دورات هندسية

 

 

سيارة تعمل بالماء (مخالف لقانون حفظ الطاقة)

صفحة 95 من 104 الأولىالأولى ... 458591 92 93 94 9596 97 98 99 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 941 إلى 950 من 1035
  1. [941]
    Kakashi 10
    Kakashi 10 غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: Dec 2010
    المشاركات: 2
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    صراحة مادري وش اقول .. اشكركم شكرا جزيلا

    وان شاء الله راح استفيد منكم ومن كل شئ ذكرتموه في تحليلاتكم هذه الجميلة ..

    انا بحاجة لمعلومات اكثر .. هذا تقريبا راح يكون مثل البحث

    جزاكم الله خير

    واعذروني عالتأخير لان الدكتور صارت له ظروف وماراح يحضر لنهاية الفصل هذا ..

    0 Not allowed!



  2. [942]
    علاء الفلاحات
    علاء الفلاحات غير متواجد حالياً
    عضو فعال
    الصورة الرمزية علاء الفلاحات


    تاريخ التسجيل: Aug 2008
    المشاركات: 91
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    اعمل على تحليل الماء وخلطه مع مدخل الهواء الى المحرك هدا يعطيك كفائة اكثر للمحرك وميزات اخرى

    0 Not allowed!



  3. [943]
    aminabdulhady
    aminabdulhady غير متواجد حالياً
    عضو فعال
    الصورة الرمزية aminabdulhady


    تاريخ التسجيل: May 2005
    المشاركات: 131
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    نوبل و المصالح والفيتو والسيد حفظ الطاقة

    اذا علمنا أن جائزة نوبل لا يتم منحها لأفضل الناس انجازا في مجال ما ، بل يتم منحها لمن يخدم أهدافنا في مجال ما ، فلا نستغرب أن شيمون بيريز يحصل على جائزة نوبل (للسلام) وهو الارهابي ومجرم الحرب الذي قتل جنود الامم المتحدة في مجزرة قاني لأن الفلسطينيين احتموا بهم من طائرات اسرائيل فقام هذا المجرم بحرق الفلسطينيين وجنود الأمم المتحدة في مجزرة تندى لها جبين البشرية بل كافئوه فيما بعد بمنحه جائزة نوبل للسلام و رفدوا الأمين العام للأمم المتحدة (بطرس غالي) الذي ندد بالجريمة ، في حين لم يتم منحها لغاندي الذي حرر الهند بدون سلاح لأن منحها له كان ضد رغبة انجلترا المحتلة للهند ، وحفظا لماء الوجه منحوها لإسمه بعد موته
    وتتعجب عندما تعرف أن الاقتصادي الباكستاني البروفيسور محمد يونس و هو رجل اقتصاد يحصل على جائزة نوبل للسلام وهو صاحب ومنفذ فكرة بنك الفقراء للقروض المتناهية الصغر ، فالرجل كما أعلن هو ترك عمله الأكاديمي التنظيري الكلامي و انطلق بين الناس ينفذ ويحول النظريات الى واقع عملي ملموس حتى حارب الفقر ونشر الوعي والعلم والاقتصاد بين عامة الناس بدون تنظير كلامي وسفسطة ، ثم يضحك وهم يسلموه جائزة نوبل للسلام قائلا ما علاقة الاقتصاد بنوبل للسلام فقالوا له حاربت الفقر فشاع السلام بين الناس
    واذا كانت أمريكا وذيولها يستخدمون حق الفيتو لقتل الحقوق المشروعة ونصر باطلهم فالكثير منا يستخدم قانون حفظ الطاقة سيفا مشهرا في وجه كل من يتكلم ، رغم أن الكثير من المتكلمين لم تكن فكرتهم تتعارض مع حق الفيتو لقانون حفظ الطاقة لكنه كمسمار جحا الذي تعلل به لدخول البيوت الامنة وانتهاك حرمتها
    و رغم وجود نظرية المؤامرة على المستوى الخططي بعيد المدى إلا أن هناك من يتعامى عنها وينكرها ، وتعجبت من تصريح السفير السعودي بالولايات المتحدة الذي أعلن أن الطاقة البديلة هراء و كل الأبحاث في مجال الطاقة البديلة ستبوء بالفشل ، ورجل السياسة يضحكك عندما يتكلم في مستقبل البحوث العلمية ، ومع ذلك فكلامه مقبول لأنه يخدم مصلحة بلاده فالطاقة البديلة تقتل اقتصاديات كبيرة مبنية على كاهل البترول ، واذا كانت أمريكا تدافع عن مصالحها فمن حق الدول البترولية الدفاع عن بترولها ، وهذا حقهم تماما ، والصراع موجود اذا تضاربت المصالح
    وكثيرا ما أرى المنتدى هنا شبيه بمسرح سياسي يتبارى الجميع في صراع لا تعاون ، فالهدف هو الانتصار للنفس لا الانتصار لانجاح فكرة قد لا تتعارض مع مبدأ حفظ الطاقة ، فعندما يطرح أحد فكرة ما في مجال الطاقة البديلة نجد البعض يتقمص شخصية الشاويش عطية ويسأله عن شهاداته العلمية قبل أن يستل سيف حفظ الطاقة ويطعنه في مقتل فيخر المسكين صريعا غير مأسوف عليه ، فأجدني مضطرا لتوجيه سؤال طالما راودني : هل أنت من دولة بترولية أو تعمل بها فتخشى على مستقبل وظيفتك ، لأن كثرة الرفض لمشاريع الطاقة البديلة وراؤها المتضررون من ظهور هذا النوع من الطاقة لدرجة أنهم ربما سهوا سينطقونه ( قانون حفظ البترول) بدلا من قانون حفظ الطاقة
    تحياتي
    أمين عبدالهادي

    0 Not allowed!


    خلق الله الكثير من صور الطاقة الحرة كالرياح والشمس والمد والجذر وغيرها ، لكن الابداع في كيفية تطويعها للاستفادة منها

  4. [944]
    zamalkawi
    zamalkawi غير متواجد حالياً
    عضو فائق التميز


    تاريخ التسجيل: Sep 2009
    المشاركات: 2,434
    Thumbs Up
    Received: 9
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aminabdulhady مشاهدة المشاركة
    اذا علمنا أن جائزة نوبل لا يتم منحها لأفضل الناس انجازا في مجال ما ، بل يتم منحها لمن يخدم أهدافنا في مجال ما ، فلا نستغرب أن شيمون بيريز يحصل على جائزة نوبل (للسلام) وهو الارهابي ومجرم الحرب الذي قتل جنود الامم المتحدة في مجزرة قاني لأن الفلسطينيين احتموا بهم من طائرات اسرائيل فقام هذا المجرم بحرق الفلسطينيين وجنود الأمم المتحدة في مجزرة تندى لها جبين البشرية بل كافئوه فيما بعد بمنحه جائزة نوبل للسلام و رفدوا الأمين العام للأمم المتحدة (بطرس غالي) الذي ندد بالجريمة ، في حين لم يتم منحها لغاندي الذي حرر الهند بدون سلاح لأن منحها له كان ضد رغبة انجلترا المحتلة للهند ، وحفظا لماء الوجه منحوها لإسمه بعد موته
    وتتعجب عندما تعرف أن الاقتصادي الباكستاني البروفيسور محمد يونس و هو رجل اقتصاد يحصل على جائزة نوبل للسلام وهو صاحب ومنفذ فكرة بنك الفقراء للقروض المتناهية الصغر ، فالرجل كما أعلن هو ترك عمله الأكاديمي التنظيري الكلامي و انطلق بين الناس ينفذ ويحول النظريات الى واقع عملي ملموس حتى حارب الفقر ونشر الوعي والعلم والاقتصاد بين عامة الناس بدون تنظير كلامي وسفسطة ، ثم يضحك وهم يسلموه جائزة نوبل للسلام قائلا ما علاقة الاقتصاد بنوبل للسلام فقالوا له حاربت الفقر فشاع السلام بين الناس
    واذا كانت أمريكا وذيولها يستخدمون حق الفيتو لقتل الحقوق المشروعة ونصر باطلهم فالكثير منا يستخدم قانون حفظ الطاقة سيفا مشهرا في وجه كل من يتكلم ، رغم أن الكثير من المتكلمين لم تكن فكرتهم تتعارض مع حق الفيتو لقانون حفظ الطاقة لكنه كمسمار جحا الذي تعلل به لدخول البيوت الامنة وانتهاك حرمتها
    و رغم وجود نظرية المؤامرة على المستوى الخططي بعيد المدى إلا أن هناك من يتعامى عنها وينكرها ، وتعجبت من تصريح السفير السعودي بالولايات المتحدة الذي أعلن أن الطاقة البديلة هراء و كل الأبحاث في مجال الطاقة البديلة ستبوء بالفشل ، ورجل السياسة يضحكك عندما يتكلم في مستقبل البحوث العلمية ، ومع ذلك فكلامه مقبول لأنه يخدم مصلحة بلاده فالطاقة البديلة تقتل اقتصاديات كبيرة مبنية على كاهل البترول ، واذا كانت أمريكا تدافع عن مصالحها فمن حق الدول البترولية الدفاع عن بترولها ، وهذا حقهم تماما ، والصراع موجود اذا تضاربت المصالح
    وكثيرا ما أرى المنتدى هنا شبيه بمسرح سياسي يتبارى الجميع في صراع لا تعاون ، فالهدف هو الانتصار للنفس لا الانتصار لانجاح فكرة قد لا تتعارض مع مبدأ حفظ الطاقة ، فعندما يطرح أحد فكرة ما في مجال الطاقة البديلة نجد البعض يتقمص شخصية الشاويش عطية ويسأله عن شهاداته العلمية قبل أن يستل سيف حفظ الطاقة ويطعنه في مقتل فيخر المسكين صريعا غير مأسوف عليه ، فأجدني مضطرا لتوجيه سؤال طالما راودني : هل أنت من دولة بترولية أو تعمل بها فتخشى على مستقبل وظيفتك ، لأن كثرة الرفض لمشاريع الطاقة البديلة وراؤها المتضررون من ظهور هذا النوع من الطاقة لدرجة أنهم ربما سهوا سينطقونه ( قانون حفظ البترول) بدلا من قانون حفظ الطاقة
    تحياتي
    أمين عبدالهادي

    أعجبتني المشاركة أخ أمين، لأن بها كل ما يتميز به مروجو الهراء العلمي المسمى المحركات دائمة الحركة، وهذه المميزات هي ما أشرت إليها سابقا، ولكن ميزة مشاركتك هذه هي أنها جمعتهم كلهم في مكان واحد
    - كلام أدبي، وليس نقاشا علميا، بهدف استدرار العطف والتأثير في النفوس، فالعلم يخاطب العقل، والأدب يخاطب النفس
    - كلام عن نظرية المؤامرة، أعني هنا نظرية المؤامرة بوجه عام، فأنا أتفق معك أن نوبل لها أهداف سياسية
    - كلام غير مترابط ولا علاقة له بالموضوع، فيظن القارئ أن الكلام كبير عليه وأن العيب في جهله لذا لا يفهم، وبالتالي يظن القارئ أن الكاتب "فاهم في الموضوع"
    - اتهامات بالتحجر، فنحن، مؤيدو قانون حفظ الطاقة، لا نعرف من العلم سوى قانون حفظ الطاقة ولا بالتالي نحتمي خلفه ونوجه سهام النقد من خلاله إلى الآخرين
    - اتهامات بالخيانة والعمالة والاهتمام بالمصالح الشخصية على حساب البشرية المعذبة، فنحن نهتم بمصالح الدول البترولية (التي لا أنتمي لها بالمناسبة) ومصلحتي الشخصية لأن وظيفتي مرتبطة بالبترول (ووظيفتي ليس لها علاقة بالبترول لا من قريب ولا من بعيد، بل على العكس أنا مكتوي من ارتفاع أسعار الوقود والطاقة) وهكذا نحن ننظر فقط لمصلحتنا أو لمصلحة أباطرة الاقتصاد، ولا نهتم بالغلابة المطحونين
    - التجاهل: وهو سلاح يستعمله مروجو الهراء كثيرا، فبعد أن توضح وجهة النظر العلمية في موضوع ما، وتبين لماذا المحرك لن يعمل مخالفا لقانون حفظ الطاقة، تجد أنهم تجاهلوا كل الردود العلمية وكأنها لم تكتب من الأساس وتطرقوا لمواضيع أخرى
    بالمناسبة، وحتى لا أخرج على الموضوع، أتعلم لماذا أقول أنا ود. حسين، ود. محمد باشراحيل والأخ زيد، وآخرون باستحالة أن يعمل محرك بالماء كوقود بديلا عن أنواع الطاقة والوقود الأخرى؟ هل تعلم أم لا؟؟ بعبارة أخرى، هل تعلم كيف يتم تطبيق قانون حفظ الطاقة على هذه الحالة تحديدا؟؟ لأنك قلت أن قانون حفظ الطاقة لا ينطبق هنا
    في انتظار ردك لو أنك ترغب في حوار علمي بعيدا عن المقالات الأدبية المؤثر

    وأختم كلامي بقول إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء

    0 Not allowed!



  5. [945]
    aminabdulhady
    aminabdulhady غير متواجد حالياً
    عضو فعال
    الصورة الرمزية aminabdulhady


    تاريخ التسجيل: May 2005
    المشاركات: 131
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zamalkawi مشاهدة المشاركة

    أعجبتني المشاركة أخ أمين، لأن بها كل ما يتميز به مروجو الهراء العلمي المسمى المحركات دائمة الحركة، وهذه المميزات هي ما أشرت إليها سابقا، ولكن ميزة مشاركتك هذه هي أنها جمعتهم كلهم في مكان واحد
    - كلام أدبي، وليس نقاشا علميا، بهدف استدرار العطف والتأثير في النفوس، فالعلم يخاطب العقل، والأدب يخاطب النفس
    - كلام عن نظرية المؤامرة، أعني هنا نظرية المؤامرة بوجه عام، فأنا أتفق معك أن نوبل لها أهداف سياسية
    - كلام غير مترابط ولا علاقة له بالموضوع، فيظن القارئ أن الكلام كبير عليه وأن العيب في جهله لذا لا يفهم، وبالتالي يظن القارئ أن الكاتب "فاهم في الموضوع"
    - اتهامات بالتحجر، فنحن، مؤيدو قانون حفظ الطاقة، لا نعرف من العلم سوى قانون حفظ الطاقة ولا بالتالي نحتمي خلفه ونوجه سهام النقد من خلاله إلى الآخرين
    - اتهامات بالخيانة والعمالة والاهتمام بالمصالح الشخصية على حساب البشرية المعذبة، فنحن نهتم بمصالح الدول البترولية (التي لا أنتمي لها بالمناسبة) ومصلحتي الشخصية لأن وظيفتي مرتبطة بالبترول (ووظيفتي ليس لها علاقة بالبترول لا من قريب ولا من بعيد، بل على العكس أنا مكتوي من ارتفاع أسعار الوقود والطاقة) وهكذا نحن ننظر فقط لمصلحتنا أو لمصلحة أباطرة الاقتصاد، ولا نهتم بالغلابة المطحونين
    - التجاهل: وهو سلاح يستعمله مروجو الهراء كثيرا، فبعد أن توضح وجهة النظر العلمية في موضوع ما، وتبين لماذا المحرك لن يعمل مخالفا لقانون حفظ الطاقة، تجد أنهم تجاهلوا كل الردود العلمية وكأنها لم تكتب من الأساس وتطرقوا لمواضيع أخرى
    بالمناسبة، وحتى لا أخرج على الموضوع، أتعلم لماذا أقول أنا ود. حسين، ود. محمد باشراحيل والأخ زيد، وآخرون باستحالة أن يعمل محرك بالماء كوقود بديلا عن أنواع الطاقة والوقود الأخرى؟ هل تعلم أم لا؟؟ بعبارة أخرى، هل تعلم كيف يتم تطبيق قانون حفظ الطاقة على هذه الحالة تحديدا؟؟ لأنك قلت أن قانون حفظ الطاقة لا ينطبق هنا
    في انتظار ردك لو أنك ترغب في حوار علمي بعيدا عن المقالات الأدبية المؤثر

    وأختم كلامي بقول إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء

    يا عزيزي عندما يخاطبك شخص فينبغي أن تعلو بلغة خطابك لمستوى محدثك أو فلتصمت ، فأنا لم أتهمك شخصيا بشيء عملا بسنة النبي الكريم عند النصيحة (ما بال أقوام يفعلون كذا و كذا) ، أما أنت فتعمل بمبدأ (كاد المريب أن يقول خذوني) ، أو كما يقول المثل (اللي على راسه بطحة) ،
    ومشاركتي هنا عن الطاقة البديلة عامة وليست عن موتور دائم الحركة خاصة ، والطاقة البديلة لا ينكرها إلا جاهل جهول ، والشخص الذي أتى في المنتدى بنموذج موتور دائم الحركة بفعل الجاذبية أنا الوحيد الذي فندت فكرته بطريقة علمية و ليس أنت ولا غيرك
    وأما الذين قالوا موتور يعمل بالماء فمقصدهم موتور يعمل بتحليل الماء الى عنصريه واستعمال النواتج كوقود وهذا لا ينكره الا جاهل جهول ، ولم يقل أحد باستدامة الحركة لسبب بسيط جدا هو كفاءة التحويل لا تساوي 100% ولم يطمح أحد لذلك ، لكن الطموح ارتضى مبدأ الماء فقط لأن الماء ببلاش يعني مجاني ، ولكن ثمة اعاقة اخرى وهي الطاقة المستخدمة في التحويل أو (التحليل) > الناتجة ، وهي تختلف حسب التقنية المستخدمة ونوع التيار فلما كان تيار مستمر كانت الطاقة الضائعة كبيرة جدا قياسا على الطاقة الناتجة ولما كان التيار متردد زادت الكفاءة وقلت الطاقة الضائعة ، ولكن الكل يبحث عن تردد الرنين أو تردد الانهيار الذي يجعل الكفاءة أكبر ما يمكن والطاقة المفقودة أقل ما يمكن ، وكل جهود العلماء مبنية على هذا الجانب خاصة اذا علمت أن محطات توليد الكهرباء التي تعمل بالغاز أو البترول كفاءة التحويل فيها لا تتعدى 30% يعني أعطي المحطة غاز طاقته 100 جول فتعطيني المحطة طاقة كهربية لا تزيد عن 30 جول ، فلو وجدنا مادة تعطي طاقة 40% مثلا فهي أحسن من البترول (رغم أن 40% معناها طاقة داخلة أكبر من الناتجة) ، ولو بحثنا عن تقنيات تعطي 50 أو 60% فستكون أفضل و هكذا (يعني لا يتعارض مع حفظ الطاقة)
    أما مسألة الموتور الدائم الحركة بواسطة المغناطيسات فحتى لو تم اكتشافه فهي الأخرى لن تكون دائمة الحركة لسبب بسيط آخر هو أن فكرة الحركة مبنية على تنافر الأقطاب ، ومبدأ التنافر بين الاقطاب من العوامل التي تفقد القطب قوته المغناطيسية ، يعني بعد فترة سنجد أن المغناطيسات فقدت قوتها و توقف الموتور عن الدوران و بحاجة لاستبدال المغناطيسات (يعني لا يتعارض مع حفظ الطاقة)
    ولوح الثلج المتحجر لا يمكنك لو أمسكت مطرقة أن تحوله الى ماء حتى لو بذلت مليون جول ، ولكن بقليل من حرارة الشمس (المجانية) يتحول الى ماء (يعني لا يتعارض مع حفظ الطاقة)
    فلم يقل أحد بأن الطاقة مجانية ولكن قالوا طاقة رخيصة ، وكلمة مجانا تقال مجازا ، فلم يطمع أو يطمح أحد بالذهاب للسوق والعودة ببضاعة بدون أن يدفع نقود
    والسلام على من اتبع الهدى
    تحياتي
    أمين عبدالهادي

    0 Not allowed!


    خلق الله الكثير من صور الطاقة الحرة كالرياح والشمس والمد والجذر وغيرها ، لكن الابداع في كيفية تطويعها للاستفادة منها

  6. [946]
    wdhandassa
    wdhandassa غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Nov 2009
    المشاركات: 16
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    هل من الممكن ان نصنع سيارة تسير بالقمح؟

    0 Not allowed!



  7. [947]
    aminabdulhady
    aminabdulhady غير متواجد حالياً
    عضو فعال
    الصورة الرمزية aminabdulhady


    تاريخ التسجيل: May 2005
    المشاركات: 131
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wdhandassa مشاهدة المشاركة
    هل من الممكن ان نصنع سيارة تسير بالقمح؟
    هههههههههه
    للأسف يوجد
    ألم تسمع عن استخدام القمح فيما يعرف بالوقود الحيوي وهو ما أدى لا رتفاع سعر القمح 3 مرات في العام المنصرم
    لكن ايضا الكارو يجرها حصان يعمل بالقمح والفول أيضا

    0 Not allowed!


    خلق الله الكثير من صور الطاقة الحرة كالرياح والشمس والمد والجذر وغيرها ، لكن الابداع في كيفية تطويعها للاستفادة منها

  8. [948]
    zamalkawi
    zamalkawi غير متواجد حالياً
    عضو فائق التميز


    تاريخ التسجيل: Sep 2009
    المشاركات: 2,434
    Thumbs Up
    Received: 9
    Given: 0
    أوك، تقول أن على رأسي بطحة، وتقول أن "شخص ما" جاهل جهول، وهذا الشخص ليس أنا بالطبع، ولكني على رأسي بطحة
    حسنا، سأسألك أسئلة محددة، وعليك أن ترد أيضا بصورة محددة
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aminabdulhady مشاهدة المشاركة
    يا عزيزي د حسين ، لا أنت ولا السيد زملكاوي ولا من يتشدد لكما تملكون دليلا علميا للرفض ، انما رفضكم لمجرد الرفض ، انما حكاية مولد سيدنا الشيخ قانون حفظ الطاقة فأنتم (لا تستقوون به) بل (تختفون خلفه) فتركبونه وتوجهون عجلة القيادة فيسير يمينا ويسارا كيفما شئتم - وغيركم يركب نفس القانون و يوجهه كيفما شاء
    1- من أين أتيت بأننا أنا ود. حسين لا نمتلك دليلا علميا للرفض؟

    2- لماذا تقول أننا نرفض لمجرد الرفض؟ وعلى أي أساس تقول أننا نركب قانون حفظ الطاقة فنوجهه حيث نشاء، وليس حيث يشاء العلم؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aminabdulhady مشاهدة المشاركة
    يبدو أن الكثير من المشتركين في هذا المنتدى لم يدرسوا من العلم الا قانون حفظ الطاقة ، فأصبح في أيديهم مثل مطوة قرن غزال يشهرونه في وجه كل من يقابلهم عمال على بطال وكأنه أصبح قضية أمن دولة و يمس الأمن القومي للبلاد
    3- من هم الأعضاء الذين تقصد أنهم لم يدرسوا من الهندسة إلا قانون حفظ الطاقة، فيشهرونه في وجه كل من يقابلهم، علما بأن عدد من يتصدون لوهم المحركات دائم الحركة على هذا المنتدى عدد محدود، وأبرزهم د. حسين، وبلا فخر أنا، فمن تقصد؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aminabdulhady مشاهدة المشاركة
    لو وضعت وقود البنزين في موتور السيارة يعمل الموتور و تسير السيارة
    لو وضعت ماء في موتور السيارة لايعمل الموتور ولا تسير السيارة فما السبب؟
    السبب ان الله خلق الماء مختلفا عن البنزين ، فخلق الله البنزين على هيئة (مخزن) طاقة يحتاج فقط الى شرارة بسيطة جدا لفتح هذا المخزن(المدخلات) فينفجر مولدا طاقة ضخمة (المخرجات) اكبر بكثير من الشرارة الصغيرة التي اعطيناها له كمدخلات ،
    فهل هذا يعتبر كسر لقانون حفظ الطاقة عندما تكون الطاقة المدخلة اقل من الطاقة المخرجة
    وبالمثل فإن الله تعالى خلق الكثير من المواد على هيئة مخزن طاقة تحتاج منا الى طاقة بسيطة جدا لفتح هذا المخزن ، وفي هذه الحالة فإن تطبيق قانون بقاء الطاقة يصبح شيء من العبث
    4- أرجو تطبيق قانون حفظ الطاقة على الحالة الواردة في المثال، والتي قلت أنت عنها أن تطبيق قانون حفظ الطاقة عليها يعتبر شيء من العبث

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aminabdulhady مشاهدة المشاركة
    الأعزاء د.حسين و ricielectric

    يلتبس علينا كثير فهم مبدأ (الطاقة الداخلة = الطاقة الخارجة) فلا نعرف متى نطبقه و متى ننحه جانبا
    فمثلا عندما نشعل عود ثقاب (طاقة داخلة صغيرةجدا) في مخزن بترول فينتج انفجار ضخم (طاقة خارجة كبيرة جدا) ، فهل في هذه الحالة نطبق المبدأ (الطاقة الداخلة = الطاقة الخارجة) طبعا لا و ألف لا
    ماذا نستنتج ؟؟؟
    ان الله تعالى خلق الكثير من المواد على هيئة (مخزن طاقة) تحتاج منا الى قليل من الطاقة لفتح هذا المخزن لينفجر ما بداخله من طاقة كبيرة جدا تختلف من مادة لأخرى
    وبقليل من الطاقة تستطيع فصل الاكسجين عن الهيدروجين المكونان للماء والهيدروجين الناتج عبارة عن مخزن طاقة عملاق يفوق الطاقة المبذولة في فصل الهيدروجين عن الاكسيجين
    أتمنى أن أكون شرحت شيئا يجعلنا أحيانا نقحم قانون بقاء الطاقة في غير مواضعه
    5- هل أنت مقتنع أن قانون حفظ الطاقة لا ينطبق على حالة عود الثقاب ومخزن البترول (راجع السؤال الرابع)

    6- قلت أن الطاقة المبذولة لفصل الأكسجين عن الهيدروجين أقل من الطاقة الناتجة عن اتحاد الهيدروجين بالأكسجين، فما إثباتك لهذه العبارة؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aminabdulhady مشاهدة المشاركة
    وأما الذين قالوا موتور يعمل بالماء فمقصدهم موتور يعمل بتحليل الماء الى عنصريه واستعمال النواتج كوقود وهذا لا ينكره الا جاهل جهول ، ولم يقل أحد باستدامة الحركة لسبب بسيط جدا هو كفاءة التحويل لا تساوي 100% ولم يطمح أحد لذلك
    7- هل تجد تعارض بين العبارة المقتبسة أعلاه (أن كفاءة التحويل أقل من 100% ولا توجد استدامة في الحركة)، والعبارة المقتبسة قبل السؤال السادس (بأن طاقة التحليل أقل من طاقة الاتحاد، ومن فارق الطاقة يدور المحرك)؟ ملحوظة كاتب العبارتين هو نفس الشخص، وهو أنت، والفارق الزمني بين العبارتين أقل من 3 أسابيع

    8- تقول أنه لا أحد ممن يروج لمحركات الماء قال باستدامة الحركة، والسؤال هو، هل أنت متأكدا من أنك متابع للحوارات المتعلقة بمحركات الماء؟ خاصة مشاركات العضوين مبتدئ لينوكس وفجر الصباح، وبالمناسبة العصو فجر الصباح له ربما ما يزيد عن 10 مواضيع يروج فيها لمحركات الماء، ويدعي أن المحرك يعمل بالماء فقط لا غير، وأنا أعتبره المسئول الأول في المنتدى عن الترويج لهذه الضلالات، رغم عدم ظهوره على المنتدى منذ عدة أشهر

    لديك 8 أسئلة، تأن في الرد عليها، واعلم أنني لا أعاديك، ولا أعادي من يختلف معي في الفكر، ولكن بالنظر لمشاركاتك نجد أنك تقول الشيء وعكسه
    مرة تقول أنك مؤيد للمحركات دائمة الحركة، ومرة تقول لا، تلمح في كلامك أنني ود. حسين لا نعرف شيئا عن الهندسة سوى حفظ الطاقة، وأننا نعارض لأي شيء متعلق بالطاقة المتجددة، رغم أنك لو تتبعت مشاركاتنا لوجدت أننا من أشد مؤيدي الطاقة المتجددة
    تناقض مشاركاتك مع بعضها البعض يجعلك عسيرا على الفهم، ويجعل التحاور معك صعبا

    الخلاصة، أنت شخص محير، وتثير البلبلة بتناقضاتك، وباتهاماتك الباطلة المبطنة، ولكن بعيدا عن كل هذا، هناك 8 أسئلة أرجو أن تجيب عنها بوضوح، بلا دوران ولا مواربة
    الأسئلة الثمانية مباشرة، لذا أتوقع منك إجابات مباشرة

    0 Not allowed!



  9. [949]
    د حسين
    د حسين غير متواجد حالياً
    مشرف


    تاريخ التسجيل: Sep 2009
    المشاركات: 806

    وسام الاشراف

    Thumbs Up
    Received: 103
    Given: 55

    أحسنت يا زملكاوي

    تحية للجميع
    أحسنت يازملكاوي
    أؤيدك بكل ما ذكرت حرفيا
    كنت انا قد بدأت بتحضير رد عل امين عبد الهادي وكان مطابقا تماما لما توصلت انت اليه.
    لذا لاداعي لردي منعا للتكرار وأضم صوتي لصوتك وننتظر الاجابة
    شكرا لك وفرت علي مجهودا كبيرا


    0 Not allowed!



  10. [950]
    aminabdulhady
    aminabdulhady غير متواجد حالياً
    عضو فعال
    الصورة الرمزية aminabdulhady


    تاريخ التسجيل: May 2005
    المشاركات: 131
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    للحق فأنا لم أقرأ ردك يا زملكاوي فقد لاحظت أنك تقتص فقرات من مشاركتي وتسأل عنها أسئلة اجاباتها موجودة داخل مشاركتي ، فلو تعسر عليك فهمها فلا فائدة من التكرار ،
    ونصيحتي لك ألا تكن ممن لا يرون في الثوب الأبيض الا نقطة سوداء صغيرة في أسفله فلا يوجد ثوب خالي من غبار
    ونصيحتي لحسين لا تكونوا صدى صوت لبعضكم ، لأن الصوت و رجع صداه كثيرا ما يعطي شيئا غير ذي دلالة إذ ليست كل دال بدلالة
    والسلام على من اتبع الهدى
    أمين عبدالهادي

    0 Not allowed!


    خلق الله الكثير من صور الطاقة الحرة كالرياح والشمس والمد والجذر وغيرها ، لكن الابداع في كيفية تطويعها للاستفادة منها

  
صفحة 95 من 104 الأولىالأولى ... 458591 92 93 94 9596 97 98 99 ... الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML