في المرة القادمة عندما ترغب في كوب من الشاي الساخن أو القهوة المنعشة، ما عليك سوى الضغط على هاتفك النقال!.. فقد نجح الباحثون في شركة "بي جي تيبس" لصناعة أباريق الماء الساخن بالتعاون مع زملائهم في شركة "أورانج" للهواتف النقالة، في ابتكار أول إبريق أقمار صناعية يعمل من خلال إرسال رسالة قصيرة إليه.
وأوضح الباحثون أن هذا الإبريق الذي أطلق عليه اسم "مستعد عندما تكون مستعدا" أو the ReadyWhenUR، يعمل بعد إرسال رسالة نصية قصيرة إليه ليبدأ بتسخين الماء وتحضير الشاي، بحيث يمكن كتابة كلمة واحدة هي "تشغيل" في تلك الرسالة، وأنت في سيارتك في طريق عودتك للمنزل أو عندما تشاهد برنامجا ولا تريد الانقطاع عنه، وسيصبح الماء الساخن جاهزا بمجرد دخولك إلى المطبخ، فلا تحتاج إلى الانتظار.


وفسر الخبراء أن الأباريق الفضية والسوداء الجديدة مزودة بمستقبلات لاسلكية مبرمجة على رقم الهاتف النقال، وهي عبارة عن دارة كهربائية ومجموعة صغيرة من الرافعات الميكانيكية.


وأشار الباحثون إلى أن هذا الجهاز ذو التقنية العالية تعتبر أعظم ما تم إنجازه في مجال تحضير الشاي، وسيطرح للبيع في الأسواق ابتداء من شهر كانون الثاني/يناير القادم، بسعر 100 جنيه إسترليني، وسيحدث تحولا كبيرا في تقليد الشاي أو ما يعرف بوقت الشاي عند البريطانيين.


ونبه الخبراء إلى أن هذا الجهاز لا يستطيع تحضير كوب الشاي أو القهوة بنفسه، ولكنه يختصر فترة تحضيرها طالما كان مملوءا بالماء!