دورات هندسية

 

 

الفرد في الإمارات له أكبر أثر سلبي على البيئة

النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. [1]
    احمد مضر
    احمد مضر غير متواجد حالياً

    عضو فعال جداً

    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 275
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    الفرد في الإمارات له أكبر أثر سلبي على البيئة

    اليكم التقرير التالي عن جريدة الرياض و الذي يتناول تقريرا اعد من قبل الصندوق العالمي للحياة البرية:


    جريدة الرياض اليومية

    "المباني الخضراء" تعد بمستقبل بيئي رائع في الشرق الأوسط

    قال كيث كلارك، الرئيس التنفيذي لشركة اتكينز بي أل سي، شركة الاستشارات الهندسية الأكبر في المملكة المتحدة، وثالث أكبر في شركة تصميم في العالم "إنه يمكن تصميم مبان تمتاز بأقل تأثير سلبي على البيئة، بحيث تكون هذه المباني ناجحة على صعيد ملاءمتها للإنسان وعلى الصعيد الاقتصادي".
    وأضاف كلارك، والذي يرعى اللجنة البريطانية للصناعات البيئية:"تؤثر بيئة المباني، بشكل مباشر أو غير مباشر، على جميع الجوانب البيئية تقريباً، رغم أنه غالبا ما كان ينظر إلى التصميم البيئي على إضافة مكلفة وبالتالي تجاهله في عملية التصميم".

    وأشار تقرير أصدره مؤخراً الصندوق العالمي للحياة البرية أن المجتمع البشري يستهلك أكثر بكثير مما تنتجه له بيئة الكوكب الأرضي.، وأن الفرد في الإمارات العربية المتحدة ينتح أكبر أثر سلبي على البيئة في العالم.

    ويحتاج الناس في الإمارات العربية المتحدة، وفق إحصاءات العام 2003، إلى ما يعادل 12هكتاراً لكل شخص من الأرض المنتجة أو البحار للتعويض عن المصادر الطبيعية التي تم استهلاكها، ولإعادة امتصاص نفاياتهم،في حين وصل الرقم العالمي إلى 2.2هكتاراً، والذي يتجاوز المساحة المتاحة بالفعل وهي 2.2هكتار لكل شخص، كما ورد في تقرير الكوكب الحي الصادر عن الصندوق العالمي للحياة البرية.

    من جانبه، قال ديقيد لوك المسجل العام ونائب الرئيس التنفيذي للجامعة البريطانية في دبي: "يعتبر كل من نقل المعرفة والابتكار من المميزات الأساسية البريطانية في دبي، ويسرنا أن نتعرف على آراء واحد من الرواد في مجال تصميم المباني".

    وتوفر كلية البناء البيئي في الجامعة البريطانية في دبي برامج وأبحاث متطورة لعدم التطور السريع في الشرق الأوسط، وللتعامل مع المشاكل البيئية الناتجة عن هذا التطور.

    وتمنح الكلية درجة الماجستير، من خلال برامج دراسية بدوام جزئي أو كامل، بالتعاون مع الكلية الويلزية للهندسة المعمارية في جامعة كارديف، والتي حصلت على أعلى تقدير في مجال البحث (5) بين كليات الهندسة المعمارية في المملكة المتحدة.

  2. [2]
    باحث_جديد
    باحث_جديد غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: Sep 2006
    المشاركات: 2
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    نحنا في الامارات عددنا قليل
    أعتقد إنهم هم البريطانييين والأمريكان لهم أثر أخلاقي وتدميري سلبي كذلك
    والشاهد العراق وأفغانستان والله أعلم بكرة الدور

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML