دورات هندسية

 

 

الأفضل وجه مكشوف وايمان خفي

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 14
  1. [1]
    softchem
    softchem غير متواجد حالياً

    عضو متميز

    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 493
    Thumbs Up
    Received: 10
    Given: 0

    الأفضل وجه مكشوف وايمان خفي

    إذا كانت السيدات تتنقب من أجل أن يقال عنها منقبات أو تبعا لرغبة أزواجهن الذين يطلقون اللحي ويدعون أنها فريضة فكم نتمني أن نعيد النظرمع آيات القرآن الحكيم خاصة الآية الكريمة التي تقول للنبي( لايحل لك النساء من بعد ولا أن تبدل بهن من أزواج ولو أعجبك حسنهن) فمن أين ياتري ياعزيزتي المنقبة سيعرف وجهك من يتقدم لخطبتك مثلا كما أنكي بالنسبة لمن يراك ولايعرفك من الممكن ايذاؤك فهل لنا من وقفة حتي نقيم الدين الصحيح وننسي أن النقاب في الاسلام غير صحيح.منحنا الله العقل والفكر حتي يتبين لنا الغث من الثمين أليس الأفضل وجه مكشوف مع إيمان خفي لايعلمه إلا الله سبحانة وتعالى.

  2. [2]
    aalmasri
    aalmasri غير متواجد حالياً
    عضو تحرير المجلة
    الصورة الرمزية aalmasri


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 2,016
    Thumbs Up
    Received: 10
    Given: 0
    يا اخي الكريم softchem
    هذا الامر ليس نحن من نحدده, بل علمائنا الاجلاء بأدلة من القرأن والسنة
    ولا يجوز لك ان تقول ان النقاب في الاسلام غير صحيح
    كثير من العلماء قالوا بوجوب النقاب وعندهم عشرات الادلة, وبعض العلماء قالوا انه مستحب وعندهم بعض الادلة, لكن لا يجوز ان نفتي من رؤوسنا بدون دليل
    هدانا الله جميعا

    0 Not allowed!


    (رب إني لما أنزلت إلي من خير فقير)


  3. [3]
    إسلام
    إسلام غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: Oct 2002
    المشاركات: 1,005

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 5
    Given: 1
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة softchem مشاهدة المشاركة
    إذا كانت السيدات تتنقب من أجل أن يقال عنها منقبات أو تبعا لرغبة أزواجهن الذين يطلقون اللحي ويدعون أنها فريضة فكم نتمني أن نعيد النظرمع آيات القرآن الحكيم خاصة الآية الكريمة التي تقول للنبي( لايحل لك النساء من بعد ولا أن تبدل بهن من أزواج ولو أعجبك حسنهن) فمن أين ياتري ياعزيزتي المنقبة سيعرف وجهك من يتقدم لخطبتك مثلا كما أنكي بالنسبة لمن يراك ولايعرفك من الممكن ايذاؤك فهل لنا من وقفة حتي نقيم الدين الصحيح وننسي أن النقاب في الاسلام غير صحيح.منحنا الله العقل والفكر حتي يتبين لنا الغث من الثمين أليس الأفضل وجه مكشوف مع إيمان خفي لايعلمه إلا الله سبحانة وتعالى.
    بسم الله، الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و بعد.
    أخي الكريم:
    كلامك يحمل بين طياته جام رأيك و تفكيرك الخاص المنطقي و الذي لا يعد سوى نقطة ماء في بحر.

    بين طيات حديثك تقول: (أو تبعا لرغبة أزواجهن الذين يطلقون اللحي ويدعون أنها فريضة )
    و كل الظن لدي أنك تعارض قول العلماء بفرضية اللحية، و لهذا الموضوع أحب أن ألخص لك أقوال الأئمة الأربعة في اللحية : (أجمع الإمام مالك و الإمام أحمد و الإمام أبوحنيفة على فرضيتها و وجوبها)
    ناهيك عن قول جمهورالعلماء أمثال الفضيل بن عياض و سفيان الثوري و ابن عيينة و ابوحاتم الرازي.
    قال الإمام الشافعي: (أنها سنة مؤكدة).
    و الحديث طويل إن أردت.

    أما عن الآية الكريمة : ( لايحل لك النساء من بعد ولا أن تبدل بهن من أزواج ولو أعجبك حسنهن)
    ففهمك القاصر لها جعلك تعتقد ما اعتقدت، و لكن انظر إلى من فتح الله عليهم بالفهم عن الله، و ذلك بتكريس الكثير من وقتهم و جهدهم و بتوفيق الله لهم.

    يقول جمهورالعلماء : (و لو أعجبك حسنهن) من الكتابيات النصارى أو اليهود.
    يقول بعض العلماء بوجوب ستر المرأة(الحرة) للوجه و الكفين مع عدم الوجوب( للأمة)، و نحن نعلم أن زمن العبودية قد ولى.

    و العلماء على وجوب النقاب و فضيلته في اختلاف، و لكن لا اختلاف بين العلماء في أن الأفضل على الإطلاق هو ستر كل جسم المرأة بما فيهما الوجه و الكفين.

    يقول الإمام الألباني رحمه الله (بما معناه) : (النقاب فضيلة، و لكنه فرض في زمن الفتن)،
    و من منا لا يقول أننا في زمن الفتن؟!

    يقول شيخنا أبوعبدالله مصطفى العدوي: (ستر الوجه و الكفين واجب)، و في ذلك صنف كتابين،
    الكتاب الأول: في مشروعية ستر المرأة للوجه و الكفين و وجوب ذلك.
    الكتاب الثاني: في الرد على أدلة العلماء القائلين بفضيلتها بعدم الوجوب.
    و لقرءة المزيد:
    http://aladawy.info/articles.php

    هذا و الله أعلم.
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

    0 Not allowed!


    قال شيخ الإسلام ابن تيمية :
    الزهد ترك ما لا ينفع في الآخرة-------والورع ترك ما تخاف ضرره في الآخرة


  4. [4]
    softchem
    softchem غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 493
    Thumbs Up
    Received: 10
    Given: 0
    لست قاصر الفهم ولا احكم بالهوى وكلكم مردود علية الا صاحب قبر فى المدينة
    أولاً: آية الحجاب:

    الحجاب لغة هو الساتر, وحجب الشئ أى ستره, وإمرأة محجوبة أى إمرأة قد سترت بستر [ لسان العرب, المعجم الوسيط: مادة حجب].

    والآية القرآنية التى وردت عن حجاب النساء تتعلق بزوجات النبى وحدهن, وتعنى وضع ساتر بينهن وبين المؤمنين.

    { يا أيها الذين آمنوا لاتدخلوا بيوت النبى إلا أن يؤذن لكم إلى طعام غير ناظرين إناه, ولكن إذا دعيتم فادخلوا فإذا طعمتم فانتشروا ولا مستأنسين لحديث إن ذلك كان يؤذى النبى فيستحى منكم والله لايستحى من الحق وإذا سألتموهن ( أى نساء النبى ) متاعًا فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهم وما كان لكم أن تؤذوا رسول الله ولا أن تنكحوا أزواجه من بعده أبدًا إن ذلكم كان عند الله عظيمًا } [ الأحزاب 33: 53].



    هذه الآية تتضمن ثلاثة أحكام:

    الأول : عن تصرف المؤمنين عندما يدعون إلى الطعام عند النبى.

    الثانى : عن وضع الحجاب بين زوجات النبى والمؤمنين.

    الثالث: عن عدم زواج المؤمنين بزوجات النبى بعد وفاته.



    وقيل فى أسباب نزول الحكم الأول من الآية { تصرف المؤمنين عندما يدعون إلى الطعام عند النبى }, إنه لما تزوج " زينب بنت جحش" إمرأة زيد اَوْلَم عليها, فدعا الناس, فلما طعموا جلس طوائف منهم يتحدثون فى بيت النبى, وزجه " زينب" مولية وجهها إلى الحائط, فثقلوا على النبى , ومن ثم نزلت الآية تنصح المؤمنين ألا يدخلوا بيت النبى إذا ما دعوا إلى طعام إلا بعد أن ينضج هذا الطعام, فإذا أكلوا فلينصرفوا دون أن يجلسوا طويلاً يتحدثون ويتسامرون. [ تفسير القرطبى ـ طبعة دار الشعب ـ ص 5306].



    وقيل فى أسباب نزول الحكم الثانى من الآية ( والخاص بوضع حجاب بين زوجات النبى والمؤمنين) , إن عمر بن الخطاب قال للنبى: " يا رسول الله, إن نساءك يدخل عليهن البر والفاجر, فلو أمرتهن أن يحتجبن ". فنزلت الآية. وقيل إنه إثر ما حدث عند زواج النبى بزينب بنت جحش نزلت الآية بأحكامها ( الثلاثة ) تبين للمؤمنين التصرف الصحيح عندما يدعون إلى طعام فى بيت النبى, وتضع الحجاب بين زوجات النبى والمؤمنين, وتنهى عن الزواج بزوجاته بعد وفاته ( المرجع السابق ), ولاشئ يمنع من قيام السببين معًا.



    فالقصد من الآية أن يوضع ستر بين زوجات النبى وبين المؤمنين, بحيث إذا أراد أحد من هؤلاء أن يتحدث مع واحدة من أولئك ـ أو يطلب منها طلبًا ـ أن يفعل ذلك وبينهما ساتر, فلايرى أى منهما الآخر, لا وجهه ولا جسده ولا أى شئ منه.



    هذا الحجاب ( بمعنى الساتر ) خاص بزوجات النبى وحدهن, فلا يمتد إلى ما ملكت يمينه ( من الجوارى ) ولا إلى بناته, ولا إلى باقى المؤمنات, وفى ذلك يروى عن أنس بن مالك أن النبى أقام بين خيبر والمدينة ثلاثًا ( من الأيام ) يبنى عليه ( أى يتزوج ) بصفية بنت حُيى, فقال المؤمنون إن حجبها فهى من أمهات المؤمنين ( أى من زوجاته ) وإن لم يحجبها فهى مما ملكت يمينه ( أى من جواريه ) ... فلما ارتحل وطأ " أى مهد" لها خلفه ومد الحجاب ( أى وضع سترًا ) بينها وبين الناس. ( بذلك فهم المؤمنون أنها زوج له وأنها من أمهات المؤمنين وليست مجرد جارية) , ( أخرجه البخارى ومسلم ).



    ثانيًا: آية الخمار:

    أما آية الخمار فهى : { وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن } [ سورة النور 24: 31].



    وسبب نزول هذه الآية أن النساء كن فى زمان النبى يغطين رؤوسهن بالأخمرة ( وهى المقانع ) ويسدلها من وراء الظهر, فيبقى النحر ( أعلى الصدر ) والعنق لاستر لهما, فأمرت الآية بلى ( أى إسدال ) المؤمنات للخمار على الجيوب, فتضرب الواحدة منهن بخكارها على جيبها ( أعلى الجلباب ) لستر صدرها. [ تفسير القرطبى ـ طبعة دار الشعب ـ ص 4622 ].



    فعلة الحكم فى هذه الآية هى تعديل عرف كان قائمًا وقت نزولها, حيث كانت النساء يضعن أخمرة ( أغطية ) على رؤوسهن ثم يسدلن الخمار وراء ظهورهن فيبرز الصدر بذلك, ومن ثم قصدت الآية تغطية الصدر بدلاً من كشفه, ون أن تقصد إلى وضع زى بعينه.



    وقد تكون علة الحكم فى هذه الآية ( على الراجح ) هى إحداث تمييز بين المؤمنات من النساء وغير المؤمنات ( اللاتى كن يكشفن عن صدورهن ), والأمر فى ذلك شبيه بالحديث النبوى الموجه للرجال ( احفوا الشوارب وأطلقوا اللحى ) وهو حديث يكاد يجمع كثير من الفقهاء على أن القصد منه قصد وقتى, هو التمييز بين المؤمنين وغير المؤمنين ( الذين كانوا يفعلون العكس فيطلقون الشوارب ويحفون اللحى ).



    فالواضح من السياق ـ فى الآية السالفة والحديث السابق ـ أن القصد الحقيقى منهما هو وضع فارق أو علامة واضحة بين المؤمنين والمؤمنات وغير المؤمنين وغير المؤمنات. ومعنى ذلك أن الحكم فى كل أمر حكم وقتى يتعلق بالعصر الذى أريد فيه وضع التمييز وليس حكمًا مؤبدًا ( و سَيَلِى بَيَان أوْفى فى ذلك ).



    ثالثًا : آية الجلابيب:

    أما آية الجلاليب فنصها كالآتى:

    { يا أيها النبى قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن جلاليبهن ذلك أدنى أن يُعرفن فلا يُؤذين } [ سورة الأحزاب 33: 95].



    وسبب نزول هذه الآية أن عادة العربيات ( وقت التنزيل ) كانت التبذل, فكن يكشفن وجوههن كما يفعل الإماء ( الجوارى ). وإذ كن يتبرزن فى الصحراء قبل أن تتخذ الكُنف ( دورات المياه ) فى البيوت, فقد كان بعض الفجار من الرجال يتعرضون للمؤمنات على مظنة أنهن من الجوارى أو من غير العفيفات, وقد شكون ذلك للنبى ومن ثم نزلت الآية لتضع فارقًا وتمييزًا بين " الحرائر" من امؤمنات وبين الإماء وغير العفيفات هو إدناء المؤمنات لجلابيبهن, حتى يُعرفن فلا يؤذين بالقول من فاجر يتتبع النساء دون أن يستطيع التمييز بين الحرة والجارية أو غير العفيفة. [ المرجع السابق ص 5325 , 5326 ].



    فعلَّة الحكم فى هذه الآية أو القصد من إدناء الجلابيب أن تعرف الحرائر من الإماء والعفيفات من غير العفيفات, حتى لا يختلط الأمر بينهن ويُعرَفن, فلا تتعرض الحرائر للإيذاء وتنقطع الأطماع عنهن, والدليل على ذلك أن عمر بن الخطاب كان إذا رأى أمة قد تقنعت أو أدنت جلبابها عليها, ضربها بالدرة محافظة على زى الحرائر [ ابن تيمية ـ حجاب المرأة ولباسها فى الصلاة ـ تحقيق محمد ناصر الدين الألبانى ـ المكتب الإسلامى ص 37].



    وقد اختلف الفقهاء فى معنى إدناء الجلابيب على تفصيل لا محل له, والأرجح أن المقصود به ألا يظهر جسد المرأة.



    وإذا كانت القاعدة فى علم أصول الفقه أن الحكم يدور مع العلة وجودًا وعدمًا, فإن وُجِد الحكم وُجِدَت العلة, وإذا انتفت العلة انتفى ( أى رُفِع ) الحكم, إذ كانت القاعدة كذلك, فإن علة الحكم المذكور فى الآية ـ وهى التمييز بين الحرائر والإماء ـ قد انتفت لعدم وجود إماء " جوارى" فى العصر الحالى, وانتفاء ضرورة قيام تمييز بينهما, ولعدم خروج المؤمنات إلى الخلاء للتبرز وإيذاء الرجال لهن, ونتيجة لانتفاء علة الحكم فإن الحكم نفسه ينتفى ( أى يرتفع ) فلا يكون واجب التطبيق شرعًا.



    حديث النبى ( ص):

    واضح مما سلف أن الآيات المشار إليها لاتفيد وجود حكم قطعى بارتداء المؤمنات زيًا معينًا على الإطلاق وفى كل العصور, ولو أن آية من الآيات الثلاث الآنف ذكرها تفيد هذا المعنى ـ على سبيل القطع واليقين ـ لما كانت هناك ضرورة للنص على الحكم نفسه مرة أخرى فى آية أخرى, فتعدد الآيات يفيد أن لكل منها قصدًا خاصًا وغرضًا معينًا يختلف عن غيره, لأن المشرع العادى منزه عن التكرار واللغو فما البال بالشارع الأعظم؟!.



    ومن أجل ذلك, فقد روى حديثان عن النبى يستند إليهما فى فرض غطاء الرأس ( الذى يسمى خطأ الحجاب ) فقد رُوى عن عائشة عن النبى أنه قال: { لايحل لامرأة تؤمن بالله واليوم الآخر إذا عركت ( بلغت ) أن تظهر إلا وجهها ويديها إلى هاهنا } وقبض على نصف الذراع. ورُوى عن أبى داود عن عائشة أن أسماء بنت أبى بكر دخلت على رسول الله فقال لها :{ يا أسماء إن المرأة إذا بلغت المحيض لم يصلح أن يُرى فيها إلا هذا, وأشار إلى وجهه وكفيه}.



    ويُلاحظ على هذين الحديثين أنهما من أحاديث الآحاد لا الأحاديث المجمع عليها, أى المتواترة أو الأحاديث المشهورة, وفى التقدير الصحيح أن أحاديث الآحاد أحاديث للإسترشاد والاستئناس, لكنها لا تنشئ ولا تلغى حكمًا شرعيًا, ومن جانب آخر, فإنه رغم رواية الحديثين عن واحدة ـ هى عائشة زوج النبى ـ فإنه قد وقع تناقض بينهما, ففى الحديث الأول قيل إن النبى قبض على نصف ذراعه عندما قال الحديث, بما يفيد أن الجائز للمؤمنة البالغة أن تُظهر وجهها ونصف ذراعها ( بما فى ذلك الكفين ) بينما قصر الحديث الثانى الإجازة على الوجه والكفين وحدهما ( دون نصف الذراع ), ومن جانب ثالث, فقد ورد الحديث الأول بصيغة الحلال والحرام, بينما جاء الحديث الثانى بصيغة الصلاح " لايصلح للمرأة إلا كذا" , وفارق ما بين الإثنين كبير, ذلك أن الحلال والحرام يدخل فى نطاق الحكم الشرعى, فى حين أن " الصلاح" يتعلق بالأفضل والأصلح فى ظروف اجتماعية معينة.

    0 Not allowed!



  5. [5]
    م.الدمشقي
    م.الدمشقي غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية م.الدمشقي


    تاريخ التسجيل: Apr 2005
    المشاركات: 326

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 7
    Given: 0
    للاسف ان بيننا من الاشخاص الذين يدعون الاسلام وهم يسعون الى هدم الاسلام بهدم تعاليمه
    اطالب بطرد كل عضو ينكر امرا من اوامر الاسلام من المنتدى

    0 Not allowed!


    قال رسول اللة صلى اللة علية وسلم(ان الله يحب اذا عمل احدكم عملا ان يتقنة)
    من فلسطين الجريحة
    احب كل من يحب عمر وابو بكر رضي الله عنهم واكره من يكرههم

  6. [6]
    إسلام
    إسلام غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: Oct 2002
    المشاركات: 1,005

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 5
    Given: 1
    الأخ softchem...
    إنك تميع الأمور، و لو مكنت من الإفتاء لأصبح الدين رخواً لا يستطيع أن يقبض عليه قابض ناهيك بأن يعض عليه بالنواجز.

    كل كلامك سبق أن رددنا عليه في الكثير من المقامات، و إن شاء الله إن سنح لي الوقت سوف أرد عليك، لكني الآن مشغول.

    اللهم لك المخاصمة و لا أخاصم إلا فيك، و أنت أعلم بالقلوب، فأزل من قلبي كل كبر، و أبق حب الإسلام و المسلمين، آمين آمين آمين.

    0 Not allowed!


    قال شيخ الإسلام ابن تيمية :
    الزهد ترك ما لا ينفع في الآخرة-------والورع ترك ما تخاف ضرره في الآخرة


  7. [7]
    AHMAD_EMAD
    AHMAD_EMAD غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Jul 2006
    المشاركات: 40
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    ربنا يهدي

    عندما ينبح كلب تتبعه باقي الكلاب بس كده أصبح العالم كله ينبح

    ربنا يأخد الكلاب كلها في ساعة واحدة

    يعني عندنا خبير كروي و خبير في البورصة و بتاع أزياء واضاءة وخبير في شئون مش عارف مين لكن الدين بناخد من اللي يقول علي مزاجنا

    ربنا يرحمنا

    0 Not allowed!


    ABS ABC AWD ASR TCS VVT CVT SRS EGR VTEC ZETC ESP IDLE DL CC AT etc...
    هل هذه أنظمة حديثة أم حصة لغة انجليزية للصف الأول!!؟؟
    اللهم بلغنا رمضان

  8. [8]
    يحيـى
    يحيـى غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 37
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    اولا الايمان اصلا خفي أما الاسلام فهو الظاهر (الامان والاسلام اذا اجتمعا افترقا واذا افترقا اجتمعا)
    اذا كنت تقصد أن الأفضل وجه مكشوف وايمان حقيقي فقد أصبت ولكن الأفضل منه وجه منتقب وايمان حقيقي
    وانت اما
    1- ملتبس عليك الأمر فكان الأجدر بك أن لا تقول علي الله ما لا تعلم وأن تنظر اقوال الصحابة والتابعين ومن تبعهم باحسان في فهم النصوص فهم الذين يفهمون الشرع ويفهمون اللغة العربية أما من تأثروا بالغرب سوءا كانوا عملاء أم نعاج تساق فهم لايفهمون شيئا في هذا وهم أصحاب هوي فلا لحمقهم ألم تجد الا هذا الموضوع لتتحدث فيه وهناك مئات المواضيع التي تعاني منها الأمة لو كنت منصفا لتركت كل لحاله و ما أنت بسباق في هذا الأمر فقد سبقك قاسم أمين وهدي شعراوي وغيرهم ويبقي ذلك ان شاء الله في ميزان سيئاتهم الي يوم القيامة ففي مصر كان كل النساء منتقبات قبل ذلك الحدث ولكن للأسف كانت عادة اعتادوها ولم تكن عبادة لذلك سهل تركها والآن ترى حالهم فأدعوك لعدم التعصب والتطرف في الدين وأن تنظر الي المصالح والمفاسد وأن تترك الأمر لأهله ولا تعتقد أبدا أنك أذكي من خلق في هذا العالم .
    2- ان كنت علمانيا وتحاول هدم الدين فالله كافيك وحسبنا الله ونعم الوكيل.

    0 Not allowed!



  9. [9]
    فتوح
    فتوح غير متواجد حالياً
    مشرف


    تاريخ التسجيل: Mar 2006
    المشاركات: 4,380

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 130
    Given: 148
    لا حول ولا قوة إلا بالله

    الأخ Softchem

    ما الذي تريد قوله؟ وفي أي شئ تناقش؟

    وما هي مصادرك؟

    0 Not allowed!


    قال الأحنف بن قيس: لا ينبغي للأمير الغضب لأن الغضب في القدرة مفتاح السيف والندامة

  10. [10]
    جاسر
    جاسر غير متواجد حالياً
    المشرف العام
    الصورة الرمزية جاسر


    تاريخ التسجيل: Mar 2002
    المشاركات: 2,335
    Thumbs Up
    Received: 14
    Given: 1
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,

    أخي إسلام ترد على ماذا وعلى من

    فأما موضوع الأخ هداه الله فهو عبارة عن ( أربعة أسطر) لا أدري كم من الوقت استغرق في كتابتها لكن بالتأكيد لم يبذل جهداً يقدر رغم حساسية الموضوع وهو يعرف ذلك, أي أنه لا يحترم من سيقرأ له .... مجرد استفزاز
    .
    .

    وعندما عقبت عليه بما لا يطيق أن يرد عليه هرع الى موهبة ( قص-لصق) طبعاً مع عدم حفظ حقوق الكاتب هذا أمر

    الأمر الآخر استبدل ( صلى الله عليه وسلم ) التي ذكرت في المقال ( الملطوش من قبله) بـ ( ص)
    والمعنى في بطنه, وافهموها يا شباب :) يعني مو طايب عليه أن ينسخ الصلاة على سيد البشرية كماهي كاملة وتكبد عناء استبدالها الى حرف واحد فقط (ص) ..... !!!

    ولكن ماهو مصدر الرد أقصد ( المقال الملطوش :) ) هو موقع روز اليوسف, وعنوانه
    (( الحجــاب فريضة ســاسية )) ...... أها !!

    ياخي حلوين هؤلاء الأدوات المعلمنه, خطبة الجمعة عندهم يجب أن لا يخوض الخطيب فيها الأمور السياسية ولكن الحجاب مصدره السياسة ... فكر عجيب مستغرق في دهاليز مظلمة !!

    .
    .

    اللهم يا رافع السماء يا قوي يا عزيز يا فرد يا صمد يامن لم تلد ولم تولد صلي على عبدك ورسولك محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان الى يوم الدين
    اللهم أرنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه

    .
    .

    تحياتي العاطرة :)

    0 Not allowed!



    الحمدلله رب العالمين

  
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML