دورات هندسية

 

 

صنبور مياه مفتوح .. وستار أكاديمي ..

النتائج 1 إلى 8 من 8
  1. [1]
    looking4job
    looking4job غير متواجد حالياً

    عضو متميز

    تاريخ التسجيل: Dec 2005
    المشاركات: 596
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    صنبور مياه مفتوح .. وستار أكاديمي ..

    تدخل منزلك ... تدخل المطبخ .. تفتح صنبور المياه .. وتتركه مفتوحا .. ثم تخرج ؟
    ماذا تتوقع أن يحدث ؟ لا شيء .. بعد خروجك مباشرة لا يزال المطبخ جافا و المنزل نظيف ..
    بعد ساعات ... تدخل المطبخ .. تجده قد ابتل بالمياه .. و تدمرت أجزاء متفرقة منه ..
    بعد يوم .. الماء يصل إلى الصالة و غرفة الطعام .. والأثاث مبتل .. و الأجهزة الكهربائية لا تعمل ..
    بعد أسبوع .. يغرق المنزل بالماء و يعطب جميع أثاث المنزل و تفسد جميع اللوحات و الملابس و الأجهزة الكهربائية...

    بعد شهر .. الماء يصل إلى الحي .. ويدخل على بقية المنازل ..
    بعد سنة ... كارثة تحدث في أحد أحياء المدينة .. و هدر كمية هائلة من المياه ..

    لمَ العجب ؟ !!
    لمَ الاستغراب والغضب عندما غطت المياه منازل الحي ؟ !!
    فأنت تعلم بأنك تركت صنبور المياه مفتوحا ..
    ولم تحرك ساكنا لتغلقه خلال سنة كاملة ...

    لمَ الغضب من حجم فاتورة المياه و أنت تشاهد نتائج تركك لمصدر المياه مفتوحاً في منزلك خلال سنة؟
    لمَ توجيه الاتهامات إلى شركة المياه و المطافيء و الحكومة وأنت من فتحَ صنبور المياه و أهملته ؟

    أين عقلك ؟
    أين المنطق الذي تعيش عليه ؟
    بل أين العقل البشري الإنساني الذي تمتلكه ؟


    قوانين العلوم جميعها تنص على أن لكل حدث سبب ...
    ففي الكيمياء لا تتحول المادة وتتغير إلا من تفاعل كيميائي أو فيزيائي ..
    وفي الفيزياء .. لا تنتقل الكهرباء إلا بتحرك الإلكترونات .. ولا يتحرك الجسم الساكن إلا بوجود قوة مؤثرة عليه ..
    و في الكرة الأرضية لا نقف على الأرض إلا لوجود قوة الجاذبية الأرضية ..

    فكرة واضحة ..... مبدأ سهل ...
    فكر يا أخي .. فكري يا أختي .. فكر أيها القارئ ..

    يُـولد الإبن ... لا يسمع كلمة ( الله ) إلا في التلفاز والجرائد و مادة التربية الإسلامية في المدرسة ..
    يكبر الطفل .. ولا يعرف بقدوم رمضان إلا بوجود المسلسلات وأفلام الكارتون ..
    يكبر الولد .. ولا يعرف الصلاة و الصيام و أن مبدأ التوحيد هو لا إله إلا الله ..
    ويكبر الشاب .. ويكبر معه حلمه في أن يكون ( كوول - cool ) و ( كشخة ) و أحسن من ( ربعه ) ..
    ويكبر الشاب .. ويكبر معه حلمه في امتلاك أجمل ( موتر ـ سيارة ) و يصادق أجمل ( بنت ) ....
    ويكبر الشاب .. ويكبر معه عقله .. و تكبر معه طموحاته في الفوز في لعبة الكوت و فوز القائمة في انتخابات الجامعة ..

    يغدو الشاب رجلاً .. يعمل .. يجمع المال .. يتزوج ... يرزق بإبن .. ولا يعلم بواجبه تجاه الإبن سوى تزويده بالمصروف والطلعات ..

    تولد البنت ... لا تسمع كلمة ( الله ) إلا من جدتها عندما تصلي لوحدها في منزلها القديم ...
    تكبر الطفلة . . ولا تعرف بقدوم رمضان إلا عندما تجد أمها تلبس الحجاب لتصلي ...
    وتكبر البنت .. ولا تعرف الصلاة والصيام و مبدأ التوحيد ...
    وتكبر الفتاة .. ويكبر معها حلمها بأن تكون أجمل فتاة بين صديقاتها و تكون أكثر بنت (متحررة )
    وتكبر الفتاة .. ويكبر معها حلمها في امتلاك أجمل و ( أكشخ ) الملابس و الجواهر و الإكسسوارات ..
    وتكبر الفتاة .. ويكبر معها حلمها في الزواج من ( أغنى ) و ( أكشخ ) و ( أجمل ) عريس ..

    تغدو الفتاة امرأة ... تتخرج من الجامعة .. تتزوج ... ترزق بطفلة .. ولا تعلم بواجبها تجاهها سوى مساعدتها في حل الواجب ..
    و شراء أجمل الملابس لها و تعليمها اللغة الإنجليزية منذ صغرها ...

    رجل أعمال ... هدفه في الحياة جمع أكبر قدر من الأموال ... اسمه ( محمد ) و مكتوب ! في جوازه ( مسلم ) ولا يعرف من الدين إلا اسمه ..
    لا يحمل في قلبه قيمة إنسانية أو أخلاقية أو دينية أو وطنية ... بل كل ما في ( عقله ) جمع المال والتجارة والربح .. !!

    يجد أمامه فرصة ذهبية بنشر مجلة شبابية خلاعية تدر عليه ربحاً .. أو قناة فضائية ترفيهية ماجنة ترزقه بأموال طائلة ..
    أو إخراج أغاني و فيديو كليبات عربية متطورة ومتقنة تدر عليه أرباحا هائلة ..
    فهل يفوتها ؟ لا طبعا .. لا مانع لديه ... !!

    حاكم عربي ... و وزير مسلم ... و مدير إدارة مواطن ( وطني ) .. ورئيس تحرير جريدة محترم .. و مدير تحرير مجلة مرموق ..
    يعملون من أجل السمعة والمال و الترقية والمكانة الإجتماعية .. على حساب المسؤولية و نشر الرذيلة و الإنفتاح و الإقتداء بالغرب وبث سموم التحرر بين أبناء الشعب ..

    ماذا تتوقعون النتيجة ؟ !! أن يظل المنزل جافاً دون أن يبتل بقطرة ماء ؟ !!

    طبعاً المنزل سيكون غارقاً بالماء ... والشباب والبنات والرجال والنساء غارقين في شهواتهم و في ملذات الدنيا و في السعي وراء المال و المتعة واللذة ..

    ماذا تتوقعون النتيجة ؟
    شباب صالح .. ودعاة و موحدين و رجال دين ؟
    ماذا تتوقعون النتيجة ؟
    فتيات محجبات متسترات .. وزوجات حافظات


    اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه
    وأرنا البطل باطلا" وارزقنا اجتنابه


    المصدر

  2. [2]
    sank_2
    sank_2 غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً
    الصورة الرمزية sank_2


    تاريخ التسجيل: Nov 2006
    المشاركات: 355
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0

    Red face انه الجهل!!!!

    هل مات الدين والحياء داخل أهل من يشاركون بهذا البرنامج وأقل ما يقال عنه انه هايف حتى يتركوا

    اولادهم هكذا ??????

    هل أصبحوا ديوثيين الى هذة الدرجة??????:eek: :eek: :eek:


    اللهم أحفظنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك يا غفور

    اللهم لا تعذبنا بذنوبهم فينا

    0 Not allowed!


    إن صمتــى .. لا يعنــى جهلــى .. بمــا يــدور حولــى

    ولكـــــــن ...
    مــايــدور حولــى .. لا يستحــق الكـــلام


    :) هذا أنا:)
    :) سلام :)

  3. [3]
    looking4job
    looking4job غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Dec 2005
    المشاركات: 596
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    أشكرك يا أخي لمشاركتك

    0 Not allowed!



  4. [4]
    المهندس مهند
    المهندس مهند غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية المهندس مهند


    تاريخ التسجيل: Feb 2005
    المشاركات: 843
    Thumbs Up
    Received: 3
    Given: 0

    Lightbulb

    اخي looking4job يقول المثل

    اذا كان رب البيت للدف ضارب

    فشيمة اهل البيت الرقص

    0 Not allowed!


    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين



    ابو الفاروق

  5. [5]
    م المصري
    م المصري غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 5,015

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 16
    Given: 0
    صديقي العزيز ,,, اشكرك كثيرا علي موضوعك الممتاز و انه بحق لمس الحقيقه الغائبه عنا في جوهرها

    بارك الله فيك ,,,, و لندعوا الله جميعا ان نستطيع ان نقوم بواجباتنا الدينيه علي اكمل وجه تجاه ابنائنا

    اشكركك مجددا

    0 Not allowed!


    لا اله الا الله محمد رسول الله
    تفضل , هنا تقرأ القرآن

  6. [6]
    المهندس
    المهندس غير متواجد حالياً
    ،، المشرف العام ،،
    الصورة الرمزية المهندس


    تاريخ التسجيل: Oct 2001
    المشاركات: 11,787
    Thumbs Up
    Received: 273
    Given: 428
    الله يعطيك العافية على الموضوع الرائع و الاسلوب المتميز ..

    طبعاً مثلما يقول ( إذا كان رب البيت بالدف ضارباً .. فشيمت أهل البيت كلهم الرقص )
    ماذا نرجوا عندما نحمل اسم الإسلام على ورق أو على اللسان و لا نحمله في قلوبنا ..
    بالتأكيد سوف نرى العجب العجاب ..

    نسأل الله أن يحفظنا و يهدينا للطريق الصحيح ..

    تحياتي

    0 Not allowed!



  7. [7]
    sharky010
    sharky010 غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Nov 2006
    المشاركات: 18
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    "لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم"
    فليبدأ كل بنفسه ولنفعل تغيير داخلي

    0 Not allowed!



  8. [8]
    looking4job
    looking4job غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Dec 2005
    المشاركات: 596
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    بارك الله فيكم يا اخوتي زشكرا" لتعليقاتكم القيمة

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML