دورات هندسية

 

 

تعليق على نهاية طاغية بقلم -وجدي غنيم -

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12
  1. [1]
    أنس العصا
    أنس العصا غير متواجد حالياً

    عضو فعال

    تاريخ التسجيل: May 2005
    المشاركات: 97
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    تعليق على نهاية طاغية بقلم -وجدي غنيم -

    بسم الله الرحمن الرحيم



    ( تعليق علي نهاية طاغية )

    = ونظامه الكافر =



    إخواني في الله ..

    أخواتي في الله ..

    انتهي نظام فاسد ظالم بعقيدة بعثية كافرة بنهاية حاكمه المتجبر الطاغية علي أيدي ظالمين مثله، مصداقا لدعائنا إذا عجزنا نتيجة القهر "اللهم اهلك الظالمين بالظالمين" بين مؤيد له وبين لاعن له وبين منكر لطريقة قتله وبين مشفق عليه حتى وصل الأمر ببعضهم أن يعتبروه شهيدا ولا حول ولا قوة إلا بالله.

    ولقد رأيت أن من واجبي أن أوضح الحق الذي أراه من خلال النصوص الشرعية التي ينبغي أن تحكمنا بعيدا عن العواطف والأهواء فنحن شعوب عاطفية تغلب علينا مشاعرنا فنغلبها علي الشرع والدين ونحاول التماس الأعذار بالباطل بل وأحيانا بتأويل النصوص لتوافق هوانا وعواطفنا ناسين أو متناسين أننا محاسبون عن كل ما يصدر من أفواهنا بل حتى عن حبنا وكرهنا وهما عبادتا القلب وهنا يقول سيدنا عبد الله بن عمر رضي الله عنه " والله لو قمت الليل كله وصمت النهار كله وأنفقت مالي غلقا غلقا في سبيل الله ثم أموت وليس في قلبي حب لأهل طاعته وبغض لأهل معصيته ما نفعني ذلك".

    وحتى لا يفهمني البعض خطأ أقول أن هناك بعض الحقائق التي ينبغي أن نتفق عليها وأخري ينبغي أن نصححها إذا كنا مختلفين عليها حيث أننا نتحدث في الدين, والدين له ضوابطه الشرعية البعيدة عن العواطف والهوى والرؤى الشخصية للأحداث مصداقا لقول الله {وَمَا اخْتَلَفْتُمْ فِيهِ مِن شَيْءٍ فَحُكْمُهُ إِلَى اللَّهِ ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبِّي عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ} [الشورى : 10], وكما قال [النساء : 59]{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً}

    أولا:-

    حقائق متفق عليها:-

    • نرفض نظام إل(كاوبوي) الأمريكي سواء في احتلال العراق , أو محاكمة صدام .

    • نرفض هذه المهزلة التي تسمي محكمة بكل ما فيها من تهريج سواء ممن أسموهم قضاة أو شهود من وراء ستائر.

    • نفهم توقيت التنفيذ في ضوء قول الله عز وجل في سورة [التوبة : 10] {لاَ يَرْقُبُونَ فِي مُؤْمِنٍ إِلاًّ وَلاَ ذِمَّةً وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُعْتَدُونَ} أي لا عهد ولا ميثاق.

    أما الأمور التي ينبغي أن تصحح فهي:-

    • لا نريد أن نركز علي الشكل والمظهر وننسي أو نتجاهل المضمون والمحتوي مثل أولئك السذج البسطاء الذين يقولون إنه التحي وكان المصحف في يده فأين كان هذا المصحف طيلة 30 عاما .

    • حاكم أذل شعبه وحكمه بالحديد والنار والسجون والمعتقلات والقتل والتنكيل أكثر من ثلاثين عاما.

    • حاكم عقيدته (حزب البعث) وهو حزب كافر ضد عقيدة الإسلام لم يتبرأ منه أثناء المهزلة التي سميت بالمحكمة بل هتف بعضهم عند النطق بالإعدام (يحيا البعث).

    • حاكم يدخل في حرب لمدة 8 سنوات ضد إيران بلا هدف ولا نتيجة.



    • إذا كان الله يقول في سورة [المائدة : 32] {مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْساً بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعاً وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً وَلَقَدْ جَاءتْهُمْ رُسُلُنَا بِالبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيراً مِّنْهُم بَعْدَ ذَلِكَ فِي الأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ} فكيف بمن قتل كل أولئك من شعبه ومن الآخرين.

    • البعض نسي أو تناسي كل هذه الحقائق وأصبح الحديث عن شجاعته وثباته لحظة الإعدام واختزلت 30 عاما في أنه كان يمسك بالمصحف أو أنه نطق بالشهادتين أو بالحديث عن عقيدة من أعدموه وهذه والله غفلة.

    • أنا لا أتحدث عن حكم توبته فالله عز وجل لم يوكل أحدا في قبول التوبة عنه فقد قال في سورة[الشورى : 25] {وَهُوَ الَّذِي يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ وَيَعْفُو عَنِ السَّيِّئَاتِ وَيَعْلَمُ مَا تَفْعَلُونَ} ولكن للتوبة شروط ثلاثة إذا كانت في حق الله وهي:-

    • البعد عن المعصية (2) الندم عليها (3) عدم الرجوع إليها مرة أخري,

    • أما إذا كانت في حق العبد فيضاف إليها الشرط الرابع وهو الذي نغفل عنه جميعا (4) رد الحق إلي أصحابه.

    • فالله عز وجل لا يسامح إلا إذا سامح العبد المظلوم ظالمه, فإن كثيرا من الظلمة يتمادون في الظلم علي أمل أن يستغفروا الله أو يحجون أو يؤدون العمرة زاعمين أن الله سيغفر لهم ما اقترفوا من ظلم وتعذيب للناس ونسوا أو تناسوا أن الله لا يسامح حتى يعفو المظلوم.

    • فقد قال الله عز وجل في سورة[الأحزاب : 58] {وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَاناً وَإِثْماً مُّبِيناً}.

    • وقد قال النبي صلي الله عليه وسلم في صحيح البخاري ومسلم {عذبت امرأة في هرة سجنتها حتى ماتت فدخلت فيها النار، لا هي أطعمتها وسقتها إذ حبستها، ولا هي تركتها تأكل من خشاش الأرض } فإذا كان هذا في حيوان فما بالكم بإنسان كرمه الله وقال فيه صلي الله عليه وسلم عندما رأي الصحابة يعظمون الكعبة الشريفة بيت الله { أتعجبون من حرمة الكعبة عند الله والذي نفسي بيده لحرمة المسلم عند الله أعظم من حرمة الكعبة }.

    • وكما قال النبي صلي الله عليه وسلم في صحيح مسلم {إن اللَّه يعذب الذين يعذبون الناس في الدنيا}.

    • وكما قال النبي صلي الله عليه وسلم في صحيح البخاري { من كانت عنده مظلمة لأخيه من عرضه أو من شيء فليتحلله منه اليوم قبل أن لا يكون دينار ولا درهم، إن كان له عمل صالح أخذ منه بقدر ظلمته، وإن لم تكن له حسنات أخذ من سيئات صاحبه فحمل عليه}.

    • ولا أتحدث عن حكم نطقه بالشهادتين فقد نطق بها قوم شهد الله بكذبهم كما في سورة [المنافقون : 1] { ِإذَا جَاءكَ الْمُنَافِقُونَ قَالُوا نَشْهَدُ إِنَّكَ لَرَسُولُ اللَّهِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ إِنَّكَ لَرَسُولُهُ وَاللَّهُ يَشْهَدُ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَكَاذِبُونَ } فالله وحده الذي يعلم نيته وهو الذي سيحاسبه.

    • كما نطق بها فرعون الملعون ساعة الاحتضار فلم يقبلها الله منه كما في سورة [يونس : 90 -91] {وَجَاوَزْنَا بِبَنِي إِسْرَائِيلَ الْبَحْرَ فَأَتْبَعَهُمْ فِرْعَوْنُ وَجُنُودُهُ بَغْياً وَعَدْواً حَتَّى إِذَا أَدْرَكَهُ الْغَرَقُ قَالَ آمَنتُ أَنَّهُ لا إِلِـهَ إِلاَّ الَّذِي آمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ وَأَنَاْ مِنَ الْمُسْلِمِينَ آلآنَ وَقَدْ عَصَيْتَ قَبْلُ وَكُنتَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ}

    • ولو قبلها منه أو من غيره تبقي المظالم للقصاص يوم القيامة.

    • ولكني أتحدث عن الظلم الذي تحدث الله عز وجل عنه في سورة [الشورى : 42] {إِنَّمَا السَّبِيلُ عَلَى الَّذِينَ يَظْلِمُونَ النَّاسَ وَيَبْغُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ أُوْلَئِكَ لَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ}

    • وكما في صحيح البخاري ومسلم" عن أبي بكرة رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أن رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم قال في خطبته يوم النحر بمنىً في حجة الوداع: إن دماءكم وأموالكم وأعراضكم حرام عليكم كحرمة يومكم هذا في شهركم هذا في بلدكم هذا، ألا هل بلغت؟.كل المسلم على المسلم حرام: دمه وعرضه وماله ".

    • أتحدث عن قول النبي صلي الله عليه وسلم في صحيح مسلم " أتدرون ما المفلس؟ قالوا: المفلس فينا من لا درهم له ولا متاع. فقال: إن المفلس من أمتي من يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة، ويأتي قد شتم هذا، وقذف هذا، أكل مال هذا، وسفك دم هذا، وضرب هذا؛ فيعطى هذا من حسناته، وهذا من حسناته، فإن فنيت حسناته قبل أن يقضى ما عليه أخذ من خطاياهم فطرحت عليه ثم طرح في النار" .

    • أتحدث عن قول النبي صلي الله عليه وسلم في صحيح البخاري ومسلم " ما من عبد يسترعيه اللَّه رعية يموت يوم يموت وهو غاش لرعيته إلا حرم اللَّه عليه الجنة".

    • أتحدث عن مظالم المسلمين وتعذيبهم وقتلهم وحكمهم بغير شريعة الله طيلة 30 عاما أو أكثر بحكم بعثي كافر والله يقول في سورة [المائدة : 44-47] {إِنَّا أَنزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُواْ لِلَّذِينَ هَادُواْ وَالرَّبَّانِيُّونَ وَالأَحْبَارُ بِمَا اسْتُحْفِظُواْ مِن كِتَابِ اللّهِ وَكَانُواْ عَلَيْهِ شُهَدَاء فَلاَ تَخْشَوُاْ النَّاسَ وَاخْشَوْنِ وَلاَ تَشْتَرُواْ بِآيَاتِي ثَمَناً قَلِيلاً وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالأَنفَ بِالأَنفِ وَالأُذُنَ بِالأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ فَمَن تَصَدَّقَ بِهِ فَهُوَ كَفَّارَةٌ لَّهُ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ وَلْيَحْكُمْ أَهْلُ الإِنجِيلِ بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فِيهِ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ } .

    • الأمر جد خطير فليس حق فرد:-

    • إنما حق ملايين حكموا بشرع بعثي كافرا.

    • حق أولاد تيتموا وحق نساء ترملن سنوات طوال لم يجرؤ أحد أن يسأل عن مصير من أعتقل.

    • حق شعب عاش في خوف ورعب ثم في نهاية المطاف يعتبر الظالم المتكبر الطاغي شهيدا وبطلا مغوارا ، لا حول ولا قوة إلا بالله.

    • حق من قتلوا من شعبه أو من قتلهم جيشه بأوامره.

    • وأقول للذين مازالوا يحبونه ويعظمونه بل وصل الأمر بالسفاهة إن يعتبروه شهيدا أقول لهؤلاء هل لو دعوت الله أن يحشركم معه في الآخرة هل ستقولون آمين ؟!!.حاشا لله

    • فليتعظ أولئك المجرمون من الحكام الظلمة الذين يظلمون شعوبهم ويعذبونهم ويقهرونهم وينهبون ثروات الأمة فلن ينفعهم أحد سواء في الدنيا أو الآخرة فقد يجعل الله نهايتهم علي أيدي ظالمين مثلهم بعد أن غرهم بطشهم وقهرهم لشعوبهم فجاءهم انتقام الله علي أيدي الظالمين من أمثالهم .

    • حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من يتخذ الدين ستارا يحقق به أهدافه ويضلل به الناس فقد استخدموا الدين عند الحصار ليصبروا به الناس، وإمعانا في التضليل فقد كتب علي العلم (الله أكبر) وصدق الله القائل في سورة [النور : 49] {وَإِن يَكُن لَّهُمُ الْحَقُّ يَأْتُوا إِلَيْهِ مُذْعِنِينَ} وقد ذكرني هذا يوم أن هبط منسوب نهر النيل في إحدى السنوات وأصبحت مصر مهددة بالجفاف فهرع المسئولون إلي المساجد يطلبون صلاة الاستسقاء لنزول المطر فقط.

    • حسبنا الله ونعم الوكيل في هذا الإعلام المضلل الذي يصوره علي أنه البطل المغوار وأنه قبل أن يموت قال فلسطين عربية وعاشت الأمة العربية (ولم يقل إسلامية) لأن عقيدته بعثية، ثم تبين كذبهم في شريط الإعدام وأنه لم يقل ذلك وحتى لو قالها أين كان من فلسطين؟ وماذا قدم لها، كان الأولي أن يحررها عندما كان يملك رابع جيش علي مستوي العالم بدلا من الاعتداء علي الشعب الكويتي المسلم الآمن ومن قبل علي إيران.

    • أقول للذين يركزون علي المظاهر الكاذبة التي تحتمل التأويل، ويتناسون حقائق الأمور اليقينية التي لا تحتمل التأويل كالحكم بغير ما أنزل الله والظلم والتنكيل، اتقوا الله لأنكم بذلك تؤيدون وتشجعون الحكام الظالمين من أمثاله علي الكفر والبطش والقهر والظلم لشعوبهم طوال حكمهم، وما عليهم فقط إلا أن يجهزوا مصحفا أو يحفظون الشهادتين لينطقوا بها بعد إن يعيشوا حياتهم محاربين لها ولأهلها ولا تنسوا قول الله في سورة [النساء : 17-18] { إِنَّمَا التَّوْبَةُ عَلَى اللّهِ لِلَّذِينَ يَعْمَلُونَ السُّوَءَ بِجَهَالَةٍ ثُمَّ يَتُوبُونَ مِن قَرِيبٍ فَأُوْلَـئِكَ يَتُوبُ اللّهُ عَلَيْهِمْ وَكَانَ اللّهُ عَلِيماً حَكِيماً ، وَلَيْسَتِ التَّوْبَةُ لِلَّذِينَ يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ حَتَّى إِذَا حَضَرَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ إِنِّي تُبْتُ الآنَ وَلاَ الَّذِينَ يَمُوتُونَ وَهُمْ كُفَّارٌ أُوْلَـئِكَ أَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَاباً أَلِيماً}.

    • وأخيرا أستحلف بالله من يحبه أو يعتبره بطلا شهيدا إن كان قتل ابنه أو اغتصبت زوجته أو ابنته أو غيب في ظلمات السجون أو قطعت أطرافه أو عذب في جسده هل كان علي رأيه الآن ؟!!!!.

    • ختاما ليست العبرة بالنهاية الدنيوية وإنما بالمصير الأخروي فالله يقول في سورة [الزمر : 26] { فَأَذَاقَهُمُ اللَّهُ الْخِزْيَ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَلَعَذَابُ الْآخِرَةِ أَكْبَرُ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ } وكما قال في سورة [الرعد : 34] {لَّهُمْ عَذَابٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَلَعَذَابُ الآخِرَةِ أَشَقُّ وَمَا لَهُم مِّنَ اللّهِ مِن وَاقٍ} وكم من طغاة مثله ماتوا في هذه الحياة الدنيا في صورة الأبطال العظام سيكشف الله سترهم وتظهر حقيقتهم أمام الله الذي يعلم السر وأخفي { يَوْمَ تُبْلَى السَّرَائِرُ ، فَمَا لَهُ مِن قُوَّةٍ وَلَا نَاصِرٍ } [الطارق : 9-10] .

    • صدق الله القائل في سورة [إبراهيم : 42] {وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ }.

    • نسأل الله العلي العظيم أن يحسن ختامنا وأن يجعلنا نزن بميزان الله الحق بعيدين عن شهوات النفس ونزوات العاطفة وشطحات العقول.

    وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

  2. [2]
    الحسون المدني
    الحسون المدني غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 295
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    قبل ان اعلق بشيئ على ما اتيت به ، يجب عليك ان تقدم نفسك لكي اعرف مع من اخاطب ،

    مثالا : انا هشام من الجزائر ، مسلم سني و الحمد لله.

    انتضر الرد.

    0 Not allowed!



  3. [3]
    twaregdz
    twaregdz غير متواجد حالياً
    زائر


    تاريخ التسجيل: Nov 2006
    المشاركات: 115
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    يا "انس العصا"،
    انت مخطئ في ما ذهبت اليه بأن كفرت مسلما ...
    لا يجوز لاي انسان الحكم على غيره من المسلمين بالكفر ( لان الكفر في ملة الاسلام ليس لعبة سهلة)،...
    الحاكم الاكبر و الرب و الاله هو الله لا اله الا هو ، و هو الذي يقبل و يرفض من عباده ما يشاء...
    الله هو الذي يتقبل التوبة من عباده و يغفر الذنوب...
    و قد عرف العالم اجمع ان الرجل كان (خصوصا في ايام محنته) مصليا تائبا موحدا ، صائما قائما ، تاليا لكلام الله، متعبدا. و كان اخر كلامه هي الشهادة التي هي مفتاح الجنة و التي تغيب على البعض في غمرات الموت ، لذلك امر الرسول -ص- بتلقين موتانا الشهادة حتى تكون اخر كلامهم و يموتون على الاسلام.
    و المرحوم صدام وفقه الله لقولها و كانت اخر كلامه ( قالها بتيقن و ثبات و اعلى بها صوته) و الموت يحيط برقبته...لله ذرك يا ايها العزيز "صدام" و غفر الله لك و رحمك برحمته...
    كما ان الصوم يطهر ابن ادم من الذنوب و يخرج كيوم ولدته امه، فصدام كان اخر رمضان له، و قد اوذي فصبر و دافع على عرضه وارضه وشعبه امام الكفر والطغات، حتى كان يوم العيد يوم شهادته ، نسأل الله ان يغفر له بذلك و ان يجعل يوم عيده هو يوم دخول جنته..
    كفى بالمرء اثما ان يحقد على مسلم ويكفره لمرض في نفسه، والاحرى ان نهتم بعيوبنا فنصححها...
    عش عزيزا او مت و انت كريم ....بين طعن القنا خفق البنود

    0 Not allowed!



  4. [4]
    أنس العصا
    أنس العصا غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: May 2005
    المشاركات: 97
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hicham genie civil مشاهدة المشاركة
    قبل ان اعلق بشيئ على ما اتيت به ، يجب عليك ان تقدم نفسك لكي اعرف مع من اخاطب ،

    مثالا : انا هشام من الجزائر ، مسلم سني و الحمد لله.

    انتضر الرد.
    السلام عليكم
    أنس العصا من فلسطين
    مسلم ..... عملا بقوله تعالى ( هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمينَ)
    ثانيا لست انا الذي كتب الموضوع بل نقلته لكم و كاتب الموضوع هو الشيخ وجدي غنيم ... و انا اوافقه الرأي في موضوعه .. و انصحك قراءة الموضوع جيدا

    0 Not allowed!



  5. [5]
    أنس العصا
    أنس العصا غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: May 2005
    المشاركات: 97
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة twaregdz مشاهدة المشاركة
    يا "انس العصا"،
    انت مخطئ في ما ذهبت اليه بأن كفرت مسلما ...
    لا يجوز لاي انسان الحكم على غيره من المسلمين بالكفر ( لان الكفر في ملة الاسلام ليس لعبة سهلة)،...
    الحاكم الاكبر و الرب و الاله هو الله لا اله الا هو ، و هو الذي يقبل و يرفض من عباده ما يشاء...
    الله هو الذي يتقبل التوبة من عباده و يغفر الذنوب...
    و قد عرف العالم اجمع ان الرجل كان (خصوصا في ايام محنته) مصليا تائبا موحدا ، صائما قائما ، تاليا لكلام الله، متعبدا. و كان اخر كلامه هي الشهادة التي هي مفتاح الجنة و التي تغيب على البعض في غمرات الموت ، لذلك امر الرسول -ص- بتلقين موتانا الشهادة حتى تكون اخر كلامهم و يموتون على الاسلام.
    و المرحوم صدام وفقه الله لقولها و كانت اخر كلامه ( قالها بتيقن و ثبات و اعلى بها صوته) و الموت يحيط برقبته...لله ذرك يا ايها العزيز "صدام" و غفر الله لك و رحمك برحمته...
    كما ان الصوم يطهر ابن ادم من الذنوب و يخرج كيوم ولدته امه، فصدام كان اخر رمضان له، و قد اوذي فصبر و دافع على عرضه وارضه وشعبه امام الكفر والطغات، حتى كان يوم العيد يوم شهادته ، نسأل الله ان يغفر له بذلك و ان يجعل يوم عيده هو يوم دخول جنته..
    كفى بالمرء اثما ان يحقد على مسلم ويكفره لمرض في نفسه، والاحرى ان نهتم بعيوبنا فنصححها...
    عش عزيزا او مت و انت كريم ....بين طعن القنا خفق البنود
    اذا قرأت الموضوع كاملا ستلاحظ ان الشيخ لم يكفره كشخص و إنما كفر نظامه البعثي الذي لا يعترف بالاسلام كنظام حياة
    و تعليقا على قولك قرأ صدام القران في اخر ايام محنته . .. و اقول اين كان القرأن طيلة سنين حكمه الثلاثين ..
    كم قتل من المسلمين لانهم ارادوا تحكيم الاسلام
    كم هدر من اموال و ثروات المسلمين على الحروب التي لا تخدم الا الغرب

    0 Not allowed!



  6. [6]
    eslamenan
    eslamenan غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 66
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    اخوانى الاعزاء
    مانراه فى العراق هو تخبط بسبب عدم معرفه كيمياء المجتمع العراقى وكيفيه السيطره عليه
    هناك طوائف عديده داخل العراق كل طائفه تريد ان تنسلخ من مجتمع العراق لتعمل مجتمع خاص بها ودوله لها ولكل طائفه هناك من يساعدها من الدول الخارجيه مما يجعل العراق يتمزق الى دويلات فتخيل نظام يريد ان يضم هذه الطوائف ولا يعطى فرصه الى الانقسام فياتى تمديدات خارجيه من الدول التى لا تريد لطائفتها ذلك فتمدها بالمال والسلطات .
    فماذا تتوقع من حاكم امام هذه التحديات اول ما عمله السلطه المشتركه التى هى مشاركه من الطوائف الغير متعصبه والذى هو حزب البعث
    وهنا لا بد من الحاكم ان يكون حاسم قوى جدا ان قامت طائفه لتنسلح يتعامل معها بقوه
    وهذا الحكم كان من ايام الصحابه رضى الله عنهم قالو ان العراق لابد ان تحكم بالحزم
    هل تتذكرو ماذا فعل بهم احد الطوائف نتيجه اصرارها على الانسلاخ دبرت له عمليات القتل وفعلا قتلت كثير من صحابت رسول الله وابنائه
    انا لا ادافع عن حاكم لكن اقول ان مافعله صدام فى حكمه هو نتيجه درايته درايه كامله ان بلاده لايصح ان تحكم بغير ذلك
    انظرو امريكا التى دخلت باسم السلام والديمقراطيه والرخاء للعراق تميت الكثير من العراقيين يوميا وان احصيت ما قتلتهم امريكا فى شهر يكون اضعاف ما نفذه صدام طيلت سنوات حكمه الطويله
    قالها طدام ستحتاجونى يوما لاعيد السيطره على العراق وفعلا رغم القتل الذى تنفذهامريكا واتباعها كل يوم الى الان لم تامن ولم تحل الامن الذى تريده بطريقتها صدام فعلها بدون هذا العتاد والغطرسه الذى تنفذه امريكا
    انظرو من نفذ الحكم على صدام هم الطائفه التى اراده عمل انقلاب عليه سابقا فى قضيه الدجيل
    اذن العراق سيحكم من وجهت نضر هذه الطائفه واى طائفه اخرى ستقمع وستباد وهذا ما يفعله هؤلاء فى السنه يبيدوهم اذا علمو اسماء عائلاتهم
    رحم الله العراقيين من حكامهم الخارجين على القانون والمحتلين لبلادهم واذاح عنهم هذه الغمه
    فلن نجد حاكم يستطيع ان يسيطر على العراق كما سيطر صدام الله يرحمه فى قبره ويجعل اعماله الحسنه صقيله ويخفف عنه سيئاته

    0 Not allowed!



  7. [7]
    م اشرف الكرم
    م اشرف الكرم غير متواجد حالياً
    مشرف متميز
    الصورة الرمزية م اشرف الكرم


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 2,777

    وسام مشرف متميز

    Thumbs Up
    Received: 84
    Given: 317
    نشكرك اخونا انس العصا

    فنقلك وضح لنا اشياء كثيرة
    وانا مع صف ان نترك الاحكام الفقهية
    لعلماء الامة

    ولو فيه اختلافات فقهية
    فلنسمع لجميع العلماء المختلفين
    وليس لافكارنا
    فنحن نعلم في بعض فنون الهندسة
    ولكننا في اصول الفقه والاحكام عامة من العوام

    ولكن لي وقفة مهمة

    ارجو ان تستمعوا اليها جميعا

    وهي

    اننا لا نريد تحويل مجرى الاحداث والنقاش والافكار
    الى
    هل صدام في الجنة ام في النار ؟

    هذا ليس شأننا

    ياسادة
    حين جاء رجل يسأل الحبيب صلى الله عليه وسلم
    متى الساعة؟

    لم يقل له علاماتها كذا
    ولم يقل له اشراطها كذا
    ولم يقل له عن زمنها
    ولا عن قربها او بعدها

    لكنه
    حول دفة الحوار ببراعة النبوة
    الى
    وماذا أعددت لها ؟ ؟

    فلنتعلم
    ولنتخذه اسوة
    ولنفعل مثله

    صدام حسين يرحمه الله مات
    اذا
    ماذا اعددنا لأمتنا كي لا يتكرر فيها غزو للاوطان
    مثل غزو العراق

    ماذا قدمنا لامتنا من تقدم واضافة وابتكار وابداع
    حتى تهابنا الامم الاخرى

    ماذا فعل كل منا في مكتبه او في مصنعه او في مشروعه المسئول عنه
    حتى نرفع شأن اوطاننا التي هي عنوان الاسلام عند الغرب

    ماذا قدمنا لكي نوحد صفوفنا ونتعاون على تقدم هذه الامة ونحن مهندسيها

    ماذا اعددنا في الجيل القادم وبماذا وجهناه وكيف نربيه ؟

    ماذا وماذا وماذا
    ؟

    على طريق السنة المحمدية المباركة
    علينا ان نوجه دفة الفكر والتفكير
    الى ما يجب علينا كمهندسين مسلمين عرب ان نقدمه للامة

    لكل الامة

    علينا ان نسأل انفسنا

    هذه دولة عربية اسلامية اكلت بالعدوان
    فماذا قدمنا لمساعدتها فنيا على الاقل

    وماذا قدمنا للاوطان الاخرى كمهندسين في مجالاتنا

    فلننظر لانفسنا
    ولنصلح واقعنا

    بعيدا عن سحب البساط من تحت ارجلنا
    وتحويله الى
    صدام في الجنة او صدام في النار

    فهذا امره موكول الى الله
    وارجو غلق المناقشة فيه
    فهي لن تفيد ولن تضيف

    ركزوا فيما هو علينا
    وليس ما هو حدث مع الذين توفاهم الله


    مع وافر شكري وجل اعزازي لما وضحه الشيخ وجدي غنيم

    ومشكورا اخونا انس العصا والجميع

    0 Not allowed!



  8. [8]
    Bilal 77
    Bilal 77 غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Sep 2006
    المشاركات: 99
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    السلام عليكم:
    اعترض على كلام الشيخ وجدي غنيم في مسالة الحرب على ايران .
    فللاسف اغتر الكثير من ابناء الامة الاسلامية بدولة ايران المسماة بالاسلامية حتى اتهموا صدام ظلما بانه هو من شن الحرب على ايران اولا، وهم لايعلمون بان الذي بدا بالاعتداء اولا هم حكام ايران ، وقد كان صدام في اثناء الحرب يدعو ايران وفي اكثر من مناسبة للسلم وايقاف الحرب وقد كان الرفض من قبل ايران دائما، اضافة الى ذلك فان معاملة ايران لاسرى الحرب العراقيين كانت معاملة سيئة جدا بعيدة عن كل ما تدعيه ايران من دعوتها الاسلامية ، علما ان هذه الحرب كانت ايران تهدف من ورائها نشر الثورة الاسلامية الشيعية وعلى المذهب الشيعي وان اسلوبهم في نشر هذه الدعوة لايخفى على احد وخصوصا مايفعلونه اليوم باهل السنة في العراق نتيجة تدخلهم فيه ،واخيرا فقد كانت امريكا والاتحاد السوفيتي خير من استفاد من اندلاع هذه الحرب بين العراق وايران لتسويق وتصريف منتجاتها من الاسلحة.

    0 Not allowed!



  9. [9]
    الحسون المدني
    الحسون المدني غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 295
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنس العصا مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    أنس العصا من فلسطين
    مسلم ..... عملا بقوله تعالى ( هو الذي سماكم المسلمين )
    ثانيا لست انا الذي كتب الموضوع بل نقلته لكم و كاتب الموضوع هو الشيخ وجدي غنيم ... و انا اوافقه الرأي في موضوعه .. و انصحك قراءة الموضوع جيدا
    1 : قد قرات الموضوع جيدا قبل ان اكتب الرد الاول .

    2 : كنت ادري بان الموضوع ليس موضوعك ولانك اتيت به ، فانت توافقه.

    3 : قبل ان اعلق بشيء يجب عليك ان تملئ الفراغ اللدي هو في ردك:

    مسلم ..... عملا بقوله تعالى ( هو الذي سماكم المسلمين )

    0 Not allowed!



  10. [10]
    مرام جياد
    مرام جياد غير متواجد حالياً
    زائر


    تاريخ التسجيل: Sep 2006
    المشاركات: 302
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    انا مع الاخ نهر النيييل
    واتمنى من الجميع ان يفكروا بنفس هذه الطريقة
    كثر الله من امثالك وافاد منك الامة

    0 Not allowed!



  
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML