دورات هندسية

 

 

القدومي يرد على عباس .... فتح ستتخلص من الفاسدين قريباً

النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. [1]
    الصورة الرمزية المهندسmmb
    المهندسmmb
    المهندسmmb غير متواجد حالياً

    عضو فعال جداً

    تاريخ التسجيل: Aug 2005
    المشاركات: 257
    Thumbs Up
    Received: 16
    Given: 2

    القدومي يرد على عباس .... فتح ستتخلص من الفاسدين قريباً

    فلسطين الآن :


    رد فاروق القدومي، رئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، على اتهام الرئيس الفلسطيني محمود عباس له بانه "رجل إيران"، بالإشارة الى انه يوجه تحية نقية وخالصة لإيران حكومة وشعبا لأنها كما قال: "تفرك بصلة في عين إسرائيل".



    وقال القدومي في حديث لـ "القدس العربي"، ان لا يؤذيه القول بانه يتمحور مع اي طرف ضد العدو الذي يقتل الشعب الفلسطيني،قائلا"ان فرصة اتهامي بالتمحور مع ايران تدفعني لأقولها بوضوح وعبر صحيفة القدس العربي : رؤيتنا وطنية وعربية ومستقلة تماما والأخ عباس يعرف ذلك جيدا، لكنني وباسم الشعب الفلسطيني أوجه التحية لايران ولسورية ولفنزويلا ولحزب الله ولكل من يقف مع الشعب الفلسطيني ضد اعداءه"، نافيا الاشارة لوجود ما يعيب في بناء تقارب سياسي هدفه الأسمى خدمة الحق الوطني الفلسطيني كما قال، وليس خدمة الأجندات الشخصية كما يفعل الآخرون.



    وقال القدومي:" لايران بطبيعة الحال مصالحها وأجندتها ولها حساباتها وقد نختلف معها في بعض الأمور لكننا نقف معها طالما فركت البصل في العين الاسرائيلية التي تعتدي علي الشعب الفلسطيني ولا تعرف الا لغة المقاومة لتحرير أرضنا".



    وشدد القدومي على "انه ما زال كما كان مع الكفاح المسلح، وسيبقى معتبرا ان الطريق نحو تحرير فلسطين بشكل حقيقي واضح خصوصا بعد هزيمة اسرائيل في لبنان".



    ووصف القدومي الرئيس ابو مازن بانه لم يكن يوما ثوريا ولا يعرف شيئا عن العمل المسلح والمقاوم، وقال "ان عباس لم يكن معنا ومع بقية المناضلين والمقاتلين في المغارات والكهوف ولم يكن معنا في بيروت ولا في الأغوار، وبالتالي الجميع يعرف الجميع في اطار هذه المعادلة".



    وحول المجموعات المحيطة بالرئيس عباس، قال: "أنا مع أبو ماهر غنيم وسليم الزعنون ـ أبو الأديب الوحيدين الذين بقينا أحياء من المؤسسين". واضاف "ان عباس وكثيرين ممن حوله لا يمثلون ما تمثله المؤسسات الشرعية فهو وهم ليسوا من المؤسسين.



    وقال "ان على المعونات الأمريكية والغربية التي تحاول خدمة اسرائيل وليس الشعب الفلسطيني ان تذهب للجحيم معتبرا ان ما سيحصل هو العكس حيث ستتخلص حركة فتح من الفاسدين فيها وهؤلاء كثر لكنهم بلا قوة حقيقية"، مؤكدا انه يتحدث باسم ما لا يقل عن 85% من أبناء الحركة الوطنية الفلسطنية في الضفة الغربية فهؤلاء جميعا يريدون تحرير وطننا الفلسطيني ولا سبيل لذلك الا عبر المقاومة.



    وكان القدومي قد تلقى وعدا سريا من قبل بعض كبار حركة فتح بالتحدث في الوقت المناسب واعلان موقف جدي وجذري من مجمل التطورات التي تشهدها وشهدتها حركة فتح مؤخرا.


    وذكرت القدس العربي بان القدومي وعلي هامش خلافاته العلنية مع خصمه الرئيس محمود عباس قد ابلغ مقربين جدا منه بان حلفاءه المفترضين وشركائه داخل اللجنة المركزية في حركة فتح ابلغوه شخصيا بانهم سيتحدثون في الوقت المناسب دفاعا عن ثوابت الحركة ولوائحها الداخلية بعد ان عبثت فيها المجموعات القريبة من الرئيس عباس والمحسوبة عليه.



    وكان القدومي وخلال اتصالات خاصة مع بعض أركان وقادة حركة فتح أمثال ابو ماهر غنيم وهاني الحسن وعباس زكي وغيرهم قد عبر عن استيائه الشديد للخذلان الذي طاله بعد ان سمح لعباس وجماعته بتجميد صلاحياته الشخصية وصلاحيات الدائرة السياسية .


    ومن الجدير بالذكر ان أجواء الاستقطاب والاستقطاب المضاد عادت تسيطر على الأجواء في الأراضي الفلسطينينة بعد انتقال الصراع بين عباس والقدومي الي مستويات علنية مباشرة مع تبادل التحريض وفي اوسع المستويات.



    ويذكر ان الرئيس عباس استخدم عبارة رجل ايران في وصف القدومي خلال الاجتماع الأخير للجنة التنفيذية معتبرا ان القدومي لا يمثل حركة فتح لا تنظيميا ولا امنيا ولا سياسيا وهو نفس المضمون الذي تحدثت فيه قيادات فتحاوية أخرى مثل أحمد عبد الرحمن والطيب عبد الرحيم ومحمد دحلان.


    نقلا عن فلسطين الان .

  2. [2]
    abuyazan
    abuyazan غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Feb 2006
    المشاركات: 206
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    هو القدومي صحي ،،،،
    انا باعرفه دايما معمر الطاسة ،،، سكران
    الحمد لله

    0 Not allowed!



  3. [3]
    abuyazan
    abuyazan غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Feb 2006
    المشاركات: 206
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    الكفاح المسلح يا سيد قدومي
    ما بيكون من "حانات" دمشق ،، وملاهيها ،،،
    لكنه بيكون بالحارات القديمة بنابلس ومخيم جنين وبلاطة وبشوارع غزة

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML