دورات هندسية

 

 

ماذا قال العالم الشيعىالذى تاب واصبح سنياً......

النتائج 1 إلى 10 من 10
  1. [1]
    emadchemeng
    emadchemeng غير متواجد حالياً

    عضو فعال

    تاريخ التسجيل: Sep 2006
    المشاركات: 101
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    ماذا قال العالم الشيعىالذى تاب واصبح سنياً......




    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم




    السيد حسين الموسوي من علماء النجف السابقين

    عندما نطالع كتبنا المعتبرة وأقوال فقهائنا ومجتهدينا نجد أن العدو الوحيد للشيعة هم أهل السنة، ولذا وصفوهم بأوصاف وسموهم بأسماء: فسموهم (العامة) وسموهم النواصب، وما زال الاعتقاد عند معاشر الشيعة أن لكل فرد من أهل السنة ذيلاً في دبره، وإذا شتم أحدهم الآخر وأراد أن يغلظ له في الشتيمة قال له: (عظم سني في قبر أبيك) وذلك لنجاسة السني في نظرهم إلى درجة لو اغتسل ألف مرة لما طهر ولما ذهبت عنه نجاسته.

    ما زلت أذكر أن والدي رحمه الله التقى رجلاً غريباً في أحد أسواق المدينة، وكان والدي رحمه الله محباً للخير إلى حد بعيد، فجاء به إلى دارنا ليحل ضيفاً عندنا في تلك الليلة فأكرمناه بما شاء الله تعالى، وجلسنا للسمر بعد العشاء وكنت وقتها شاباً في أول دراستي في الحوزة، ومن خلال حديثنا تبين أن الرجل سني المذهب ومن أطراف سامراء جاء إلى النجف لحاجة ما، بات الرجل تلك الليلة، ولما أصبح أتيناه بطعام الإفطار فتناول طعامه ثم هم بالرحيل، فعرض عليه والدي رحمه الله مبلغاً من المال فلربما يحتاجه في سفره، شكر الرجل حسن ضيافتنا، فلما غادر أمر والدي بحرق الفراش الذي نام فيه وتطهير الإناء الذي أكل فيه تطهيراً جيداً لاعتقاده بنجاسة السني وهذا اعتقاد الشيعة جميعاً، إذ أن فقهاءنا قرنوا السني بالكافر والمشرك والخنـزير وجعلوه من الأعيان النجسة ولهذا:



    1- وجب الاختلاف معهم: فقد روى الصدوق عن علي بن أسباط قال: قلت للرضا عليه السلام: يحدث الأمر لا أجد بداً من معرفته، وليس في البلد الذي أنا فيه من أستفتيه من مواليك؟ قال: فقال: ائت فقيه البلد فاستفته في أمرك فإذا أفتاك بشيء فخذ بخلافه فإن الحق فيه (عيون أخبار الرضا 1/275 ط.طهران).

    وعن الحسين بن خالد عن الرضا أنه قال: (شيعتنا المسلمون لأمرنا، الآخذون بقولنا المخالفون لأعدائنا، فمن لم يكن كذلك فليس منا) (الفصول المهمة 225 ط.قم).

    وعن المفضل بن عمر عن جعفر أنه قال: (كذب من زعم أنه من شيعتنا وهو متوثق بعروة غيرنا) (الفصول المهمة 225).



    2- عدم جواز العمل بما يوافق العامة ويوافق طريقتهم:

    وهذا باب عقده الحر العاملي في كتابه وسائل الشيعة فقال:

    والأحاديث في ذلك متواترة .. فمن ذلك قول الصادق عليه السلام في الحديثين المختلفين: أعرضوهما على أخبار العامة، فما وافق أخبارهم فذروه وما خالف أخبارهم فخذوه.

    وقال الصادق عليه السلام: إذا ورد عليكم حديثان مختلفان فخذوا بما خالف القوم.

    وقال عليه السلام: خذ بما فيه خلاف العامة، وقال: ما خالف العامة ففيه الرشاد.

    وقال عليه السلام: ما أنتم والله على شيء مما هم فيه، ولا هم على شيء مما أنتم فيه فخالفوهم فما هم من الحنيفية على شيء.

    وقوله عليه السلام: والله ما جعل الله لأحد خيرة في أتباع غيرنا، وإن من وافقنا خالف عدونا، ومن وافق عدونا في قول أو عمل فليس منا ولا نحن منه.

    وقول العبد الصالح عليه السلام في الحديثين المختلفين: خذ بما خالف القوم، وما وافق القوم فاجتنبه.

    وقول الرضا عليه السلام: إذا ورد عليكم خبران متعارضان فانظروا إلى ما يخالف منهما العامة فخذوه، وانظروا بما يوافق أخبارهم فدعوه.

    وقول الصادق عليه السلام: والله ما بقي في أيديهم شيء من الحق إلا استقبال القبلة انظر (الفصول المهمة 325-326).

    وقال الحر عن هذه الأخبار بأنـها: (قد تجاوزت حد التواتر، فالعجب من بعض المتأخرين حيث ظن أن الدليل هنا خبر واحد).

    وقال أيضاً: (واعلم أنه يظهر من هذه الأحاديث المتواترة بطلان أكثر القواعد الأصولية المذكورة في كتب العامة) (الفصول المهمة 326).



    3- أنـهم لا يجتمعون مع السنة على شيء: قال السيد نعمة الله الجزائري:

    (إنا لا نجتمع معهم -أي مع السنة- على إله ولا على نبي ولا على إمام، وذلك أنـهم يقولون: إن ربـهم هو الذي كان محمد نبيه وخليفته من بعده أبو بكر.

    ونحن لا نقول بـهذا الرب ولا بذلك النبي، بل نقول: إن الرب الذي خليفة نبيه أبو بكر ليس ربنا ولا ذلك النبي نبينا)(1).

    (الأنوار الجزائرية 2/278)، باب نور في حقيقة دين الإمامية والعلة التي من أجلها يجب الأخذ بخلاف ما تقوله العامة:

    عقد الصدوق هذا الباب في علل الشرائع فقال:

    عن أبي إسحاق الأرجائي رفعه قال: قال أبو عبد الله عليه السلام:

    أتدري لم أمرتم بالأخذ بخلاف ما تقوله العامة؟

    فقلت: لا ندري.

    فقال: إن علياً لم يكن يدين الله بدين إلا خالف عليه الأمة إلى غيره إرادة لإبطال أمره. وكانوا يسألون أمير المؤمنين عليه السلام عن الشيء الذي لا يعلمونه فإذا أفتاهم جعلوا له ضداً من عندهم ليلبسوا على الناس) (531 طبع إيران)

    ويتبادر إلى الأذهان السؤال الآتي:

    لو فرضنا أن الحق كان مع العامة في مسألة ما أيجب علينا أن نأخذ بخلاف قولهم؟ أجابني السيد محمد باقر الصدر مرة فقال: نعم يجب الأخذ بخلاف قولهم، لأن الأخذ بخلاف قولهم وإن كان خطأ فهو أهون من موافقتهم على افتراض وجود الحق عندهم في تلك المسألة.



    إن كراهية الشيعة لأهل السنة ليست وليدة اليوم، ولا تختص بالسنة المعاصرين بل هي كراهية عميقة تمتد إلى الجيل الأول لأهل السنة وأعني الصحابة ما عدا ثلاثة منهم وهم أبو ذر والمقداد وسلمان، ولهذا روى الكليني عن أبي جعفر قال: (كان الناس أهل ردة بعد النبي صلى الله عليه وآله إلا ثلاثة المقداد بن الأسود وسلمان الفارسي وأبو ذر الغفاري) (روضة الكافي 8/246).

    لو سألنا اليهود: من هم أفضل الناس في ملتكم؟

    لقالوا: إنـهم أصحاب موسى.

    ولو سألنا النصارى: من هم أفضل الناس في أمتكم؟

    لقالوا: إنـهم حواريو عيسى.

    ولو سألنا الشيعة: من هم أسوأ الناس في نظركم وعقيدتكم؟

    لقالوا: إنـهم أصحاب محمد صلى الله عليه وآله.



    إن أصحاب محمد هم أكثر الناس تعرضاً لسب الشيعة ولعنهم وطعنهم وبالذات أبو بكر وعمر وعثمان وعائشة وحفصة زوجتا النبي صلوات الله عليه، ولهذا ورد في دعاء صنمي قريش: (اللهم العن صنمي قريش -أبو بكر وعمر- وجبتيهما وطاغوتيهما، وابنتيهما -عائشة وحفصة..الخ) وهذا دعاء منصوص عليه في الكتب المعتبرة. وكان الإمام الخميني يقوله بعد صلاة الصبح كل يوم.



    عن حمزة بن محمد الطيار أنه قال: ذكرنا محمد بن أبي بكر عند أبي عبد الله عليه السلام فقال: (رحمه الله وصلى عليه، قال محمد بن أبي بكر لأمير المؤمنين يوماً من الأيام: أبسط يدك أبايعك، فقال: أو ما فعلت؟

    قال: بلى، فبسط يده، فقال:

    أشهد أنك إمام مفترض طاعته، وإن أبي - يريد أبا بكر أباه - في النار) (رجال الكشي 61).

    وعن شعيب عن أبي عبد الله عليه السلام قال: (ما من أهل بيت إلا وفيهم نجيب من أنفسهم، وأنجب النجباء من أهل بيت سوء محمد بن أبي بكر) (الكشي 61).

    وأما عمر فقال السيد نعمة الله الجزائري:

    (إن عمر بن الخطاب كان مصاباً بداء في دبره لا يهدأ إلا بماء الرجال) (الأنوار النعمانية 1/63).

    واعلم أن في مدينة كاشان الإيرانية في منطقة تسمى (باغي فين) مشهداً على غرار الجندي المجهول فيه قبر وهمي لأبي لؤلؤة فيروز الفارسي المجوسي قاتل الخليفة الثاني عمر بن الخطاب، حيث أطلقوا عليه ما معناه بالعربية (مرقد باب شجاع الدين) وباب شجاع الدين هو لقب أطلقوه على أبي لؤلؤة لقتله عمر بن الخطاب، وقد كتب على جدران هذا المشهد بالفارسي (مرك بر أبو بكر، مرك بر عمر، مرك بر عثمان) ومعناه بالعربية: الموت لأبي بكر الموت لعمر الموت لعثمان.

    وهذا المشهد يزار من قبل الإيرانيين، وتلقى فيه الأموال والتبرعات، وقد رأيت هذا المشهد بنفسي، وكانت وزارة الإرشاد الإيرانية قد باشرت بتوسيعه وتجديده، وفوق ذلك قاموا بطبع صورة المشهد على كارتات تستخدم لإرسال الرسائل والمكاتيب.



    روى الكليني عن أبي جعفر عليه السلام قال: (..إن الشيخين -أبا بكر وعمر- فارقا الدنيا ولم يتوبا ولم يذكرا ما صنعا بأمير المؤمنين عليه السلام فعليهما لعنة الله والملائكة والناس أجمعين) (روضة الكافي 8/246).

    وأما عثمان فعن علي بن يونس البياضي: كان عثمان ممن يلعب به وكان مخنثاً (الصراط المستقيم 2/30).

    وأما عائشة فقد قال ابن رجب البرسي: (إن عائشة جمعت أربعين ديناراً من خيانة (مشارف أنوار اليقين 86).

    وإني أتساءل: إذا كان الخلفاء الثلاثة بـهذه الصفات فلم بايعهم أمير المؤمنين عليه السلام؟ ولم صار وزيراً لثلاثتهم طيلة مدة خلافتهم؟

    أكان يخافهم؟ معاذ الله.



    ثم اذا كان الخليفة الثاني عمر بن الخطاب مصاباً بداء في دبره ولا يهدأ إلا بماء الرجال كما قال السيد الجزائري، فكيف إذن زوجه أمير المؤمنين عليه السلام ابنته أم كلثوم؟ أكانت إصابته بـهذا الداء، خافية على أمير المؤمنين عليه السلام وعرفها السيد الجزائري؟!.. إن الموضوع لا يحتاج إلى أكثر من استعمال العقل للحظات.

    وروى الكليني: (إن الناس كلهم أولاد زنا أو قال بغايا ما خلا شيعتنا) (الروضة 8/135).



    ولهذا أباحوا دماء أهل السنة وأموالهم فعن داود بن فرقد قال: قلت لأبي عبد الله عليه السلام: ما تقول في قتل الناصب؟

    فقال: حلال الدم، ولكني أتقي عليك، فإن قدرت أن تقلب عليه حائطاً أو تغرقه في ماء لكيلا يشهد عليك فافعل) (وسائل الشيعة 18/463)، (بحار الأنوار 27/231).

    وعلق الإمام الخميني على هذا بقوله: فإن استطعت أن تأخذ ماله فخذه، وابعث إلينا بالخمس.



    وقال السيد نعمة الله الجزائري: (إن علي بن يقطين وزير الرشيد اجتمع في حبسه جماعة من المخالفين، فأمر غلمانه وهدموا أسقف المحبس على المحبوسين فماتوا كلهم وكانوا خمسمائة رجل) (الأنوار النعمانية 3/308).

    وتحدثنا كتب التاريخ عما جرى في بغداد عند دخول هولاكو فيها، فإنه ارتكب أكبر مجزرة عرفها التاريخ، بحيث صبغ نـهر دجلة باللون الأحمر لكثرة من قتل من أهل السنة، فانـهار من الدماء جرت في نـهر دجلة، حتى تغير لونه فصار أحمر، وصبغ مرة أخرى باللون الأزرق لكثرة الكتب التي ألقيت فيه، وكل هذا بسبب الوزيرين النصير الطوسي ومحمد بن العلقمي فقد كانا وزيرين للخليفة العباسي، وكانا شيعيين، وكانت تجري بينهما وبين هولاكو مراسلات سرية حيث تمكنا من إقناع هولاكو بدخول بغداد وإسقاط الخلافة العباسية التي كانا وزيرين فيها، وكانت لهما اليد الطولى في الحكم، ولكنهما لم يرتضيا تلك الخلافة لأنـها تدين بمذهب أهل السنة، فدخل هولاكو بغداد وأسقط الخلافة العباسية، ثم ما لبثا حتى صارا وزيرين لهولاكو مع أن هولاكو كان وثنياً.

    ومع ذلك فإن الإمام الخميني يترضى على ابن يقطين والطوسي والعلقمي، ويعتبر ما قاموا به يعد من أعظم الخدمات الجليلة لدين الإسلام.



    وأختم هذا الباب بكلمة أخيرة وهي شاملة وجامعة في هذا الباب قول السيد نعمة الله الجزائري في حكم النواصب (أهل السنة) فقال: إنـهم كفار أنجاس بإجماع علماء الشيعة الإمامية، وإنـهم شر من اليهود والنصارى، وإن من علامات الناصبي تقديم غير علي عليه في الإمامة) (الأنوار النعمانية 2/206-207).

    وهكذا نرى أن حكم الشيعة في أهل السنة يتلخص بما يأتي:

    أنـهم كفار، أنجاس، شر من اليهود والنصارى، أولاد بغايا، يجب قتلهم وأخذ أموالهم، لا يمكن الالتقاء معهم في شيء لا في رب ولا في نبي ولا في إمام ولا يجوز موافقتهم في قول أو عمل، ويجب لعنهم وشتمهم وبالذات الجيل الأول أولئك الذين أثنى الله تعالى عليهم في القرآن الكريم، والذين وقفوا مع رسول الله صلى الله عليه وآله في دعوته وجهاده .. وإلا فقل لي بالله عليك من الذي كان مع النبي صلوات الله عليه في كل المعارك التي خاضها مع الكفار؟، فمشاركتهم في تلك الحروب كلها دليل على صدق إيمانـهم وجهادهم فلا يلتفت إلى ما يقوله فقهاؤنا.



    لما انتهى حكم آل بـهلوي في إيران على أثر قيام الثورة الإسلامية وتسلم الإمام الخميني زمام الأمور فيها، توجب على علماء الشيعة زيارة وتـهنئة الإمام بـهذا النصر العظيم لقيام أول دولة شيعية في العصر الحديث يحكمها الفقهاء.



    وكان واجب التهنئة يقع علي شخصياً أكثر من غيري لعلاقتي الوثيقة بالإمام الخميني، فزرت إيران بعد شهر ونصف -وربما أكثر- من دخول الإمام طهران إثر عودته من منفاه باريس، فرحب بي كثيراً، وكانت زيارتي منفردة عن زيارة وفد علماء الشيعة في العراق.



    وفي جلسة خاصة مع الإمام قال لي: سيد حسين آن الأوان لتنفيذ وصايا الأئمة صلوات الله عليهم، سنسفك دماء النواصب ونقتل أبناءهم ونستحيي نساءهم، ولن نترك أحداً منهم يفلت من العقاب، وستكون أموالهم خالصة لشيعة أهل البيت، وسنمحو مكة والمدينة من وجه الأرض لأن هاتين المدينتين صارتا معقل الوهابيين، ولا بد أن تكون كربلاء أرض الله المباركة المقدسة، قبلة للناس في الصلاة وسنحقق بذلك حلم الأئمة عليهم السلام، لقد قامت دولتنا التي جاهدنا سنوات طويلة من أجل إقامتها، وما بقي إلا التنفيذ!!.



    ملاحظة:

    اعلم أن حقد الشيعة على العامة -أهل السنة- حقد لا مثيل له، ولهذا أجاز فقهاؤنا الكذب على أهل السنة وإلصاق التهم الكاذبة بـهم والافتراء عليهم ووصفهم بالقبائح.

    والآن ينظر الشيعة إلى أهل السنة نظرة حاقدة بناء على توجيهات صدرت من مراجع عليا، وصدرت التوجيهات إلى أفراد الشيعة بوجوب التغلغل في أجهزة الدولة ومؤسساتـها وبخاصة المهمة منها كالجيش والأمن والمخابرات وغيرها من المسالك المهمة فضلاً عن صفوف الحزب.



    وينتظر الجميع -بفارغ الصبر- ساعة الصفر لإعلان الجهاد والانقضاض على أهل السنة، حيث يتصور عموم الشيعة أنـهم بذلك يقدمون خدمة لأهل البيت صلوات الله عليهم، ونسوا أن الذي يدفعهم إلى هذا أناس يعملون وراء الكواليس

  2. [2]
    ع الغزالي
    ع الغزالي غير متواجد حالياً
    عضو متميز جداً
    الصورة الرمزية ع الغزالي


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 1,016
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

    0 Not allowed!



  3. [3]
    hanadiyy
    hanadiyy غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Sep 2005
    المشاركات: 10
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    رأس السنة الهجرية

    "
    يا ابن آدم انما أنت بضعة أيام ان ذهب يوم ذهب بعضك "

    لطالما روعتني هذه الكلمات خوفا من اقتراب الموعد و " هيبة اللقاء " ...
    و هاهي سنة تدير ظهرها مودعة لتأخذ معها كل ما كان فيها من حسنات و سيئات ..وأخرى تقف على الباب لتدخل معلنة اكتتاب جديد ...صفحات بيضاء تنتظر أن تملأ بخير الأعمال...
    فهل لنا أن نودع الراحلة باستغفار عن كل ما كان فيها و ما سبقها و نستقبل القادمة بالطاعة و الشكر و الدعاء
    ان العالم يحتفل بليلة رأس السنة الميلادية و يشعلها جنونا" و مجونا
    فهل لنا أن نحتفل بليلة رأس السنة الهجرية " ميلاد هدايتنا و وجودنا الحقيقي"...و نملؤها توبة و طاعة ..
    ليكن احتفالنا في هذه الليلة استغفارا عن كـــــل ما فات و دعاء و عهدا على الطاعة في كـــل ما هو آت وليكن طيا لكل ما مضى من تقصير و اتباع للنفس و لهو عما سوى الله وعهدا جديدا مع الخالق العظيم على الطاعة و الالتزام الحقيقي ...

    و ليكن وداع بصوم و استقبال بصوم :
    ((عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : من صام آخر يوم من ذي الحجة و أول يوم من المحرم فقد ختم السنة الماضية بصوم و استفتح السنة المقبلة بصوم , و جعل الله عز و جل له كفارة خمسين سنة )) (و هنا أحب أن أذكر أنه حتى لو وجدنا أحدا يضعف هذا الحديث فانا نأخذ به من باب فضائل الأعمال )
    و لا ننسى قول النبي صلى الله عليه وسلم: أفضل الصيام بعد رمضان شهر الله المحرم.،( قال النووي عند شرحه لهذا الحديث:هذا تصريح بأنه أفضل الشهور للصوم )

    و أذكركم بأن الخميس سيصادف باذن الله عز وجل التاسع و العشرين من ذي الحجة و هذا يعني أن يوم الجمعة سيكون باذن الله اما الثلاثين أو غرة محرم و أول يوم فيه و لاأظن أنه يخفى على أحد منكم عظمة يوم الجمعة و ساعة اجابة الدعاء التي فيه ...

    و اليكم اخوتي أدعية تعلمتها منقولة عن علماء أفاضل لا أحسب فيها الا منفعة عظيمة باذن الله :

    دعاء آخر السنة :
    " بسم الله الرحمن الرحيم و صلى الله على سيدنا محمد و آله و صحبه و سلم
    اللهم ما عملت في هذه السنة مما نهيتني عنه فلم أتب منه و لم ترضه و نسيته و لم تنسه , وحلمت علي بعد قدرتك على عقوبتي ,و دعوتني الى التوبة بعد جراءتي على معصيتك فاني أستغفرك فاغفر لي بفضلك
    و ما عملت فيها مما ترضاه و وعدتني عليه الثواب فأسألك اللهم يا ذا الجلال و الاكرام أن تتقبله مني و لا تقطع رجائي منك يا كريم , و صلى الله على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم "
    (لا نحسب بهذا الدعاء و نحن نكرره ثلاثا في آخر العام الا أن نفسد تعب الشيطان طوال السنة في بضعة دقائق ....)

    دعاء أول السنة
    "بسم الله الرحمن الرحيم و صلى الله على سيدنا محمد و آله و صحبه و سلم
    اللهم أنت الأبدي القديم الأول, و على فضلك العظيم و كريم جودك المعّول و هذا عام جديد قد أقبل
    نسألك فيه العصمة من الشيطان و أوليائه و العون على هذه النفس الأمارة بالسوء و الاشتغال بما يقربني اليك زلفى يا ذا الجلال و الاكرام و صلى الله عاى سيدنا محمد و آله و صحبه و سلم "
    ( و لا نحسب بهذا الدعاء و نحن نكرره ثلاثا في أول العام الا أن نستأمن على أنفسنا بما بقي من عمرنا .. )
    ..
    و لا ننسى أن نصم يوم عاشوراء مع يوم قبله أو يوم بعده لما في هذا اليوم من فضل عظيم أخبرنا عنه الحبيب المصطفى صلوات الله و سلامه عليه و على آله و صحبه أجمعين .

    و بعد ...

    فاني أدعو الله العظيم أن يغفر لنا جميعا كل ما سلف و يبارك لنا في كل ما بقي و أبتهل لجلاله أن يجعلها سنة خير و فرج على المسلمين جميعا في كل أنحاء المعمورة


    أرجو ألا تنسوا أختكم من الدعاء ...
    وكل عام و أنتم بألف ألف خير

    هنادي

    0 Not allowed!



  4. [4]
    emadchemeng
    emadchemeng غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Sep 2006
    المشاركات: 101
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    لا اله الا الله.

    جزاكم الله خيراً

    هذه الادعيه لا تجوز لان هذا لم يرد عن النبى صلى الله عليه وسلم

    وخير الهدى هدى محمد صلى الله عليه وسلم

    0 Not allowed!



  5. [5]
    hanadiyy
    hanadiyy غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Sep 2005
    المشاركات: 10
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    السلام عليكم يا أخي
    لا يمكن لأحد أن يقول غير ذلك و أقصد ( خير الهدى هدى محمد صلى الله عليه و سلم
    و أنا معك تماما في الالتزام بسنة النبي صلى الله عليه و سلم و عدم الشطط عنها بتكلف ما لم يرد , و لكني أرى أرى أنك تركت كل ما ورد فيما كتبت من نقل عن أحاديث للنبي عليه الصلاة و السلام و أمسكت بما نوهت عنه بأنه منقول من علماء جربوا الخير في هذه الادعية لتقول " غفر الله لي و لك " بأنه لا يجوز الدعاء بها , و اني أحترم وجهة نظرك وأرى أنها الأورع .. و لكن ألا ترى معي أن الله تعالى بفضله و رحمته لا يرد الدعاء.. فما المانع ان كان هناك علماء فتح الله لهم بدعاء ما أن يعلموه الناس ان كان لا يخالف سنة للنبي صلى الله عليه و سلم ...
    في النهاية أرجو الله تعالى أن يغفر لنا و يرحمنا و يتوفانا على المجة البيضاء على سنة الحبيب صلى عليه و سلم
    جزاك الله خيرا و القائمين على هذا الموقع الرائع , و لا تنسونا من دعائكم

    أختكم في الله
    م. هنادي

    0 Not allowed!



  6. [6]
    حيدر شاكر
    حيدر شاكر غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Nov 2006
    المشاركات: 18
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    الاخ emadchemeng
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    قبل ان تكتب موضوعا عن شخصية وهمية افتعلها احد الحاقدين على المذهب الجعفري (مذهب اهل البيت عليهم السلام) وهي شخصية ما يسمى (حسين الموسوي) وانه احد طلاب الحوزة العلمية الشريفة وان الشيعة يقولون ويفعلون ويعملون كذا وكذا ....
    قبل هذا وذاك انظر الى العشرات من العلماء السنة الذين تحولوا الى المذهب الجعفري وتشيع معهم الملايين من السنة .
    ان ما سطره المسمى بالموسوي انما سطر لكم سطورا مكتوبة بمداد ممزوج بريق الشيطان على ورق اسود بقلم ٍ يهودي ٍ حاقد ٍ على الاسلام والمسلمين.

    اخي الفاضل اذا تقدم لكريمتك شخصا خاطبا لها منك وكان هذا الشخص( نجسا نجاسة عينية) والعياذ بالله وانت مسلم ملتزم بدين الله وتعاليمه فهل توافق على قرانهما؟
    العقل والمنطق يجيب وبدون نقاش إنك لن توافق ابدا.
    اذن كيف يقوم الشيعي الملتزم بتزويج إبنته وكريمته من السني وكيف يتزوج من نساء السنة
    لا يكون ذلك الا اذا كان كلاهما طاهرا وهذا هو الشيء الصحيح فالمسلم طاهر طاهر طاهر سنيا كان ام شيعيا مالم يرتد.
    دعك من العصابات التي تقتل العراقيين يوميا في العراق وانظر الى المسلمين الحقيقيين في العراق فانهم متصاهرون فيما بينهم سنتهم وشيعتهم وهذا يثبت خلاف ما يُنسب الى علماء الشيعة مما ذكرتموه في الكتاب المزعوم
    اما عن النواصب فان السنة لم يكونوا يوما منهم ابدا وانما الناصبي هو كل شخص يكره اهل بيت النبوة ويتعمد الاساءة الدائمة لهم والتنكيل منهم بحيث انه لو كان في زمنهم لبادر الى ايذائهم بكل ما اوتي من قوة ولو تمكن اكثر لقتلهم وقطع نسلهم هذا هو الناصبي الذي يعنيه علماء الشيعة
    اذن فالناصبي قد يكون مشركا او كافرا اصليا او قد يكون مسلما قد تشهد الشهادتين ثم نافق و ضل وارتد وحارب الرسول (ص) واهل بيته عليهم السلام
    اما المغالطة التي تقول بان السني ناصبي فانها من افتعال النواصب انفسهم وذلك لان الشيعة عندما تنجس الناصبي فان النواصب يقولون بان السنة نواصب ولذلك فهم انجاس
    اجلّ الله اخواننا السنة وكرمهم من النجاسة فهم اطهار اطهار اطهار باذن الله تعالى
    فارجو منك اخي العزيز ان لا تعتمد على ما يبثه الغافلين في الانترنيت من اقوال مكذوبة عن الشيعة وارجع الى الكتب الشيعية فتجدهم اناس يوحدون الله ويدينون بالاسلام ونبيهم خاتم الانبياء محمد(ص) وقرآنهم واحد وقبلتهم الكعبة يصلون ويصومون ويزكون ويحجون.
    فاعلم اخي ان الانسان مسوؤل امام الله عن كل ما يكتب ويفعل ويقول فنسأل الله أن يهدينا واياكم الى كل ما يحب ويرضى والحمد لله رب العالمين.

    0 Not allowed!



  7. [7]
    alch2006
    alch2006 غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Jan 2007
    المشاركات: 21
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    يا اخي العزيز صاحب الموضوع
    ان ما ذكرت كلة كذب واتق اللة وعلى تقل ما لا تعلم او تكون ادات بيد الحاقدين ادعوا للوحدة والتضامن لان اللة سوف يحاسبك اشد الحساب كونك متعصب لغير الحق وعلى ابناء جلدتك فلا تدع اليهود او غيرهم يفرحون بهذة الفرقة والاقاويل وتنشر ما يريدون او ما يلقنونك بة

    0 Not allowed!



  8. [8]
    hanadiyy
    hanadiyy غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Sep 2005
    المشاركات: 10
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    اخوتي
    أمريكا و الصهاينة و أعداء الله يتكالبون على الامة الاسلامية و نحن نرد عليهم بالاقتتال الداخلي و الخلافات المذهبية والتعصب الاعمى !! اني من هنا أدين كل عمليات القتل الشنيعة و المجازر التي ينفذها الشيعة بحق السنة وأدين كل عمليات القتل التي يمارسها السنة بحق الشيعة , و أتساءل : كيف لمسل أن يقتل مسلما !! كيف لموحد بالله و مؤمن برسوله يستحل دم من آمن بالله و رسوله و كتابه العزيز !!! متى سنعرف أن دم المسلم على المسلم حرام !!!!!!!
    اللهم انا نسألك أن تثبتنا على دينك و تنصرنا على أعدائك و توحد قلوب المسلمين و نبتهل اليك أن تتوفانا على المحجة البيضاء آاااااااامييييييييييييييييييييييييين
    م. هنادي

    0 Not allowed!



  9. [9]
    اللص الطائر
    اللص الطائر غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 206
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0
    اللهم اعز الاسلام والمسلمين

    0 Not allowed!



  10. [10]
    emadchemeng
    emadchemeng غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Sep 2006
    المشاركات: 101
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم

    الى كل من يعترض هدانا الله جميعاً

    حان وقت تحديد المواقف

    هل تعتقد بان ابو بكر سيد هذه الامه بعد النبى صلى الله عليه وسلم

    هل تعتقد بان عمر ابن الخطاب و عثمان أجل الصحابه

    هل تعتقد فى كفر احد من الصحابه

    أو تسب الصحابه
    او تنتقص منهم

    من اعتقد ان الذين نقلوا لنا القران والسنه بهم عيب يقدح فيهم فلا يجوز تقبل مروياتهم طبقاً لقواعد الجرح والتعديل

    اذن من اعتقد بهذا فهو يبطن فى قرارة نفسه بتحريف القران

    انها التقيه

    انا ادعوا كل انسان ان ينظر الى الحقيقه

    ايها المهندسون ابدءوا بالتفكير العملى العلمى الموضوعى المبنى على الصفاء والنقاء تصلوا للحقيقه

    الدين واحد

    ما جاء به النبى صلى الله عليه وسلم

    واحد

    وما سار عليه الصحابه عليه ومعهم سيدنا على بن ابى طالب رضى الله عنه

    واحد

    لما هذا التفرق

    اتبعوا ما كان عليه النبى صلى الله عليه وسلم


    فما الذى كان عليه النبى صلى الله عليه وسلم


    هل كان النبى سنياً ام شيعياً؟


    كان وفق ما اوحى اليه من ربه

    هل كان يصلى فى مساجد بها قبور ويعطى لاى شخص تصرف فى امور الكون

    او الرزق او يدعوه من دون الله

    هل كان يتقرب الى الله باحد من الانبياء السابقين

    هل فعل الصحابه ذلك


    اقرءوا القران


    ..

    تعرفوا حقيقة التوحيد

    وبصراحه

    من وحد الله توحيدا خالصا

    دون شرك

    هو اخى

    وما دون ذلك

    اتمنى ان يهديه الله تعالى

    الى الحق


    انا اخاطب كل البشر المخالفين للمنهج الصحيح

    هل انت معتقد بكل ما تحمل من عقل ان ما تفعله فى احتفالاتك وصلاتك ودعائك وعبادتك

    ان هذا ما جاء به النبى صلى الله عليه وسلم

    ارجو ان تصارح نفسك فانى والله اخشى عليك ان تخالف الحق فتهلك

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML