكوا ياااااااااااااااه
    انا ماشية بخطا سلحفاه بسبب نقص الدعم المادي حيث ان اغلب الفلوس معايا بنية حمامات و بس و ليست بنية مباني و عشان كده انا عملت معرضين ملابس مستعلمة في القرية نفسها عشان اغطي منهم احتياجات نشاطات مجموعتي كالعادة واقدر اكمّل البناء دلوقتي حتى الملابس خلصت خالص و مش فاضل غير ان حضراتكوا اي اعضاء الخير مودريتور انكوا تشدوا حيلكوا شوية معانا في موضوع التبرعات المالية بنية مباني للمنازل

    و فيما عدى ذلك انا برده فرحانه و قلت افرّحكوا معانا بتاني بيت ابنيه و عقبال باقي البيوت بإذن الله

    0 Not allowed!



  4. [34]
    المهندس المسلم.
    المهندس المسلم. غير متواجد حالياً
    مشرف سابق


    تاريخ التسجيل: Jul 2005
    المشاركات: 680
    Thumbs Up
    Received: 8
    Given: 0

    Lightbulb أفكار للصدقات الجارية ممكن تعملها- الجزء الثاني


    بسم الله الرحمن الرحيم

    والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام علي اشرف المرسلين (محمد صلى الله عليه وسلم)


    أفكار للصدقات الجارية و الأعمال الصالحة

    ما ظنك بأجر من أطعم جائع أو فقير فكفاه الجوع والحرام

    او تخيل كيف سيكون جوارك رسول الله (صلى الله عليه وسلم) في الجنة إذا ما كفلت
    يتيم او ما مدى أجرك أن فرجت على مؤمن كربه من كرب الدنيا ففرج الله عنك كربه
    من كرب يوم القيامة وتذكر قول الرسول (صلى الله عليه وسلم) احب الأعمال إلى
    الله أدومها.


    هل فكرت يا أخي المسلم لعمل صدقه جاريه لك في الدنيا حتى تكون نورا لقبرك بعد
    وفاتك وتجعل الحسنات تنهمر إليك سواء بالحياة أو الممات، وتعلم كما قال (صلى
    الله عليه وسلم) ينقطع عمل ابن أدم إلا من ثلاث ( صدقه جاريه ، أو علم ينتفع
    به أو ولد صالح يدعو له )


    طبعا بعض الأخوان يستغربوا من التفكير في الموت ، لكن يا أخي هذا واقع والموت حق ولماذا نتجاهله ، لكن لا بد أن نعمل لأخرتنا ولك بعض طرق بسيطة لعمل الصدقات الجارية سواء يعملها الإنسان لنفسه أو يعملها لعزيز عليه من المتوفين

    ملحوظة : عند عمل صدقه جاريه لأي ميت من أقاربك فيكون لك يا أخي مثل ثوابه . وهناك أمثله


    للصدقات الجارية كالتالي:

    · تعليم الافراد تلاوة القران او المساهمه لتعليمه او تبرع بالمساعده
    لأماكن تعليم القران الكريم

    · القيام بالمساهمة في بناء مسجد أو بيت من بيوت الله ، فعندما يدخل
    المسجد إنسان ليصلي أو ليتلقى علم تكون حسنه لك في دنياك وأخرتك

    · كفالة يتيم - قال (صلى الله عليه وسلم) أنا وكافل اليتم كهاتين في
    الجنة – و أشار بإصبعيه السبابة والوسطي.صدق رسول الله (صلى الله عليه وسلم)
    حتى ولو بعشره جنيهات أو زيارة دار للأيتام لتمسح على رأس يتيم لتأخذ بعدد شعر
    رأسه حسنات وإعطاؤهم الحلوى.

    · المساهمة في بناء المستشفيات ولو بالدواء المتبقي عندك ولا تحتاجه
    أعطيه حتى للمستشفيات أو المساجد التي بها مستشفيات صغيره لإعطائه للفقراء
    والمساكين أو شراء أجهزه لتلك الأماكن أو التبرع بالمال ، وتكون أيضا صدقه
    جاريه بالحياة والممات.

    · شراء الأطراف الصناعية للمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة ، وعجلات المعاقين والكراسي المتحركة وسماعات الآذن ونظارات طبيه.

    · التبرع بنظاراتك الطبية القديمة لمن يحتاجها من ضعاف البصر

    · تزويد إخواننا في فلسطين والعراق وغيرهم من المسلمين في سائر الكره الأرضية بالمال والطعام والزاد لكي يقاوموا العدو ، وتزويدهم بالاحتياجات الأزمة لهم في ولأطفالهم وبالمواد الطبية أيضا.

    · التبرع بالدم لمن يحتاج من المرضى والمصابين

    · مافاض عن حاجتك من الطعام ممكن اعطائه للجمعيات الخيريه طالما هذا الاكل نظيف وصحي فلا مانع فهذه الجمعيات من الممكن ان ترسل اشخاص لأخذ الطعام من منزلك لتعطيه للفقراء والمحتاجين.

    · وضع طبق به حبوب للعصافير والطيور المحلقة بجوار منزلك لتأكل منه هذه الطيور

    · الأكل المبتقي منك من الممكن إعطائه للحيوانات الضاله مثل القطط والكلاب

    · توزيع المصاحف ( تكون علم ينتفع به ) لك في الدنيا والآخرة ويوجد أيضا مراكز إسلامية في بلاد أجنبية من الممكن أيضا توزيع المصاحف لها – لأن حاليا توجد حمله من الغرب ومن أمريكا وإسرائيل لتزييف القران ، فلماذا لا نرسل لهم مصاحف من بلادنا العربية والإسلامية المصاحف الحقيقة وليس المزيفة التي
    تبتدعها أمريكا وتحذف منها ونحن في مصر بلد الأزهر الشريف لابد أن نواجه هذه الحملات الشرسة من الغرب والحمد لله ، فعلا أهل الخير بمصر والعالم العربي مدركين لذلك

    · توزيع مصاحف بلغات غريبه مثل لغه الزولو او اللغات الاسيويه لهذه البلاد لأن توجد حملات تنصير كبيره بهذه البلاد فلماذا لا ندعو هذه البلاد للاسلام.

    · المساهمة في عمل الأكفان والمشاركة في سيارات الموتى لأن يوجد بعض الفقراء لا يجدوا ما ينقل مواتهم ولا يجدوا حق الكفن لديهم ولا يجدوا من يقوم بتغسيلهم ، فالمشاركة في هذا عمل عظيم الثواب.

    · التبرع ببناء للمدافن الشرعية

    · إذا كنت طبيب فلماذا لا تخصص يوم للحالات الفقيرة أو التبرع بالكشف عن الحالات التي لم تستطيع العلاج وعمل جراحه لها كل مجانا كلما دعت الحاجة.

    · إذا كنت مدرس لماذا لا تساعد الطلبة الفقراء على استذكار دروسهم ويكون علما ينتفع به وينير لك قبرك.

    · التبرع بالكتب المدرسية القديمة عند أولادك أو من تعرف للأطفال الفقراء

    · عمل مواسير مياه في الأماكن النائية لتكون احلي صدقه لأنها تروي العطشى ويتوضأ بها المسلمون لأداء الصلاة وتكون أساس للنظافة لهم وان النظافة من الإيمان ، وأيضا ممكن التبرع لهؤلاء الناس بجراكن المياه الفارغة والزجاجات الفارغة لملئ المياه من اقرب نبع ماء أو ماسورة ماء في هذه الأماكن النائية وبالفعل يوجد ناس بحاجة لهذا الشيء البسيط وعظيم الثواب

    · حفر بئر حتى يشرب منه أي إنسان أو طائر أو حيوان

    · التحدث مع الأجانب والغرب عن طريق المراسلات أو النت عن الإسلام وتسامحه و إعطاء فكره صحيحه عن الإسلام وأصوله

    · عمل جروب إسلامي وإرسال للجروبات رسائل دينيه.

    · التبرع بسجاجيد الصلاة لكي يصلي بها المسلم وتنال الثواب في كل صلاه ومستلزمات المساجد

    · إعطاء دروس للعلم وتفيد الناس بما تعلمته سواء بالعلم أو الدين

    · إعطاء دروس للطلبة الفقراء لتوقيتهم في المواد الضعفاء بها وممكن هذا عن طريق التطوع أو إعطاءهم في المساجد أو أي مكان أخر

    · التبرع بالدم

    · إذا كنت تجيد تلاوة القران وتفسيره فعليك بتعليم القران للناس ( خيركم من تعلم القران وعلمه ) وأيضا إذا كنت تعرف الأحاديث النبوية الصحيحة فعليك أيضا بتعليمها لناس

    · توزيع السي ديهات الدينية والعلمية والتي بها ادعيها والشرائط الكاسيت والمصورة لطلبه العلم

    · عمل مطبوعات دينيه وعلميه ونشرها

    · إذا كان أحد الفقراء من الفلاحين من الممكن شرا ء بقره أو جاموسه أو أي من الأغنام وهي من اجمل الصدقات الجارية لأنها تدر الألبان وممكن أن تنجب فيزداد الرزق لدى هذا الفلاح من الألبان وبهائم

    · شراء كتب للطلبة الفقراء والمحتجين

    · التصدق بالملابس والبطاطين للفقراء

    · شراء لبن ( حليب ) الأطفال للملاجئ وأيضا البامبرز والأطعمة والأدوية

    · الذهاب للملاجئ ودار المسنين لمجالسه الأطفال وكبار السن فهذه أسمى صدقه وتقديم الحلويات وتبادل الأحاديث ونشعرهم بأنهم جزء من مجتمعنا.

    · الدعاء للميت ، فكان يوجد شخص من أهل النار ، ودخل الجنة وارتفعت درجاته فسأل الله عز وجل من أين لي بهذا وأنا من أهل النار ، فقال الله تعالي له أن ابنك يدعو ويستغفر لك ، فلا تنسي الدعاء والأستغفار لوالديك وللمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات.

    · إرسال راتب شهري لغير القادرين أو حتى مبلغ قليل للفقراء فالخير في القليل الدائم افضل من الكثير المنقطع.

    · توريث المصاحف والكتب الدينية والعلمية

    · تعليم الفقراء المحتاجين مهنه تجعلهم يكتسبوا منها رزقا حلالا يعينهم على الحياة افضل من أن يتسول وهناك رأي للفيلسوف الصيني كونفشيوش وهي ( أن تعلم الفقير الصيد خيرا من أن تعطيه سمكه )

    · تمويل الفقراء بمشاريع بسيطة وصغيره مثل بيع الورود أو الكتب الدينية ،
    وكان الرسول (صلى الله عليه وسلم) إذا جاء أحد وتسول منه أعطاه درهمين ليشتري أدوات التحطيب ويحتطب بدلا من التسول

    · مساعدة الاسر لكي تنتج ليكون في اسر منتجه وزوجات وبنات يعملوا وينتجوا وهو داخل ديارهم

    · تأهيل المعوقين للعمل لكي يكتسبوا رزقا حلالا طيبا

    · التبرع بلعب الأطفال القديمة أو الملابس المستعملة للأيتام والفقراء

    · التبرع لإنشاء مستوصفان بأجور رمزيه

    · إعداد قوافل الخير بالقرى والعشوائيات

    · الأدوات المنزلية القديمة والمستعملة والأجهزة الزائدة عن الحاجة
    إعطائها للشباب الفقير المقبل على الزواج آو للعائلات الفقيرة

    · عمل أكياس بمواد غذائية لأطعام الآسر الفقيرة وأكياس لشهر رمضان
    للمحتاجين

    · صله الرحم وخاصة مع من يحبهم اهلك وكان يتودد إليهم فهي في حد ذاتها بر للوالدين بعد مماتهم.

    · ولا تنسي يا أخي المسلم أن التبسم في وجه أخيك المسلم صدقه ، فتبسم .

    · و أخيرا ، نشر هذه الرسالة تعتبر صدقه جاريه ، وأيضا ليتك يا أخي
    المسلم تقوم مثلي وترسل رسائل وادعيه دينيه عن طريق النت والجروبات أو توزعها لزملائك بالجامعة أو في مترو الأنفاق أو أي من وسائل المواصلات



    الجزء الاول من الأفكار

    http://ozkorallah.net/subject.asp?hit=1&lang=ar&parent_id=72&sub_id=476

    0 Not allowed!



  5. [35]
    المهندس المسلم.
    المهندس المسلم. غير متواجد حالياً
    مشرف سابق


    تاريخ التسجيل: Jul 2005
    المشاركات: 680
    Thumbs Up
    Received: 8
    Given: 0

    Lightbulb أفكار لعمل الخير فى شهر الخير


    الفكرة الاولى


    السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
    النهارده انا عايزه اعرفكم بفريق الخير المكون من 3 اخوة و اصحابهم
    اجتمعوا و تعاونوا علي الخير
    في كل رمضان بيشتروا بلح او تمر او عجوه و يغلفوها في عبوات صغيره و يقفوا في ميدان التحرير(القاهرة- مصر) عند مخارج و مداخل مترو الانفاق و ينتشروا قبل الافطار بوقت قصير يوزعوا البلح ده علي الناس علشان ياخدوا ثواب افطار الصائم

    ممكن تساهم معاهم لو تحب:

    1- تساعدهم بالفلوس لشراء البلح
    2- تساعدهم في تغليف البلح
    3- تساعدهم في التوزيع

    اللي تقدر تعمله ما تترددش اعمله علي طول

    و بنبه ان الفكره في الموضوع ده مش فقير و لا غني و لا محتاج الفكره هي افطار صائم
    ربنا يتقبل منا و منكم صالح الاعمال.

    علشان تتصل بيهم :

    3911038
    او
    0123731867

    0121042552

    معتز و مصطفي و مازن
    او ***** :
    motaezwohdan*************


    الفكرة الاخرى

    اعجبتنى جدا وهى مرسله من

    shepsawy81***********


    أكيد فطرت صايم قبل كده..

    بس عمرك فطرت 10

    طب 100

    طب 1000 صايم

    تخيل بقى اننا عايزينك معانا تفطر 20.000 صايم

    شارك معنا في إفطار 20 ألف صائم في شبرا

    فريق أحلامنا التابع لجمعية سما بيقولولك تعالى و شارك معانا فى مشروع الخير (رمضان ديليفري) ، مشروع الهدف منه إفطار 20 ألف صائم فى شبرا.

    محتاجين مجهودك .. افكارك .. همتك


    رمضان شهر الخير .. احجز مكانك فى الجنة



    للاشتراك والتبرع والاستفسار


    0127157826



    فكرة المشروع

    1- حضرتك هتستلم صندوق فارغ من أقرب نقطة تجمع لك.

    2- وتحط لنا وجبة من طعام بيتك في الصندوق.

    3- وبعدين حضرتك هتسلمنا الصندوق في ميعاد محدد، برضه عند أقرب نقطة تجمع لك.

    4- وإحنا هنوصّل طعام حضرتك للأسر المحتاجة وقت الإفطار.



    محتويات الصندوق

    1- علبة أرز أو مكرونة أو ما شابه عليها قطعة لحم أو ربع فرخة.

    2- علية خضار.

    3- علبة سلطة أو مخلل صغيرة.

    4- رغيف عيش.

    5- قطعة فاكهة أو قطعة حلويات.



    مواعيد إستلام الصناديق الفارغة من نقاط التجمع

    الفترة الأولى: من الساعة 03:45 إلى الساعة 04:15 عصراً.

    الفترة الثانية: من الساعة 09:00 إلى الساعة 10:00 مساءًا.



    مواعيد تسليم الصناديق المملوءة بالطعام

    من الساعة 03:45 إلى الساعة 04:15 عصراً.


    ملاحظات هامة:

    - تأكد جيداً من إغلاق العلب التي تحتوي على سوائل.

    - حاول أن تجعل الطعام ساخناً قدر الإمكان.

    - حاول أن تجعل الصندوق يحتوي على كل ما ذكر أعلى الورقة، فإن لم تستطع فقدِّم ما تستطيع.

    - إذا كنت لا تستطيع أن تحضر طعام اليوم في ميعاد التسليم، يمكنك تسليم طعام اليوم السابق بعد تسخينه، وتترك طعام اليوم لليوم التالي.

    - ممكن توزع على جيرانك وأصحابك صناديق فاضية وتشرح لهم الفكرة، وكله بثوابه.


    "من فطر صائما , كان له مثل أجره غير أنه لا ينقص من أجر الصائم شيئاً"

    (صحيح الجامع)


    للاشتراك والتبرع والاستفسار


    0127157826

    Mahmoud Karam

    0 Not allowed!



  6. [36]
    المهندس المسلم.
    المهندس المسلم. غير متواجد حالياً
    مشرف سابق


    تاريخ التسجيل: Jul 2005
    المشاركات: 680
    Thumbs Up
    Received: 8
    Given: 0

    Lightbulb



    دليل الجمعيات الخيرية- الجزء الأول

    http://www.ozkorallah.net/subject.asp?hit=1&lang=ar&parent_id=72&sub_id=940

    دليل الجمعيات الخيرية - الجزء الثاني

    http://www.ozkorallah.net/subject.asp?hit=1&lang=ar&parent_id=72&sub_id=941

    دليل الجمعيات الخيرية - الجزء الثالث

    http://www.ozkorallah.net/subject.asp?hit=1&lang=ar&parent_id=72&sub_id=942

    دليل الجمعيات الخيرية - الجزء الرابع

    http://www.ozkorallah.net/subject.asp?hit=1&lang=ar&parent_id=72&sub_id=943

    دليل دور المسنين

    http://www.ozkorallah.net/subject.asp?hit=1&lang=ar&parent_id=72&sub_id=939

    دليل مراكز ذوى الإحتياجات الخاصة

    http://www.ozkorallah.net/subject.asp?hit=1&lang=ar&parent_id=72&sub_id=938

    0 Not allowed!



  7. [37]
    م.محمد بن إسماعيل
    م.محمد بن إسماعيل غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: Nov 2005
    المشاركات: 394

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 34
    Given: 0
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    كيف الحال اخي فى الله محمد بن سامح
    اولاً جزاك الله خيراً على هذا الموضوع الذى يمثل اهميه كبيره فى الحقيقه انا لم اقرأ الموضوع بالكامل ولكن قرأت بعض المُقتطافات منه و سأُكمله إن شاء الله
    و ساضيف اليه بعض مشاركاتي
    اسألب المولى عز و جل ان يجعله فى ميزان حسناتك و ان تقيم كل مجموعه فى عمل خيرى لمساعدة اخوانهم
    و السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    0 Not allowed!



  8. [38]
    ابتهاج
    ابتهاج غير متواجد حالياً
    مشرف متميز
    الصورة الرمزية ابتهاج


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 1,863

    وسام مشرف متميز

    Thumbs Up
    Received: 60
    Given: 57
    مااااااااااااااشاااااااااااااء الله
    جزاكم الله خير على هذا المجهود العظيم

    دمتم بحفظ الله

    0 Not allowed!






  9. [39]
    مصطفى محمد سليمان
    مصطفى محمد سليمان غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية مصطفى محمد سليمان


    تاريخ التسجيل: Jan 2007
    المشاركات: 1,351
    Thumbs Up
    Received: 4
    Given: 0
    اسأل المولى عز و جل ان يجعل هذه الأفكار و الأعمال فى ميزان حسنات القائمين عليها و الساعين إلى نشرها و تعميمها في كل مكان
    و السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    0 Not allowed!


    م/ مصطفى سليمان : مدرس بمعهد التكنولوجيا - الاميرية

  10. [40]
    المهندس المسلم.
    المهندس المسلم. غير متواجد حالياً
    مشرف سابق


    تاريخ التسجيل: Jul 2005
    المشاركات: 680
    Thumbs Up
    Received: 8
    Given: 0
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    أخواني في الله جزاكم الله كل خير وعافيه وأرجوا منكم أضافة مشاريع أخرى أو سبل لتطوير تلك المشاريع أو أمثله أخرى على تلك مشاريع أخرى لم يتم ذكرها.
    وجزاكم الله كل خير وعافية.

    0 Not allowed!



  
صفحة 4 من 6 الأولىالأولى 1 2 3 45 6 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML