سعادة الإخوة الزملاء والأصدقاء المحترمين



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..، وبعد :



نظراً لإنضمام المملكة العربية السعودية لمنظمة التجارة العالمية في شهر ديسمبر الماضي، يسر عمادة الإدارة الصناعية وبرامج التعليم المستمر بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن أن تعلن عن عرض الدورة الدراسية القصيرة "العولمة وإدارة المالية والتخطيط الإستراتيجي" وذلك في الفترة من 18 إلى 22 ذو القعدة 1427هـ (الموافق 9 إلى 13 ديسمبر 2006م). ويمكن الإطلاع على المعلومات الكاملة عن هذه الدورة في الأوراق المرفقة مع هذه الرسالة.



وكما هو معلوم، فإن المملكة ستواجه العديد من التحديات في عصر العولمة كنتيجة مباشرة لانضمامها إلى منظمة التجارة العالمية (WTO). ولذلك ، فإن على القطاع الخاص (والمؤسسات الحكومية أيضاً) في المملكة أن يتنافس مع محيط عالمي يتسم بالتحدّي الشديد، والذي قد يجلب منافع أو تهديدات عديدة لغير المستعدين لإحداث التغييرات المناسبة.



تهدف هذه الدورة الجديدة في محتواها والمناسبة في توقيتها إلى إعطاء المشاركين تغطية شاملة عن التعقيدات المحلية والعالمية التي يواجهها رجال الأعمال في محيط متعدد الجنسيات وعن مختلف التحديات (المالية والإدارية والإجرائية) التي سوف يواجهونها في عصر العولمة. وستعرض الدورة من خلال عروض ومناقشات وتطبيقات عملية وتفاعلية في شكل مجموعات صغيرة لمراجعة حالات واقعية لزيادة الخبرة العملية للمشاركين في الدورة.



كما سيقوم بالتدريس في هذه الدورة أساتذة من أصحاب الكفاءات المهنية العالية في مجالات تخصصاتهم المختلفة، إضافة إلى خبرتهم العملية الطويلة في المالية والإقتصاد والإدارة والتسويق، سواء على المستوى المحلي (المملكة ودول الخليج العربي) أو العالمي. وهناك الكثير من المواضيع الهامة والمهارات العديدة التي سيتم تقديمها في الدورة ، كما هو موضح في برنامج الدورة المرفق مع هذه الرسالة.



وستكون الدورة ذات أهمية قصوى وفائدة كبيرة للعاملين في مجالات التخطيط الاستراتيجي والتسويق العالمي وتطوير الموارد البشرية في القطاعات الخاصة (الأهلية) والمؤسسات الحكومية واللذين لهم إهتمامات بإدارة الأعمال على مستوى عالمي وعمليات التحالفات المشتركة أو اللذين لهم رغبة في الإنخراط في هذه النشاطات. وسيتم تقديم هذه المواضيع في إطار سعودي وعالمي ليتمكن المشاركون من إجراء المقارنات المختلفة في هذه المجالات.



ونظراً للطلب الكبير المتوقع على مثل هذه الدورة ولتحديد عدد المشاركين ، نرجو من المهتمين بهذه الدورة أن يقوموا بالتسجيل المبكر لضمان المشاركة. كما نرجو منكم إخبار زملائكم وأصدقائكم عن هذه الدورة، سواء في مكان عملكم أو في الأماكن الأخرى، ليتمكنوا من المشاركة في هذه الدورة الهامة.



وتقبلوا سعادتكم تحياتنا وتقديرنا ،،،


ولمزيد من المعلومات ، نرجو الاتصال بكل من :

1) الدكتور محمد رمادي

المنسق التقني

قسم المالية والاقتصاد

كلية الإدارة الصناعية

هاتف : 1605- 860 (03)

جوال : 4809-686(050)

بريد إلكتروني : ramadyma*kfupm.edu.sa



2) الإستاذ الدكتور عمر العمودي

المنسق الإداري

وكيل عمادة الخدمات التعليمية للتعليم المستمر

ص. ب : 5077

الظهران 31261



هاتف : 4700/ 2268 – 860 (03)

جوال : 8489 – 575 (050)

بريد إلكتروني : amoudi(at)kfupm.edu.sa

altaf(at)kfupm.edu.sa