دورات هندسية

 

 

قــــــال الحــكمـــــاء

النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. [1]
    asaseat
    asaseat غير متواجد حالياً

    عضو فعال جداً

    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 385
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    قــــــال الحــكمـــــاء

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

    هذه مجموعة من اجمل الحكم والاقوال التي مرت عليّ في فترة سابقة واعجبتني اردت ان اشارككم بها ، وان شاء الله تنال على رضاكم واستحسانكم ..

    - من لا ينتصر على نفسه لن ينتصر على غيره، فالمهزوم من هزمته نفسه قبل أن يهزمه عدوه. (أ.د.ناصر العمر)

    - لدينا مشكلات كثيرة عالقة لا تحل إلا عن طريق الإعذار والاحترام المتبادل. وإن من طبيعة الأشخاص المحترمين جدا أنهم يمنحون الاحترام لمن يستحقه ولمن لايستحقه. (د. عبد الكريم بكار)

    - لقد تعلمنا في المدرسة ونحن صغار أن السنبلة الفارغة ترفع رأسها في الحقل، وأن الممتلئة بالقمح تخفضه، فلا يتواضع إلا كبير، ولا يتكبر إلا حقير.(علي الطنطاوي)

    - على كل واحد من أهل العلم أن يحسن الظن بأخيه وأن يحمله على أحسن المحامل وإن خالفه في الرأي مالم يتضح من المخالف تعمد مخالفة الحق. (ابن باز)

    - من مفاسد هذه الحضارة أنها تسمي الاحتيال ذكاء, والانحلال حرية، والرذيلة فنا، والاستغلال معونة. (مصطفى السباعي)

    - هذه المنكرات التي في مجتمعنا لم تنتشر في يوم وليلة، ولكن انتشرت لأن واحدا فعل، وواحدا سكت، وهما شريكان في صنع ذلك المنكر. (د.عبد الوهاب الطريري)

    - العنف ليس معيارا للثقة بالنفس، بل بالعكس، إذ يعتقد أن الشخص الذي يندفع للعنف بسرعة هو شخص شعر بالتهديد أكبر من الواقع؛ لأن ثقته بنفسه ضعيفة فلجأ إلى تغطيتها بشيء من العنف.(د.عمر المديفر)

    - بدء الحوار بمواطن الاتفاق، وتقريرها يؤدي إلى كسب الثقة، وفشو روح التفاهم، ويفتح آفاقا من التلاقي والقبول، ويقلل الجفوة، ويجعل فرص الوفاق أفضل، وأقرب، ويجعل احتمالات التنازع أقل، وأبعد.(د.صالح بن حميد)

    - الأعمال الكبيرة إذا توازعتها الأيدي، وتقاسمتها الهمم، هان حملها، وخف ثقلها، وإن بلغت من العظم ما بلغت.(محمد البشير الإبراهيمي)

    - إن الاعتراف بالحق وإعلانه لا ينقص من قيمة الإنسان فكونك تقول في مناظرة أو محاورة أو محاضرة: أنا أخطأت في كذا،هذا لا يعيبك بل هذا يرفع منـزلتك عند الناس ويدل على شجاعتك وقوتك وثقتك بنفسك(د.سلمان العودة)

    - حين نتذكر أن الله ابتلى الأقوياء بالقوة كما ابتلى الضعفاء بالضعف ندرك أن على هؤلاء وهؤلاء أن يجاهدوا أنفسهم، وأن يبذلوا وسعهم في سبيل النجاح في الابتلاء، والفوز بمرضاة الله تعالى.(د.عبد الكريم بكار)



    مصدر جميع الاقوال السابقة جوال الإسلام اليوم



    .نقطه اخر السطر.

  2. [2]
    محب الرسول 2
    محب الرسول 2 غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 229
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    جزاك الله كل خير ...... ونشكرك على مجهودك ........






    إن الصحوة التي إمامها صلى الله علية وسلم تطالب من الرواد والمربين أن يكونوا حكماء ومتزنين ، وأن الرفق أقرب الطرق للوصول (( الله رفيق يحب الرفق )) .



    .

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML