دورات هندسية

 

 

الحجر الاردني

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل حجر البناء الاردني يعطي قيمة جمالية للبناء

المصوتون
7. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • نعم

    6 85.71%
  • لا

    1 14.29%
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 14
  1. [1]
    mialamir
    mialamir غير متواجد حالياً

    عضو

    تاريخ التسجيل: Nov 2006
    المشاركات: 15
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    الحجر الاردني

    أسماء حجر البناء في الأردن كثيرة ومتغيرة مع الزمن.ويسمى الحجر باسم البلدة التي استخرج منها. أو باسم خاصية فيزيائية تميزه عن غيرهوبانتهاء الحجر من ذلك الموقع حتى يجري البحث عن موقع لأخر و يعطى اسما جديداً. علىالرغم انه قد يكون من المستوى الطبقي نفسه .ونورد هنابعض الأسماء للحجر الأكثر انتشارا في الأردن · حجر معان : وهو الأفضل في الأردن من حيث الخصائص الفيزيائية و يوجد منه عدة أسماء نسبه إلى المواقع المحلية منهاالسطح ويعرف باسم سطح معان , الجزيرة . جردانه وغيرها وهي موجودة بعده درجات من الجودة فهي تصنف إلى نخب أول ونخب ثاني و دبش ومن وجهة النظرالجيولوجية فالحجر من هذا النوع من تكوين الرجام من عمر الايوسين· حجر الرويشد : الأنواعالجيدة من هذا النوع تمتلك نفس الخصائص التي تميز حجر معان تقريبا إلا انه اقل بياضا وهو يؤخذ من نفس المستوى الطبقي لحجرمعان.· حجر الحيان : من أكثر الأنواع شيوعابسبب سعره المعقول و خصائصه المقبولة نسبيا وهو اقل صلابة وأكثر امتصاصا للماءمقارنه بالأنواع السابقة إلا انه أكثر بياضا و أكثر توحيدا للون .حجر السامك : وهو من الأنواع المقبولة في دول الخليج العربي ويمتاز بلونه الموحد وكتله التي تسمح بقصة بمقاسات كبيرة.

  2. [2]
    mialamir
    mialamir غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Nov 2006
    المشاركات: 15
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    هل يمكن تفاصيل عن مواصفات حجر البناء الاردني او اراء حول استخدام هذا النوع من الحجر على ان تكون مبنية على خبرة عملية

    0 Not allowed!



  3. [3]
    المجاز
    المجاز غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 273
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    ان جمال الحجر بكونه بطبيعته وليس بالتوحيد باللون هذا رايي بالحجر فالله عز وجل جعله الوان وغرابيب سود واجمل ما فيه هو الوانه وادخال بعض الاوان يزيد بجماله

    0 Not allowed!



  4. [4]
    mialamir
    mialamir غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Nov 2006
    المشاركات: 15
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    ان التفاوت في لون حجر البناء يكسب الواجهات قيمة جمالية الية لكن يجب ان لا يتجاوز هذا التفاوت حد معين

    0 Not allowed!



  5. [5]
    mialamir
    mialamir غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Nov 2006
    المشاركات: 15
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    ما الميزات التي يمتاز بها الحجر السوري عن الحجر الاردني

    0 Not allowed!



  6. [6]
    محمد أبو عمر
    محمد أبو عمر غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 313
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    حجر معان رائع

    0 Not allowed!



  7. [7]
    mialamir
    mialamir غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Nov 2006
    المشاركات: 15
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    الاخ ابو عمر اتفق معاك ان حجر معان رائع لكن هناك بعض الانواع ملائمة لانخفاض سعرها مقارنة بحجر معان الا انها اكثر امتصاصا للماء لكن بقدر يسير الامر الذي يمكن من استخدام تلك الانواع في بعض المواقع التي تمتاز بمناخ جاف نسبيا او تلك التي فيها ارتفاع معدل المطار نسبيا لكنها بعيدة عن الازدحام المروري الذي يمكن ان يسبب امتصاص الحجر للسناج وتغير لونه

    0 Not allowed!



  8. [8]
    محمد أبو عمر
    محمد أبو عمر غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 313
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    نعم صدقت زميلي خاصة الزرقاء فهي نوعا ما جافة والأمطار نوعا ما قليلة بالنسبة للمحافظات الأخرى فلا داعي فيها لحجر معان الا لمن لديه الأمكانيات الكافية وانت ادرى بالمثل القائل ( اللي عنده فلفل.........)

    0 Not allowed!



  9. [9]
    mialamir
    mialamir غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Nov 2006
    المشاركات: 15
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    لكن لا تنسى الازدحام الشديد في الزرقاء

    0 Not allowed!



  10. [10]
    yousefrad
    yousefrad غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Feb 2006
    المشاركات: 30
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    اشكر اخي على تطرقة لهذا الموضوع وفي راي الخاص ان موضوع الحجر في الاردن او في العالم العربي ينبع من طابع تراثي ومعماري اسلامي . اما انواع الحجر فهي حسب المصدر اذا كان حجر معان او روشيد او اشتافينا او حيان . والاردن زاهر بالاماكن التي يكثر الحجر الجميل فيها ويتنوع حسب اللون والجودة وقد بدءات البلدان العربية المجاورة باستيراد الحجر الاردني وذلك لقناعتهم بجمالة وروعة تشكيلة وقدرتة على التشكل حسب الرؤية المعمارية للمهندس المصمم او المالك وحتى بناء الحجر . حتى في افريقيا حيث اعمل قام رجل اعمال ومهندس بزيارة الاردن وقد نال الحجر في الطراز المعماري الاردني وخصوصا في عمان اعجابهم الشديد لدرجة انهم ينون استيرادة وبناء بيوتهم الخاصة منة .

    ومرة اخرى شكرا لك اخي للتطرق لهذا الموضوع
    اخوك : يوسف الردايدة-افريقيا- انجولا

    0 Not allowed!



  
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML