دورات هندسية

 

 

المنوفية ، منوف ، منف وعبد مناف .. ماهي العلاقة ؟؟

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12
  1. [1]
    وليد يوسف
    وليد يوسف غير متواجد حالياً

    زائر

    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 1,205
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0

    المنوفية ، منوف ، منف وعبد مناف .. ماهي العلاقة ؟؟

    يقال أن أحد فراعنة مصر القديمة كان موحدا ... فهل كان يتبع أحد الأديان السماوية مثلا؟ ...وما هي العلاقة بين منف "الفرعون" وقبيلة عبد مناف في الجزيرة العربية وأين تقع منوف والمنوفية ..؟؟

    عسى أن ينورنا أحد المشاركين الأفاضل ..

  2. [2]
    المخلصة اخلاص
    المخلصة اخلاص غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية المخلصة اخلاص


    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 799
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 3
    المنوفية هي محافظة فمصر واهلها مشهورون بالبخل
    الباقي فليتفضل الاخوة دارسي التاريخ لشرحه

    0 Not allowed!



  3. [3]
    هانى شرف الدين
    هانى شرف الدين غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: Nov 2005
    المشاركات: 1,562

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 15
    Given: 0
    المنوفية هى محافظة فى الوجة البحرى بمصر وينتمى اليها الرئيسان السادات ومبارك
    ومنوف مركز ومدينة فى محافظة المنوفية

    0 Not allowed!



  4. [4]
    وليد يوسف
    وليد يوسف غير متواجد حالياً
    زائر


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 1,205
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0
    الأخت إخلاص : صدقت في يخص الموقع أما الجزء الخاص بالكرم فأنا أعتقد أن الدمايطة يتفوقون عليهم بهذه الميزة .

    الأخ هاني : أحسنت وما بقي علينا أن نعرفة من المتنورين هو نبذة عن منف وعن عبد مناف في الجزيرة العربية وإن كان هناك صلة بين الأسمين .

    0 Not allowed!



  5. [5]
    ابن البلد
    ابن البلد غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية ابن البلد


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 6,997
    Thumbs Up
    Received: 1,092
    Given: 1,787

    لماذا التعميم ؟ لا يوجد قوم بخلاء ...أو جبناء ..أو أغبياء

    محافظة المنوفية

    • إحدى محافظات الجمهورية الـ 22 وتقع بين فرعى دمياط ورشيد مما أدى إلى خصوبة التربة وجودة محاصيلها وهى من المحافظات الزراعية 0
    وترجع أصل كلمة منوفية إلى " نفر " وتعنى الأرض الطيبة ، ثم تغيرت إلى " نوفى " ثم إلى منوف ثم إلى المنوفية في عهد السلطان قلاوون وفى عهد محمد على عام 1884م أصبحت مديرية المنوفية ، وعاصمتها شبين الكوم 0
    يحدها من الشمال محافظة الغربية ومن الجنوب محافظة القاهرة والجيزة وشرقاً محافظتي القليوبية والدقهلية غرباُ ومحافظة البحيرة 0
    وتبلغ مساحتها 2554كم2 ويبلغ عدد سكانها حوالي 3025.632 نسمة ويقود العمل الوطني بالمحافظة السيد اللواء / فؤاد سعد الدين 0
    وبها تسعة مراكز هي ( شبين الكوم – الباجور – منوف – أشمون – الشهداء – تلا – قويسنا – بركة السبع ــ السادات ) 0
    وتحتوى المراكز في مجملها على حوالي 312 قرية يضاف إليها مدينة سرس الليان 0
    منوف كانت المركز الرئيس للمحافظة فغلب اسم البلد على المحافظة
    أرجو أن لا نطلق صفات ذميمة على قوم أو بلد أو حتى قبيلة أو حمولة أو حتى عائلة فنشمل الكل
    هذا التعميم مذموم
    دمغت المحافظة بالبخل يا أختي المخلصة إخلاص ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    والأخ وليد أطلقها على قوم آخرين.......وشمل دمياط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    هذا لا يليق لا شرعا ولا عرفا

    بلاد العرب أوطاني ................
    مصر يا أم الدنيا..............................حبيبتي يا بلدي

    0 Not allowed!


    لا اله الا الله محمد رسول الله

    there is no god except Allah
    Muhammad is the messenger of Allah

  6. [6]
    وليد يوسف
    وليد يوسف غير متواجد حالياً
    زائر


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 1,205
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0
    أخي شبلي ، أعتذر شديد الإعتذار فأنسبائي من منوف ولا نذكر هذا فيما بيننا إلا تحببا فهم أكرم الناس .. تحياتي .

    0 Not allowed!



  7. [7]
    المخلصة اخلاص
    المخلصة اخلاص غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية المخلصة اخلاص


    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 799
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 3
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبلي موعد مشاهدة المشاركة
    دمغت المحافظة بالبخل يا أختي المخلصة إخلاص ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    الاخ الكريم هذا الكلام عن منوف ليس مني بل سمعته من اهل مصر واهل مكة ادرى بشعابها
    لا اتهم احدا من نفسي ولم يسبقلي وان زرت مصر
    فنتمنى ان لا تكون هذه الصفة تنطبق عليهم

    للعلم فقط هنا بالمغرب اشاعة معروفة عن اهل مدينة اكادير وهي البخل ايضا الا متميزون بالتجارة والمشاريع ويسمون بسواسة واغلب النكت المغربية عنهم وهذا لا يعني اننا لا نتعامل معهم او نكرههم بل بالعكس

    0 Not allowed!



  8. [8]
    وليد يوسف
    وليد يوسف غير متواجد حالياً
    زائر


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 1,205
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0
    أخي شبلي لا تحزن ، إليك بعض النوادر :

    أسكتلندي وقع في حوض سباحة لايستطيع السباحة والكل يقول له هات يدك "ليتم سحبه وإنقاذه" إلا أنه لا يتجاوب ، حتى جاء رجل يعرف بخل الأسكتلنديين فقل له : خذ يدي ... ثم سحبه .

    مدينة قيصراى في تركيا شهيرة بالبسطرمة ، عندما يأتيهم زائر يصحى بعد منتصف اليل ويشتم رائحة البسطرمة حيث لا يأكلونها إلا بعد نوم الضيف .

    في الأردن يقولون "نسبة لمدينة السلط" : سلطي بلطي حباية زبيب ما بيعطي .

    في الخليل عند دعوة ضيف إلى الغذاء يتركونه بين أشجار التين ليأكل التين من الشجر قبل الغذاء ثم يراقبونه حتى يبدأ بتقشير التين ثم يدعونه للطعام "إي أنه يكون قد سبع تينا"

    وهناك الكثير من هذه الطرائف في المجتمعات المختلفة منها الطرائف التي تقال عن الصعايدة مثلا ، وما يلفت الإنتباه أن هذه الطرائف تقال عن أكثر الجماعات لطفا وكرما وشهامة ... تحياتي .

    0 Not allowed!



  9. [9]
    <محمد مصطفي>2
    <محمد مصطفي>2 غير متواجد حالياً
    عضو متميز جداً
    الصورة الرمزية <محمد مصطفي>2


    تاريخ التسجيل: Jan 2006
    المشاركات: 1,483
    Thumbs Up
    Received: 6
    Given: 0
    مع احترامي للجميع
    كل مكان فيه الكويس والوحش .. لكن ما عجبنيش من المنايفة الا القليل جدا مع العلم اني عاشرت منهم في الدراسة

    0 Not allowed!



  10. [10]
    وليد يوسف
    وليد يوسف غير متواجد حالياً
    زائر


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 1,205
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0
    أخي محمد ، لانسطيع الحكم على جماعة بخبرتنا مع الفرد ..والوحش أمامي قد يكون كويس أمام غيري .. إن الأرواح جنودا مجندة من تعارف منها أئتلف ومن تنافر منها اختلف ... ولم أرى من المنوفية إلا كل خير بالرغم من المثل القائل (يامنوفي لن تلوفي ولو أكلت لحم كتوفي) ..

    0 Not allowed!



  
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML