دورات هندسية

 

 

المحرك دائم الحركة(مخالف لقانون حفظ الطاقة)........بين الوهم و الحقيقة!

صفحة 59 من 105 الأولىالأولى ... 94955 56 57 58 5960 61 62 63 69 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 581 إلى 590 من 1050
  1. [581]
    pic2007
    pic2007 غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية pic2007


    تاريخ التسجيل: Jan 2007
    المشاركات: 423
    Thumbs Up
    Received: 7
    Given: 2

    Exclamation أرجوا الاجابة؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التادفي مشاهدة المشاركة

    السلام عليكم أخي بشر :
    لو كان الصدم الذي تتحدث عنه تام المرونة لكان هناك فقد في الطاقة الحركية و ليس زيادة كما ذكرتم لأن الطاقة الحركية بُعيد الصدم يساوي الطاقة الحركية بعد الصدم بزمن كافٍ منقوصاً منه (الكتلة * الارتفاع * ثابت الجاذبية الأرضية) في مكان الصدم ( حسب نظرية الطاقة الحركية ) .
    ثم أن الآلة التي تحتاج إلى بادىء للحركة ( محرك مساعد للبدء في الحركة ) لا يمكن أن تستمر في الحركة لأنها مفتقرة لغيرها في البداية .
    ثم أن هذه الآلة تخالف قانون مصونية الطاقة .
    أخي بشر لدي في حاسوبي 3.14 غيغا عن الطاقة الحرة و هي دجلٌ في دجل , على حد قول الدكتور عبد الرحمن الحسن ( دكتور في قسم نظم القدرة الكهربائية جامعة حلب - سوريا ) : لو كانت هذه المحركات الذاتية الحركة حقيقة لما إحتلت أمريكا العراق و إفغانستان لأجل النفط و لما بنت المحطات الحرارية البخارية منها و الغازية و التي تلوث البيئة و تستنزف كل الثروات و الأموال و التي تساهم في الإحتباس الحراري .
    نصيحة : اسمع لما يقوله الدكتور حسين فهو على ما يبدو مختص في هذا الموضوع .
    السلام عليكم
    السادة الافاضل

    هل تعني أخي ان القانون الأول لنيوتن غير سليم؟ وهو ان صح التعبير هو قانون الحركة الدائمة؟
    هل يتعارض القانون المذكور مع القانون الأول في الترموديناميك؟ مثلا

    رجاءا فليفسر لي أحدكم كيف أن الالكترونات وهي منذ مدة طويلة ربما مليارات السنين وربما ستقوم بهذا الى اشعار آخر مازالت تدور في مداراتها ؟
    اين مصدر هذه الطاقة؟
    أم ان الالكترون هو -وآسف بالمناسبة- هو فعلا محرك دائم الحركة من الصنف الثاني مثلا؟

    تحياتي.

    0 Not allowed!


    "كل انسان يؤخذ من كلامه ويرد الا صاحب هذا القبر وأشار الى قبر الرسول صلى الله عليه وسلم" عن الامام مالك بن انس رحمه الله


    ...

    اذا الشعب يوما اراد الحياة فلابد ان يستجيب القدر
    ولا بد لليل أن ينجلي ولابد للقيد أن ينكسر

    ملاحظة:
    اعترف بانهم نجحوا في اسكاتي لقد تم حظر عضويتي وباللون الاحمر وفي يوم العيد الاضحى المبارك!!!
    والوداع!!!...

  2. [582]
    محمـ ـد
    محمـ ـد غير متواجد حالياً
    عضو متميز جداً
    الصورة الرمزية محمـ ـد


    تاريخ التسجيل: Feb 2009
    المشاركات: 1,052
    Thumbs Up
    Received: 55
    Given: 47
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pic2007 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pic2007 مشاهدة المشاركة

    السادة الافاضل


    هل تعني أخي ان القانون الأول لنيوتن غير سليم؟ وهو ان صح التعبير هو قانون الحركة الدائمة؟
    هل يتعارض القانون المذكور مع القانون الأول في الترموديناميك؟ مثلا



    رجاءا فليفسر لي أحدكم كيف أن الالكترونات وهي منذ مدة طويلة ربما مليارات السنين وربما ستقوم بهذا الى اشعار آخر مازالت تدور في مداراتها ؟
    اين مصدر هذه الطاقة؟
    أم ان الالكترون هو -وآسف بالمناسبة- هو فعلا محرك دائم الحركة من الصنف الثاني مثلا؟



    تحياتي.



    بسم الله الرحمن الرحيم


    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


    أيها الأخ


    أولاً : أما ما ذكرت بشأن قانون نيوتن الأول الذي ينص على : " الأجسام المتحركة تبقى متحركة ما لم تؤثر عليها قوى خارجية "


    راجع كتاب الفيزياء و الكيمياء للصف السابع الإعدادي في المنهاج السوري


    السؤال : هل محركك الدائم الحركة يعتبر جملة فيزيائية معزولة أو بحكم المعزولة , أي لا تؤثر عليه أي قوى فيزيائية .


    كما أعلم - و أنا مهندس في نظم القدرة الكهربائية – أن أي محرك تؤثر عليه قوى حتى لو كان يعمل على فراغ أي بدون حمل .


    يا سيدي محركك الدائم الحركة أولاً تؤثر عليه أكثر من قوة :

    1- قوى مقاومات الاحتكاك الميكانيكي بأشكالها المتعددة و التي لا يخلو منها مكان على سطح الأرض .

    2- بفرض عدم وجود قوى الاحتكاك المقاومة ( هذا على فرض و إلا فهذا غير موجود و مستحيل عدم وجود قوى احتكاك في أي محرك أو أي منظومة كهربائية كانت أو ميكانيكية )

    ألا نريد أن نستفيد من محركك الدائم الحركة في تشغيل أحمالنا الكهربائية أو الميكانيكية ؟؟؟؟ أي لا نريد محرك عديم الفائدة ( طبعاً على فرض ما تدعيه ) .
    إذاً مما سبق نجد أن قانون نيوتن الأول حجة لنا و ليست علينا .
    ثانياً : بشأن ما ذكرته من أن الإلكترون يعتبر محرك دائم الحركة :
    يبدو أن الأخ لم يسمع بنظرية بور في البنية الذرية .
    أحزنني أنك تتكلم و تدافع عن هذه الخرافات و أنك لم تسمع بنظرية بور أهذا معقول ؟؟؟؟؟!!!!!!!:mad:
    نظرية بور يا سيدي تعتمد على نظرية الكم لماكس بلانك ( إذا أردت نص نظرية الكم لماكس بلانك سوف آتيك بها ) .
    نظرية بور يا سيدي هي نظرية معتمدة في تفسير دوران الإلكترون حول النواة و تنص على :
    1-يدور الإلكترون في الذرة في مدارات معينة و محدودة و مستقرة و يوافق كل مدار سوية طاقة معينة .
    2-لا يصدر الإلكترون طاقة ما دام يدور على مداره أي ما دام في سوية طاقته المحددة .
    3-يصدر الإلكترون طاقة محددة delta E)) على هيئة إشعاع عند إنتقاله من مدار ذي سوية طاقية أعلى ( أبعد عن النواة ) إلى مدار ذي سوية طاقية أدنى ( أقرب إلى النواة ) حيث :
    Delta E = E2-E1=K.w
    حيث K ثابت بلانك و W تردد الإشعاع .
    بالتالي زعمك أن الإلكترون يمثل محرك دائم الحركة زعم خاطىء منافي لأبسط نظريات الفيزياء الحديثة لأنه بحركة الإلكترون حول النواة على مدار معين لا يصدر طاقة ما دام في مداره , و كما تعلم خروجه من مداره يتطلب قوة خارجية .
    في الختام أرجو أن تقرأ :
    1-كتاب الفيزياء و الكيمياء للصف السابع الإعدادي المنهاج السوري .
    2-كتاب الكيمياء للصف الثالث الثانوي للمنهاج السوري أيضاً .
    أرجو من الدكتور حسين أن يصحح لي خطأي إن أخطأت في أي معلومة .
    هذا و صلى الله على نبينا محمد و على آله و صحبه و سلم .

    0 Not allowed!




  3. [583]
    pic2007
    pic2007 غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية pic2007


    تاريخ التسجيل: Jan 2007
    المشاركات: 423
    Thumbs Up
    Received: 7
    Given: 2

    Exclamation أرضية النقاش

    السلام عليكم
    السادة الأفاضل
    أخي التادفي

    لا يمكننا الحديث عن هكذا مواضيع في مداخلة واحدة لكن:

    أولا:
    ألا ترى أخي انه من الضروري أولا الانطلاق من التعاريف مثل تعريف الطاقة القوة الشحنة مثلا,فهل من المعقول النقاش حول الطاقة ونحن لا نتفق على التعريف؟
    يرى البعض ان نقاش هكذا مواضيع يعتبر من "الترف" الفكري ومضيعة للجهد -على اي حال نحترم رأيه-في الوقت الذي يسارع بالحسم في هذه النقاشات.

    كان الدكتور المشرف جزاه الله خيرا قد فتح الموضوع في الرابط:
    http://www.arab-eng.org/vb/t242866-2.html

    بخصوص نظرية بور فأكيد تعرف وجهة النظر الرسمية حول هذه النظرية فهي لا تصمد أمام التجارب
    ببساطة ما ان أحدهم يتجاوز مرحلة دراسية معينة -وأكيد هي نظرية صالحة في مرحلة الإعدادي- يلغونها فورا.
    بخصوص انحفاظ الطاقة ارجو من سيادتك الاطلاع على الرابط
    http://www.arab-eng.org/vb/t193096-6.html

    ويمكنني أن أضيف أن العالم هيزنبرك معظم اعماله كانت بعد 1927 فقد كان على اطلاع بأعمال الألماني هانز كولر-مخترع في مجال الطاقة الحرة- وخصوصا مولده المغناطيسي والذي لا يستخدم أي وقود بالمعنى التقليدي الرسمي,والذي عرضه لأول مرة سنة 1925


    أكون شاكرا لك اذا قدمت لنا كتب سايكوجين الذي يصفها البعض" بالخيال" العلمي.


    والسلام عليكم.
    تحياتي.

    0 Not allowed!


    "كل انسان يؤخذ من كلامه ويرد الا صاحب هذا القبر وأشار الى قبر الرسول صلى الله عليه وسلم" عن الامام مالك بن انس رحمه الله


    ...

    اذا الشعب يوما اراد الحياة فلابد ان يستجيب القدر
    ولا بد لليل أن ينجلي ولابد للقيد أن ينكسر

    ملاحظة:
    اعترف بانهم نجحوا في اسكاتي لقد تم حظر عضويتي وباللون الاحمر وفي يوم العيد الاضحى المبارك!!!
    والوداع!!!...

  4. [584]
    jomma
    jomma غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية jomma


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 449

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 6
    Given: 5
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التادفي مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم




    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته




    أيها الأخ




    أولاً : أما ما ذكرت بشأن قانون نيوتن الأول الذي ينص على : " الأجسام المتحركة تبقى متحركة ما لم تؤثر عليها قوى خارجية "




    راجع كتاب الفيزياء و الكيمياء للصف السابع الإعدادي في المنهاج السوري




    السؤال : هل محركك الدائم الحركة يعتبر جملة فيزيائية معزولة أو بحكم المعزولة , أي لا تؤثر عليه أي قوى فيزيائية .




    كما أعلم - و أنا مهندس في نظم القدرة الكهربائية – أن أي محرك تؤثر عليه قوى حتى لو كان يعمل على فراغ أي بدون حمل .




    يا سيدي محركك الدائم الحركة أولاً تؤثر عليه أكثر من قوة :



    1- قوى مقاومات الاحتكاك الميكانيكي بأشكالها المتعددة و التي لا يخلو منها مكان على سطح الأرض .



    2- بفرض عدم وجود قوى الاحتكاك المقاومة ( هذا على فرض و إلا فهذا غير موجود و مستحيل عدم وجود قوى احتكاك في أي محرك أو أي منظومة كهربائية كانت أو ميكانيكية )



    ألا نريد أن نستفيد من محركك الدائم الحركة في تشغيل أحمالنا الكهربائية أو الميكانيكية ؟؟؟؟ أي لا نريد محرك عديم الفائدة ( طبعاً على فرض ما تدعيه ) .
    إذاً مما سبق نجد أن قانون نيوتن الأول حجة لنا و ليست علينا .
    ثانياً : بشأن ما ذكرته من أن الإلكترون يعتبر محرك دائم الحركة :
    يبدو أن الأخ لم يسمع بنظرية بور في البنية الذرية .
    أحزنني أنك تتكلم و تدافع عن هذه الخرافات و أنك لم تسمع بنظرية بور أهذا معقول ؟؟؟؟؟!!!!!!!:mad:
    نظرية بور يا سيدي تعتمد على نظرية الكم لماكس بلانك ( إذا أردت نص نظرية الكم لماكس بلانك سوف آتيك بها ) .
    نظرية بور يا سيدي هي نظرية معتمدة في تفسير دوران الإلكترون حول النواة و تنص على :
    1-يدور الإلكترون في الذرة في مدارات معينة و محدودة و مستقرة و يوافق كل مدار سوية طاقة معينة .
    2-لا يصدر الإلكترون طاقة ما دام يدور على مداره أي ما دام في سوية طاقته المحددة .
    3-يصدر الإلكترون طاقة محددة delta e)) على هيئة إشعاع عند إنتقاله من مدار ذي سوية طاقية أعلى ( أبعد عن النواة ) إلى مدار ذي سوية طاقية أدنى ( أقرب إلى النواة ) حيث :
    delta e = e2-e1=k.w
    حيث k ثابت بلانك و w تردد الإشعاع .
    بالتالي زعمك أن الإلكترون يمثل محرك دائم الحركة زعم خاطىء منافي لأبسط نظريات الفيزياء الحديثة لأنه بحركة الإلكترون حول النواة على مدار معين لا يصدر طاقة ما دام في مداره , و كما تعلم خروجه من مداره يتطلب قوة خارجية .
    في الختام أرجو أن تقرأ :
    1-كتاب الفيزياء و الكيمياء للصف السابع الإعدادي المنهاج السوري .
    2-كتاب الكيمياء للصف الثالث الثانوي للمنهاج السوري أيضاً .
    أرجو من الدكتور حسين أن يصحح لي خطأي إن أخطأت في أي معلومة .
    هذا و صلى الله على نبينا محمد و على آله و صحبه و سلم .
    بارك الله فيك اخي الكريم على نقاشك المباشر والمفيد، والمعلومات التي تفيد المهندس العربي التي قمت بتقديمها رفقة الدكتور حسين، وفعلا هناك من يحتاج لمراجعة كتب المرحلة الإعدادية حتى يفهم الفرق بين قانون نيوتن الأول للحركة والقانون الأول للديناميكا الحرارية، أشكر الأخ اسلام على شجاعته الأدبية والأعتراف بالخطاء فضيلة وميزة يتميز بها العارفون والعلماء، واتمنى له التوفيق.

    للأسف هناك من لا يعلم، ويعلم بأنه لا يعلم ولكن ......

    0 Not allowed!



  5. [585]
    jomma
    jomma غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية jomma


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 449

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 6
    Given: 5

    محرك دائم الحركة من الصنف الثاني

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pic2007 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    السادة الافاضل

    هل تعني أخي ان القانون الأول لنيوتن غير سليم؟ وهو ان صح التعبير هو قانون الحركة الدائمة؟
    هل يتعارض القانون المذكور مع القانون الأول في الترموديناميك؟ مثلا

    رجاءا فليفسر لي أحدكم كيف أن الالكترونات وهي منذ مدة طويلة ربما مليارات السنين وربما ستقوم بهذا الى اشعار آخر مازالت تدور في مداراتها ؟
    اين مصدر هذه الطاقة؟
    أم ان الالكترون هو -وآسف بالمناسبة- هو فعلا محرك دائم الحركة من الصنف الثاني مثلا؟

    تحياتي.
    سيدي الكريم أكون ممتنا لك لو اعلمت السادة عن "محرك دائم الحركة من الصنف الثاني "، وهل هناك اصناف أخرى؟

    0 Not allowed!



  6. [586]
    محمـ ـد
    محمـ ـد غير متواجد حالياً
    عضو متميز جداً
    الصورة الرمزية محمـ ـد


    تاريخ التسجيل: Feb 2009
    المشاركات: 1,052
    Thumbs Up
    Received: 55
    Given: 47
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jomma مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك اخي الكريم على نقاشك المباشر والمفيد، والمعلومات التي تفيد المهندس العربي التي قمت بتقديمها رفقة الدكتور حسين، وفعلا هناك من يحتاج لمراجعة كتب المرحلة الإعدادية حتى يفهم الفرق بين قانون نيوتن الأول للحركة والقانون الأول للديناميكا الحرارية، أشكر الأخ اسلام على شجاعته الأدبية والأعتراف بالخطاء فضيلة وميزة يتميز بها العارفون والعلماء، واتمنى له التوفيق.

    للأسف هناك من لا يعلم، ويعلم بأنه لا يعلم ولكن ......
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    بارك الله فيك أخي جمعة و جزاك الله خيراً , نعم نحن بحاجة للعودة إلى كتب المرحلة الإعدادية و الثانوية , أو على الأقل العودة إلى المنطق بدون الدخول في الفيزياء .
    أقول للأخ بيك 2007 أنت تقول أن أول مرة عرض فيها محركك دائم الحركة عام 1925 م , طيب
    لماذا لا تصنعون محرك دائم الحركة و تدعونه يعمل ( بدون حمل كهربائي أو ميكانيكي حتى أسهل لك الأمر و لا أعقده ) لمدة شهر واحد فقط , هل هذا صعب ؟؟؟؟؟؟؟؟
    نعم سوف تعودون للبكاء و النحيب بأن العالم يقف ضدنا و أن العالم متخلف لا يريد التطور و ما إلى هنالك .
    شهر واحد من العمل , هل هذا صعب ؟؟؟؟؟؟
    لماذا لا تعرضون أعمالكم الكبيرة على خليفة إينشتاين في عصرنا هذا ستيفن هوكنغ ( ما زال على قيد الحياة و عمره 69 سنة ) لعلكم تقنعونه فيقنعنا , أما الكلام النظري بدون تطبيق ( على فرض صحة الكلام النظري ) فهذا غير مقبول بتاتاً .
    نصيحة هذا القسم يهتم بالطاقات المتجددة لذلك أنصحك بالإهتمام بالطاقة الشمسية و طاقة الرياح و حتى الطاقة النووية و أن تركز فكرك في مشاركاتك في هذه المواضيع التي تفيدنا و تفيد الأمة , هذه نصحيتي لك و لكل الأخوة الذي يضيعون الكثير من أوقاتهم على التفاهات , نعم تفاهات لأننا لم نستفيد نظرياً من علمكم و لم نستفيد عملاً تقدمونه تثبتون صحة ما تتكلمون عنه .
    هذا و صلى الله على نبينا محمد و على آله و صحبه و سلم

    0 Not allowed!




  7. [587]
    pic2007
    pic2007 غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية pic2007


    تاريخ التسجيل: Jan 2007
    المشاركات: 423
    Thumbs Up
    Received: 7
    Given: 2

    Exclamation حتى لا نتسرع؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التادفي مشاهدة المشاركة

    ثانياً : بشأن ما ذكرته من أن الإلكترون يعتبر محرك دائم الحركة :
    يبدو أن الأخ لم يسمع بنظرية بور في البنية الذرية .
    أحزنني أنك تتكلم و تدافع عن هذه الخرافات و أنك لم تسمع بنظرية بور أهذا معقول ؟؟؟؟؟!!!!!!!:mad:
    نظرية بور يا سيدي تعتمد على نظرية الكم لماكس بلانك ( إذا أردت نص نظرية الكم لماكس بلانك سوف آتيك بها ) .
    نظرية بور يا سيدي هي نظرية معتمدة في تفسير دوران الإلكترون حول النواة و تنص على :
    1-يدور الإلكترون في الذرة في مدارات معينة و محدودة و مستقرة و يوافق كل مدار سوية طاقة معينة .
    2-لا يصدر الإلكترون طاقة ما دام يدور على مداره أي ما دام في سوية طاقته المحددة .
    3-يصدر الإلكترون طاقة محددة delta e)) على هيئة إشعاع عند إنتقاله من مدار ذي سوية طاقية أعلى ( أبعد عن النواة ) إلى مدار ذي سوية طاقية أدنى ( أقرب إلى النواة ) حيث :
    delta e = e2-e1=k.w
    حيث k ثابت بلانك و w تردد الإشعاع .
    بالتالي زعمك أن الإلكترون يمثل محرك دائم الحركة زعم خاطىء منافي لأبسط نظريات الفيزياء الحديثة لأنه بحركة الإلكترون حول النواة على مدار معين لا يصدر طاقة ما دام في مداره , و كما تعلم خروجه من مداره يتطلب قوة خارجية .

    أخي العزيز
    طبعا تعلم الحكاية الشهيرة :
    هل الالكترون جسيم أم موجة؟؟ لذلك أعتقد انه من الواجب علينا عدم التسرع في الحكم على: أن
    الالكترون يمثل حسب وجهة النظر الرسمية محرك دائم الحركة.

    الا تنص المعادلة التي قدمتها سيادتك بوضوح من ان زيادة التردد هو زيادة في الطاقة؟
    لعلك لا تعرف ان أحد شروط تسلا هي الترددات المرتفعة في دوائره الكهربائية التي "يقول" تسلا انها تحقق طاقة فائضة؟

    تحياتي.

    0 Not allowed!


    "كل انسان يؤخذ من كلامه ويرد الا صاحب هذا القبر وأشار الى قبر الرسول صلى الله عليه وسلم" عن الامام مالك بن انس رحمه الله


    ...

    اذا الشعب يوما اراد الحياة فلابد ان يستجيب القدر
    ولا بد لليل أن ينجلي ولابد للقيد أن ينكسر

    ملاحظة:
    اعترف بانهم نجحوا في اسكاتي لقد تم حظر عضويتي وباللون الاحمر وفي يوم العيد الاضحى المبارك!!!
    والوداع!!!...

  8. [588]
    jomma
    jomma غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية jomma


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 449

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 6
    Given: 5
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التادفي مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    بارك الله فيك أخي جمعة و جزاك الله خيراً , نعم نحن بحاجة للعودة إلى كتب المرحلة الإعدادية و الثانوية , أو على الأقل العودة إلى المنطق بدون الدخول في الفيزياء .
    أقول للأخ بيك 2007 أنت تقول أن أول مرة عرض فيها محركك دائم الحركة عام 1925 م , طيب
    لماذا لا تصنعون محرك دائم الحركة و تدعونه يعمل ( بدون حمل كهربائي أو ميكانيكي حتى أسهل لك الأمر و لا أعقده ) لمدة شهر واحد فقط , هل هذا صعب ؟؟؟؟؟؟؟؟
    نعم سوف تعودون للبكاء و النحيب بأن العالم يقف ضدنا و أن العالم متخلف لا يريد التطور و ما إلى هنالك .
    شهر واحد من العمل , هل هذا صعب ؟؟؟؟؟؟
    لماذا لا تعرضون أعمالكم الكبيرة على خليفة إينشتاين في عصرنا هذا ستيفن هوكنغ ( ما زال على قيد الحياة و عمره 69 سنة ) لعلكم تقنعونه فيقنعنا , أما الكلام النظري بدون تطبيق ( على فرض صحة الكلام النظري ) فهذا غير مقبول بتاتاً .
    نصيحة هذا القسم يهتم بالطاقات المتجددة لذلك أنصحك بالإهتمام بالطاقة الشمسية و طاقة الرياح و حتى الطاقة النووية و أن تركز فكرك في مشاركاتك في هذه المواضيع التي تفيدنا و تفيد الأمة , هذه نصحيتي لك و لكل الأخوة الذي يضيعون الكثير من أوقاتهم على التفاهات , نعم تفاهات لأننا لم نستفيد نظرياً من علمكم و لم نستفيد عملاً تقدمونه تثبتون صحة ما تتكلمون عنه .

    هذا و صلى الله على نبينا محمد و على آله و صحبه و سلم
    بارك الله فيك أخي الكريم، وآمل أن يعود الينا الأخ زملكاوي في أقرب فرصة وأن يكون بخير هو وجميع اخوتنا المصريين.

    نعم نحن الشعوب العربية نعاني من التخلف ومن الفقر وعدم القدرة على استغلال ثرواتنا، وبدل من ان نوحد الجهود والنقاش لإستغلال على الأقل ماهو واضح لدينا من ثروات طبيعية، يسعى البعض إلى تشتيت الجهود، والذهاب بينا بعيدا لمناقشة أمور هي أقرب إلى اللا معقول وإلى الترف العلمي الغير مفيد في هذه المرحلة، هل نحن في حاجة الى نظريات انشتين الان لتحسين اوضاعنا الإجتماعية والإقتصادية واستغلال ثرواتنا حتى يحترمنا العالم؟ لننسى نظرية المؤمرة رجاء، ولنقدم ما يفيد لمجتمعنا العربي، حتى لا ينطبق علينا المثل العامي " اللي تخونها ذراعها، تقول مسحورة".

    0 Not allowed!



  9. [589]
    محمـ ـد
    محمـ ـد غير متواجد حالياً
    عضو متميز جداً
    الصورة الرمزية محمـ ـد


    تاريخ التسجيل: Feb 2009
    المشاركات: 1,052
    Thumbs Up
    Received: 55
    Given: 47
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pic2007 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    السادة الافاضل

    هل تعني أخي ان القانون الأول لنيوتن غير سليم؟ وهو ان صح التعبير هو قانون الحركة الدائمة؟
    هل يتعارض القانون المذكور مع القانون الأول في الترموديناميك؟ مثلا

    رجاءا فليفسر لي أحدكم كيف أن الالكترونات وهي منذ مدة طويلة ربما مليارات السنين وربما ستقوم بهذا الى اشعار آخر مازالت تدور في مداراتها ؟
    اين مصدر هذه الطاقة؟
    أم ان الالكترون هو -وآسف بالمناسبة- هو فعلا محرك دائم الحركة من الصنف الثاني مثلا؟

    تحياتي.

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التادفي مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم


    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


    أيها الأخ


    أولاً : أما ما ذكرت بشأن قانون نيوتن الأول الذي ينص على : " الأجسام المتحركة تبقى متحركة ما لم تؤثر عليها قوى خارجية "


    راجع كتاب الفيزياء و الكيمياء للصف السابع الإعدادي في المنهاج السوري


    السؤال : هل محركك الدائم الحركة يعتبر جملة فيزيائية معزولة أو بحكم المعزولة , أي لا تؤثر عليه أي قوى فيزيائية .


    كما أعلم - و أنا مهندس في نظم القدرة الكهربائية – أن أي محرك تؤثر عليه قوى حتى لو كان يعمل على فراغ أي بدون حمل .


    يا سيدي محركك الدائم الحركة أولاً تؤثر عليه أكثر من قوة :

    1- قوى مقاومات الاحتكاك الميكانيكي بأشكالها المتعددة و التي لا يخلو منها مكان على سطح الأرض .

    2- بفرض عدم وجود قوى الاحتكاك المقاومة ( هذا على فرض و إلا فهذا غير موجود و مستحيل عدم وجود قوى احتكاك في أي محرك أو أي منظومة كهربائية كانت أو ميكانيكية )

    ألا نريد أن نستفيد من محركك الدائم الحركة في تشغيل أحمالنا الكهربائية أو الميكانيكية ؟؟؟؟ أي لا نريد محرك عديم الفائدة ( طبعاً على فرض ما تدعيه ) .
    إذاً مما سبق نجد أن قانون نيوتن الأول حجة لنا و ليست علينا .
    ثانياً : بشأن ما ذكرته من أن الإلكترون يعتبر محرك دائم الحركة :
    يبدو أن الأخ لم يسمع بنظرية بور في البنية الذرية .
    أحزنني أنك تتكلم و تدافع عن هذه الخرافات و أنك لم تسمع بنظرية بور أهذا معقول ؟؟؟؟؟!!!!!!!
    نظرية بور يا سيدي تعتمد على نظرية الكم لماكس بلانك ( إذا أردت نص نظرية الكم لماكس بلانك سوف آتيك بها ) .
    نظرية بور يا سيدي هي نظرية معتمدة في تفسير دوران الإلكترون حول النواة و تنص على :
    1-يدور الإلكترون في الذرة في مدارات معينة و محدودة و مستقرة و يوافق كل مدار سوية طاقة معينة .
    2-لا يصدر الإلكترون طاقة ما دام يدور على مداره أي ما دام في سوية طاقته المحددة .
    3-يصدر الإلكترون طاقة محددة deltae)) على هيئة إشعاع عند إنتقاله من مدار ذي سوية طاقية أعلى ( أبعد عن النواة ) إلى مدار ذي سوية طاقية أدنى ( أقرب إلى النواة ) حيث :
    delta e = e2-e1=k.w
    حيث k ثابت بلانك و w تردد الإشعاع .
    بالتالي زعمك أن الإلكترون يمثل محرك دائم الحركة زعم خاطىء منافي لأبسط نظريات الفيزياء الحديثة لأنه بحركة الإلكترون حول النواة على مدار معين لا يصدر طاقة ما دام في مداره , و كما تعلم خروجه من مداره يتطلب قوة خارجية .
    في الختام أرجو أن تقرأ :
    1-كتاب الفيزياء و الكيمياء للصف السابع الإعدادي المنهاج السوري .
    2-كتاب الكيمياء للصف الثالث الثانوي للمنهاج السوري أيضاً .
    أرجو من الدكتور حسين أن يصحح لي خطأي إن أخطأت في أي معلومة .
    هذا و صلى الله على نبينا محمد و على آله و صحبه و سلم .
    نقلت هذه المشاركة للفائدة
    و نقلتها حتى إذا كان فيها خطأ فلتصححوا لي ما كتبت مشكورين على ذلك

    0 Not allowed!




  10. [590]
    pic2007
    pic2007 غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية pic2007


    تاريخ التسجيل: Jan 2007
    المشاركات: 423
    Thumbs Up
    Received: 7
    Given: 2

    Exclamation توضيح؟

    أخي العزيز
    طبعا تعلم الحكاية الشهيرة :
    هل الالكترون جسيم أم موجة؟؟ لذلك أعتقد انه من الواجب علينا عدم التسرع في الحكم على: أن
    الالكترون يمثل حسب وجهة النظر الرسمية محرك دائم الحركة.

    الا تنص المعادلة التي قدمتها سيادتك بوضوح من ان زيادة التردد هو زيادة في الطاقة؟
    لعلك لا تعرف ان أحد شروط تسلا هي الترددات المرتفعة في دوائره الكهربائية التي "يقول" تسلا انها تحقق طاقة فائضة؟

    تحياتي.

    0 Not allowed!


    "كل انسان يؤخذ من كلامه ويرد الا صاحب هذا القبر وأشار الى قبر الرسول صلى الله عليه وسلم" عن الامام مالك بن انس رحمه الله


    ...

    اذا الشعب يوما اراد الحياة فلابد ان يستجيب القدر
    ولا بد لليل أن ينجلي ولابد للقيد أن ينكسر

    ملاحظة:
    اعترف بانهم نجحوا في اسكاتي لقد تم حظر عضويتي وباللون الاحمر وفي يوم العيد الاضحى المبارك!!!
    والوداع!!!...

  
صفحة 59 من 105 الأولىالأولى ... 94955 56 57 58 5960 61 62 63 69 ... الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML