دورات هندسية

 

 

خطة الحكومة العميلة لتحويل المدن السنية الى مدن صفوية

النتائج 1 إلى 8 من 8
  1. [1]
    سرحان الجنابي
    سرحان الجنابي غير متواجد حالياً

    عضو متميز

    تاريخ التسجيل: Jul 2005
    المشاركات: 426
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 1

    خطة الحكومة العميلة لتحويل المدن السنية الى مدن صفوية

    كان واضحاً ان عملية نقل اللواء احمد الخزاعي من قيادة الفرقة الخامسة التابعة لوزارة الدفاع التي تتخذ من محافظة ديالي مقراً لها، جاءت بسبب رفض القائد العسكري تنفيذ خطة كانت وزارة الداخلية في بغداد قد أعدتها لشن حرب علي اقضية بعقوبة والمقدادية وبلدروز والخالص ونواحي مندلي والندا وجلولاء والسعدية وهبهب ومنصورية الجبل والسادة والكاطون التي تسكنها اغلبية سنية بتهمة مقاومة القوات الامريكية والحكومية، ولم يخف اللواء الخزاعي احتجاجه علي الخطه فحسب، وانما ابلغ دائرة الحركات في وزارة الدفاع ان فرقته غير قادرة علي تنفيذ هذه المهمات الشائكة، التي هي من اختصاص الشرطة والامن الداخلي وليس الجيش. وفعلاً تم سحب اللواء الخزاعي من قيادة الفرقة الخامسة من ديالي وجيء بدلاً عنه بالعميد شاكر عبدالحسين هليل كقائد جديد سرعان ما اجري تغييرات في ألوية وافواج الفرقة واستبعد منها الضباط المحترفين وعين مكانهم ضباطا جددا منحوا رتب نقيب ورائد ومقدم وعقيد بصورة اعتباطية واغلبهم من فيلق بدر الايراني التأسيس والتدريب والتسليح.
    وبعد ان انهي هليل تنظيم فرقته وعبأ ضباطها وجنودها شن حملات عسكرية شاملة بدأها ببعقوبة ثم تحول نحو المقدادية في المرحلة الاولي بعدها استدار باتجاه الندا وبلدروز ومنصورية الجبل، فيما ارسل فوجاً الي بهرز واخر الي النهروان، وكانت نتيجة هذه الحملة قتل 120 عراقياً واعتقال 460 اخر جري خطفهم من المقاهي والمنازل واماكن العمل.
    واستناداً الي ما اوردته صحيفة نيويورك تايمز في تقرير لها من محافظة ديالي، فان الكولونيل براين جونز، قائد القوات الامريكية في المحافظة يري ان قائمة المعتقلين ملفقة، وابلغ الصحيفة الامريكية ان القائمة ضمت شخصيات سياسية واجتماعية وعشائرية واكاديمية ونقابية وضباطا سابقين جميعهم من السنة العرب.
    ويقول الكولونيل جونز انه طالب العميد هليل ان يقدم أدلة او شهادات تدين الاسماء التي وردت في قائمة المعتقلين، فعجز الثاني وكل الذي قدمه ان الاسماء وردت اليه من بغداد دون ان يحدد الجهة فيها.
    وتقول الصحيفة الامريكية ان الكولونيل جونز ابلغ مراسلها انه يعتقد ان نقل العميد هليل الي قيادة الفرقة الخامسة في ديالي جاء نتيجة تعهدات قطعها لاطراف سياسية في بغداد تتضمن تحويل هذه المحافظة التي يشكل السنة العرب ثلاثة ارباع سكانها الي منطقة نفوذ شيعية لقربها من الحدود مع ايران ووجود الطريق البري الرئيسي الذي يربط العراق بايران وهو طريق (قصر شيرين ـ المنذرية). وتقول الصحيفة الامريكية ان الانتخابات الاخيرة اكدت ان محافظة ديالي ذات اغلبية سنية واضحة، فقد فاز فيها ثمانية نواب من السنة العرب، ونائبان شيعيان ونائبان كرديان، الامر الذي اقلق التنظيمات الشيعية والكردية ودفعها الي التنسيق بينها، لتوجيه ضربات لسكانها السنة. وتنسب الصحيفة حديثاً للجنرال الامريكي بينكام ماكسون قائد القوات الامريكية في منطقة شمال شرقي العراق، التي تدخل ضمن مهماتها محافظة ديالي، انه اصدر تعليماته للتحري عن التهم الموجهة الي العميد هليل وعلاقته بفرق الموت الشيعية، مؤكداً ان هذا الضابط الذي عين قائداً للفرقة الخامسة حديثاً، اما ان يكون قد أخفق في اداء مسؤولياته فاضطر الي استخدام العنف المفرط ضد السنة العرب في المحافظة لتبرير فشله، او انه متورط بشكل مباشر في عمليات العنف الطائفي ولا خيار ثالث لهذا الضابط.
    وكانت القناة الرابعه في محطة Bbc قد بثت في الاسبوع الاول من الشهر الحالي، برنامجاً وثائقياً عن فرق الموت في العراق تضمن في جانب منه صوراً عن معتقل سري في محافظة ديالي يقع في منتصف الطريق بين بعقوبة وبهرز، وهو معتقل ضم 615 عراقياً وست نساء عراقيات، كان النائب محمد الدايني قد كشف عنه ووزع صوراً وافلاماً عما يجري فيه.
    وقد تحدث النائب الدايني للقناة الرابعة عن مشاهداته للمعتقلين وقدم وثائق رسمية تؤكد ان وزير الداخلية السابق باقر صولاغي أمر بانشاء المعتقل وفرض السرية عليه، اضافة الي افلام فيديو تكشف صنوف التعذيب البدني الذي مورس علي المعتقلين.
    وأوضح الدايني وهو نائب عن محافظة ديالي وينتمي الي جبهة الحوار الوطني ان فرق الموت الحكومية والميليشياوية الطائفية شنت حملة علي قريته (الداينية) قتلت خلالها عشرة من ابناء عمومته واقاربه عقاباً له، وانتقاماً منه علي كشفه لما يجري في معتقل ديالي السري، ودعا النائب الدايني في ختام حديثه مع القناة الرابعه البريطانية منظمات حقوق الانسان والهيئات القانونية الدولية الي التدخل والضغط علي الحكومة العراقية لاغلاق المعتقلات السرية وتقديم مسؤولي الميليشيات الطائفية وقادة فرق الموت الي العدالة باعتبارهم من مجرمي الحرب، وناشد الامم المتحدة ومنظمة العفو الدولية التحقيق مع وزير الداخلية السابق باقر صولاغي لمسؤوليته المباشرة عن العديد من الاقبية والمعتقلات السرية.
    علي الصعيد نفسه كشفت مذكرة رفعها وجهاء محافظة ديالي ورؤساء العشائر والبيوتات العربية فيها الي مجلس النواب عن احتلال مجموعة من المسؤولين والضباط المرتبطين بفيلق بدر لاغلب المناصب والمواقع الحكومية في المحافظة، واوضحت المذكرة ان محافظ ديالي رعد رشيد الملا جواد هو المسؤول الاداري الاول عن ميليشيات بدر في المحافظة يأتي بعده مدير الشرطة اللواء غسان الباوي وهو المسؤول الامني لتلك الميليشيات فيما يتولي العميد شاكر عبدالحسين هليل المسؤولية العسكرية لميليشيات بدر في المحافظة التي تضم في تشكيلاتها في المحافظة كلاً من: العقيد مظفر المكدمي مدير شرطة النجدة، والعميد ماجد باوي مدير ادارة قيادة الشرطة، والعقيد محمد الطائي مدير شرطة التسفيرات، والعميد كامل فاضل التميمي مدير الجوازات والعقيد علي خزعل مدير الشؤون الادارية والعقيد كريم محمد عباس آمر فوج التدخل السريع والعميد قاسم علي مدير الاستخبارات الجنائية، وهو احد الضباط المشرفين علي معتقل الجادرية السري، تم نقله الي محافظة ديالي لحمايته والتغطية علي دوره في ذلك المعتقل الرهيب.
    ونوهت المذكرة الي ان رئيس مجلس المحافظة الكردي ابراهيم باجلان عين في منصبه بقرار من جلال طالباني، كما ان محافظ ديالي رعد رشيد نصب في وظيفته بقرار من وزير الداخلية السابق باقر صولاغي الأمر الذي شكل مخالفة لقانون المحافظات الساري المفعول حاليا، لحين الانتخابات البلدية المقبلة المقررة في نيسان (ابريل) القادم.

  2. [2]
    ابوابراهيم خليل
    ابوابراهيم خليل غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 69
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    جزاك الله خيرا
    فانك تبلغنا الواقع المر بالعراق

    0 Not allowed!



  3. [3]
    م.الدمشقي
    م.الدمشقي غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية م.الدمشقي


    تاريخ التسجيل: Apr 2005
    المشاركات: 326

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 7
    Given: 0
    البارحه في الجزير في برنامج المشهد العراقي كان هناك لقاء مع رئيس كتلة المصالحه والتغير على ما اذكر الاسم وقال ان المالكي الذي كان نائبا ايام حكومة الجعفري قال له فليرحل اهل السنه من العراق وبعد ثلاثين عاما من رحيلهم نتكلم عن المصالحه
    الحل الوحيد مع الشيعه قص اجنحتهم والقضاء على قوتهم

    0 Not allowed!


    قال رسول اللة صلى اللة علية وسلم(ان الله يحب اذا عمل احدكم عملا ان يتقنة)
    من فلسطين الجريحة
    احب كل من يحب عمر وابو بكر رضي الله عنهم واكره من يكرههم

  4. [4]
    سرحان الجنابي
    سرحان الجنابي غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Jul 2005
    المشاركات: 426
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 1

    اخي العزيز

    والله ان ماينقل اقل من الواقع والحقيقة فما خفي كان اعظم وامر وادهى فأن الجرائم التي ترتكب بحق العراقيين من قبل الحكومة الصفوية وعصاباتها يعجز القلم ويخجل اللسان عن وصفها

    0 Not allowed!



  5. [5]
    أبوموسى
    أبوموسى غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 287
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    السلام عليكم
    جزاك الله خيراً الأخ الكريم سرحان الجناني على إهتمامك بالشأن الذي يحاك من حكومة الصفويين العميلة
    وإني أدعو الله أن يسدد المقاومة ويثبتهم وينصرهم { قاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين لله }

    0 Not allowed!



    يعيش الشعب العربي تعيش الأمة الإسلامية عاش العراق
    رحمك الله أبا عدي

  6. [6]
    لورانس العربي
    لورانس العربي غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: Jul 2006
    المشاركات: 5
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    الله يهلكهم ويجعل شرهم بينهم ويسلط عليهم من الامراض ما يشغلهم بانفسهم

    0 Not allowed!



  7. [7]
    علي حسين
    علي حسين غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية علي حسين


    تاريخ التسجيل: Apr 2007
    المشاركات: 9,981

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 2,464
    Given: 2,134
    لا باس من انعاش الذاكرة ..
    يرفع

    2 Not allowed!



    فَنَادَىٰ فِي الظُّلُمَاتِ أَن لَّا إِلَـٰهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ



  8. [8]
    م. أمة الرحمن
    م. أمة الرحمن غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: Oct 2011
    المشاركات: 1,812

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 806
    Given: 1,543
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امال... مشاهدة المشاركة
    صحيفة عراقية : الناصرية سميت على احد ابنائها من السنة واليوم يهجرون بذرائع مضحكة

    اكدت واحدة من اشهر الصحف العراقية واكثرها انتشاراً ان مدينة الناصرية سميت على اسم احد ابنائها الاصليين من اهل السنة فيما تقوم اليوم الميليشيات بتهجيريهم بدعوى مضحكة وانهم كانوا من المتنفذين بزمن البعث.

    ويؤكد الكاتب العراقي في صحيفة المدى علي حسين ان مدينة الناصرية التي سميت في زمن الدولة العثمانية باسم احد ابناء عشيرة السعدون وهو ناصر باشا فيما يسخر الكاتب من الدعاوى التي اطلقتها الميليشيات بان عشيرة السعدون من المتنفذين بزمن البعث متسائلاً عن مصير العديد من اعضاء مجلس المحافظة الحاليين الذين كانوا لاينامون قبل ان يسبحوا ويقدسوا باسم القائد الضرورة.

    ويتهكم الكاتب في سلسلة مقالات نشرت في اليومين الماضيين من تشكيل ميليشيا جديدة في ذي قار باسم (لامكان لهم في الناصرية ) اي ابناء السنة متسائلاً عن الذي اعطى الحق لهم في تصنيف من هو ابن الناصرية ومن هو الدخيل عليها.

    وتمضي الصحيفة بالقول انها لا تستغرب اذا ما خرج لنا ائتلاف دولة القانون بخبر ان رئيس الوزراء في العهد الملكي والزعيم الوطني عبدالمحسن السعدون مطلوب اليوم بتهمة 4 ارهاب لانة ينتمي لعشيرة السعدون.

    ويحمل حسين عار تهجير السنة من المحافظات السنية على عاتق رئيس الوزراء الذي يراس قوة مؤلفة من اكثر من مليون جندي يعجزن او لا يرغبون بايقاف تهجير العوائل السنية في وضح النهار من المحافظات الجنوبية.

    وتشهد المحافظات الجنوبية منذ اكثر من شهر مذبحة منسقة ترتكب بحق ابناء المكون السني وتركز على ائمة وخطباء ومصلي المساجد في البصرة وعلى افراد عشيرة السعدون في مدينة الناصرية بمحافظة ذي قار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امال... مشاهدة المشاركة
    الى متى هذا القهر

    استغراب شعبي من عدم ادانة الامم المتحدة لحوادث التهجير في الجنوب


    ابدت الاوساط الشعبية في محافظات الحراك استغرابها من عدم ادانة الامم المتحدة او المجتمع الدولي لحوادث الاغتيال والتهجير الطائفي الحاصلة في المحافظات الجنوبية .

    ويعرب المعتصمون في ساحة تظاهرات الرمادي بمحافظة الانبار عن استغرابهم من الموقف المزدوج للامم المتحدة التي تسارع الى استنكار وادانة العديد من الحوادث في العراق ، مؤكدين انهم لم يسمعوا لها صوتاً منذ اشتداد موجة التهجير والاغتيال لابناء المكون السني في الجنوب عموماً ومحافظتي البصرة وذي قار على وجه الخصوص.

    ويؤكد الاستاذ الثانوي والناشط في مجال التظاهرات بمحافظة الانبار اكرم الفهداوي ان العراقيين هم اعرف الناس بازدواجية الامم المتحدة ممثلة ببعثتها الخاصة في العراق والتي مارست التمييز الواضح في التعامل مع مكونات الشعب العراقي لافتاً الى ان المسؤولين دأبوا دوماً على زيارة المراجع الشيعية ولم يفكروا يوماً في التواصل مع مراجع ومشايخ اهل السنة الامر الذي يثبت تأثرهم ورضوخهم لاجندات خارج سياق روح ومواثيق الامم المتحدة .

    ويشدد الفهداوي على ان مجزرة قتل وتهجير اهل السنة متواصلة منذ شهر تقريباً واخذه في التصاعد حتى وصلت الى اغلاق مساجدهم بشكل كامل في البصرة ومع ذلك لمنسمع من ممثل الامم المتحدة في العراق حرفاً واحداً حول هذا الموضوع .

    واستقبلت محافة صلاح الدين مطلع الاسبوع الحالي اكثر من مئة عائلة سنية تم تهجيرها من قبل الميليشيات في محافظتي البصرة وذي قار والتي لم تبدي الاجهزة الامنية فيهما اي خطوة لوقف اعمال التهجير المتواصلة


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امال... مشاهدة المشاركة
    بعد تهجير اكثر من 100 عائلة سنية..
    مأذن البصرة تعلن:صلوا في رحالكم حفاظاً على انفسكم

    اعلن الوقف السني عن اصدار اوامره بالأغلاق التام ل500 مسجد في البصرة وذي قار وميسان بسبب مايتعرض له اهل السنة من تهديد واستهداف مستمر من قبل ميلشيا العصائب عن طريق خطفهم في سيطرات وهمية وقتلهم او اغتيال بالكواتم او تفجير للمساجد كم احدث في الأيام الماضية.

    حيث قال الشيخ حسن الحديثي امام وخطيب احد مساجد البصرة ان"مايصيب اهل السنة اليوم في البصرة امرٌ جلل لايمكن السكوت عنه فالميلشيات اليوم استفحلت وتجبرت في الأرض وعثت فيها الفساد".

    وبين الشيخ الحديثي ان"اكثر من 100 عائلة سنية تركت البصرة بعد حملة شنتها ميلشيا العصائب مستهدفةً أياهم بعد سكوت الأعلام عما يصيب اهل السنة في المحافظة".

    وأضاف الشيخ ان"علماء ومشايخ البصرة اوعزوا لمؤذني المساجد بأعلان الأذان بصيغة(صلوا في رحالكم حفاظاً على انفسكم) بعد بلوغ الأمر هذه المرحلة الخطرة بأستهداف اهل السنة في البصرة وتم ايضاً اغلاق جميع مساجدها



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امال... مشاهدة المشاركة
    تهجير جديد للعوائل السنية من البياع والجهاد والمحمودية

    كشف مجلس النواب عن تصاعد عمليات التهجير الطائفي للعوائل من العاصمة (بغداد) ومحافظات الجنوب، وسط استمرار حملات الاعتقالات والمداهمات العشوائية التي تنفذها القوات الامنية، فيما أشارت اوساط برلمانية ان ملف التهجير والعنف الطائفي سيكون على رأس اولويات الاجتماع الوطني في ظل تلويح الكتل والقوى السياسية بمقاطعة الاجتماع المرتقب لعدم جدواه.

    وقال النائب زياد الذرب ان "عمليات التهجير والاعتقالات العشوائية ماتزال مستمرة وهناك ممارسات ومضايقات طائفية يتعرض لها المواطنون في نقاط وحواجز التفتيش".

    واضاف الذرب "وردتنا معلومات عن عمليات تهجير جديدة في مناطق البياع وحي الجهاد والمحمودية بعد ماحدث للعوائل في محافظات الجنوب حيث مايزال الاهالي هناك تصلهم تهديدات وتحذيرات بالرحيل بجانب حملات الاعتقالات المستمرة"، مبينا ان "مئات العوائل النازحة من عشيرة السعدون المهجرة من الجنوب وصلت الى محافظة صلاح الدين وهناك مئات العوائل الاخرى التي نزحت من بغداد الى الانبار والموصل او خارج العراق".

    واشار الى ان "العوائل النازحة من المحافظات الجنوبية توزعت على مدينتي تكريت وبيجي".

    واتهم الذرب بعض القطعات العسكرية بانها "لاتريد استتباب الامن في تلك المناطق حتى لاتخسر الكثير من مكتسباتها التي تحصل عليها مع عدم استتباب الامن هناك"، بحسب قوله.

    وقال "لقد سمعنا من العناصر الامنية في الوحدات العسكرية انهم يعرفون المجاميع المسلحة وعناصر المليشيات المسؤولة عن اعمال العنف والتهجير لكن دون جدوى".
    هذا انما استكمالا للخطة الصفوية وهذا هو دليل تنفيذها والعمل جار بها..
    لا حول ولا قوة الا بالله

    1 Not allowed!




    عضويتي للحذف..

    {ربِ أعني ولا تعن عليَّ، وامكر لي ولا تمكر عليَّ، واهدني ويسِّر الهدى إليَّ، وانصرني على من بغى عليَّ،

    رب اجعلني لك شاكرا لك ذاكرا إليك مخبتا أوابا رهابا منيبا مطواعا توابا

    ربِ تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة قلبي
    }




  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML