دورات هندسية

 

 

لابد من الفصل بين التخصصين منعا للتشتيت

النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. [1]
    الغـــــامدي
    الغـــــامدي غير متواجد حالياً

    عضو فعال

    تاريخ التسجيل: Mar 2006
    المشاركات: 97
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0

    لابد من الفصل بين التخصصين منعا للتشتيت

    السلام عليكم ورحمة الله

    كيف حالكم يا اخواني ان شاء الله اموركم تمام ؟

    حبيت فقط اعلق على الدمج للتخصصين " العمارة والتخطيط في قسم واحد "

    من وجهة نظري لا بد ان نفصل بينهم

    الان المواضيع اصبحت عائمة تقريبا الاغلبية للقسم المعماري ولا يوجد الا شئ قليل للمخططين

    اضف الى اختلاف التخصصين بشكل تام فالمخطط يختلف عن المعماري من ناحية الدراسات وما الى ذلك

    انا كمخطط عندما ادخل هذا القسم لا اجد المطلوب واجد المواضيع الخاصة بالتخطيط في صفحات متاخرة والسبب !! ان المعماريين ما شاء الله كثر "الله يوفقهم "

    فانا من هنا اطالب بفصل قسم التخطيط عن العمارة حتى نستطيع ان نكتب ما نريد او نبحث عما نريد والا بهذه الحالة لن يستفيد احد

    اشكركم وتقبلوا الاقتراح بصدر رحب

  2. [2]
    مخطط موهوب
    مخطط موهوب غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً
    الصورة الرمزية مخطط موهوب


    تاريخ التسجيل: Nov 2006
    المشاركات: 167
    Thumbs Up
    Received: 4
    Given: 0
    انا اشاركك الرئي
    ولاكن من قال ان انهما مختلفين فكل منهم مكمل للاخر
    والمثل المعماري يقول (لاعمارة بدون تخطيط )
    مع كل الحترام لك ياغامدي
    لاكن انا معك في وجهت نضرك من ناحية الفصل

    0 Not allowed!


    أين المخططين

  3. [3]
    الغـــــامدي
    الغـــــامدي غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Mar 2006
    المشاركات: 97
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    يالغالي مخطط منكوب الله يبعد عنا وعنك شر النكبات

    اول شئ شاكر لك تاييدك لفكرة الفصل

    بخصوص الاختلاف بين العمارة والتخطيط قد تكون وجهة نظري خاطئة لكني لم استفيد من مواضيع المعماريين بهذا المنتدى ابدا

    فلل وعماير وتصاميم هذا هو محتوى ما يبحث عنه المعماري وهي الفكرةالتصميمية

    لكن انا كمخطط احتاج لابعاد كثيرة وبحوث ودراسات اجتماعية وثقافية وبيئية لا يحتاجها المعماري

    خذ لك لفة على القسم ستجد ( اغلبها ) مواضيع معمارية لا تفيدنا كمخططين

    اذا الفصل لا بد منه حتى نستفيد

    0 Not allowed!



  4. [4]
    مخطط موهوب
    مخطط موهوب غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً
    الصورة الرمزية مخطط موهوب


    تاريخ التسجيل: Nov 2006
    المشاركات: 167
    Thumbs Up
    Received: 4
    Given: 0
    روح ياشيخ الله يعزك نفصل نفصل

    0 Not allowed!


    أين المخططين

  5. [5]
    planner1
    planner1 غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 88
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    لكن انا كمخطط احتاج لابعاد كثيرة وبحوث ودراسات اجتماعية وثقافية وبيئية لا يحتاجها المعماري

    انا مؤيد لك 100% نحن المخططين نحتاج الى معلومات وخبرات ولا نجد هذا في المنتدى

    0 Not allowed!



  6. [6]
    جمال الهمالي اللافي
    جمال الهمالي اللافي غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: Jul 2003
    المشاركات: 1,585

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 15
    Given: 0
    يبدو أن حمى الإنفصال والتشرذم والتفرق بدأت تنتقل من مستوى الدول إلى مستوى مواقع الإنترنت... إخوتنا المصممين الداخليين من قبل والآن مخططي المدن ولا ندري مستقبلا من سيطالب بالإنفصال، ربما طلبة سنة أولى عمارة سيطالبون بقسم خاص بهم وشيوخ العمارة سيترفعون عن أن يضمهم قسم واحد مع المبتدئين... والحبل على الغارب.
    كان من باب أولى أن تفتح مواضيع تهتم بكيفية التنسيق بين هذه التخصصات التي تمس في حقيقتها مجال واحد هو مجال العمران، والتي كانت في يوم ما يحتويها عقل واحد جمع بين التنظير والتطبيق، بين البحث العلمي والممارسة الميدانية. ثم جاءت النظم الحديثة في التدريس لتفصص هذا المجال وتبعثره أجزاء بحجة التعمق في التخصص، فلم نجن من وراء ذلك إلاّ التعمق في الجهل... ألقاب يتصارع عليها، ومجال يحتضر، ومختص لا يعرف ماذا سيقدم لأمته.
    كنت أتمنى أن أرى مواضيع تثرى، ومحاور تناقش، وتخصصات تتوحد على هدف واحد، هو الارتقاء بهذه الأمة التي أعياها تخلف أبنائها وجهلهم بأدوارهم في هذه الحياة الفانية.
    درست في كلية الهندسة قسم العمارة والتخطيط العمراني، وقد أنعم الله علي أن تتلمذت على أساتذة كبار في تخصصاتهم، أرهقونا بالمطالب ولكنهم لم يبخلوا علينا بالعلم، درسنا التصميم المعماري وتخطيط المدن والتصميم الحضري والإسكان وتنسيق المواقع والحدائق والتصميم الداخلي والتحكم البيئي، والأهم من هذا كله درسنا نظم الإنشاء وحسابات الخرسانة المسلحة والمنشآت المعدنية، منهج دسم في فترة محددة، كانت جميع هذه المواد تدرس منفصلة وتأخذ في الاعتبار ضمن المواد الأخرى، ولا هوادة في ذلك... واليوم وبناء على هذه الدعوات الإنفصالية، أين سأجد نفسي، هل أنا مهندس أم معماري أم مخطط مدن أم مهندس بناء أم بيئة أم كل هذا مجتمعا... حتما لا أرى نفسي إلاّ في هذا الكل المتكامل.
    أنظروا لحال المدن العربية والمسكن العربي لتعرفوا إلى إي منقلب نحن سائرون... وتساءلوا لماذا لا يوجد منظرون عرب ولا عمارة عربية معاصرة ولا مخططات مدن ذات قيمة ولا صناعة بناء.... نناطح بعضنا في تقليد الغرب... وندور في دوامة التقليد والجري اللاهث وراء كل شطحة جديدة، وماذا جنينا غير الضياع والسعي وراء لقب نحتمي به من مواجهة الحقيقة المرة، حقيقة أننا عالة على أمتنا قبل أن نكون عالة على المجتمع الإنساني برمته.... فهل من مذّكر.

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML