دورات هندسية

 

 

البساط الأحمدي

صفحة 8 من 28 الأولىالأولى ... 4 5 6 7 89 10 11 12 18 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 71 إلى 80 من 279
  1. [71]
    م.العراقي
    م.العراقي غير متواجد حالياً
    عضو تحرير المجلة
    الصورة الرمزية م.العراقي


    تاريخ التسجيل: Jan 2004
    المشاركات: 1,766
    Thumbs Up
    Received: 13
    Given: 0
    السلام عليكم

    صباحكم سكر زيادة ..

    صباح الشمس المشرقة ، والعصافير المزقزقة ..

    صباح الورد والجوري ..

    تحية لجميع الاخوة معنا هنا .. واللي ليس " معنا هنا " فذنبه على جنبه .

    اليوم من الأيام التي أصنفها من فئة ( خوش يوم ) .. يعني تقدرون تقولون إنها class A بالنسبة لي .. لأسباب كثيرة لا يمكن أن أسردها كلها لأنني ( لا أريد ذلك ) .

    ما ادري شنو أقول .. لكن حاس اني حاب اسولف اليوم .

    اختاروا موضوع ..
    حابين نتكلم عن التخصصات .. ؟؟!! لأني ابتليت على عمري وصرت مهندس كمبيوتر ( والشغل مو عيب ) . :)

    أم نتكلم عن ( الفلوس ) .. القرنقش .. الورق .. الجيوب الدافئة .. يا حبيبي يا حبيبي :)

    أم نتكلم عن الكلام .. يعني الثرثرة وكثرة الكلام ..

    أم نتكلم عن ... عن ... عن شنو !!! شنو رأيكم نخليها ضحك . ؟!

    ------------------------

    خلونا نسولف عن التخصصات أحسن شئ ..

    أخوكم في الله م.العراقي مهندس كمبيوتر .. أو مهندس حواسيب .. أو مهندس حاسبات .. ويطلق علينا في بعض الأحيان لقب ( كمبيوترجي ) .

    عبالكم شغلنا سهل ؟؟!!

    الجميع يعتقدون بأن الكمبيوتر هو عبارة عن جهاز ثم وندوز وأوفيس و ( شوية برامج ) .. وأنا أؤكد لكم يا اخوة أن هذا الأمر غير صحيح اطلاقا .. وأن هذه افتراءات ليس لها اي اساس من الصحة ... والله أكبر .. وليخسأ الخاسئون .

    الكمبيوتر بحــــــــــــــــــــــــــــر عميــــــــــــــــــق .. فيه نظم تشغيل كثيرة مثل ( وندوز ، لينوكس ، نيت وير ، أو اس 400 ، ماكنتوش ) وغيرها .

    فيه قواعد بيانات كثيرة .. فيه برامج عملااااااااااااااااااقة كثيرة .. فيه تشعبات وتخصصات لا عد لها ولا حصر .

    فيه هارد وير وسوفت وير ..

    فيه شبكات ونظم تشغيل وقواعد بيانات وتحليل بيانات وهندسة برمجيات وبلاوي متلتلة .. وتخصص البلاوي المتلتلة هذا هو أصعب تخصص .

    في عالمنا العربي هناك مشكلة يعاني منها مهندسو الحاسب الآلي كثيرا .. وهي أن على مهندس الحاسب أن يكون ملماً بكل شئ يخص الحاسب .. وكلمة " كل شئ " هذه قد تكون في نظر البعض مجرد كلمتين .. ولكنها في الحقيقة تتطلب الكثير من السنوات لتحصل عليها .

    طبعا أنت كمهندس كمبيوتر يتوقع الناس منك معرفة كل شئ عن الكمبيوتر .. فهم يسألونك عن الهاردوير وعن أنواع القطع وعن اللابتوب وعن الصيانة وعن برامج التصميم وعن وعن وعن وعن وعن .. حتى يصلوا بك الى آخر حدود المستخدم العادي .

    ثم يأتي دور المتخصصين أو المدراء أو أصحاب العمل فهم يسألنوك عن تخصصك الدقيق وما تقوم به بشكل يومي وعليك أن تكون متقنا لذلك بشكل كبير .. لأن عملنا كمهندسين عموما وليس كمهندسي حاسب آلي فقط ( لا يقبل الخطأ ) .. وذلك لأن الخطأ يعني ( خسارة مالية ) والخسارة المادية في أيامنا هذه أضحت أكبر من خسارة نفس بشرية .. والناس أصبحوا يعملون بالمثل القائل ( عض قلبي ولا تعض رغيفي ) .

    العالم أصبح اليوم عبارة عن ( كبسة زر ) .. كبسة زر نعم .. وليس ( كبسة رز ) كما يظن العرب :) ..

    وكبسة الزر هذه يعود الفضل فيها بعد الله عز وجل الى مهندسي الحاسب الآلي .. وهم يدأبون دائما ويعملون من أجل تطور الإنسانية .

    تخيل نفسك الآن بدون انترنت .. وبدون صراف آلي .. وبدون تحكم في محطات الكهرباء والماء .. وبدون تحكم في خطوط انتاج المصانع .

    حتى خلط الاسمنت اصبح بالكمبيوتر .. حتى الحلاقين أصبحوا يستعملون الكمبيوتر .. والخياطين .. حتى مغاسل الملابس ( الدراي كلين ) .

    المخابرات والجيش .. الجوازات .. الأحوال الشخصية ودفاتر النفوس .. تنظيم حركة سير السيارات والباخرات والقطارات .

    باختصار .. كل شئ .. كل شئ .. أصبح كمبيوتر .

    ثم تأتون لتقولون عنا ( كمبيوترجية ) ؟؟!! حرام عليكم :(
    shame on you

    تخصصنا حلو يا مهندسي الكمبيوتر .. :) ..
    ولا يهمكم .. انتو أحسن مهندسين .. :)

    هنا أذكر لكم طرفة أنهي بها سوالف هذا الصباح :

    أحد الاخوة .. ولو كان يدخل هنا فسيعرفني مباشرة .. وستصير فضيحتي بجلالجل .. أحد الاخوة هذا يعمل في شركة ما .. وتقدم إليهم شاب حاصل على ( دبلوم حاسب آلي ) ولكنه يظن مثل الكثيرين من الناس أن الكمبيوتر هو عبارة عن جهاز تشغله و ينتهي الموضوع ولا يحتاج الى اي علم أو فهم .

    المهم .. أخونا المهندس قام بسؤال الشاب عن مدى معرفته بالبرمجة كونه سيعمل كمبرمج .. وهذا ما قام الشاب بالتقدم إليه كوظيفة .
    لغات البرمجة مثل c أو visual basic او جافا .. ونحو ذلك .

    وفوجئ زميلنا المهندس بعد سؤاله للشاب عن لغات البرمجة ( العليا والسفلى ) التي يتقنها بأن الشاب يقول له :
    الشاب :- أنا أعرف أبرمج على الوورد .. !!
    المهندس :- microsoft word !!!
    الشاب :- بكل فخر ( إي نعم .. مايكروسوفت وورد ) :) .
    استدرك المهندس :- ماذا عن ( مايكروسوفت إكسل .. هل تعرف كيف تبرمج بالـ " إكسل " ) ؟؟!!
    الشاب : - أعرف .. بس اشويه مو كثير . :)


    صباحكم ابتسامة ان شاء الله ..:)
    تحياتي للجميع
    سلام عليكم .

    0 Not allowed!


    لا يكفي أن تعرف ... بل يجب أن تعرف كيف تطبق ما تعرف

  2. [72]
    حازم نجم
    حازم نجم غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Jul 2006
    المشاركات: 232
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    الله يعين وان شاء الله النصر قريب

    0 Not allowed!



  3. [73]
    Mangah_man
    Mangah_man غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 849
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    الاخ عراقي .. مني اليك السلام
    صاحبك علي الاقل كان يقول يبرمج بالاكسس .. كان حسن صورتو شوية ..
    حلوة هذه الجلسة الصباحية
    لكن نحن ننتظر منك السرد عن قصة الحرب و معايشتكم لها .. انتم السابقون .. ونحن اللاحقون ..
    نحن هنا منتظرون

    0 Not allowed!


    ولرب نازلة يضيق بها الفتى *** ذرعا وعند الله منها المخرج
    ضاقت فلما استحكمت حلقاتها *** فرجت وكنت أظنها لا تفرج


    ************
    نعيب زماننا و العيب فينا

    و ما لزماننا عيب سوانا

    و نهجو ذا الزمان بغير ذنب

    و لو نطق الزمان لنا هجانا

  4. [74]
    م.العراقي
    م.العراقي غير متواجد حالياً
    عضو تحرير المجلة
    الصورة الرمزية م.العراقي


    تاريخ التسجيل: Jan 2004
    المشاركات: 1,766
    Thumbs Up
    Received: 13
    Given: 0
    سلام عليكم

    أخ حازم .. نصر الله المؤمنين وثبتهم وجزاك الله خير .

    أخي ( مانجا مان ) .. لا أراكم الله حربا ولا هما ولا غما ..
    لم أكن في العراق أيام الحرب .

    تحياتي
    سلام عليكم

    0 Not allowed!


    لا يكفي أن تعرف ... بل يجب أن تعرف كيف تطبق ما تعرف

  5. [75]
    ابن البلد
    ابن البلد غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية ابن البلد


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 6,997
    Thumbs Up
    Received: 1,092
    Given: 1,787

    أخي ..أختي ..أخية أختاه لا تحزني ...إخواني أ..خواتي ..إخوتي ..الأخوة شعور

    لماذا لا نتكلم عن الصومال ...........؟ مثلا
    مسلمون موحدون
    قالوا كلمتهم .....نريد أن نكون أحرارا
    لكن الدولة التي تتخذ الحرية دينا ...أمريكا....رفضت حق الصوماليين في تقرير المصير
    أمريكا تريد الحرية لشعوب العالم .....على الطريقة الأمريكية
    سألت مليون مرة .........لماذا نرى أن أغلب الجوعانين ...سمر البشرة ..ومسلمين ....؟
    لماذا لا تحرك الدول الإسلامية ساكنا ضد الهيمنة الصليبية ؟
    حتى متى ؟
    هذا التخاذل سيفتن ضعاف النفوس ........وما أكثرهم
    سيهربون نحو النصرانية من الخوف والجوع...
    كما رأيت هنا في " إسرائيل " الكثير من أهل الحبشة يدينون باليهودية ...لكنهم وللعجب يحملون أسماء إسلامية ....حسن ...أحمد ....
    حتى أن بعضهم حين سمع المؤذن يرفع الآذان في قرية مجاورة ....ذهب ليصلي مع المسلمين
    لكن اليهود أخبروه أن هذا التصرف غير مقبول عليهم ...
    فلم يعد للمسجد بعدها

    0 Not allowed!


    لا اله الا الله محمد رسول الله

    there is no god except Allah
    Muhammad is the messenger of Allah

  6. [76]
    ابن البلد
    ابن البلد غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية ابن البلد


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 6,997
    Thumbs Up
    Received: 1,092
    Given: 1,787

    كام سنة صار له ...غونتانامو ؟5

    اليوم جمعت شجاعتي
    وفتحت التلفاز........
    رأيت المظاهرات في أنحاء العالم ...أميركا ..اوروبا يطالبون بإغلاق معتقل غوانتانامو
    وسألت نفسي ذلك السؤال الطبيعي ...أليس بالأجدر بنا ...نحن العرب المسلمون بالمطالبة ...بهذا الطلب؟
    لماذا لا يطلب المسؤولون في مختلف الدول العربية والإسلامية من الإدارة الأمريكية تسليمهم السجناء
    بدلا من تركهم لأنذال القرن الحادي والعشرين
    نحن نعرف ماذا يحدث هناك من إهانة وتعذيب....
    السجين له حقوق ...معاهدة جنيف المشهورة لحقوق السجناء ...خصوصا سجناء الحروب
    ممنوع إهانة الإنسان ......فكرامته فوق الاعتبارات السياسية
    وهذا ما حرض اليسار الغربي
    وماذا عنا نحن؟

    0 Not allowed!


    لا اله الا الله محمد رسول الله

    there is no god except Allah
    Muhammad is the messenger of Allah

  7. [77]
    م.العراقي
    م.العراقي غير متواجد حالياً
    عضو تحرير المجلة
    الصورة الرمزية م.العراقي


    تاريخ التسجيل: Jan 2004
    المشاركات: 1,766
    Thumbs Up
    Received: 13
    Given: 0
    سلام عليكم

    عودة مباركة أخي شبلي .

    نعود للسوالف مرة ثانية .. ونعود للبساط الأحمدي

    التلفاز فيه اخبار جميلة أيضا :)

    البارحة هناك خبر يقول انه تم اكتشاف ( علاج للاكتئاب لدى البطريق ) .
    فتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتح علممممممممممممممممممممممي

    وهناك خبر اخر يقول انهم افتتحوا حديقة رياضية للحيوانات ليمارسوا فيها الرياضة لتخفيف الوزن .. ثم عرضوا صورة فرس النهر وهو يلعب رياضة ( يخفف وزنه ) .

    اذا كانت قنواتنا العربية تعض مثل هذه الاخبار .. ولا تعطي اخبار المسلمين حقها من التغطية الاعلامية فكيف سيعرف الناس واقع الحال ؟!

    0 Not allowed!


    لا يكفي أن تعرف ... بل يجب أن تعرف كيف تطبق ما تعرف

  8. [78]
    م المصري
    م المصري غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 5,015

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 16
    Given: 0
    بصو يا جماعة ,,,فجأه لقيت عنوان غريب اسمه العالم كما يراه مش عارف ايه العراقي و الفلسطيني ,,, العنوان بصراحه ما يشدش ,,,لكني قاعد دلوقتي في بلد اسمها تيفات بجمهورية الجبل الاسود ,,,,بلد يوغسلافي اديم ,,,المهم ,,كعادتي حنيت للمنتدي ,,, زوغت من المجموعه اللي معايا ,,, و رحت الفندق ,,,شديت السوسته بتاعت الشنطه ,,,طلعت الكي بورد المصراوي و شديت الرحال الي الكافيه نت ,,,,,الناس كلها جمبي لابسه بلاطي و فرو سبع قطع القطعه الواحده 20 سم ,,,, ليه بقي يا تري ,,, و لا حاجه شوية ثلج بسيط كده مغطي الدنيا كلها و الجو عال العال و الحمد لله و صوابعي نشفت و الكمبيوتر كمان نشف ,,,,,ما تخدوش في بالكم ,,,, أحلي حاجه ان كل واحد قاعد في حاله,,, محدش بيبحلق في شاشة اللي جمبه ,,, الكل غطسان مع نفسه ,,, و حتي و انا داخل اتفاوض مع صاحب الكافيه علي تغيير الكي بورد ,,,,محدش حس بحاجه,,,غير كده كمان ,,,وشوش شرحه برحه ,,,,متصممه صح ,,,,تفرح القلب ,,,, الحزين ,,,,ما تفهامونيش غلط ,,,الامانه تقتضي النقل بدقه ,,,,المهم دخلت و ركبت الكيبورد العربي و طبعا كل ده خد حوالي ساعه ,,,طبعا دفعت تمنها ,,,واحد يورو كامل بالتمام و الكمال ,,,, يا انهار ابيض ,,,واحد يورو ,,,, يعني 7 جنيه مصري و لسه ما اتكلمتش ,,,, يا ابو آيه ,,, بلاش فضايح ,,,مش لازم الخلق يعرف سعر الصرف الجنيه الجبس المصري ,,,,ما علينا ,,,فتحت المنتدي ,,,,بحلقت حبتين في المواضيع ,,,,رحت للبريد ,,,لقيت طبعا ردود بالهبل رجعت تاني للمنتدي ,,, لقيت الموضوع بتاعكم ,,,,فتحته حبا في الزميل م/العراقي ,,,و طبعا ما كنتش اعرف ان الاخ الفلسطيني هو العضو الرائع شلبي ,,,,بدأت اقرأ و اقرأ ,,,,يعني قرايه بحوالي 2 يورو ,,,14 جنيه مصري ,,,, مش مهم ,,فدا الشباب,,,,,بعد ما وصلت هنا ,,,حسيت بجمال الموضوع ,,, واستغربت انا ازاي بعد كل المده دي ماشفتش الموضوع ده ,,,,و حبيت يكون ليا مكان علي البساط الاحمدي ,,,,
    سلامات علشان كده الفاتوره كبرت و البنت و امها عاوزين حاجات كتير ,,,,,,سلام

    0 Not allowed!


    لا اله الا الله محمد رسول الله
    تفضل , هنا تقرأ القرآن

  9. [79]
    م المصري
    م المصري غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 5,015

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 16
    Given: 0
    اقتراح ,,,
    معلش ,,,لسا داخل الموضوع دلوقتي ,,, و كمان عاوز يقترح ,,,,
    يلا اعصروا علي نفسكم لمونه ,,,,,,,و استحملوا ,,,,
    ايه رأيكم يتغير اسم الموضوع و يصبح "البساط الاحمدي",,,, صدقوني ,,,,,البساط هيكبر و ساعتها هنضطر نشتري حته صوف 2 متر في 3 متر كمان عشان يكفي ,,,,
    بعد ما يروح تأثير اللمونه اللي عصرتوها ,,,قولولي ايه رأيكم

    0 Not allowed!


    لا اله الا الله محمد رسول الله
    تفضل , هنا تقرأ القرآن

  10. [80]
    م.العراقي
    م.العراقي غير متواجد حالياً
    عضو تحرير المجلة
    الصورة الرمزية م.العراقي


    تاريخ التسجيل: Jan 2004
    المشاركات: 1,766
    Thumbs Up
    Received: 13
    Given: 0
    أبو آية ..

    سلم لي على أهل البلقان .. :) ..

    ناس تستانس لما تستصبح بوجوههم .. مو مثل ربعنا .. كل واحد شواربه محتلة نص وجهه .

    أبو آية ميلوفيسيسكي شيفوسيفيسكي .. :)
    .. أنا متأكد ان الكيبورد المصرية اللي تستخدمها الان في بلاد البلقان تفوح منها رائحة مصر الاصيلة .. رائحة الفول والطعمية .. وتندس بين احرفها حبات الكشري التي كنت تأكلها خلسة في مكتبك بالقاهرة بعيدا عن اعين الموظفين .. يا خلبوووووووووووص :) .

    والله أنا أوافقك يا ابو آية على اقتراحك العظيييييييييييييييييم بأن يتحول اسم الموضوع الى ( البساط أحمدي ) .
    وأناشد أصحاب القلوب الرحيمة من المشرفين الى تغيير الموضوع .
    بعد اذن ابو موعد طبعا .

    سلام عليكم .

    0 Not allowed!


    لا يكفي أن تعرف ... بل يجب أن تعرف كيف تطبق ما تعرف

  
صفحة 8 من 28 الأولىالأولى ... 4 5 6 7 89 10 11 12 18 ... الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML