دورات هندسية

 

 

من اقوال ائمة ال البيت في شيعتهم

صفحة 1 من 6 12 3 4 5 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 59
  1. [1]
    الصورة الرمزية يحي الحربي
    يحي الحربي
    يحي الحربي غير متواجد حالياً

    عضو فائق التميز

    تاريخ التسجيل: Jan 2005
    المشاركات: 3,033
    Thumbs Up
    Received: 16
    Given: 0

    من اقوال ائمة ال البيت في شيعتهم

    منقول من كتاب "من قتل الحسين رضي الله عنه" للاستاذ / عبد الله بن عبد العزيز والذي نقله بدوره من مصادر شيعية مثل نهج البلاغة ورجال الكليني وعلى خطى الحسين وغيرها

    1 - أمير المؤمنين علي رضى الله عنه
    فنجده يشتكي من شيعته ( أهل الكوفة ) فيقول : " ولقد أصبحت الأمم تخاف ظلم رعاتها وأصبحت أخاف ظلم رعيتي ‍‍. استنفرتكم للجهاد فلم تنفروا ، وأسمعتكم فلم تسمعوا ، ودعوتكم سراً جهراً فلم تستجيبوا ، ونصحت لكم فلم تقبلول ، أشهود كغياب ، وعبيد كأرباب ؟ أتلو عليكم الحكم فتنفرون منه ، وأعظكم بالموعظة البالغة فتتفرقون عنها ، وأحثكم على جهاد أهل البغي فما آتي على آخر القول حتى أراكم متفرقين أيادي سبا ، ترجعون الى مجالسكم ، وتتخادعون عن مواعظكم ، أقومكم غدوة ، وترجعون الى عشية كظهر الحية ، عجز المقوم ، وأعضل المقوم ، أيها الشاهدة أبدانهم ، الغائبة عقولهم ، المختلفة أهواؤهم ، المبتلى بهم أمراؤهم . صاحبكم يطيع الله وأنتم تعصونه ، … لوددت والله أن معاوية صارفني بكم صرف الدينار بالدرهم فأخذ مني عشرة منكم وأعطاني رجلاً منهم ، ياأهل الكوفة منيت بكم بثلاث واثنتين : صم ذوو أسماع ، وبكم ذوو كلام ، وعمي ذوو أبصار ، لاأحرار صدق عند اللقاء ، ولا اخوان ثقة عند البلاء ، تربت أيديكم ياأشباه الابل غاب عنها رعاتها ، كلما جمعت من جانب تفرقت من جانب آخر …. " روى الشريف الرضي ( ومعروف من هو الرضي ) عن امير المؤمنين علي رضي الله عنه أنه قال : أما بعد : ياأهل العراق فانما أنتم كالمرأة الحامل حملت فلما أتمت أقلصت ، ومات قيمها ، وطال تأيمها ، وورثها أبعدها ، أما والله ما أتيتكم اختياراً ، ولكن جئت اليكم سوقاً ، ولقد بلغني أنكم تقولون : علي يكذب قاتلكم الله فعلى من أكذب … "
    لذا قال رضي الله عنه لشيعته : قاتلكم الله لقد ملأتم قلبي قيحاً وشحنتم صدري غيظاً ، وجرعتموني نغب التهمام أنفاساً ، وأفسدتم على رأيي بالعصيان والخذلان " .هذا هو حال الشيعة مع امامهم المعصوم الأول ( حسب زعمهم )
    2 – الحسن ابن علي رضي الله عنه
    وننقل هنا ما كتبه الدكتور الشيعي أحمد النفيس عن أمر الامام الحسن شيعته وأتباعه للاستعداد للقتال حيث خطب فيهم الحسن رضي الله عنه قائلاً : " أما بعد : فان الله كتب الجهاد على خلقه وسماه كرهاً ، ثم قال لأهل الجهاد من المؤمنين ( اصبروا ان الله مع الصابرين ) فلستم أيها الناس نائلين ما تحبون الا بالصبر على ماتكرهون ، اخرجوا رحمكم الله الى معسكركم بالنخيلة حتى ننظر وتنتظروا ونرى وتروا . قال : وانه في كلامه ليتخوف خذلان الناس له . قال : فسكتوا فما تكلم منهم أحد ، ولا أجابه بحرف . فلما رأى ذلك عدي بن حاتم قام فقال : أنا ابن حاتم سبحان الله ؛ ما أقبح هذا المقام ألا تجيبون امامكم وابن بنت نبيكم ؟؛ أين خطباء مضر الذين ألسنتهم كامخاريق في الدعة ؟؛ فاذا جد الجد فرواغون كالثعالب ، أما تخافون مقت الله ؟ ولا عيبها وعارها ".
    وذكر هذه القصة الشيعي ادريس الحسين
    يعلق الدكتور أحمد راسم النفيس على خطاب أمير المؤمنين الحسن فيقول : " ان الهزيمة النفسية قد أصابتهم ، ولم تعد بهم رغبة في جهاد ، ولا بذل ، ولاتضحية ، فقد جربوا الدنيا وحلاوتها ، وباتوا يريدونها ، وهم لن يجدوا ما يطمعون فيه ، وخاصة رؤساؤهم في ظل العدل ، وانما اشرأبت نفوسهم الى بني أمية قادة المرحلة القادمة …"
    وينقل ايضاً واقعة غدر الشيعة بأمير المؤمنين الحسن وطعنهم اياه فيقول : " ثم أعلن توجهه الى معسكر القتال ، وقام قيس بن سعد بن عبادة ومعقل بن قيس الرياحي فقالوا مثل ما قال عدي بن حاتم وتحركوا الى معسكرهم ، ومضى الناس خلفهما وعبأ الامام الحسن عليه السلام جيشه ثم خطبهم …. فنظر الناس بعضهم الى بعض وقالوا : ما ترونه يريد بما قال ؟ قالوا : نظنه يريد أن يصالح معاوية ، ويكل الأمر اليه ، كفر والله الرجل . ثم شدوا على فسطاطه فانتهبوه حتى أخذوا مصلاه من تحته ، ثم شد عليه عبد الرحمن بن عبد الله بن جعال الأزدي فنزع مطرفه من عاتقه فبقي جليساً متقلداً سيفاً بغير رداء ، فدعا بفرسه فركبهفلما مر في مظلم ساباط قام اليه رجل من بني أسد فأخذ بلجام فرسه وقال : الله أكبر ياحسن أشرك أبوك ثم أشركت أنت . وطعنه بالمعول فوقعت في فخذه فشقه حتى سلخت أربيته ، وحمل الحسن عليه السلام على سرير الى المدائن " .لذا قال الحسن رضي الله عنه فيما رواه شيخهم أبو منصور الطبرسي :" أرى والله معاوية خيراً لي من هؤلاء ، يزعمون أنهم لي شيعة ؛ ابتغوا قتلي ، وانتهبوا ثقلي ، وأخذوا مالي ، والله لئن أخذ مني معاوية عهداً أحقن به دمي وأؤمن به في أهلي خير من أن يقتلوني ، فيضيع أهل بيتي وأهلي ، ولو قاتلت معاوية لأخذوا بعنقي حتى يدفعونني اليه سلماً ". 3 – الحسين بن علي رضي الله عنه
    قال الشيعي علي بن موسى بن جعفر بن طاووس الحسيني : قال الراوي : وسار الحسين عليه السلام حتى صار على مرحلتين من الكوفة ، فاذا بالحر ابن يزيد في ألف فارس ، فقال له الحسين عليه السلام : ألنا أم علينا ؟ فقال : بل عليك يأبا عبد الله . فقال : لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ، ثم تردد الكلام بينهما حتى قال له الحسين عليه السلام : فان كنتم على خلاف ما أتتني به كتبكم ، وقدمت به على رسلكم ، فاني أرجع الى الموضع الذي أتيت منه . فمنعه الحر وأصحابه من ذلك ، وقال : بل خذ يابن رسول الله طرقاً لايدخلك الكوفة ولا يوصلك الى المدينة ، لاعتذر أنا لابن زياد بأنك خالفتني في الطريق ، فتياسر الحسين عليه السلام حتى وصل الى عذيب الهجانات "
    وقال آية الله محمد تقي آل بحر العلوم : خرج الحسين في ازار ورداء ونعلين متكئاً على قائم سيفه ، فاستقبل القوم فحمد الله وأثنى عليه وقال : انها منحدرة الى الله عز وجل واليكم واني لم آتكم حتى أتتني كتبكم ، وقدمت بها على رسلكم أن أقدم علينا فانه ليس لنا امام ، ولعل الله أن يجمعنا بك على الهدى ، فان كنتم على ذلك فقد جئتكم فأعطوني ما أطمئن به من عهودكم ومواثيقكم ، وان كنتم لمقدمي كارهين ، انصرفت عنكم الى المكان الذي جئت منه اليكم . فسكتوا جميعاً
    وينقل لنا الدكتور الشيعي أحمد راسم النفيس مناشدة الحسين(1) رضي الله عنه وتذكيره لشيعته الذين دعوه لينصروه وتخلوا عنه فيقول: "كان القوم يصرون على التشويش على أبي عبد الله الحسين لئلا يتمكن من إبلاغ حجته، فقال لهم مغضباً: ما عليكم أن تنصتوا إليَّ فتسمعوا قولي؟ وإنما أدعوكم إلى سبيل الرشاد، فمن أطاعني كان من المرشدين، ومن عصاني كان من المهلكين، وكلكم عاص لأمري غير مستمع لقولي، قد انخزلت عطياتكم من الحرام، وملئت بطونكم من الحرام، فطبع الله على قلوبكم، ويلكم ألا تنصتون؟ ألا تسمعون؟.. فسكت الناس. فقال عليه السلام: (تبا لكم أيها الجماعة وترما حين استصرختمونا والهين مستنجدين فأصرخناكم مستعدين، سللتم علينا سيفا في رقابنا، وحششتم علينا نار الفتن التي جناها عدونا وعدوكم، فأصبحتم ألبا على أوليائكم، ويدا عليهم لأعدائكم، بغير عدل أفشوه فيكم، ولا أمل أصبح لكم فيهم إلا الحرام من الدنيا أنالوكم وخسيس عيش طمعتم… فقبحا لكم، فإنما أنتم من طواغيت الأمة، وشذاذ الأحزاب، ونبذة الكتاب، ونفثة الشيطان، وعصبة الآثام، ومجرمي الكتاب، ومطفئي السنن، وقتلة أولاد الأنبياء"(2).
    والإمام الحسين رضي الله عنه عندما خاطبهم أشار إلى سابقتهم وفعلتهم مع أبيه وأخيه في خطاب منه: "… وإن لم تفعلوا ونقضتم عهدكم، وخلعتم بيعتي من أعناقكم، فلعمري مما هي لكم بنكر، لقد فعلتموها بأبي وأخي وابن عمي مسلم، والمغرور من اغتر بكم … "(3) وسبق للإمام الحسين رضي الله عنه أن ارتاب من كتبهم وقال: " إن هؤلاء أخافوني وهذه كتب أهل الكوفة وهم قاتلي"(1).
    وقال رضي الله عنه في مناسبة أخرى :"اللهم أحكم بيننا وبين قوم دعونا لينصرونا فقتلونا"(2).

    ثم يأتي دور الشيعة مع أئمتهم المبتلين بهم بعد علي والحسن والحسين رضي الله عنهم لينال
    4 - الامام جعفر الصادق رحمه الله منهم ما ناله أجداده ، فنجد من هؤلاء الشيعة رجلاً يقال له : زرارة بن أعين ( وهو ممن دافع عنهم عبد الحسين الموسوي في المراجعات دون وجه حق ) فنجده يغمز الامام جعفر الصادق رحمه الله بخبث وخسة فيقول : “ رحم الله أبا جعفر وأما جعفر فان في قلبي عليه لفتة .
    وعندما أنكر الامام جعفر عليه بدعته ألصقها به قائلا :” والله لقد أعطاني الاستطاعة وما شعر ".
    وعندما استأذن زرارة للدخول على الامام الصادق لم يأذن له وقال : لا تأذن له ، لاتأذن له ، لاتأذن له ، فان زرارة يريدني على القدر على كبر السن وليس من ديني ولا دين آبائي “.
    ولايبعد عن هذا بقية أصحاب الأئمة كأبي بصير وجابر الجعفي وهشام بن الحكم وغيرهم ممن دافع عنهم صاحب المراجعات .
    والى هنا ينتهي رأي أهل البيت رضي الله عنهم باتهامهم شيعتهم بالنفاق وذلك على لسان جعفر الصادق رحمه الله بقوله :” ما أنزل الله سبحانه آية في المنافيق الا وهي فيمن ينتحل التشيع “ .
    وفي رواية عنه رحمه الله تعالى : “ لوقام قائمنا بدأ بكذابي شيعتنا فقتلهم “ .
    5 - الامام الكاظم رحمه الله تعالى وقال فيهم:” لو ميزت شيعتي لم أجدهم الا واصفة ، ولو امتحنتهم لما وجدتهم الا مرتدين ، ولو تمحصتهم لما خلص من الألف واحد “ .6 - الامام الرضا عليه السلام أنه قال :” ان ممن ينتحل مودتنا أهل البيت من هو أشد فتنة على شيعتنا من الدجال “ .7 - الإمام زين العابدين رحمه الله تعالى وقد رأى أهل الكوفة ينحون ويبكون، زجرهم قائلا: "تنوحون وتبكون من أجلنا فمن الذي قتلنا؟"(2).8 - أم كلثوم بنت علي رضي الله عنهما: "يا أهل الكوفة سوأة لكم ما لكم خذلتم حسيناً وقتلتموه، وانتهبتم أمواله وورثتموه، وسبيتم نساءه، ونكبتموه، فتبا لكم وسحقا لكم، أي دواه دهتكم، وأي وزر على ظهوركم حملتم، وأي دماء سفكتموها، وأي كريمة أصبتموها، وأي صبية سلبتموها، وأي أموال انتهبتموها، قتلتم خير رجالات بعد النبي صلى الله عليه وآله، ونزعت الرحمة من قلوبكم"(3).ونقل لنا عنها رضي الله عنها الطبرسي والقمي والمقرم وكوراني وأحمد راسم وفي تخاطب الخونة الغدرة المتخاذلين قائلة:
    "أما بعد يا أهل الكوفة ويا أهل الختل والغدر والخذل والمكر، ألا فلا رقأت العبرة، ولا هدأت الزفرة، إنما مثلكم كمثل التي نقضت غزلها من بعد قوة أنكاثاً، تتخذون إيمانكم دخلاً بينكم، هل فيكم إلا الصلف والعجب، والشنف والكذب، وملق الإماء، وغمر الأعداء، كمرعى على دمنهُ، ...الى الخر الخطبة المليئة بالتقريع والتنديد بمواقفهم الغادرة
    وينقل الشيعي أسد حيدر عن
    9 - زينب بنت علي رضي الله عنهما وهي نخاطب الجمع الذي استقبلها بالبكاء والعويل فقالت تؤنبهم: "أتبكون وتنتحبون؟! أي والله فابكوا كثيرا واضحكوا قليلا، فقد ذهبتم بعارها وشنارها، ولن ترحضوها بغسل بعدها أبدا، وأنى ترحضون قتل سليل خاتم النبوة…"(2) .
    فهذه جملة من اقوال اهل البيت النبوي الشريف من الرجال والنساء ينقلها شيعة من كتب الشيعة فتامل حالهم مع من يقيمون الماتم والنياحات واللطميات ويجلدون انفسهم ويتبارون بشج جباههم واطفالهم حزنا على قتلى وشهداء ال البيت

  2. [2]
    a7med4u
    a7med4u غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Feb 2006
    المشاركات: 179
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    بــــــــــارك الله بك ورزقك الخير كله

    0 Not allowed!






  3. [3]
    الحوزة
    الحوزة غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Feb 2007
    المشاركات: 14
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    بارك الله فيك و جزالك الله خير على التبيين

    0 Not allowed!


    اللهم صلي على محمد و آل محمد

  4. [4]
    مصطفى عبد الجبار
    مصطفى عبد الجبار غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Oct 2005
    المشاركات: 546
    Thumbs Up
    Received: 3
    Given: 0
    بصراحه لم اقرأ كل الموضوع ولكن قرأت اول خمس كلمات يذكر فيها اهل الكوفه في زمن الامام علي عليه السلام لم يكونو شيعه فكانت المدينه مقسمه الى اربع اقسام ثلاثه منها سنه وقسم واحد هم الشيعه ودليل على كلامي كان عندما يعطى الرأي الكوفي عن اي مسأله فقهيه كان معناه او مصدر الرأي هو ابو حنيفة النعمان وهو سني هذه فقط للعلم وعندما جاء الحكم الاموي قسمت الدينه الى 7 اقسام حتى تقل نسبة الشيعه فيها تقبلو مروري
    والسلام

    0 Not allowed!


    العراق في السماء والارض العراق في دمي

  5. [5]
    يحي الحربي
    يحي الحربي غير متواجد حالياً
    عضو فائق التميز
    الصورة الرمزية يحي الحربي


    تاريخ التسجيل: Jan 2005
    المشاركات: 3,033
    Thumbs Up
    Received: 16
    Given: 0

    احلام في هواء فاسد

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    اولا :وين الامام ابو حنيفة رحمه الله من عصر امير المؤمنين علي ابن ابي طالب رضي الله عنه
    وعلى ما اعتقد ان الامام ابي حنيفة النعمان ولد بعد موقعة الطف بسنين لان وفاته رحمه الله كانت سنة 150هـ وهي ايضا السنة التي ولد فيها الامام الشافعي رحمه الله
    وثانبا :لم يكن هذا التقسيم للاهداف التي ذكرتها موجود في تلك الايام مطلقا ولن يكون حاليا حسب رؤية ورغبة مشايخك في النجف وكربلاء وقم
    العراق باذن الله سبقى كما كان دولة واحدة وسيذهب الخبث جفاء وسيقى ما ينقع الناس

    0 Not allowed!



  6. [6]
    مصطفى عبد الجبار
    مصطفى عبد الجبار غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Oct 2005
    المشاركات: 546
    Thumbs Up
    Received: 3
    Given: 0
    يعني بصراحه سوف اتجنب الجواب عليك لانك وصفتني بالمشرك قبل ايام ولكن اريد اسالك انت تشارك لتستفاد لو لتثير الفتن يا رجل يعني اهل الكوفه تحولو بخمسين او سبعين سنه كلهم الى سنه حسب كلامك ما هذا الكلام الغريب اتق الله في ما تكتب لانك ستحاسب عليه يوم القيامه وهناك فتنه في العراق رحم الله من اطفأها ولعن الله من ايقضها فكن مع رحمة الله ولا تكن مع لعنة الله

    0 Not allowed!


    العراق في السماء والارض العراق في دمي

  7. [7]
    يحي الحربي
    يحي الحربي غير متواجد حالياً
    عضو فائق التميز
    الصورة الرمزية يحي الحربي


    تاريخ التسجيل: Jan 2005
    المشاركات: 3,033
    Thumbs Up
    Received: 16
    Given: 0

    مغالطة ومكابرة

    ياشيخ مصطفى ما ادري انت بتغالط نفسك لو تفهم غلط
    اولا: انا ارد على الكلام الذي اقرءه ولا اقصد الشخص
    وثانيا : عندما تقول ( يعني اهل الكوفه تحولو بخمسين او سبعين سنه كلهم الى سنه حسب كلامك ما هذا الكلام الغريب اتق الله في ما تكتب لانك ستحاسب عليه يوم القيامه )
    فهل هذا اقرار منك بان اهل الكوفة والعراق وفارس منذ الفتح الاسلامي لها في عهد عمر ابن الخطاب رضي الله عنه وهم شيعة؛
    ترى هذي معلومة جديد ؛
    كنت اعتقد ان التشيع بداء سياسيا مع خلاف علي ومعاوية رضي الله عنهم اجمعين ثم تحول الى عقيدة بعد استشهاد الحسين رضي الله عنه بواسطة ارحامه الفرس
    وعليه؛ ابسالك عن الاصل في الدين هل هي سنة الرسول صلى الله عليه واله وصحبه وسلم ام التشيع لنخبة منتقاة من ال البيت رضي الله عنهم ؟

    0 Not allowed!



  8. [8]
    مصطفى عبد الجبار
    مصطفى عبد الجبار غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Oct 2005
    المشاركات: 546
    Thumbs Up
    Received: 3
    Given: 0
    قبل ان ترد اريد منك التفكير لا تجيب بقصد الاجابه نريد ان نفيد ونستفيد وان نصل الى معلومه مفيده لا ان نثير فتنه وانا قررت من الان لا ارد على اي موضوع من مواضيعك لان الظاهر تريد بها فتنه ونحن الان اقصد الاسلام على الهاويه لان بوادر فتنه بالعراق ومشادات في لبنان يجب ان نضع نحن المهندسين مشاركات تدل على الوحده والتكاتف والتماسك لا ان نأكل بعضنا البعض فان اليهود ومع الاسف انتصرو علينا لانهم عبؤا العالم المسلم بعضه على بعض فعملو فتنة فتح وحماس وفتنة الشيعه والسنه في العراق والان يحوكون المؤامرات في لبنان وهم يهدمون في القدس ويحفرون استيقضو كفا نوما يا اخواني يجب نحن المثقفين ان نتوحد ثانيا الذي تتحدث عنهم الذين هم النخبه المنتقاة كما قلت هل هم لا يتبعو السنه هل منهاجهم الاسلامي يختلف عن سنة النبي صلى الله عليه وسلم لثاني مره اقول لك اتقي الله في ما تكتب فهناك مغالطات كثيره في كلامك

    0 Not allowed!


    العراق في السماء والارض العراق في دمي

  9. [9]
    مهندس مقيم
    مهندس مقيم غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 80
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    الرجاء عدم التدخل في هذه المواضيع لانها تسبب التفرقة من ثم لم بدات بكاتبة هذا الموضوع في هذا المنتدى اخي يحي سبحانه جل وعلا ميزانه العدل واقرب عبيده اكثرهم تقوى معنى ذلك انك لن تكون مقربا مادمت ناصرا للفتن ولكن تكون مقربا عندما تكون متقيا عالما بالحق ومناصرا له .
    اسال الله بان يرحمنا جميعا ويرزقنا خير العاقبة مع رسول الله وال بيته الاطهار صلى الله عليهم وسلم

    0 Not allowed!


    with best wishes for you

  10. [10]
    نايف علي
    نايف علي غير متواجد حالياً
    عضو فائق التميز
    الصورة الرمزية نايف علي


    تاريخ التسجيل: Sep 2006
    المشاركات: 2,284
    Thumbs Up
    Received: 11
    Given: 10
    (فأما الزبد فيذهب جفاءوأما ماينفع الناس فيمكث في الأرض كذلك يضرب الله الأمثال) سورة الرعد.

    بارك الله فيكم وهداكم إلى الحق والصواب.

    0 Not allowed!


    إذا اعتاد الفتى خوض المنايا ::: فأهون مايمر به الوحول

  
صفحة 1 من 6 12 3 4 5 ... الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML