دورات هندسية

 

 

لماذا نحترم امريكا ؟

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 20
  1. [1]
    arabic engineer
    arabic engineer غير متواجد حالياً

    عضو

    تاريخ التسجيل: Dec 2006
    المشاركات: 22
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    لماذا نحترم امريكا ؟

    لماذا نحترم امريكا ؟


    سوال عجيب غريب وجهته الى نفسى قبل ان اكتب هذه المقال بعيدا عن المزاودة والمهاترات الفارغة لنكن صريحين مع انفسنا وصادقين قبل الاجابة على هكذا سوال غريب فى زمن ضياع الفكر والحقيقة المغيبة . لمن لا يعلم اريد ان اقول لك بعض الذى تعرفت عليه من الامريكين بعد ان عشت معهم وخالطهم وهذه حقيقة اريد منها توصيل هذه المعلومة لاهلنا فى الامة العربية وحبا فى كشف وجوه النفاق فى انظمتنا العربية التى تريد منك انت كمواطن عربى ان تبقى على جهالتك لتبقى البقرة الحلوب والوجه البشع امام العالم وامريكا لتبقى تلك الانظمة على حالها وطوال البقاء فى الحكم لتبقى تزاود عليك بانك العدو الاول للحضارة وللعالم المتحضر والذى كان له اليد الاولى فى امدادك بالمال والتعليم وحتى رغيف الخبز الذى تاكله.

    امريكا يا اهلنا وانا كواحد منكم كنت لا اعرفها حتى وصلت لها وعشت فيها وتجولت فيها وكانت صدمتى انك اذ عشت فى هكذا بلد سوف تجبرك بحسن ضيافتهم واحترامهم لك ومد يد المساعدة لك فى كل المجالات بان تخلص لهم وتحترمهم ولا سبيل غير ذلك. قد يطول الكلام ولكنى ساوجز ما استطعت ان ابرز لكم بعض الذى رايته ولن اكون الا صادقا معكم كما مع نفسى لاننى كنت فى يوم من الايام اجهل كل شى حتى لامست الحقيقة بعينها واليك اخى الكريم بعض النقاط لتعلم يقينا وحتى لا تبقى جاهلا او مغيبا عن الوجه الاخر .


    من هى امريكا وماذا تقدم لك حتى تحبها ؟


    1. عندما تصل مطار بلدك تتلقفك المخابرات وازلام النظام العربى لترهيبك واعتقالك او حجز جوازك بمناسبة او بدون وهذه احدى طرق الارهاب فى الدول العربية .بينما فى امريكا حال وصولك اى مطار لا تسمع غير مرحبا بك فى بيتك او بيتك مشتاق لك سبحان الله ؟بالله عليك من هو اولى بالطاعة بلدك الذى يرحب بك او الذى يرهبك ويمس كرامتك.


    2. عندما تمرض فى بلدنا العربى المضياف وليس لك من المال من شى امامك احدى اثنين اما المقبرة وحتى المقبرة لن تدفن فيها ما لم تدفع رسومها واما الى ما يسمونه مستشفى الحكومة هو اسمه مستشفى ولكن هو بالحقيقة مراكز نفايات وحشرات وايضا ان لم يكن لك معارف فيه ايضا فلن تدوم طويلا اما طبيب متبجح واما ممرض لازم تدفع له شى او على الاقل هدية انت مجبور عليها .لا يا سادة هنا فى امريكا انت مومن او ابنك مومن حتى الثامنة عشرة ومن ثم تشترى تامين او تكفلك شركة او مصنع تعمل معه وحتى ان لم يكن يحق لك دخول اضخم مشفى وحتى لو لم يكن معك مليم واحد واذ قلت انك فى المستشفى كانك فى احد افخم فنادق موجود لا ابالغ فهى الحقيقة .


    3. فى امريكا عندما تكون فى حاجة او طلب مساعدة ما عليك سوى وصول اقرب مركز حكومى للمساعدة وسوف تصدم لان كافة انواع المساعدة موجودة لك ولغيرك بشرط ان تكون فى
    حاجتها ولن تصدق مساعدة من مال او صعام او مواصلات اى شى فبربك قولى كيف تريد ان تقنعنى ان لا احب هذا البلد.


    4-البوليس هنا لا يكلمك الا بكلمة لو سمحت وبكل احترام. تقريبا لنفس البوليس فى بلدنا العربى سب شتم تهديد عنصرية رشوى ضرب سبحان الله ؟كيف لا اريد ان احترم هذا البلد


    5-لك حرية التعبير عن رايك وين ما وجدت واينما كنت حتى لو اردت ان تسب الرئيس نفسه اما بلادنا العربية فحدث ولا حرج تكلمت ام صمت انت متهم ؟عجبك ام لم يعجبك فانت ايضا ابن كلب متهم ؟الرئيس عندنا او الملك هو اهم من الله واعلى مرتبة لان هذا الواقع الذى نعيش .عندما تنتقد مجرد انتقاد او تعبير عن رايك فانت كانك كفرت بما هو اكبر من الله لكن ان تسب الله او تسب دين الامم او اعراض الناس فلا يهم فشى طبيعى فى نضمنا العربية الفاسدة والامثلة كثيرة ومعروفة .


    6-فى البلاد العربية اغلبها تدفع ضرائب ثمن السلعة 33 مرة من المنشا وفى نهاية العام ايضا تدفع مثل على سبيل المثال ضريبة الضريبة فى الاردن المعطاء ؟ فى امريكا تدفع الضرائب فى كل شى نعم لكن فى نهاية العام سوف تعود اليك بكل احترام اذ كنت من الفقراء او الغير قادر على التسديد .هل رايت ما الفرق ؟لا وازيدك من الشعر بيت ايضا الضرائب لا تذهب الى موائد القمار او للزنى او للرئيس انما تذهب لخزينة الدولة لتوزعها على الفقراء والمحتاجين وتطوير البلد ولتقديم خدمات فى السنة التى يليها لتكون افضل من سابقتها .لو كان احد الصحابة موجود لسألته من هى الدولة الاسلامية
    امريكا ام دويلات تحكمها عصابات مافيا؟


    7-فقط لعلم المواطن العربى الامريكى هنا يعمل بجد وكفاءة عالية بمثل ما يعمل المواطن العربى 8 مرات على الاقل وبدون تكاسل او اهمال .يقدم افضل ما يستطيع سبحان الله وكانه يطبق حديث يقول اذ عمل احدكم عملا فليتقنه.وهذا ليس لتقليل من شان اخى المواطن العربى فقط لتعلم ما اسلوب حياتهم وعملهم.


    8-الكذب بين الناس شى قذر هنا ومبغوض يتعاملون مع بعضهم بروح عالية من الصدق والصراحة .لكن غريب امرنا نحن الامة نبغض بعضنا والكذب عندنا هو اهم وسيلة لتحصيل الفائدة المرجوة من اى شى وهنا الامثلة لا تشمل عامة الناس لكن اغلب الناس فى الحالتين.


    9-الامثلة كثيرة بحيث يصعب فعلا حصرها لكن ساوجز النهاية فى سطرين لكل اخ عربى يحب ان يسمع الحقيقة ويامل بحياة اكثر تقدما وانظف من تلك الحياة المقبورة فى الظلمات. نصيحة لكل مواطن عربى فى امريكا وفى البلاد العربية .لا تسب امريكا عن جهل وانت لا تعلم من هى امريكا ولكل اخ عربى هنا فى امريكا اذ لم تعجبك امريكا بعد استظافتك وقدمت لك ما لم تحلم به ومدت لك كل مساعدة اذ لم تعجبك اخرج منها بكل احترام لكن لا تذهب الى الامة وهنالك تشبه نفسك بانك رسول وتسب يمينا وشمالا فالناس هنالك لا تعرف حقيقتك رايت كثيرا من الناس هنا فى امريكا والبعض منهم يوحى
    للناس كانه امير المومنين ويسب ويلعن ولكن عند التقصى عن حقيقته تجد ان كل ماله وحياته اخذها كذبا وزورا من الحكومة وبعد ذلك يلعن ويسب وكل عام تجده يغادر الى بلده لينقل الامول والخيرات الى هنالك ومن ثم يعود لسيرته فى النفاق والكذب .


    انا لست محامى عن امريكا ولكنى شرحت لكم بعض عن ما هى حقيقة امريكا التى تسبون وتلعنون وانا اقول كل حياتنا فى الدول العربية وخبزنا منها ودوائنا منها وكل شى فلماذ نعض اليد التى تساعدنا ولولا امريكا لما تخلص الشعب العراقى من احد فراعنة هذا الزمان ولولا امريكا واموالها المقدمة الى الشعوب العربية التى لا يرى منها شى لسادة الفوضى اكثر والعن مما هو الان . لولا العلم والصناعة وحتى سروالك الذى ترتديه ما كنت شى فى هذا الزمان لقد صح المثل القائل ما قدر على الحمار راح على البرداعة وهذا هو حالنا لا نستطيع ان نقدم شى او حتى ان نصلح انفسنا ومجتمعاتنا فرحنا نلعن امريكا صباحا مساء . والكل يسال ما الحل ؟الحل فينا نحن والمرض فى انفسنا نحن؟ اصلح نفسك ومن ثم اهلك واذ اكتفيت بهما اصطلح المجتمع واصطلحت الامة .


    اما ان تقول الحاكم الحاكم فاسد نعم لكن الحاكم لن يجبر 350 مليون عربى على الكذب والعربدة اذ اجبر الف فلن يجبر امة كانت من اعظم امم الارض . الفساد فينا وفى انفسنا والحل معنا وفى ايدينا ولا اقول لك انت مجبور ان تحى امريكا صباح مساء ولكن انظر الى عين الحقيقة قبل ان تبدا بالسب والشتم واكبر مثل امريكا نفسها التى يعيش على ارضها مائة ملة ونوع من البشر لكن تعال فانضر هل تستطيع ان تقول لاحد انت كذا او كذا كحالنا ورب الكعبة سوف تدفع ثمنا باهظا لذلك فوالله انى لامن على نفسى ومالى وولدى فى امريكا اكثر من بلدى التى يحكمها احد فراعنة هذا الزمان الاسود.

    لكن دعونى اقولها لكم بصراحة انا احب امريكا واخلص لها وانا مسلم منك وفيكم فهل انا عميل او منافق لبلد احتضننى ودافع عنى ويرعانى صباح مساء وهل اعض اليد التى مدت لى ولكم ؟ لكم نعم لانها تعطيكم الكثير وانظمكتم تنهب ذلك العطاء هل انتم منتظرون من امريكا ان تاتى لتحرر كم من الطغيان الذى تعيشون فيه إذ انتم امة ميتة لا تتكلم ولا تدافع عن حريتها ومالها .من حق امريكا ان تبنى نفسها كباقى الامم وان ترفع من مستوى شعبها الذى يكدح صباح مساء لعمل ما هو الافضل ام تريدون ان تاخذ الاذن من دهماء قادة امتنا العظماء ؟ واخيرا اقول اننا جميعا نعرف هذه الحقيقة ولكن نبحث عن غطاء لها بشتى السبل لم يعد شى لنخفيه كل شى صار واضحا جليا .وعاشت امريكا حرة ابيه حتى تطعم هذه الامة ولتلبسها بدل عريها .


    ولكل شرفاء الامة العربية عذرا منكم فهذه الحقيقة التى تعلمون واسال الله لى ولكم الهداية والعافية من كل شر ومكروه. واخيرا احى ملوك وروساء وامراء وقادة الامة العربية على عدلهم وذكائهم وشرفهم المصون وعلى حسن حكمهم لهذه الامة العربية الماجدة على قول صدام الارعن واعلمو ان يوما ات لا بد منه لنيل جائزتكم على حسن معاملتكم ورعايتكم لشعوبكم التى تموت فى حبكم وتدعى لكم بطول البقاء رضو ام ابو
    والله ولى التوفيق
    ..........خادمكم القديم مواطن ابصر النور .
    http://www.arabtimes.com/

  2. [2]
    محمد رشاد سعيد
    محمد رشاد سعيد غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Dec 2006
    المشاركات: 563
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    أنا لا أحترم أمريكيا
    أمريكيا هي دب كبير الحجم مربوط بحبل طرفه بيد قرد " اسرائيل "
    القرد يجر الحبل والدب يعيث فسادا شمال يمين
    وأنت تحترم الدب هذا
    أو أنك تحب القرد
    أو أنك تفلسف الخيانة لتعطيها شرعية

    0 Not allowed!



  3. [3]
    محمد رشاد سعيد
    محمد رشاد سعيد غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Dec 2006
    المشاركات: 563
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    أنا لا أقصدك شخصيا فأنا لا أعرفك

    أنا لا أحترم أمريكيا
    أمريكيا هي دب كبير الحجم مربوط بحبل طرفه بيد قرد " اسرائيل "
    القرد يجر الحبل والدب يعيث فسادا شمال يمين
    وأنت تحترم الدب هذا
    أو أنك تحب القرد
    أو أنك تفلسف الخيانة لتعطيها شرعية
    لكن تقبل مني أخي هذا الكلام بصورة غير شخصية

    0 Not allowed!



  4. [4]
    المهندس مهند
    المهندس مهند غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية المهندس مهند


    تاريخ التسجيل: Feb 2005
    المشاركات: 843
    Thumbs Up
    Received: 3
    Given: 0

    Lightbulb

    يا اخي الكريم arabic engineer السلام عليك ورحمة الله وبركاته
    في البدء اشكر لك احساسك بالمسئولية لابلاغنا ( نحن الجهلاء ) حقيقة امريكا والتعريف بها بل وتمجيدها على النحو الذي ذكرت .........
    ولكن يا اخا العروبة والاسلام ‘‘‘‘‘ ألم تفكر في المثل العربي الاشهر ( تموت الحرة ولا تأكل من عرضها ) ........
    ألم تفكر في مغزى هذا المثل قبل ان تسطر كلماتك هذه .......
    سنعود لهذا المثل لاحقاً ولكن اخبرني لم هذا الاسلوب ( الامريكاني ) او اسلوب الحكم من وجهة نظر واحدة وانت عربي ابن عربي ؟؟؟؟!!!!!
    لم ذكرت المحاسن دون المساوئ ؟؟؟
    لم استرسلت فيما توفره امريكا لمواطنها وسكت عما تسلبه من الآخرين ؟؟؟
    لم صمت عن المذابح والقلاقل التي تسببها لنا كل يوم ؟؟؟
    ألم تمر بك على شاشات التلفزة صور المآسي التي تهزم اشد القلوب ؟؟؟
    فلسطيــــــــــــــــــــــــــــــن والعــــــــــــــــــــــــــــــراق وافغانستــــــــــــــــــــــــــــــــــان ولبنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــان
    ألم تر تحيزها الواضح لربيبتها اسرائيل ودعمها ضد العرب ؟؟؟
    هل تعلم ان هذه ( الامريكا ) هي اكثر الدول استعمالاً للفيتو ومعظمها لحماية اسرايل وهي تعلم وتبارك ضربها لبني جلدتك اينما كانوا ؟؟؟
    يا اخي قد نتفق معك في مستوى الامن والخدمات التي تقدمها امريكا لمواطنيها ولكن يجب ان تعلم ان هذا على حساب امن واستقرار و ( نفط ) المواطن العربي المغلوب على امره .
    قد نتفق معك في ان انظمتنا العربية ليست مثالية ولا اقرب للمثالية ولكن من هو السبب في اغوائها وارهابها وتطويعها ؟؟؟
    بلا شك هو امريكا عبر بوابات الحصارات الاقتصادية والقرارات الاممية والتكتلات الدولية والتلويح بالعصا و ..............
    والاجتياحـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــات بغير الشرعيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــة الدولية ان دعا الامر
    هذه هي امريكا بوجهها الحقيقي يا اخي
    ام هل تريد ان اذكرك بالابرياء المعذبين في غوانتانامو والفضائح والمآسي في ابو غريب
    ام تناسيت فرضها للوصاية على كل من خالف هواها وبالقووووووووووووووووووووووووووووووووة
    هل تستطيع ان تخبرني من خولها الحق في اسقاط الانظمة الحاكمة كيف تشاء ؟؟؟
    انها دولة ديكتاتورية استعمارية من الدرجة الاولى يا عزيزي
    ومن كان بهذه الصفات اكيد ليس بالمثالية و لا الشفافية التي اوحيت لنا بها
    اعود واذكرك بالمثل الذي ذكرته في مبتدر الرد عليك ( تموت الحرة ولا تأكل من عرضها )
    هؤلاء الانجاس هتكوا اعراضنا وسرقوا شرفنا في غفلة من الزمن وخيبة منا
    ولكن يا اخي في النهاية نحن عرب واحرار واشراف ولنا عزة وكرامة تحول بيننا وبين التسليم والانقياد لاحفاد القردة والخنازير وان تم فنائنا عن بكرة ابينا
    ومحال ان يطول هذا ولا بد ان نعود ونحقق معنى هذا المثل وبكل اصالة او ......... نفنى دونه
    ثم يا اخي لي تعليقات مهمة لا بد ان تطلع عليها وتراجع نفسك ومن غير زعل :

    لكن دعونى اقولها لكم بصراحة انا احب امريكا واخلص لها وانا مسلم منك وفيكم فهل انا عميل او منافق لبلد احتضننى ودافع عنى ويرعانى صباح مساء وهل اعض اليد التى مدت لى ولكم ؟ لكم نعم لانها تعطيكم الكثير وانظمكتم تنهب ذلك العطاء هل انتم منتظرون من امريكا ان تاتى لتحرركم من الطغيان الذى تعيشون فيه إذ انتم امة ميتة لا تتكلم ولا تدافع عن حريتها ومالها .من حق امريكا ان تبنى نفسها كباقى الامم
    هل ترى في هروبك من واقعك وعدم العمل على تغييره ولجوئك لهم انتصار لقضيتك واسلامك وعروبتك ؟؟؟

    انا لست محامى عن امريكا ولكنى شرحت لكم بعض عن ما هى حقيقة امريكا التى تسبون وتلعنون وانا اقول كل حياتنا فى الدول العربية وخبزنا منها ودوائنا منها وكل شى فلماذ نعض اليد التى تساعدنا
    قال تعالى ( ومن يتولهم منكم فانه منهم ) ارجو ( وبدون زعل ) ان تتفكر جيداً في معنى هذه الآية الكريمة

    ولولا امريكا لما تخلص الشعب العراقى من احد فراعنة هذا الزمان
    وهل ترى فيما يُفعل بالشعب العراقي الآن خلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااصاً

    هكذا وبكل بساطة
    ما كنت شي في هذا الزمان
    ........ لا قيم ولا اخلاق ولا اسلام ولا موروثات ولا اي شي
    وهذا هو حالنا لا نستطيع ان نقدم شى او حتى ان نصلح انفسنا ومجتمعاتنا فرحنا نلعن امريكا صباحا مساء
    نعم يا عزيزي سنلعن امريكا صباحاً ومساء فذلك اكرم لنا من الهروووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووب

    0 Not allowed!


    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين



    ابو الفاروق

  5. [5]
    محمد رشاد سعيد
    محمد رشاد سعيد غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Dec 2006
    المشاركات: 563
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    قال تعالى ( ومن يتولهم منكم فانه منهم ) ارجو ( وبدون زعل ) ان تتفكر جيداً في معنى هذه الآية الكريمة
    الكلام للمهندس مهند
    وأنا أقولها لك وبصدق أخوي

    0 Not allowed!



  6. [6]
    Mangah_man
    Mangah_man غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 849
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    للاسف ان كل ما قلته حقيقة .. ولقد ذكرت محاسنها فقط .. من منا لا يحلم بدولة كهذه .. كلنا نتوق للعيش في مدينة افلاطون الفاضلة .. ولكن .. للاسف ان هذه المدينة بها من المساوئ ما يتركني رافض بشتي الطرق العيش فيها .. لا تعتبرة جهل بمحاسنها .. ولكنه نظره لملفها الاسود معنا نحن كمسلمين ..
    فكل المصائب التي حيكت لنا و كل حجر عثرة .. كان وراءة تلك الدولة التي تشمخ بالدمقراطية لمواطنيها .. و الاستبداد بالدول الاخري .. فما بالك اذا وضعنا تحت المجهر اليهودي و الذي اصبح جسدها عندنا و يدها تبطش بها .. من جزيرة تسمي امريكا في اخر الدنيا ..

    هل تظن انك بخدمتهم لهم قد خدمت نفسك فقط .. لا للاسف .. فانت تخدم نفسك و من خلفها تلك الدولة التي تعطيك المأوي و البيت و العيش الرغيد .. و من ثم تخدم الجيوش المجيشة لتجاه دول العالم الثالث و تخدم المنظمات السامية اليهودية في وضع استراتيجيات و خطط لهدم ما لم يهدم من مآذن .. و وضع الاخوة الاسلامية في شقاق و خلافات .. كما يحدث في العراق .. و اسكات الصرخات الفلسطينية .. و تقسيم السودان الي دويلات .. و اسكات الاصوات التونسية الاسلامية بما يسمي ارهاب و ارهابية الحجاب .. وهدم ما لم يهدم في افغانستان .. و غيرها من الافات التي حلت بالبيت العربي ..

    لا اريد ان ازكرك انك تجلس امام صنم يسمي نفسة اميريكا و هو يعطي الحياه الي كل من يعبدة و يؤمن به .. فاذا كفرت بما انذلته من قوانينها.. اختفيت خلف اسوار غوانتنانمو .. هذا اذا ارادوا ان يعلموا اهلك بمكانك في هذا العالم .. وإلا .. لحفروا لك قبر مزين بكل انواع الورود ..

    مشكور علي الموضوع
    اذا اختلفنا علي الرأي .. فهذا لا يفسد الود بيننا..

    0 Not allowed!


    ولرب نازلة يضيق بها الفتى *** ذرعا وعند الله منها المخرج
    ضاقت فلما استحكمت حلقاتها *** فرجت وكنت أظنها لا تفرج


    ************
    نعيب زماننا و العيب فينا

    و ما لزماننا عيب سوانا

    و نهجو ذا الزمان بغير ذنب

    و لو نطق الزمان لنا هجانا

  7. [7]
    Mangah_man
    Mangah_man غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 849
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    مشكور اخي المهندس مهند .. لم اقرا ردك .. وهو عين الحق

    0 Not allowed!


    ولرب نازلة يضيق بها الفتى *** ذرعا وعند الله منها المخرج
    ضاقت فلما استحكمت حلقاتها *** فرجت وكنت أظنها لا تفرج


    ************
    نعيب زماننا و العيب فينا

    و ما لزماننا عيب سوانا

    و نهجو ذا الزمان بغير ذنب

    و لو نطق الزمان لنا هجانا

  8. [8]
    م المصري
    م المصري غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 5,015

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 16
    Given: 0
    الاخ الصديق كاتب المقال

    أقول لك : علي رسلك قليلا , تمهل يا أخي و لا تأخذك الحماسة و الابهار الي مديات بعيده , أبعد مما تريده امريكا نفسها منك

    يا صديقي , انا ايضا , بحكم عملي , زرت هذا البلد و عشت فيه لفتره , و فعلا وجدت فيها كل ما تقول من كونها أرض احلام بحق , ثم زرت ايضا ايطاليا و المانيا و فرنسا و انجلترا و الجبل الاسود و وجدت فيها ايضا نفس ما وجدته في امريكا و لكن بدرجات أقل تفاوتا

    يا صديقي , الانتماء و الاخلاص اللذي تنوي ان تجعله لأمريكا , يجب انا ايضا ان أجعله الي كل الدول التي زرتها , لأني وجدت فيها كل ما وجدته في امريكا , .... طبعا هذا بمنطقك المادي البحت

    و لكن يا صديقي , المعيار هنا , ايضا معيار مادي , فكلما ارتفع المستوي المادي , كلما تبعه ايضا ارتفاع المستوي الاخلاقي و المعيشي و الترفيهي و الرقي ايضا

    تخيل انت ياصديقي , انك من اسره غنيه جدا , و تركب سيارتك , و تشغل الموسيقي الهادئة , و اكثر ما يشغل بالك هل ستسافر الصيف في الريفيرا ام شرم الشيخ , ثم فجأه , اصطدمت بسائق سيارة اجره يعمل عليها ليقوت ارسته المكونه من 4 اشخاص و المطالب بدفع قسط السياره و قسط المدرسه و لم يأكل اللحم منذ شهر ,,,,,,, لو نفترض جدلا انكما تصادمتم و ان سائق الاجره هو المخطئ و ان الاضرار في سيارتك انت اكثر منه ,,,, ثم نزلتم لتتناقشا حول الوضع ,,,,
    هل يمكنك تخيل السيناريو لأسلوب الحديث و التفكير و الاداء و التصرف الذي سيحدث من الطرفين , الطرف الاول هادئ , يبتسم و يعاتب بكلمات راقيه , و لا تشغله الاضرار , و الثاني يسب و يلعن و يشتم ,و ربما يشتبك معك و قد انعقد هما علي هم , كيف سيصلح السياره و كيف و كيف و كيف......
    الطرف الاول امريكا ........و الطرف الثاني العرب

    و للحديث بقيه

    0 Not allowed!


    لا اله الا الله محمد رسول الله
    تفضل , هنا تقرأ القرآن

  9. [9]
    Mangah_man
    Mangah_man غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 849
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    الاخ Aboayoy
    جزاك الله خيرا

    0 Not allowed!


    ولرب نازلة يضيق بها الفتى *** ذرعا وعند الله منها المخرج
    ضاقت فلما استحكمت حلقاتها *** فرجت وكنت أظنها لا تفرج


    ************
    نعيب زماننا و العيب فينا

    و ما لزماننا عيب سوانا

    و نهجو ذا الزمان بغير ذنب

    و لو نطق الزمان لنا هجانا

  10. [10]
    م المصري
    م المصري غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 5,015

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 16
    Given: 0
    امريكا و اخواتها ,,,,,,,,,, لا يملكون تاريخا مجيدا مثلنا يعيشون علي اطلاله ,,,,, لكنهم صنعوا تاريخ

    قديما الدوله الاسلاميه الكبري كانت مثل امريكا الان لدرجة ان احد الخلفاء كان يجعل مناديا ينادي في الناس هل من محتاج فنعينه , هل من صاحب دين فنقضيه له , هل من شاب لم يتزوج فنزوجه ,,,,,,, هكذا كان الحال , و هذا الحال لم يأتي من فراغ

    و هنا مربط الفرس ,, اذا المشكله عباره عن مرحلتين ,, مرحله سابقه , و مرحلة لاحقة ,,

    المرحلة السابقة , و هي ان تصل ببلادك و ذاتك الي المستوي الذي وصلت اليه هذه الدول من تقدم و رقي و غني فاحش , و اهم ما يميز هذه المرحله هي العمل بأخلاص و تفاني و الاعتماد علي العلم و المعرفه في كل كبيرة و صغيرة و الانتماء القوي

    اليابان بعد الحرب العالمية الثانية كانت أشلاء , برلين عاصمة المانية كانت ترتفع عن الارض سنتيميترات قليله اي كانت هي و الارض في مستوي واحد , لم نكن نسمع عن كوريا الجنوبيه , و لو قلت لأحد كوالامبور سيضحك عليك

    لكن انظر الان الي تلك الدول , اليابان , المانيا , كوريا الجنوبية , ماليزيا , اربعة نماذج بلغت من العظمة مداها فوفرت لشعوبها سبل العيش الكريم , و لكن بعد ماذا يا تري ....؟ , سأقول لك : بعد ان اجتازوا المرحلة السابقه بكل قسوتها و معاناتها و شظفها و بطشها متسلحين بشئ واحد يدعي الانتماء وضعوا أعلام بلادهم فوق هاماتهم , و صمموا ان تكون لهذه الرايات "المهزومة"شأن و لولا هذا الاحساس الفطري لأنفرط عقد هذه الدول لهروب شعوبها الي ارض احلام اخري

    و الان هذه الدول و شعوبها تجني ثمار المرحله السابقه , و تعيش المرحلة اللاحقه بكل لذه , و تترك لك و لي و لشعوبنا الشعور بالانبهار و الفتنه

    اما دولنا الموقره , فما زالت في مرحلة ما قبل السابقه , اي مازالوا يبيتون في نوم عميق , و الباقي أغرته المغريات مثلك ففضل ان ينتمي و يخلص لأرض الاحلام , تاركه وراءه راية تنادي علي ولد يرفعها

    يا صديقي ,,,,, الامل فيك و في و في جيلنا ان نبدأ كما فعلها اليابانيون و الالمان و الكوريون و الماليزيون ,,,,,,, ربما ابناؤنا و احفادنا ينعمون بمرحلة افضل مما نحن فيه اذا بدأنا الان,,,, و لكن لحظه , يجب قبل ان تبدأ ان نؤمن بالانتماء اولا و اخيرا و ان يصبح علم بلدك و تراب بلدك و اسم بلدك و بنو بلدك هم الاغلي و الاعلي و الاولي ,,,,,,,, يجب ان تكون هكذا حتي تكون معنا و مع من ينوي الكفاح في سبيل ان نصل الي هؤلاء

    اما لو فضلنا الاخلاص و الانتماء لأرض الاحلام و هو الطريق السهل , فانتظر ضياعا لمستقبل اولادك و احفادك , بل انت هكذا تضيعهم بيديك

    لقد تجنبت الحديث من وجهة نظر الدين فقد سبقني اليها مشكورا المهندس مهند , و لكني فضلت ان احدثك من نفس المنطق الذي ابهرك ,,, منطق الماده ,,

    كما اتمني ان تعيد النظر في مفهوم الانتماء ,, فأنت بدون انتماء لا تساوي شئا عندنا , و لن تساوي شئا في ارض الاحلام

    شكرا يا صديقي علي سعة الصدر

    0 Not allowed!


    لا اله الا الله محمد رسول الله
    تفضل , هنا تقرأ القرآن

  
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML