دورات هندسية

 

 

أين نقطة الضعف فينا؟ ؟؟

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11
  1. [1]
    engkhulood
    engkhulood غير متواجد حالياً

    عضو فعال جداً

    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 162
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    أين نقطة الضعف فينا؟ ؟؟

    أين نقطة الضعف فينا؟
    أين موضع الخلل في حالنا الذي أوصلنا أنفسنا إليه؟
    ما هي الأسباب التي تكمن وراء ما نحن فيه؟
    لماذا ونحن في قاع القاع لم تنفع معنا كل قوانين الطفو، فلم نطف! لماذا بقينا في القاع؟ لماذا أًلفنا القاع وألفـنا؟!
    أمم الأرض تتكأكأ علينا، شرارها وأحقرها، أدناها وأبعدها، ونحن نيام أو بالأحرى منومون، لم تتحرك فينا حتى غريزة حب البقاء!
    يجتاحون الأرض والعرض، يغيرون علي الدين والمعتقد، يستهدفون الحاضر والمستقبل، ونحن في ضعفنا نتخبل! أين موضع الخلل؟ ما هي نقطة ضعفنا؟
    هل نحن؟ أم حكامنا؟ أم كلانا؟ نحن داؤهم، وهم داؤنا! هم فاسدون وجهلة ومستسلمون! ونحن عن الحق ساكتون.. هم ظلمة، واستبداديون.. ونحن نبحث عن حائط نمشي فيه خوفا من الخوف.. شكلونا علي شاكلتهم، جعلونا علي الصورة التي يريدون.. يهلكنا البحث عن لقمة العيش ليل نهار بعدما استنفدوا قدرتنا علي مجرد الحياة! ويهلكهم فساد استشري فيهم وفينا.. فرغوا ضمائرنا من أي وازع.. وأفرغوا عقولنا من كل نافع.. ففسدت الضمائر. وغابت القيم، وغامت الرؤى.. فعاثوا في الأرض فسادا، حتى أفسدونا! شفطوا أموالنا في كروشهم المملوءة نارا لا تخمد، وباعوا ما نملك تحت بصرنا.. ولم نتحرك! أفسدوا الأذواق، وغيبوا الوعي.. وتركونا نهبا لليأس دون حركة تأفف! نحن مكمن ضعفنا.. وهم مقتلنا! هم مكمن المرض، ونحن موضع الداء!.. نحن وهم في الهم سواء! تفشت البطالة فينا حتى صار العاطلون أكثر من العاملين، وهؤلاء لا إنتاج لهم يذكر! تفحش الغلاء حتى صار كوب الماء يباع ويشتري! ما الذي جري؟ ما الذي يجعل مدارسنا ومعاهدنا وجامعاتنا لا تنتج إلا جهلا وأمية؟ لماذا لم نعد نتقن غير صناعة "البله"؟ لماذا أصبح "الغباء" إنتاجنا الوفير؟ لماذا لم نعد نتكلم العربية إلا بلهجة أجنبية؟! تعليمنا فاشل، وفننا هابط وسطحي وأكثر من مبتذل! أغانينا أحط من أن تسمع أو أن تري! انحطت فانحطت أذواقنا، وأصابت ذائقتنا في مقتل! ماذا عن المستقبل؟ ما الذي يجعل إعلامنا لا ينافس إلا إريتريا وجزر القمر؟ لماذا لا يحكمنا إلا هذه النوعية من البشر؟! غزا غيرنا الفضاء بحثا عن علم جديد، وغزونا الفضاء نشرا لعري وإسفاف وانحطاط لا يبارينا فيه أحد.. انحطاط نباهي به الأمم حاضرها وغابرها! فضائياتنا هواء ملوث، وعواء وهباء.. لا فضل لفضائية علي أخري إلا بالأعري.. يصنعون الخلاعة علي أحدث موضة.. ويتفننون في الابتذال علي أحدث صيحة.. ويتفننون الإسفاف كأنه سليقة.. بلا تكلف.. أعداؤنا علي أبواب غرف النوم.. ونحن في نومنا نغط.. وتجتاحنا كوابيس الغفلة، غفلنا حتى عن شرفنا ينتهك في دجلة والفرات، وأغفلنا أعيننا عن استباحة دمنا في بيت المقدس.. وغزة وجنين وبيت حانون!!ديننا نسيناه لدي مشيخة تبيعه بدراهم أو فرنكات! أحزابنا ماتت في غيبوبة لا فواق لها! وأهل الحل والعقد فينا حلوا كل ارتباط لهم بنا، وعقدوا العزم علي الالتحاق بأعدائنا! اقتصادنا نهب بالداخل وبالخارج.. ونسب تسهيل النهب معروفة ومتداولة.. فكيف الخروج؟ أول ما نحتاجه أن نعرف مكمن الخلل؟ وأشد ما نحتاجه ألا نعفي أنفسنا من المسئولية عن الحال التي وصلنا إليها؟ نحن في حاجة إلي نسف ما هو قائم.. بكل مشتملاته.. بجميع عناصره.. بالمعارضين فيه، قبل الحكوميين.. ليس أمامنا وقت نضيعه في تنكيس القائم.. ما نحتاجه هو إزالة هذه الأنقاض في الطريق إلي المستقبل.. نحن في حاجة إلي صحوة عقل.. وفي حاجة إلي صحوة ضمير.. ما نحتاجه هو التغيير.. التغيير الشامل علي جميع الأصعدة، علي مستوي الفرد وأيضا علي مستوي الجماعة، تغيير يشمل نمط تفكيرنا، وأنماط سلوكنا، وطريقة حياتنا.. تغيير ما نحن فيه أوله تغيير ما بأنفسنا.. فليس لنا إلا الله.. وأن نغير ما بأنفسنا.. هذا هو القانون.. هذا هو الطريق، وما عداه متاهات لا تؤدي إلا إلي نفس النتائج، نتائج علي شاكلة ما حدث في العراق، وقبله في فلسطين، وما سوف يحدث في مصر إن لم نستيقظ.. استيقظوا يرحمكم الله.. ويغير أحوالكم.. وإلا فانتظروا قارعة لا تصيب الذين ظلموا منكم خاصة!

  2. [2]
    yasser alieldin
    yasser alieldin غير متواجد حالياً
    عضو متميز جداً
    الصورة الرمزية yasser alieldin


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 1,140
    Thumbs Up
    Received: 7
    Given: 0
    للاسف يا اختى خلود
    فان الشخصيه المسلمه والعربيه اصابها ما يسمى(انفصام فى الشخصيه)
    نعم000000000هذا ما اصابنا
    نحلم بما لا نعمل00000
    نقول ما لا نفعل0000000
    ترى السيده فى وسائل المواصلات متكشفه الراس وبالبنطلون وماسكه المصحف000!!!
    الرجل الشايب يحملق فى اى بنت قد تكون اصغر من اصغر بناته00000!!!
    الشاب او الشابه يتحدث عن التدين ويخفى فى اوراقه وعلى حاسوبه ما لا يعلمه الا الله0000!!!
    نعم انه الانفصام الذى اودى بنا كما تسالين اين نحن؟
    والاجابه
    نحن من تحققت فيهم النبوء للنبى الكريم(ص)0000000الغثاء00000000
    موضوعك جميل يا اختى الكريمه

    0 Not allowed!



  3. [3]
    عطور ليبيا
    عطور ليبيا غير متواجد حالياً
    عضو فائق التميز


    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 2,403
    Thumbs Up
    Received: 3
    Given: 0
    فعلا يااخى الكريم نحن مانحتاجه هو الايمان الكامل بالله والجهاد فى سبيله ...وفى سبيل اعلاء كلمة الحق بهذا نتصر على عدوننا ...
    وفعلا يجب على العرب اخد العزم على النصر على عدونا لو كل العرب اتحدوا وكانوا يدا واحدة ما كان يحصل بامتنا العربية هذا ؟؟؟؟ونحن بحاجة للتغير ...(ان الله لايغير بقوم حتى يغيروا مابانفسهم) لابد على العرب تغيير انفسهم اولا لكى ينتصروا على العدوا ....وبالعلم ايضا علينا بتعلم الكثسر والكتير والرقى ....
    جزاك الله خيرا اخى الكريم موضوع مهم جدا عندما كنت اقرأه اطلقن عليه اسم خواطر شاب يريد الخير لامته ....موضوع رائع

    0 Not allowed!



  4. [4]
    وليد يوسف
    وليد يوسف غير متواجد حالياً
    زائر


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 1,205
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة engkhulood مشاهدة المشاركة
    أين نقطة الضعف فينا؟
    أين موضع الخلل في حالنا الذي أوصلنا أنفسنا إليه؟!
    بسيط .. كلنا ديوك ...

    0 Not allowed!



  5. [5]
    م اشرف الكرم
    م اشرف الكرم غير متواجد حالياً
    مشرف متميز
    الصورة الرمزية م اشرف الكرم


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 2,777

    وسام مشرف متميز

    Thumbs Up
    Received: 84
    Given: 317
    سؤال قوي

    واجابته صعبة لتشابك اسبابها

    وببساطة ارى السبب هو اننا

    - أمة التزم اولها بأخلاق وعبادات
    - وفهم اولها بان الدين يامر بتعمير الارض والاضافة اليها وبناءها
    - وظهر من اجدادنا علماء فقهاء في الدين و هم ايضا علماء في علوم الحياة
    - وكان اولنا واثقون من ان الحق معهم فلم يقصوا الاخر وحاوروا الكافر والمختلف معهم
    - وتعايش اولنا مع المسيحيين واليهود وملل اخرى وتمكنوا من وضع ضوابط فاصلة معهم


    اما نحن الان

    - فأصبحنا نعاني من انفصام نكد بين الاخلاق وتطبيقها مثل الامانة والصدق والايثار والعفاف وحب الخير للغير والاحسان والاتقان و و و الخ منفصما عن اهتمامنا بالعبادات الوقفية مثل الصلاة والصيام والحج

    - اصبحنا مقتنعين بان الدين يدعو لنبذ التقدم في الدنيا وبالتالي خرج منا من يقول ان الدين سبب تخلفنا

    - اصبح العالِم الفقيه في زماننا لا يعلم عن علوم الدنيا واصبح عالم العلوم التجريبية والكونية لا يعرف عن علوم الدين

    -اصبحنا نقصي ونبتر ونقطع وننبذ ونرفض ايا من الذين يختلفون معنا ولول في الفرعيات وضاع من ال سنتنا الحوار ولم يتبقى الا اقذع الالفاظ في النقاش

    - نحن لسنا على استعداد للتعايش او التعامل مع الاخر فلقد تصلبت شرايين مرونتنا في امكانية التعايش مع من يختلف معنا


    وهي مواضع خلل تنبيء بكوارث جماعية
    نسأل الله ان يلطف بنا فيها

    مشكورة اختنا الفاضلة

    0 Not allowed!



  6. [6]
    twaregdz
    twaregdz غير متواجد حالياً
    زائر


    تاريخ التسجيل: Nov 2006
    المشاركات: 115
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة engkhulood مشاهدة المشاركة
    أين نقطة الضعف فينا؟
    أين موضع الخلل في حالنا الذي أوصلنا أنفسنا إليه؟
    ما هي الأسباب التي تكمن وراء ما نحن فيه؟
    لماذا ونحن في قاع القاع لم تنفع معنا كل قوانين الطفو، فلم نطف! لماذا بقينا في القاع؟ لماذا أًلفنا القاع وألفـنا؟!
    أمم الأرض تتكأكأ علينا، شرارها وأحقرها، أدناها وأبعدها، ونحن نيام أو بالأحرى منومون، لم تتحرك فينا حتى غريزة حب البقاء!
    يجتاحون الأرض والعرض، يغيرون علي الدين والمعتقد، يستهدفون الحاضر والمستقبل، ونحن في ضعفنا نتخبل! أين موضع الخلل؟ ما هي نقطة ضعفنا؟
    هل نحن؟ أم حكامنا؟ أم كلانا؟ نحن داؤهم، وهم داؤنا! هم فاسدون وجهلة ومستسلمون! ونحن عن الحق ساكتون.. هم ظلمة، واستبداديون.. ونحن نبحث عن حائط نمشي فيه خوفا من الخوف.. شكلونا علي شاكلتهم، جعلونا علي الصورة التي يريدون.. يهلكنا البحث عن لقمة العيش ليل نهار بعدما استنفدوا قدرتنا علي مجرد الحياة! ويهلكهم فساد استشري فيهم وفينا.. فرغوا ضمائرنا من أي وازع.. وأفرغوا عقولنا من كل نافع.. ففسدت الضمائر. وغابت القيم، وغامت الرؤى.. فعاثوا في الأرض فسادا، حتى أفسدونا! شفطوا أموالنا في كروشهم المملوءة نارا لا تخمد، وباعوا ما نملك تحت بصرنا.. ولم نتحرك! أفسدوا الأذواق، وغيبوا الوعي.. وتركونا نهبا لليأس دون حركة تأفف! نحن مكمن ضعفنا.. وهم مقتلنا! هم مكمن المرض، ونحن موضع الداء!.. نحن وهم في الهم سواء! تفشت البطالة فينا حتى صار العاطلون أكثر من العاملين، وهؤلاء لا إنتاج لهم يذكر! تفحش الغلاء حتى صار كوب الماء يباع ويشتري! ما الذي جري؟ ما الذي يجعل مدارسنا ومعاهدنا وجامعاتنا لا تنتج إلا جهلا وأمية؟ لماذا لم نعد نتقن غير صناعة "البله"؟ لماذا أصبح "الغباء" إنتاجنا الوفير؟ لماذا لم نعد نتكلم العربية إلا بلهجة أجنبية؟! تعليمنا فاشل، وفننا هابط وسطحي وأكثر من مبتذل! أغانينا أحط من أن تسمع أو أن تري! انحطت فانحطت أذواقنا، وأصابت ذائقتنا في مقتل! ماذا عن المستقبل؟ ما الذي يجعل إعلامنا لا ينافس إلا إريتريا وجزر القمر؟ لماذا لا يحكمنا إلا هذه النوعية من البشر؟! غزا غيرنا الفضاء بحثا عن علم جديد، وغزونا الفضاء نشرا لعري وإسفاف وانحطاط لا يبارينا فيه أحد.. انحطاط نباهي به الأمم حاضرها وغابرها! فضائياتنا هواء ملوث، وعواء وهباء.. لا فضل لفضائية علي أخري إلا بالأعري.. يصنعون الخلاعة علي أحدث موضة.. ويتفننون في الابتذال علي أحدث صيحة.. ويتفننون الإسفاف كأنه سليقة.. بلا تكلف.. أعداؤنا علي أبواب غرف النوم.. ونحن في نومنا نغط.. وتجتاحنا كوابيس الغفلة، غفلنا حتى عن شرفنا ينتهك في دجلة والفرات، وأغفلنا أعيننا عن استباحة دمنا في بيت المقدس.. وغزة وجنين وبيت حانون!!ديننا نسيناه لدي مشيخة تبيعه بدراهم أو فرنكات! أحزابنا ماتت في غيبوبة لا فواق لها! وأهل الحل والعقد فينا حلوا كل ارتباط لهم بنا، وعقدوا العزم علي الالتحاق بأعدائنا! اقتصادنا نهب بالداخل وبالخارج.. ونسب تسهيل النهب معروفة ومتداولة.. فكيف الخروج؟ أول ما نحتاجه أن نعرف مكمن الخلل؟ وأشد ما نحتاجه ألا نعفي أنفسنا من المسئولية عن الحال التي وصلنا إليها؟ نحن في حاجة إلي نسف ما هو قائم.. بكل مشتملاته.. بجميع عناصره.. بالمعارضين فيه، قبل الحكوميين.. ليس أمامنا وقت نضيعه في تنكيس القائم.. ما نحتاجه هو إزالة هذه الأنقاض في الطريق إلي المستقبل.. نحن في حاجة إلي صحوة عقل.. وفي حاجة إلي صحوة ضمير.. ما نحتاجه هو التغيير.. التغيير الشامل علي جميع الأصعدة، علي مستوي الفرد وأيضا علي مستوي الجماعة، تغيير يشمل نمط تفكيرنا، وأنماط سلوكنا، وطريقة حياتنا.. تغيير ما نحن فيه أوله تغيير ما بأنفسنا.. فليس لنا إلا الله.. وأن نغير ما بأنفسنا.. هذا هو القانون.. هذا هو الطريق، وما عداه متاهات لا تؤدي إلا إلي نفس النتائج، نتائج علي شاكلة ما حدث في العراق، وقبله في فلسطين، وما سوف يحدث في مصر إن لم نستيقظ.. استيقظوا يرحمكم الله.. ويغير أحوالكم.. وإلا فانتظروا قارعة لا تصيب الذين ظلموا منكم خاصة!
    شــــــكرا جزيلا يا اخ engkhulood على هذا الموضوع الهام و المتميز ، و شكرا على هذا الوعي الفكري و الرؤية المخلصة.
    حقيقية ما تقوله و هو واقع مر ليس في صالحنا كمسلمين عرب..و طرق الوصف و التعبير عن حجم كارثة الامة الاسلامية العربية قد تختلف لكنها كلها تعبر عن جرح خطير اصاب امتنا ، و جوع حقير اصاب بطون اطفالنا،...و....
    المهم هو ان نجيب عن السؤال الذي طرحته يا أخي engkhulood
    و قبل اجابتي اصرح انني لست ممن يحبون "جـــــلد الذات" ، و يسقطون السبب على انفسهم دائما كأفراد لا حول لهم ولا قوة...
    رؤيتي في الاجابة على سؤالك تتمثل كما يلي:
    1- هناك أسباب التدخل الخارجي ؛ و المسؤول عنها بالطبع هم اعداء الامة العربية الاسلامية ، الذين يحرصون على اضعافنا و تفريقنا و تجويعنا لكي يسرقوا خيراتنا، ولكي اكون اكثر دقة فالسبب الاكبر هو تكالب الدول التالية بالاحرى: الويلايات الملحدة الامريكية، المهلكة المتحدة (بريطانيا)، و بقية الافرنجة من المعسكر الاوروبي ك: فرنسا المانيا (اوروبا)، السوفييت ، اليهود، و المجوس الايرانيين..
    2- هنالك اسباب الضعف الداخلي؛ الذي يتحمل عبئه الاكبر حكامنا و قاداتنا ، الذين ملكناهم امرنا فملكونا مع امرنا. و راحوا يكتفون xxxxxx خيرات بلداننا و يكرهون بلدانهم و شعبهم لدرجة انهم xxxxxx و ان حصل مكروه والله يستر xxxxxx في تخلفنا لكي يحتموا بهم.
    و اما الحل فارى والله اعلم انه لا يتعدى احدى الحلين:
    1- ان الله سبحانه و تعالى مقدر كل الامور و قد يحدث اشياء لم تكن في حسبان احد، فتبدأ كفة الحضارة الى الميلان بناحيتنا بحكم قدير، كأن يهلك الله القوة المتحكمة في العالم و مصادر قوتها...
    2- ان حكامنا يكونون محبين لاوطانهم و دينهم و شعبهم، فيعملون بجد و اجتهاد xxxxxx، و انشاء مناصب عمل ، و اكتساب تكنولوجيا التصنيع ، و استثمار مال الامة حتى يجلب للامة ربحا و ليس غير ذلك....
    لان الشعب يا اخي هو الاداة التي بالاضافة للمحرك الهام الذي هو ثروة البلد يستطيع اي كان ان يتحضر و يتقدم نحو مجتمع قوي و واعي و فاضل.. والقائد المدبر هو الحاكم اصلحه الله..
    و لكي يكون الامر سهلا على حكامنا ، فاسهل الطريق في العصر الحاضر هو التكتل و الاتحاد السياسي و الاقتصادي خاصة من اجل اقامة نواة و قاعدة القوة الاسلامية العربية، بعدها يتم التعاون الجماعي على كسب التكنولوجيات المصنعة ، كل هذا سيؤدي الى استقلال اقتصادي و سياسي لا نظير له. بعد ذلك تأتي مرحلة منافسة الآخرين من دوننا ( ان وجدوا) في كل الميادين...
    و الله أعلم

    0 Not allowed!



  7. [7]
    twaregdz
    twaregdz غير متواجد حالياً
    زائر


    تاريخ التسجيل: Nov 2006
    المشاركات: 115
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    xxxxxxxxxxxxxxxxxxxx

    0 Not allowed!



  8. [8]
    engkhulood
    engkhulood غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 162
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    أعتقد ان أسباب الضعف فينا , ترجع إلى سبب واحد رئيسي و هو تغليب المادة على الدين و منه تنبع الأسباب الأخرى , ولكنني لا أتفق مع الذين يقولون ان ضعفنا تجم عن التآمر علينا لأن التآمر على الإسلام والمسلمين موجود منذ بدأ الإسلام فلم تهدأ الصليبية و لم تغفل المغولية و لم يتوانى اليهود عن حبك المكائد, و لكن التاريخ يشهد بأنه عندما كان الإسلام عماد الدولة انتصرنا وعندما ابتعدنا عن الإسلام هزمنا .
    اما بالنسبة لدور الحكام فلا أزيد عن المثل القائل : يا فرعون إيش فرعنك, قال : ما لقيت حد يردني !!!!!!

    0 Not allowed!



  9. [9]
    ابتهاج
    ابتهاج غير متواجد حالياً
    مشرف متميز
    الصورة الرمزية ابتهاج


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 1,863

    وسام مشرف متميز

    Thumbs Up
    Received: 60
    Given: 57

    Lightbulb

    بسم الله الرحمن الرحيم

    أختي الحبيبة / خلود
    إن الكلمات التي ذكرتيها آنفا ً .....
    ينبض بها كل قلب ٍ مؤمن ...
    ويحكيها كل لسان صادق ...
    ويعيها كل عقل ناضج
    وتحملها كل نفس مسؤولة ...
    وكل نفس تخشى الله عز وجل .....

    فبارك الله فيك ِ .... وحفظك ِ ونور لك ِ الطريق
    موضوع هام جدا ..
    لابد من دراسته ومناقشته ووضع حلول عملية له على مستوى الأفراد والجماعات وعلى مستوى الحكام ..... طبعا ً هذا ليس معمول به على أرض الواقع ً ولكن هو المفروض عمله ...
    أسأل الله الهداية لنا جميعا

    فإننا نمر في هذه الأيام بمرحلة من أصعب المراحل فقد تكالب علينا الأعداء من كل صوب

    وتحقق فينا قول النبي صلى الله عليه وسلم: (يوشك أن تداعى عليكم الأمم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها)، قالوا: أمن قلة نحن يومئذ؟! قال: (بل أنتم يومئذ كثير ولكنكم غثاء كغثاء السيل، ولينزعن
    الله من صدور عدوكم المهابة منكم، وليقذفن في قلوبكم الوهن)، قالوا: وما الوهن يا رسول الله ؟
    قال: (حب الدنيا وكراهية الموت).

    وقال صلى الله عليه وسلم: (إذا تبايعتم بالعينة واتبعتم أذناب البقر ورضيتم بالزرع وتركتم الجهاد،
    سلط الله عليكم ذلاً لا ينزعه حتى ترجعوا إلى دينكم).

    الحديث واضح .... لن ينزع الذل منا حتى نرجع الى دين الله .. هكذا جاء على لسان رسول الله

    اذن لو فكرنا بالعقل والمنطق وكنا صريحين مع انفسنا ......

    ما هو سبب ما نحن فيه ؟؟؟؟

    الاجابة

    حب الدنيا والانشغال بها وارتكاب المعاصي وانشغال الناس بالرقص والغناء والرذيلة واتباعهم لشهواتهم والسحر وترك الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وترك الجهاد ...... الخ
    كل هذه الذنوب تسببت بعقوبة الوهن والذل المسلط علينا .


    0 Not allowed!






  10. [10]
    روزانا
    روزانا غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية روزانا


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 904
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 3
    أتعلمون ما بنا إخوتي ......
    إن ما بنا أننا جميعا نعلم ما بنا وسببه وليس لنا إلا البكاء على الحال ..... كم منا اتجه إلى تغيير نفسه؟؟؟ من منا إذا قال كلمة التزم بها ؟؟؟؟ من منا عندما يقول ما بنا ويعلمه يحاول جاهدا مخلصة النية لله في تغيير ما به وليس ما بنا جميعا ؟؟؟؟
    إخوتي ..... إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيرواما بأنفسهم ....
    لما كل ما علينا هو الحديث وندب الحال على ما بنا ؟؟؟؟ لما جميعنا حكام وملوك وليس منا من هم عاملون؟؟؟
    الامة لا تحيا بالمتفرجين والنقاد ... بل تحيا بالعاملون الصتاع المليئون بالحياة الساعين الى الامام .....

    0 Not allowed!


    " لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم "
    اللهم يا أرحم الراحمين ..... وحد كلمتنا وانصر كلمتك

    أرى الدنيا لمن هي في يديه ............... عذاباً كلما كثرت لديه
    تهين المكرمين لها بصغرٍ ............... وتكرم كل من هانت عليه

  
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML